طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك
قال رسول الله ﷺ

( خَيْرُ النَّاسِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسْ )


  • NOTICE

    تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2821 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

    قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

    صفحة 1 من 3 12 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 10 من 29

    طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

    1. Banned
    2. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    3. المزيد اخفاء
      Banned
    4. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    5. التخصص
      حارس مرمي
    6. الجامعة
      TASH MA TASH
    7. المدينة
      الرياض
    8. الولاية/ المقاطعة
      MALISYA
    9. المشاركات
      609
    10. مقالات المدونة
    11. مُشار إليه
      0 مشاركات
    12. موسوم
      0 المواضيع
    13. #1

      طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      الدارسة في ماليزيا...معلومات شاملة



      [MARK="993366"]1- ماهي مميزات الدراسة في ماليزيا[/MARK]
      لماذا أختار ماليزيا ؟؟؟ سؤال مهم ينبني على معرفة إجابته اتخاذ القرار
      أصبحت ماليزيا إحدى الدول المتقدمة جدا في مجال(صناعة التعليم),لمجاراة تحديات العصر وتهيئة أجيال جديدة تلبي ما وصلت إليه من تقدم تقني وصناعي يوازي ثورة المعلومات وتقنيتها في مختلف التخصصات العلمية مثل مجال الكمبيوتر ومشتقاته والهندسية بفروعها وتعزيز مهارات الإدارة المالية والتسويقية والمحاسبية بالإضافية إلى العديد من التخصصات ذات البعد الإبداعي في البحث عن المعلومة وتوظيفها .


      ومن ابرز مميزات الدارسة في ماليزيا:
      *نظام الدراسة في المعاهد والجامعات الماليزية طبقاً للنظام العالمي وبكفاءة عالية ...كذلك يكون خاصع لرقابة وزارة التعليم الماليزية
      *رسوم الدراسة مناسبة

      *وجود كم هائل من البرامج الدراسية المتنوعة ..والخيارات التي تمكن الطالب من اختيار ما يناسبه

      *مراكز فروع لجامعات أجنبية تعمل في ماليزيا تمكن الطالب من الدراسة في تلك الفروع وباجور مناسبة جداً وذلك لأن تكلفة المعيشة في ماليزيا منخفضة

      *استخدام اللغة الإنجليزية بصورة واسعة وهذه فرصة أخرى للطلبة الذين يتحدثون الإنجليزية تمكنهم من الدارسة بسهولة..وفرصة لمن لا يتحدث الإنجليزية لكي يتقنها من خلال الممارسة

      *ماليزيا لديها تاريخ جميل وحاضر رائع في التعايش السلمي بين مختلف الأديان والأعراق

      *هناك الكثير من الطلبة من مختلف انحاء العالم يدرسون في ماليزيا مما يجعل الدراسة والتأقلم سهل جداً

      *ليس هناك أي مشاكل مع دائرة الهجرة في ماليزيا

      *تكاليف المعيشة المنخفضة والمناسبة

      *اقتصادياً تعتبر دولة مستقرة

      *من ناحية الأمن ..تعتبر ماليزيا دولة آمنة ..ونسبة الجريمة فيها قليلة جداً

      *سياسياً تعد ماليزيا دولة مستقرة ..ولا يوجد فيها اضطرا بات سياسية

      *جغرافياً تعتبر مستقرة وآمنة حيث تقع في مدار آمن من الكوارث الطبيعية

      *ماليزيا تعتبر جنة في المأكولات حيث توجد جميع أنواع الأكل الحلال من أطباق الخضروات غلى الأكلات العربية والغربية بالإضافة إلى الوجبات السريعة

      *نظام وسائل النقل جيد مما يجعل التنقل من مكان إلى آخر سهل جدا

      *توفر الأماكن الترفيهية والمناطق السياحية...

      *دولة إسلامية شعائر الإسلام فيها واضحة ظاهرة..وشعب مسلم ودود ومسالم


      ماذا عن الجامعات في ماليزيا بشكل عام


      يوجد في ماليزيا (16) جامعة حكومية و013)جامعة أهلية و(4)كليات عبارة عن فروع لجامعات أجنبية خارج ماليزيا ة(1) جامعة عالمية ..والتفاصيل كالتالي
      أ.الجامعات الحكومية
      1- جامعة ملايا(UM)
      2- جامعة العلوم بماليزيا(USM)
      3- جامعة كبنجسان
      4- جامعة التكنولوجيا بماليزيا
      5- جامعو بوترا
      6- جامعو اوتارا
      7- الجامعة الماليزية بسرواق
      8- الجامعة الماليزية بصباح
      9- جامعة التربية (االسلطان إدريس)
      10- جامعة التكنولوجيا مارا
      11- جامعة العلوم الإسلامية
      12- كلية جامعة العلوم والتكنولوجيا
      13- كلية جامعة التقنية الوطنية
      14- كلية جامعة تون حسين أون للتكنولوجيا
      15- كلية جامعة كجوروتران أوتارا
      16- كلية جامعة كجوروتران للتكنولوجيا

      ب_جامعات أهلية
      1-جامعة مالتميديا سايبر جايا
      2-جامعة مالتميديا ملاكا
      3-جامعة تناجا ناشونال سلانجور
      4-جامعة تناجا ناشونال بهانج
      5-جامعة التكنولوجيا البتروناس
      6-جامعة فروباتن العالمية
      7-جامعة تون عبدالرزاق
      8-جامعة اند ستري بسلانجور
      9-جامعة تربوكا
      10-جامعة التدوية والعلوم ولاتكنولوجيا آسيا
      11-جامعة العلوم والتكنولوجيا
      12-كلية جامعة التكنولوجية والإدارية
      13-جامعة تونكو عبدالرحمن
      14-جامعة التكنيكل مارا
      15-كلية جامعة ليم كوك وينج لإبداع التكنولوجيا

      ج_كليات عبارة عن فروع لجامعات عالمية أجنبية
      1-جامعة موناش بماليزيا
      2-جامعة كورتين للتنكولوجيا بسرواك
      3-جامعة نوتينحام


      د_جامعات عالمية
      1-الجامعة الإسلامية العالمية



      ماذا عن الدرجات التي تمنحها هذه الجامعات

      جميع هذه الجامعات والكليات تمنح درجة الإجازة العالية(البكالوريوس) ومرحلة الماجستير والدكتوراه وبالنسبة للجامعات الحكومية تمنح درجة الدبلوم أيضا



      كم فترة دراسة البكالوريوس في هذه الجامعات
      المدة تتراوح بين3-4 سنوات
      ماهي لغة الدراسة هناك
      الإنجليزية عدا بعض التخصصات في الجامعة الإسلامية فيمكن أن تستخدم العربية

      ماذا عن السكن في ماليزيا

      أنت مخير بين السكن الجامعي (برسوم منخفضة ورمزية) أو السكن في مجمع خارج الجامعة وأسعاره تتراوحبين 50 الى 80 دولار داخل الجامعه ومن 100 الى 400 دولار خارج الجامعه شهريا


      كيف وضع الأكل هناك
      المأكولات الماليزية والعربية والغربية منتشرة هناك بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة العالمية


      ماذا عن المصاريف الشخصية هناك ؟كم تكلف تقريباً؟

      .أنت وصرفيتك لكن في الغالب والمتوسط أنت تحتاج إلى 100دولار الى 150 دولار في الشهر(هذه مصاريف المواصلات والأكل والمستلزمات الخاصة..ولا تشمل السكن طبعاً)
      لغتي الإنجليزية ضعيفة ..ماذا أفعل لأحسنها قبل الدراسة الجامعية؟

      الدراسة هناك باللغة الإنجليزية وهذا يعني أنك تجيدها لفهم الدروس الملقاة...لذا يتوجب عليك دراستها
      وأنت مخير بين
      1- الدراسة في الجامعة نفسها_إذا كانت تعطي سنة تحضيرية في اللغة-
      2- الدراسة في معهد معترف به في الجامعات الماليزية
      3- الدراسه في معهد خاص وهذا يكون اغلى نوعما
      ماهي أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية؟


      أرشح لك معهدين
      1-المعهد الأمريكي ELS
      ويتميز بتركيزه على الكتابة والتمارين والقواعد(وهو الأنسب لمن يريد الدراسة الأكاديمية)
      2-المعهد الاسترالي
      ويتميز بتركيزه على المحادثة(وهو الأنسب لمن يذهب لتقوية لغته فحسب أو للكورسات الصيفية)

      ماذا عن تكاليف الدراسة في الجامعات ومعاهد اللغة؟وماهي المتطلبات اللازمة؟

      إليك هذا الجدول الذي يبين أسعار الدراسة ومسارها على حسب التخصص ونوع الجامعة كذلك ماهي المتطلبات اللازمة بالإضافة إلى أسعار الدراسة في المعهد الأمريكي els وماهي متطلباته ومواعيد الكورسات الشهرية

      ماذا عن الفيزا(تأشيرة طالب)
      بعد الحصول على القبول بالجامعه سوف يتم استحصال موافقة دائرة الهجرة الماليزيه لدخولك كطالب واعطائك اقامه سنه مقابل مبلغ وقدره 25 دولار وتجدد فيما بعد لطلبه الماجستير وسنتين وتجدد فيما بعد لطلبة الدكتوراه

      فائدة سعر الصرف/1دولار =3.80رينجت


      من الأسباب و الأعتبارات التى تقود الطلبة الأجانب الى مواصلة الدراسة الثلاثية فى ماليزيا هى رخص الأجور الدراسية. وادناه جدول تقريبى بالأجور الدراسية فى مستويات متعددة من الدراسة. الأجور الدراسية لمرحلة ما قبل الجامعية (A)
      USD3,158 - USD4,211 GCE 'A', Level, UK
      USD2,237 - USD2,368 Ausmat, Australia
      USD2,632 - USD3,553 SAM, Australia
      USD1,579 - USD2,632 المرحلة ما قبل الجامعية, ماليزيا
      USD3,239 - USD3,553 المرحلة ما قبل الجامعية, كندا
      الأجور الدراسية لمجمل برنامج شهادة البكلوريوس من داخل ماليزيا:
      مسارات الدراسة مجالات الدراسة
      برامج البكالوريوس المنفصلة برامج البكالوريوس كاملة في ماليزيا
      (4)برامج البكالوريوس التوأم(2+1 سنوات, Aust)(USD) (3)برامج البكالوريوسللجامعات الماليزية الخاصة(USD) (2)برامج البكالوريوسلفروع جامعاتاجنبية(USD (1)3+0برامج البكالوريوسالاجنبية(USD)
      20526 (2+1 سنوات) 7895-10263 (3 سنوات) 13421-20000 (3 سنوات) 9211-11842 (3 سنوات) التجارة
      24763 (3+1 سنوات) 12105-16842 (4 سنوات) 21053-27368(Aust - 4 年UK - 4 سنوات) 11842-12237 (3 سنوات, UK) الهندسة
      23053 (2+1 سنوات) 8684-11316 (3 سنوات) 13421-21579 (3 سنوات) 8684-13158 (3 سنوات) تكنولوجيا المعلومات
      101211 (2.5+3 سنوات) 71053 (5 سنوات) 85526 (5 سنوات) - طب
      20526 (2+1 سنوات) 7895-12623 (3 سنوات) - 17895 (3 سنوات) المستشفيات
      44921(2+2 سنوات, USA) 18947 (3 سنوات) - 14210 (4 سنوات) الموسيقة
      د. الأجور الدراسية لأعداد الطلبة لأداء الأمتحانات الخارجية المهنية
      USD2,632-USD3,158 الجمعية المخولة لمنح شهادة فى المحاسبة(ACCA)
      USD2,632-USD3,158 المعهد المخول لمنح شهادة فى ادارة المحاسبة (CIMA)
      USD2,632-USD3,158 معهد السكرتارية والأدارة (ICSA)
      ه. الأجور الدراسية لبرامج مرحلة الدراسات العليا التى تقدمها الجامعات الحكوميةوالمؤسسات التعليمية الخاصة
      USD5,789 - USD14,474 ماجستير فى الأعمال والأدارة(MBA)
      USD2,763 - USD10,000 القانون/العلوم وغيرهاالدكتوراه (Ph.D)
      مقارنة الأجور الدراسيةمثال فى مقارنة الأجور الدراسية لنيل شهادة البكلوريوس فى علم الحاسوب (ثلاث سنوات) فى جامعة أسترالية داخل وخارج ماليزيا.فى الجامعة الأسترالية خارج ماليزيا فى فرع الجامعة الأسترالية داخل ماليزيا البند
      16065 USD 6224 USD الأجور الدراسية
      USD 9500 USD 2895 تكاليف المعيشة
      USD 217 USD 53 الضمان الصحى
      USD 25782 USD 9172 معدل الأجور الدراسية
      USD 77346 USD 27516 لكل سنةالأجور الدراسية لكل السنوات
      مقارنة عالمية فى الأجور الدراسية لنيل شهادة البكلوريوس فى الفنون والعلوم (لكل سنة)
      أجمالى الكلفة تكاليف المعيشة أجور الدراسة البلدان
      USD 17631 USD 7811 USD 9820 أستراليا
      USD 15510 USD 8707 USD 6803 كندا
      USD 12906 USD 12906 الحد الأدنى فرنسا(حكومية)
      USD 6600 USD 2600 USD 4000 ماليزيا(خاصة)
      USD 18659 USD 10765 USD 7894 نيوزيلند
      USD 13380 USD 7298 USD 6082 سنغافورة(خاصة)
      USD 26379 USD 11350 USD 15029 المملكة المتحدة
      USD 24799 USD 11321 USD 13478 الولايات المتحدة(حكومية)
      USD 35769 USD 12154 USD 23615 الولايات المنحدة (خاصة)
      قيمة تقريبية لأجور الدراسة لنيل شهادة البكلوريوس فى دراسات الحاسوب من خلال برنامج (3+0) من جامعة أجنبية داخل ماليزيا (لكل سنة)
      الأجمالى تكاليف المعيشة الأجور الدراسية
      USD 6650 USD 2700 USD 3950
      ملاحظة: القيم اعلاه هى قيم تقريبيةسعر الصرف: 3.80 =1 USD رنكت ماليزى
      معدل الأنفاق والأقامة فى ماليزيا

      ما يستقطب الطلبة الأجانب للدراسة فى ماليزيا هو رخص تكاليف المعيشة فى هذا البلد. أجمالى الأنفاق للأقامة سواء فى داخل السكن الجامعى أو خارجه هو معدل مناسب ويتماشى مع الميزانية المالية للطالب.وأعتمادا على موقع السكن, فأن بدل الأيجار الشهرى لغرفة مفردة (يشترك بها أثنان) يتراوح من (200 ) الى (300) رنكت ماليزى ويعادل ( 53) الى (79) دولار أمريكى لكل طالب. أما المصروفات الأخرى مثل الطعام , النقل, غسل وكوى الملابس وضروريات أخرى اعتمادا على اسلوب حياة معتدل فهى تقريبا تتراوح ما بين ( 500) الى (600) رنكت ماليزى,أى ما يعادل (132 الى 158) دولار أمريكى شهريا.لذلك يتراوح اجمالى الأنفاق السنوى حوالى (10000 الى 11000) رنكت ماليزى الذى يعادل (2632 الى 2895) دولار أمريكى سنويا.
      على كل طالب أجنبي اتباع وتنفيذ متطابات دائرة الهجرة.الشروط المطلوب توافرها فى المتقدم ليكون طالبا:· لابد أن يكون قد تم قبوله كطالب متفرغ للدراسة فى احدى مؤسسات التعليم العالى الحكومية أو الخاصة.· لابد أن يكون له القدرة على اعالة نفسه ماديا لكى يستطيع تحمل أجور الدراسة, المعيشة والتنقل.· لابد ان يكون فى حالة صحية جيدة جسديا ونفسيا.· لابد ان يحصل على موافقة الدخول للدراسة فقط.الأجراءات المطلوبة للحصول على فيزة طالبجميع الطلبات المتقدمة من قبل الطلبة الأجانب للحصول على فيزة طالب ثقوم بها المؤسسات التعليمية الماليزية. الأجراءات وأصدار موافقة الدخول لغرض الدراسة والفيزة تقوم بها دائرة الهجرة فى ماليزيا عدا الطلبة القادمين من جمهورية الصين الشعبية (PRC), حيث ان أبناء هذا البلد يمكنهم الحصول على الفيزة من السفارة والقنصلية الماليزية فى الصين.أفراد العائلةأفراد عائلة الطالب الذين المدرجين فى المجاميع التالية يسمح لهم بمرافقة الطالب والبقاء فى ماليزيا طيلة فترة الدراسة.· والدي الطالب.· الزوجة والأطفالل والوالدين بالنسبة للطلبة القادمين من بلدان الشرق الأوسط.· زوجة واطفال الطلبة فى برامج الدراسات العليا.سمح للطلبة الأجانب بالعمل كوقت جزئى (20part time ساعة اسبوعيا) اثناء فترة دراستهم كل الوقت(full time ) وهو أمر عائد الى دائرة الهجرة. ست خطوات سهلة للدراسة فى ماليزيا1. يقوم الطالب بتقديم أوراقه مع المستمسكات المطلوبة ذات العلاقة الى المؤسسة التعليمية المقصودة والتى تتمتع بمصادقة وزارة الشؤون الداخلية لقبول الطلبة الأجانب.2. بعد الموافقة على أوراق الطالب تتقدم المؤسسة التعليمية الى دائرة الهجرة فى ماليزيا للحصول على فيزة الطالب لغرض الدراسة. 3. بعد الموافقة تقوم دائرة الهجرة بأصدار فيزة الطالب لتبعثها الى المؤسسة التعليمية التى بدورها تبعثها الى الطالب. 4. قبل المغادرة من بلده على الطالب ان يبلغ المؤسسة التعليمية رقم رحلته والتاريخ والوقت5. خلال أسبوعين من وصول الطالب الى ماليزيا تقوم المؤسسة التعليمية بتسليم جواز سفر الطالب الى دائرة الهجرة للحصول على ختم أقامة الدراسة.
      العديد من الأمور لابد ان تأخذ بالأعتبار عندما يقرر الطلبة واولياء امورهم مواصلة الدراسة. ومن بين الأسباب التى تدعو الى اختيار ماليزيا كمكان دراسة هى :
      · مستوى دراسى عالمى وجودة تعليمية راقية , يتم الأشراف عليه من قبل وزارات التعليم الماليزية وهيئات التقييم والسيطرة والهيئات التشريعية مثل قانون التعليم لعام 1996, قانون
      · مؤسسات التعليم العالى الخاص لعام 1996 , قانون مجلس التقييم الوطنى لعام لعام 1996 .
      · أجور دراسية تنافسية وأختيار البرامج المناسبة.
      · مساحة واسعة من الأختيارات والبدائل بوجود جامعات وكليات كثيرة لتناسب رغبة الفرد.
      · برنامج التوأم لنيل شهادة البكلوريوس وبرنامج ( 3+0 ) المعروضة فى ماليزيا هى برامج ذات اجور دراسية مناسبة وجودة تعليمية عالية من جامعات فى المملكة المتحدة , امريكا , استراليا , كندا , المانيا , نيوزيلندا وفرنسا.
      · وجود فروع لجامعات أجنبية فى ماليزيا تمكن الطلبة من نيل الشهادات الجامعية فى بلد اقل كلفة معيشية.
      · الأستخدام الواسع للغة الأنجليزية يقدم تسهيلات للطلبة الذين لديهم قدرة جيدة فى هذه اللغة فى استيعاب الدروس أضافة الى الطلبة الذين يريدون تطوير امكانياتهم فى هذه اللغة.
      · اكتساب خبرة فى مجال التنوع البشرى والعرقى لوجود الأعراق والديانات المتباينة والتى تعيش فى وئام وسلام مع بعضها البعض.
      · وجود اكثر من اربعين الف طالب أجنبي من مئة وخمسين دولة ما هو الا دليل على التقبل العالمى الذى تتمتع به ماليزيا كمكان دراسة ولقاء مع الأخرين مناسب.
      · اجراءات الهجرة الميسرة تمكن الطالب من استحصال موافقة للدخول الى المؤسسات التعليمية.
      · مستوى معيشة مناسب حيث يصل الى معدل ( 100000 ) رنكت ماليزى اى ما يعادل ( 2895 ) دولار أمريكى سنويا.
      · سمح للطلبة الأجانب الذين يدرسون بوقت تام أو كلي بالعمل بوقت جزئى وبحد اقصى عشرين ساعة أسبوعيا, وهذا هو أمر راجع الى متطلبات دائرة الهجرة.
      · ماليزيا هى بلد مستقر أقتصاديا وسلميا وكذلك حكومة مستقرة ومعدلات الجريمة فى اوطا معدلاتها.
      · جغرافيا فأن ماليزيا هى بيئة أمنة لأنها تقع على بقعة خالية من الكوارث الطبيعية.
      · ماليزيا هى جنة المأكولات, حيث توفر كل انواع المأكولات من النباتية الى الأكل الحلال , الوجبات الغربية السريعة.
      · وجود نظام تنقل جيد يسهل الحركة ويتيح التنقل وزيارة أماكن الترفيه للراحة والأسترخاء.
      اهم المستمسكات المطلوبه للتقديم
      1- صور عدد 6
      2- جواز السفر مصور بالكامل بما فية الاوراق البيضاء
      3-توصيه من استاذين
      4-ضمان من البنك بان لديك حساب وقدره .... اذا كنت على النفقة الخاصه وان كنت على نفقةالدوله نحتاج كتاب من الجهه المانحه للبعثه
      5-اذا كنت تريد الدراسه بالبحث يجب تقديم مقترح للبحث واذا كان بالكورسات فلا تحتاج لذلك
      6-صك بمبلغ 35 دولار معنون للجامعه
      7- استمارات التقديم
      8- الخبرة ان وجدت
      9- الوثائق مصورة

      تحياتي طاش ما طاش
      ملطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش

    14. المدير العام
    15. تاريخ التسجيل
      Dec 2005
    16. المزيد اخفاء
      المدير العام
    17. تاريخ التسجيل
      Dec 2005
    18. الأسم
      أمين
    19. الجنسية
      السعودية
    20. دولة الدراسة
      الولايات المتحدة الأمريكية
    21. التخصص
      CS
    22. الجامعة
      KSU
    23. المدينة
      KENT
    24. الولاية/ المقاطعة
      OH
    25. الجنس
      ذكر
    26. الحالة
      كنت مبتعثاً
    27. المشاركات
      6,218
    28. مقالات المدونة
      3
    29. مُشار إليه
      6 مشاركات
    30. موسوم
      2 المواضيع
    31. #2

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      خوش لطشه على الاصول كذ ولا بلاش قال المثل اذا لطشة كثر ...
      مبدوع طاش ننتظر جديدك ...


      ياليت تكتب المصدر....

      أعتذر لكل من لم يسعفني الوقت الرد على استفساراتهم او رسائلهم الخاصة...



    32. Banned
    33. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    34. المزيد اخفاء
      Banned
    35. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    36. التخصص
      حارس مرمي
    37. الجامعة
      TASH MA TASH
    38. المدينة
      الرياض
    39. الولاية/ المقاطعة
      MALISYA
    40. المشاركات
      609
    41. مقالات المدونة
    42. مُشار إليه
      0 مشاركات
    43. موسوم
      0 المواضيع
    44. #3

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      من مقالات الدكتور / ناصر الراوي

    45. عضو شرف
    46. تاريخ التسجيل
      Mar 2006
    47. المزيد اخفاء
      عضو شرف
    48. تاريخ التسجيل
      Mar 2006
    49. العمر
      27
    50. الأسم
      SALLO0OHEY
    51. التخصص
      LOST student
    52. الجامعة
      not yet
    53. المدينة
      nothing yet
    54. الولاية/ المقاطعة
      not yet
    55. المشاركات
      962
    56. مقالات المدونة
    57. مُشار إليه
      0 مشاركات
    58. موسوم
      0 المواضيع
    59. #4

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]يسلمووووووووووووووووو والله انها خوش لطشه ومئدرتش أغمض عينيا

      يعطيك العافيه[/grade]:94:
      مهما طالت الأيام !
      فإني قد قطعت عهداً على نفسي أن أقهر الجميع وأحلق بعيداً عن الوطن (جاهلاً) وأعود بإذن الله (عالماً).

      ولازلت متحدياً جميع العوائق العذولة بقهرها وإقتناص هدفي بثبات :105: -(مهما طالت الأيام)- :gr_923:

    60. عضو شرف
    61. تاريخ التسجيل
      Mar 2006
    62. المزيد اخفاء
      عضو شرف
    63. تاريخ التسجيل
      Mar 2006
    64. العمر
      27
    65. الأسم
      SALLO0OHEY
    66. التخصص
      LOST student
    67. الجامعة
      not yet
    68. المدينة
      nothing yet
    69. الولاية/ المقاطعة
      not yet
    70. المشاركات
      962
    71. مقالات المدونة
    72. مُشار إليه
      0 مشاركات
    73. موسوم
      0 المواضيع
    74. #5

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      تم تثبيت الموضوع
      مهما طالت الأيام !
      فإني قد قطعت عهداً على نفسي أن أقهر الجميع وأحلق بعيداً عن الوطن (جاهلاً) وأعود بإذن الله (عالماً).

      ولازلت متحدياً جميع العوائق العذولة بقهرها وإقتناص هدفي بثبات :105: -(مهما طالت الأيام)- :gr_923:

    75. Banned
    76. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    77. المزيد اخفاء
      Banned
    78. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    79. التخصص
      حارس مرمي
    80. الجامعة
      TASH MA TASH
    81. المدينة
      الرياض
    82. الولاية/ المقاطعة
      MALISYA
    83. المشاركات
      609
    84. مقالات المدونة
    85. مُشار إليه
      0 مشاركات
    86. موسوم
      0 المواضيع
    87. #6

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      تسلم يا صلووووووووووووحي

    88. مبتعث فعال Active Member
    89. تاريخ التسجيل
      Jun 2006
    90. المزيد اخفاء
      مبتعث فعال Active Member
    91. تاريخ التسجيل
      Jun 2006
    92. العمر
      29
    93. الأسم
      Abdulaziz
    94. الجنسية
      السعودية
    95. دولة الدراسة
      الولايات المتحدة الأمريكية
    96. التخصص
      IT
    97. الجامعة
      Ferris State University
    98. المدينة
      Big Rapids
    99. الولاية/ المقاطعة
      MI
    100. الجنس
      ذكر
    101. الحالة
      Waitinnnn
    102. المشاركات
      609
    103. مقالات المدونة
    104. مُشار إليه
      0 مشاركات
    105. موسوم
      0 المواضيع
    106. #7

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      يعيش طاش ماطاش....
      ~No Friends, No Regret~

    107. Banned
    108. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    109. المزيد اخفاء
      Banned
    110. تاريخ التسجيل
      Jul 2006
    111. التخصص
      حارس مرمي
    112. الجامعة
      TASH MA TASH
    113. المدينة
      الرياض
    114. الولاية/ المقاطعة
      MALISYA
    115. المشاركات
      609
    116. مقالات المدونة
    117. مُشار إليه
      0 مشاركات
    118. موسوم
      0 المواضيع
    119. #8

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
      يعيش طاش ماطاش....
      تسلم يالغالي ومشكور علي الرد

    120. مبتعث جديد New Member
    121. تاريخ التسجيل
      Aug 2006
    122. المزيد اخفاء
      مبتعث جديد New Member
    123. تاريخ التسجيل
      Aug 2006
    124. العمر
      39
    125. التخصص
      محاضر
    126. الجامعة
      الامام
    127. الولاية/ المقاطعة
      الرياض
    128. المشاركات
      4
    129. مقالات المدونة
    130. مُشار إليه
      0 مشاركات
    131. موسوم
      0 المواضيع
    132. #9

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      أستاذي أنا لي رغبة في الإبتعاث لماليزيا دكتوراه قانون بدون إشتراط التوفل ممكنوهل فيه أرقام ممكن تساعدني

    133. مبتعث فعال Active Member
    134. تاريخ التسجيل
      Jun 2006
    135. المزيد اخفاء
      مبتعث فعال Active Member
    136. تاريخ التسجيل
      Jun 2006
    137. العمر
      30
    138. الجنسية
      السعودية
    139. دولة الدراسة
      الولايات المتحدة الأمريكية
    140. التخصص
      st
    141. الجامعة
      ---
    142. المدينة
      جده
    143. الولاية/ المقاطعة
      jed
    144. الجنس
      ذكر
    145. المشاركات
      712
    146. مقالات المدونة
    147. مُشار إليه
      0 مشاركات
    148. موسوم
      0 المواضيع
    149. #10

      مشاركة: طش طش يعد تقرير شامل لماليزيا......مش حتئدر تغمض عنيك

      يسلمو على اللطشه

    صفحة 1 من 3 12 ... الأخيرةالأخيرة

    موضوعات مشابهة

    1. هآآآآآآآم(مابعدالترشيح النهائي)وماذا يجب عليك أن تفعله(شامل)كل الخط
      بواسطة doctooor-Rabea في الملتقى برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي - المرحلة السابعة
      مشاركات: 149
      آخر مشاركة: December 30th, 2013, 06:48 PM
    2. مـوآقـع مهمـه>ترجمه-قواميس -حسن اخطائك -نصائح-ترجمه <<شامل (مش حتقدر تغمض عنيك
      بواسطة ss11mm في الملتقى ملتقى اللغة الإنجليزية English Language Forum
      مشاركات: 63
      آخر مشاركة: November 26th, 2013, 05:53 PM
    3. تقرير شامل : : : كل ماتريد معرفته عن استراليا ..:::
      بواسطة الخطير باشا في الملتقى الأسئلة و الإستفسارات - استراليا Questions & Queries
      مشاركات: 30
      آخر مشاركة: February 13th, 2013, 06:52 AM
    4. عضو << مش حتقدر تغمض عنيك>>
      بواسطة قناص الهيلا في الملتقى ملتقى الترحيب والتهاني Welcome Greetings Forum
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: June 18th, 2008, 12:21 PM
    5. تقرير رحلتى لماليزيا بعد19 يوم و16 ساعة
      بواسطة بنت السعودية(دار الخير) في الملتقى طلاب ماليزيا و سنغافوره و اندونيسيا Malaysia, Singapore and Indonesia Students
      مشاركات: 11
      آخر مشاركة: June 30th, 2007, 01:13 AM