الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحمد الله ... لقيت الجامعة بس سؤالي ؟؟؟؟؟

الحمد الله ... لقيت الجامعة بس سؤالي ؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5737 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النجابة
    النجابة

مبتعث مستجد Freshman Member

النجابة الولايات المتحدة الأمريكية

النجابة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى البحث عن الهندسة , بجامعة SIUC
    • SIUC
    • البحث عن الهندسة
    • ذكر
    • ينبع البحر, ILLINOI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2008
    المزيدl

August 10th, 2008, 12:47 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخوتي في الله انا ولله الحمد بعد جهد جهيد قمت بالبحث عن جامعة في ماليزيا يوجد لديها
    التخصص المطلوب وهوا ( هندسة آلات دقيقة وتحكم ) وجدت جامعة

(Petronas University of Technology )

سؤالي احبابي في الله هوا من لديه معلومات عن هذه الجامعة وللعلم بأنها من القائمة المصرح لها وزارة التعليم العالي .

المعلومات تكون عن :

1- قوة الجامعة ؟
    2- مناخها ؟
    3- موقعها الجغرافي ؟
    4- قرية ام مدينة ؟
    اريد اي معلومة تهمني كا طالب لأني سوف ادرس على حسابي الخاص,
    ابي بعض المعلومات في كيفية الإبتداء بإجراء المتطلبات علي كي اراسل الجامعة وماهي متطلبات الجامعة وكيفية الحصول على فيزا طالب وما المطلوب مني من ناحية البنك بالله لا تقصرو في هالمواضيع عشان العملية تكون سهله امامي .

ولكم جزيل الشكر والتقدير
    على حسن تعاونكم معي .

اخوكم / ابوفيصل ,,
  2. انا متقدم ........... بكالوريوس

ولكن افيدنا ... ماذا لو كنت متقدم ماجستير؟

وللعلم حاصل على شهادة الدبلوم ( خريج كلية ينبع الصناعية ) 2003 - 2004 م
    س: هل الوزارة منعت الإبتعاث إلى ماليزيا أو الغت الإبتعاث إلى هناك للبرنامج الرابع من الإبتعاث ؟
    لأني شاهدت العديد من المواضيع بأن ماليزيا ألغيت من قبل الوزارة في البرنامج الرابع من الإبتعاث, اتمنى التوضيح من له علم في هذا الموضوع.

وللعلم إن شاء الله سوف اقوم بمراسلة الجامعة بعد عيد الفطر يعني تقريبا 15
    - 10 - 1429 هــ وإذا انا غلطان في اختيار الوقت اتمنى التوضيح من الأخوان المبتعثين .

شكرا اخي الكرم على مرورك .
    7 "
  3. والله الجامعه يمدحونها هي اساسا تابعه لشركة بتروناس الماليزية المتخصصه في النفط ومشتقاته لكن القبول فيها صعب على ما سمعت ...
    بالنسبه للابتعاث البرنامج الرابع مافيه ماليزيا .. والالحاق هناك اصبح وفق الشروط يجب ان تنهي 30 ساعه بمعدل عالي (تاكد من شروط الالحاق في موقع الوزارة)
    والدراسة فصلين ديسمبر (او يونيو) و يوليو ... التقديم على فصل ديسمبر ينتهي نهايه شهر اغسطس الحالي او سبتمبر (يعني غالبا التقديم ينتهي قبل بدء الدراسه باربع شهور تقريبا) وتاكد من موقع الجامعه
    موفق ان شاء الله
    7 "
  4. شباب انا دخلت على موقع الوزارة ... ولقيت ان ماليزيا لم تلغى ولكن لغت جامعتين هي مالتيميديا ونافا فقط اما بقيت الجامعات في ماليزيا تستطيع الإبتعاث إليها وتستطيع التأكيد من خلال هذا الرابط.

http://www.mohe.gov.sa/Arabic/News/Pages/News153.aspx

اخي ثامر قمت بالبحث عن شروط الإلتحاق بالجامعات الماليزية ولكن لم اجد اني يجب اكمال 30 ساعة اتمنى منك وضع رابط لهذه الشروط ولك مني جزيل الشكر والتقدير.
    7 "
  5. اخي النجابه ... لايوجد شروط للالتحاق بالجامعات الماليزيه .. ما اقصده هو شروط الالحاق بالبعثه ...اما الالتحاق بالجامعات الماليزيه فماعليك سوي التاكد من ان الجامعة ضمن الجامعات الموصى بها على موقع الوزاره فقط ....
    اما عن الملتيميديا وتناقا فاوقف الالحاق للبعثه فيها لكثرة السعوديين هناك .. والالحاق بالبعثه الان اصبح وفق الشروط لمرحلة البكالوريوس (من تاريخ 1-6-1429هـ) في ماليزيا استراليا وبريطانيا ونيوزيلندا حسب ما ذكر في موقع الملحقيه قبل فترة
    7 "
  6. الجامعة المذكورة صعب القبول فيها
    ومراسلت الجامعات في شهر شوال متأخر جدا
    قد لا يظمن لك مقعد في الترم القادم اللي هو في بداية شهر ذي الحجة

ع العموم نصيحتي:
    قدم على كذا جامعة منها الجامعة المذكورة.
    ومو لازم اخي تدرس هندسة آلات ادرس هندسة ميكانيكية تراها قريبة من تخصصك.
    وخذ هذا الرابط وهو لجامعة UTM ممكن تحصل فيها تخصصك
    وهي من الجامعات القوية في ماليزيا لكن للمعلومية قبولهم على شهر 6/2009
    وهذا ماقالوه لي انا شخصيا
    http://web.utm.my/academicprogram/in...d=57&Itemid=96

ادخل الموقع راح تحصل في اليمين فوق كلمة
    Undergraduate Programmes اضغط عليها
    7 "
  7. حياك الله نيوزلندي .... اولا اشكرك جزيل الشكر على مداخلتك الرائعة وبالفعل الجامعة اللي اشرت عليها بطرحك الأخير بالفعل يوجد فيها التخصص اللي ابحث عنه .

وقمت بمراسلة الجامعة ومن ضمن الرسالة كانت اسم الكلية الي تخرجت منها واسمي بالكامل بالأول وبعدين تخصصي وعام التخرج .

ولكن لم يأتني منهم اي رد هل الطريقة اللي قمت بها خاطئة ام هناك طرق اخرى لمراسلة الجامعة
    لا علم لي بها .. اتمنى الإفادة

عندي استفسار ثاني يا شباب اللي هوا قمت بزيارة الموقع جامعة بتروناس ولقيت بأن تكلفة السمستر الواحد بــ 700 RM

RM = رينجت ماليزي

بصراحه ... جدا رخيص لو السمستر الواحد بهذي التكلفة

اتمنى التوضيح ... ولو في احد متكفل ارسال اوراقي إلى الجامعة اكن له من الشاكرين والله يجعلها في موازين حسناته ....

اخوكم : ابوفيصل ,
    7 "
  8. بالنسبة ... لتكاليف السمستر يعطيك الف الف عافية على توضيحك للنقطه
    ذ
    بس بالنسبة للتسجيل ... انا الأن في السعودية وقمت بإرسال رسالة عن طريق الإيميل للجامعة
    ولكن لم يأتني اي رد من الجامعة هل هذه الطريقة صحيحه ام هناك طريقه اخرى علما بأني في السعودية .

جزيل الشكر لك ستيودنت

ابوفيصل ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.