الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار محرمي غير سعودي يعيش في ماليزيا

استفسار محرمي غير سعودي يعيش في ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2510 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية d.o.m
    d.o.m

مبتعث جديد New Member

d.o.m غير معرف

d.o.m , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى
    • غير معرف
    • غير معرف
    • أنثى
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jun 2017
    المزيدl

June 6th, 2017, 10:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله..

أنا حابة أبتعث لماليزيا هذه السنة بإذن الله وعندي استفسار بخصوص المحرم..

ممكن الوالد يسافر معايا لمقر البعثة ويهتم بأموري هناك ويعمل وكالة لاحد أقربائي الغير سعوديين في ماليزيا على انو يكون محرم لي ؟
    يعني يتفاهم مع الملحقية في ماليزيا بأن الوصي عليا والمحرم بيكون شخص آخر مو هو ؟؟

وهل بتكون الإجراءات سهلة خصوصا إنو محرمي عايش في ماليزيا ولا بتسير مشاكل لأنه أجنبي أو لازم تتعمل الوكالة في السعودية ؟

وإذا عندكم أي ملاحظات أخرى وحلول أفضل،، بكون شاكرة لكم

وجزاكم الله خيرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

إن شاء الله تتيسر أمورك هناك!
    إذا كان الشخص المذكور محرما شرعيا لك!!
    وقد تطلب منك الملحقية تغيير المحرم بملفك رسميا!!!
    نعم هو محرم شرعي الحمدلله..
    حزاك الله خير.
    7 "
  3. ^^^

Ok

لكن من باب الاحتياط!
    ممكن يعمل الوالد وكاله شرعيه من محكمه بالمملكه قبل سفره ويأخذها معه!!
    كذلك الأفضل لكم هو التواصل مع الملحقية بماليزيا وشرح وضعكم لهم والإستفسار عما هو مطلوب منكم قبل السفر وبعد الوصول هناك!!!
    ------
    عفوا هل أنتي مبتعثه بالمرحله 12

أو مبتعثه من جامعة حكوميه بالمملكه!

لأنه قد تكون هناك أجراءات مختلفه بينهم!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

Ok

لكن من باب الاحتياط!
    ممكن يعمل الوالد وكاله شرعيه من محكمه بالمملكه قبل سفره ويأخذها معه!!
    كذلك الأفضل لكم هو التواصل مع الملحقية بماليزيا وشرح وضعكم لهم والإستفسار عما هو مطلوب منكم قبل السفر وبعد الوصول هناك!!!
    ------
    عفوا هل أنتي مبتعثه بالمرحله 12

أو مبتعثه من جامعة حكوميه بالمملكه!

لأنه قد تكون هناك أجراءات مختلفه بينهم!!
    هوا صراحة حاليا فكرت بالابتعاث وما دريت عن المرحلة 12 إلا هذه الأيام..
    عموما أنا كنت ناوية أبتعث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين، وفكرت يمكن يعلنو عن تقديم الابتعاث لدفعة 1439 في خلال هذه الأسابيع
    وأنا دي السنة أتخرجت من الثانوي وبعدها فكرت في الابتعاث لماليزيا .. وأنا صراحة ما عندي خلفية كبيرة عن الأنظمة والشروط
    بس السؤال هل كان من المفترض أقدم ابتعاث في المرحلة 12 ولا عادي اقدم في المرحلة إللي بعدها..؟؟!
    ومتى تتوقع تبدأ المرحلة 13 ومتى وقتها أقدر أبدأ دراسة لأني شايلة هم أضطر أتاخر ترم أو سنة بسبب القبول أو موعد التسجيل أو بسبب بعض الإجراءات ..
    اعذرني بس صراحة فيه عدة أنظمة مو واضحة ومفهومة عندي، وجزاك الله خير ما قصرت
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.o.m
    هوا صراحة حاليا فكرت بالابتعاث وما دريت عن المرحلة 12 إلا هذه الأيام..
    عموما أنا كنت ناوية أبتعث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين، وفكرت يمكن يعلنو عن تقديم الابتعاث لدفعة 1439 في خلال هذه الأسابيع
    وأنا دي السنة أتخرجت من الثانوي وبعدها فكرت في الابتعاث لماليزيا .. وأنا صراحة ما عندي خلفية كبيرة عن الأنظمة والشروط
    بس السؤال هل كان من المفترض أقدم ابتعاث في المرحلة 12 ولا عادي اقدم في المرحلة إللي بعدها..؟؟!
    ومتى تتوقع تبدأ المرحلة 13 ومتى وقتها أقدر أبدأ دراسة لأني شايلة هم أضطر أتاخر ترم أو سنة بسبب القبول أو موعد التسجيل أو بسبب بعض الإجراءات ..
    اعذرني بس صراحة فيه عدة أنظمة مو واضحة ومفهومة عندي، وجزاك الله خير ما قصرت
    الامر الاول حاليا الحصول على البعثه امور المحرم وغيرها من الامور الثانوية يتم معالجتها لاحقا المرحلة القادمة لبرنامج وظيفتك بعثتك يبدا العام القادم 1439هـ ربما في نهاية الربع الاول من العام القادم او في بدايته وعلى الارجح في نهاية الربع الاول كما عهدنا من الاعلان للفتره الماضيه
    الشروط العامة التي كانت لمرحلة 12

1) أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2) أن يكون المتقدم لائقاً طبياً.
    3) ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع الحكومي، أو الخاص.
    4) أن تكون وثائق المتقدم مكتملةً أثناء التسجيل.
    5) إنهاء تدريب سنة الامتياز، والحصول على شهادتها في التخصصات التي تتطلب ذلك.
    6) أن يكون العمر وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية. ويستثنى للتقديم من شرط العمر ــ أثناء التسجيل ــ من لديه قبول أكاديمي مباشر في جامعة متميزة وفق الضوابط.
    7) أن يكون المعدل في الوثيقة، والاختبارات الأخرى وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية.
    8) ألا يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل المرحلة التي سيتقدم عليها من داخل المملكة، أو خارجها. أو سبق أن صدر له قرار ابتعاث على المرحلة نفسها.
    9) أن يكون عام التخرج وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية.
    10) أن يكون لدى المتقدم المؤهل السابق المطلوب للتخصص الذي سيبتعث لدراسته.
    11) أن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المحددة للابتعاث في هذه السنة.
    12) أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة المطلوبة في المرحلة الدراسية المتقدم عليها، ولديه الوثيقة، والسجل الأكاديمي المعتمدين من الجهة المصدرة لهما.
    13) أن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة.
    14) موافقة ولي أمر الطالبة على ابتعاثها، ووجود المحرم الذي يرافقها حتى انتهاء بعثتها. ويشترط لمحرم الطالبة المتقدمة على هولندا حصوله على درجة ( 5 ) في (IELTS).
    15) استيفاء الشروط الخاصة للجهات المستفيدة، بما في ذلك الاختبارات العلمية، والمهنية، والمقابلات الشخصية، والمفاضلات الأكاديمية.

الشروط الخاصة لمرحلة البكالوريوس ​:
    1) الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة ( قسم العلوم الطبيعية )، أو ما يعادلها.
    2) ألا يقل المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة عن 90%, أو ما يعادلها.
    3) الحصول على درجة لا تقل عن 80% في اختباري القدرات، والتحصيلي في نسختهما العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة (CBT). ولن يقبل أي اختبار بديل عنهما.
    4) ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاثة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1434هـ ـــ 1435هــ
    5) ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 4 / 8 / 1415هـ، الموافق 5 / 1/ 1995م.
    6) الحصول على درجة لا تقل عن ( 5 ) في IELTS)) أو ما يعادله للمتقدمين على بكالوريوس الطب في الدول التي تشترط ذلك.
    7) تحقيق المتطلبات الخاصة لجهة التوظيف في هذه المرحلة.

مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

الحصول على البعثه غير مضمون!
    والحصول على ماليزيا غير مضمون!!
    ------

لا تؤجلين التسجيل بالجامعه بعد رمضان!
    وإذا نزلت المرحلة 13 العام القادم سجلي!!
    وإذا ضمنتي القبول بالبعثه أنسحبي من الجامعه!!!
    طيب معليش ممكن أعرف لو سمحت إذا في فرق بين برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وبين برنامج وظيفتك بعثتك ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.o.m
    طيب معليش ممكن أعرف لو سمحت إذا في فرق بين برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وبين برنامج وظيفتك بعثتك ؟
    الموجود حاليا فقط برنامج وظيفتك بعثتك وهو امتداد للبرنامج السابق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.