الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معهد ELS في ماليزيا لمدة شهر

معهد ELS في ماليزيا لمدة شهر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5749 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية solo1
    solo1

مبتعث مستجد Freshman Member

solo1 الولايات المتحدة الأمريكية

solo1 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مالية , بجامعة CSUSB
    • CSUSB
    • مالية
    • ذكر
    • SB, CA
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

July 31st, 2008, 01:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا اريد ان اخذ دورة لغة لمدة شهر في هذا المعهد وهذه المده اللي اقدر عليها بحكم

وظيفتي. ارجو ممن يدرسون في المعهد او درسوا او عنه خلفيه يخبرني هل فيه امكانيه انني

ادرس فيه فقط في هذه المده؟ علما انني حاليا في السعوديه.

وشكرا للجميع
  2. أخي الكريم .......... بإمكانك الدراسة فيه لهذه المدة .. وليس عليك سوى القدوم قبل بداية الشهر الميلادي بأيام حتى تختبر وتسجل ...

قيمة الاختبار 100 رنجت

قيمة التسجيل ( لأنه أول دراسة لك ) 400 رنجت

قيمة الدراسة لمدة شهر 1750 رنجت ............. وليس كما ذكر الأخ 1400

أهم شيء لابد أن تعرف بداية الدراسة وتأتي قبلها لتتمكن من الاختبار والتسجيل ..... لأنه إذا بدءت الدراسة فلا يمكنك التسجيل .... ربما يتغاضون عن 3 أيام بالكثير ... لكن أكثر من ذلك لا ...

وفقك الله
    7 "
  3. أخوي عيدين الله يعطيك العافية
    بس أحب استفسر عن المعهد البريطاني كيف وضعه
    ولو جيت مثلا في آخر شهر 8 اغسطس ( رحتلي مبدئيا 18-8-2008 ) هل أقدر أسجل وألتحق بالدورة في بداية شهر سبتمبر !!
    وانا قبولي في الجامعة الاسلامية يبدأ شهر 11 ( 10 - 12 - 2008 ) وانا مبتعث اليها هل الملحقية تسمح لي بالالتحاق بالمعهد البريطاني الى ان يبدأ دراستي في الجامعة الاسلامية لأن هناك كما تعرف ايضا اختبار تسجيل ولغة ؟؟؟؟ أرجوك أفدني لأني محتار متى أجي لماليزيا الله يجزاك خير
    لأن كل أوراقي خالصة وجاهزة من أسبوعين ...
    أرجوك أفدني الله يوفقك وييسر أمرك
    7 "
  4. أخوي عيدين الله يعطيك العافية
    بس أحب استفسر عن المعهد البريطاني كيف وضعه
    ولو جيت مثلا في آخر شهر 8 اغسطس ( رحتلي مبدئيا 18-8-2008 ) هل أقدر أسجل وألتحق بالدورة في بداية شهر سبتمبر !!
    وانا قبولي في الجامعة الاسلامية يبدأ شهر 11 ( 10 - 12 - 2008 ) وانا مبتعث اليها هل الملحقية تسمح لي بالالتحاق بالمعهد البريطاني الى ان يبدأ دراستي في الجامعة الاسلامية لأن هناك كما تعرف ايضا اختبار تسجيل ولغة ؟؟؟؟ أرجوك أفدني لأني محتار متى أجي لماليزيا الله يجزاك خير
    لأن كل أوراقي خالصة وجاهزة من أسبوعين ...
    أرجوك أفدني الله يوفقك وييسر أمرك
    7 "
  5. أخي الكريم ... حياك الله وشكرا لدعواتك ... الله يتقبلها منك وجزاك الله كل خير ...

بالنسبة لسؤالك ... الصراحة لا أعلم بالضبط متى تبدأ الدورة في المعهد البريطاني .... لكن عندي نقطتين :

1 - لو افترضنا أن رحلتك كانت بالفعل في الموعد المقترح ( 18 / 8 / 2008 ) وكانت بداية الدراسة لدورة جديدة في المعهد البريطاني في أول سبتمبر فلا أعتقد أن بإمكانك التسجيل لدورة سبتمبر ... لأن المعهد عادة يكون عليه ضغط حتى في أيام الدراسة العادية فكيف بإيام الإجازة .... إلا إذا من عادتهم أن يفتحوا فصول أكثر في الإجازة ....

2 - وهذه النقطة مهمة جدا : إذا كنت مبتعث على حساب الحكومة فالملحقية الآن تمانع أن يلتحق الطلاب بالمهد البريطاني ( وذلك لقلة عدد الساعات الدراسية ) ... لكن بإمكانك أن تدرس بمعهد ELS .. وربما ينصحونك بمعهد خارج كوالالمبور - وأنا كذلك بأنصحك بمعهد خارج كوالالمبور - ولو تنسألني ليش ؟؟ فعندي لك إجابة مقنعة لك إن شاء الله ...

لكن إذا دراستك على حسابك الخاص فليس عندك مشكلة أن تدرس في أي معهد تريد ..

مرة أخرى شكرا لدعواتك الكريمة ..

وفقك الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيدين
    أخي الكريم .......... بإمكانك الدراسة فيه لهذه المدة .. وليس عليك سوى القدوم قبل بداية الشهر الميلادي بأيام حتى تختبر وتسجل ...

قيمة الاختبار 100 رنجت

قيمة التسجيل ( لأنه أول دراسة لك ) 400 رنجت

قيمة الدراسة لمدة شهر 1750 رنجت ............. وليس كما ذكر الأخ 1400

أهم شيء لابد أن تعرف بداية الدراسة وتأتي قبلها لتتمكن من الاختبار والتسجيل ..... لأنه إذا بدءت الدراسة فلا يمكنك التسجيل .... ربما يتغاضون عن 3 أيام بالكثير ... لكن أكثر من ذلك لا ...

وفقك الله
    جزاك الله خير ووفقك الله

بالنسبه للفتره انا ابغى الدوره اللي في september وهي تبدأ من اول يوم وانا ما اقدر اروح

لماليزيا الا قبل بداية الدوره بيوم واحد او يومين بالكثير.

السؤال الله يجزاك خير هل يمديني قبل بداية الدوره بيوم او يومين اروح واختبر؟ وهل اقدر اختبر

في فرع المعهد الموجود في الرياض واذهب مباشره لماليزيا لكي ابدأ الدراسه انا سمعت انه في

مقدوري هالشيء فهل هو صحيح؟

شاكرين ومقدرين تعاونكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيدين
    أخي الكريم ... حياك الله وشكرا لدعواتك ... الله يتقبلها منك وجزاك الله كل خير ...

بالنسبة لسؤالك ... الصراحة لا أعلم بالضبط متى تبدأ الدورة في المعهد البريطاني .... لكن عندي نقطتين :

1 - لو افترضنا أن رحلتك كانت بالفعل في الموعد المقترح ( 18 / 8 / 2008 ) وكانت بداية الدراسة لدورة جديدة في المعهد البريطاني في أول سبتمبر فلا أعتقد أن بإمكانك التسجيل لدورة سبتمبر ... لأن المعهد عادة يكون عليه ضغط حتى في أيام الدراسة العادية فكيف بإيام الإجازة .... إلا إذا من عادتهم أن يفتحوا فصول أكثر في الإجازة ....

2 - وهذه النقطة مهمة جدا : إذا كنت مبتعث على حساب الحكومة فالملحقية الآن تمانع أن يلتحق الطلاب بالمهد البريطاني ( وذلك لقلة عدد الساعات الدراسية ) ... لكن بإمكانك أن تدرس بمعهد ELS .. وربما ينصحونك بمعهد خارج كوالالمبور - وأنا كذلك بأنصحك بمعهد خارج كوالالمبور - ولو تنسألني ليش ؟؟ فعندي لك إجابة مقنعة لك إن شاء الله ...

لكن إذا دراستك على حسابك الخاص فليس عندك مشكلة أن تدرس في أي معهد تريد ..

مرة أخرى شكرا لدعواتك الكريمة ..

وفقك الله

العفو يا أخي العزيز.. وهذا شي قليل بالنسبة للمساعدات والاستشارات اللي دوم تقدمها لأخوانك الطلبة نسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك وأن يجعل التوفيق فالك
    انا في الحقيقة مبتعث و قرار ابتعاثي صدر .. والضمان المالي أيضا,, حتى خطاب الفيزا للسفارة موجود معي... لكن الفيزا ما تهم لأني راح أقدم عليها ان شاء الله من ماليزيا
    أولا : هل المعهد الامريكي ELS يعطي دورات مكثفة في التوفل ؟؟؟ وهل يتم اجراء اختبار التوفل في المعهد ؟؟
    - وبما أن أقرب رحلة لي مؤكدة الى كوالا لمبور في ( 18-8-2008 ) هل أستطيع الالتحاق بالمعهد الامركي في شهر سبتمبر !!
    ثانيا : هل يوجد معهد بريطاني و ELS خارج كوالالمبور وقليلة الزحمة عشان الصيف ؟؟؟
    وأخيرا ليش تنصحني بالدراسة بعيدا عن كوالالمبور ؟؟

ولك مني كل الدعاء بالتوفيق وان ربنا ييسر أمورك وين ما تروح .
    وبالله لي طلب عندك انك تساعدني في بعض الاستفسارات لاحقا بإذن الله ( زي طريقة السكن أول ما أجي هل أحجز ندق من هنا والا أروح على الله!!! وايش أسوي عشان الفيزا اذا وصلت ان شاء الله الى ماليزيا..
    ورمضان والصوم هناك لأنه أول مرة في حياتي أصوم بعيدا عن الوالده الله يطول عمرها وشايل هم الفطور والسحور والدوام .... خلها على ربك........ )
    والمعذرة اذا ثقلنا عليك بالأسئلة شوي
    تحياتي لك وجزاك الله كل خير
    7 "
  8. أخوي solo1 حياك الله ...

بالنسبة لمجيئك بالسلامة إن شاء الله قبل الدورة بيوم أو يومين .... سيكون هذا اليوم أو اليومين يومي السبت والأحد .... وهما يومي عطلة .. لذلك لن تتمكن من إجراءات القبول والتسجيل فيهما ...

لكن بإمكانك التسجيل والاختبار في أول يوم وربما يومين ... لكن كل ذلك أخي الكريم يعتمد بعد الله على مستواك ووجود مقعد - كرسي - .. بمعنى لو كان مستواك في المستوى الأول ولم تجد مقعدا لأن الفصول مليئة ربما لن تستطيع الدراسة في هذا المعهد ... ويلزمك أن تبحث عن غيره فإذا توفر لك مقعد بإمكانك الدراسة فيه ( بدون إعادة اختبار أو دفع رسوم ) ... وإذا توفر لك مقعد فالحمد لله تستطيع الدراسة ولا يضرك كونك تأخرت ليوم أو يومين ..

ليش قلت لك الأول ولم تجد مقعدا ؟؟؟ لأنه في الغالب المستويات العالية ( 105 - 106 .... فأعلى ) .. ربما تجدا عندهم مقعد بسهولة أكبر من المستويات الدنيا ( 100 - 101 .. ) ..

بالنسبة لسؤالك هل تستطيع الاختبار في معهد ELS بالرياض وتدرس بماليزيا ............ أنا سمعت انه ما يمكنك ذلك ... لكن أرجو أن تتأكد ...

أخي الكريم .... لابد لك من الاجتهاد كثيرا - بعد توفيق الله - لأن فترة شهر قصيرة جدا ........ ربما تجد في نفسك أنك لم تستفد منها الفائدة المرجوة ...

وفقك الله
    7 "
  9. أخوي spirit77 مرحبا بك وحياك الله ............. جعلت الاجابة تحت كلامك على شكل تعليقات ....

العفو يا أخي العزيز.. وهذا شي قليل بالنسبة للمساعدات والاستشارات اللي دوم تقدمها لأخوانك الطلبة نسأل الله أن يجعلها في موازين حسناتك وأن يجعل التوفيق فالك

آمين يا رب ... واياك ..

انا في الحقيقة مبتعث و قرار ابتعاثي صدر .. والضمان المالي أيضا,, حتى خطاب الفيزا للسفارة موجود معي... لكن الفيزا ما تهم لأني راح أقدم عليها ان شاء الله من ماليزيا
    أولا : هل المعهد الامريكي ELS يعطي دورات مكثفة في التوفل ؟؟؟ وهل يتم اجراء اختبار التوفل في المعهد ؟؟

لست متأكد تماما ... لكن أعتقد انه لا يعطي دورات مكثفة في التوفل .... والمعهد يتم فيه إجراء اختبارات التوفل ...

- وبما أن أقرب رحلة لي مؤكدة الى كوالا لمبور في ( 18-8-2008 ) هل أستطيع الالتحاق بالمعهد الامركي في شهر سبتمبر !!

بإذن الله تقدر .... ما عندك أي مشكلة إن شاء الله ..

ثانيا : هل يوجد معهد بريطاني و ELS خارج كوالالمبور وقليلة الزحمة عشان الصيف ؟؟؟

أعرف مدينة واحدة فيها المعهد البريطاني و ELS خارج كوالالمبور .... وهي مدينة بينانج ... وهي بالفعل أقل زحمة من ناحية وجود العرب ............. العرب فيها عددهم كثير .. لكن بالتأكيد أقل من كوالالمبور ... وربما في رمضان ( سبتمبر ) وما بعده ( بداية الدراسة ونهاية الصيف ) يقلون ولو بنسبة سواء في كوالالمبور أو غيرها .. ولكن في العادة في غيرها أكثر ..

ولا أعتقد أنه يوجد فرع آخر للمعهد البريطاني خارج كوالالمبور وبينانج .. لكن ELS يوجد له فروع أخرى ..

وأخيرا ليش تنصحني بالدراسة بعيدا عن كوالالمبور ؟؟

الملحقية ربما سيشددون عليك أن تأخذ الدورة خارج كوالالمبور ... وذلك لكثرة العرب فيها وبالتالي لن تتمكن من الدراسة بالشكل المرضي .... بعض الأحيان تكاد تكون نسبة العرب في الفصل 100% !!!

هذا إلى جانب أن وجود العرب في الفصل بكثرة - وبالتحديد السعوديين ومن تربى في السعودية - يجلب بعض اللعب وعدم الالتفات إلى الدراسة ... لدرجة يخيل لك أنك في ثانوية بالمملكة !!!

ولأن كوالالمبور العاصمة ... وبحكم وجود العرب فيها بكثرة - الدارسين وغيرهم - ربما يسبب هذا إشغالك عما أتيت من أجله .... حيث أن شارع العرب مثلا .. يغري بعض الطلاب للخروج فيه بشكل شبه يومي - ربما هذه وجهة نظر بعض الطلاب .... ولا أعرف عن طبيعتك شيئا - ... هذا إلى جانب الزحام - خصوصا أيام الإجازة ... ربما تخرج لمشوار لا يأخذ في العادة ربع ساعة .. فتجد نفسك - أكلتها - ساعة كاملة .. ربما كنت ستذاكر في بعضها ... الخ

ولك مني كل الدعاء بالتوفيق وان ربنا ييسر أمورك وين ما تروح .

آمين يا رب ... والله يحفظك وييسر لك جميع أمورك ..

وبالله لي طلب عندك انك تساعدني في بعض الاستفسارات لاحقا بإذن الله ( زي طريقة السكن أول ما أجي هل أحجز ندق من هنا والا أروح على الله!!! وايش أسوي عشان الفيزا اذا وصلت ان شاء الله الى ماليزيا..

أبشر بإذن الله ... من عيوني باللي أقدر عليه ...

ورمضان والصوم هناك لأنه أول مرة في حياتي أصوم بعيدا عن الوالده الله يطول عمرها وشايل هم الفطور والسحور والدوام .... خلها على ربك........ )

الله يحفظ أمك لك .......... والله يعينك ويعيننا جميعا ... أصعب شيء رمضان والعيد بعيدا عن الأهل والوطن .... بس ربك سبحانه وتعالى بيحلها ....

والمعذرة اذا ثقلنا عليك بالأسئلة شوي
    تحياتي لك وجزاك الله كل خير

بالعكس أخوي .... شرفت ولا كلفت ..... وجزاك الله كل خير ..

وفقك الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.