الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى كل طالب وطالبه نداء عاااااااجل طلاب ماليزياااااااااااا

إلى كل طالب وطالبه نداء عاااااااجل طلاب ماليزياااااااااااا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5737 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SIG
    SIG

مبتعث جديد New Member

SIG غير معرف

SIG , تخصصى AI DONT KNOW , بجامعة UNA
    • UNA
    • AI DONT KNOW
    • غير معرف
    • مادري, كوالا
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

August 10th, 2008, 10:56 AM

تحية عطره

أخوتي وأخواتي أود طرح موضوع للنقاش الجاد والنافع وللعقليات المتفتحة والتي نأمل الإستفادة
    منها جميعا
    ً حيث أن إختلاف الأراء لا يفس للود قضيه
    قد لاحظت ولا حظ أغلبيت من يرتاد هذا الموقع الإستحقاروعدم الإحترام لطلاب وطالبات دول شرق اسيا بشكل عام وأخذهم بعين السخريه وذلك من خلال المواضيع المطروحه والردود ولكن
    واثق الخطوة يمشي ملكاً

فنحن طلاب علم ولا مجال لنا لإستحقار الأخرين بل العلم مبني على الإحترام

ولكن لماذا ؟؟؟؟
    لأنهم أفضل من باقي دول العالم ولعدة أسباب أهما :ـ
    ـ إنتشار شعائر الدين الإسلامي وبشكل واسع وهذة بحد ذاتها تكفي
    ـ مواكبة العولمة والتكنولوجيا بشتى مجالاته
    ـ تكاليف المعيشه منتاسبة مع أغلب الطلبه وبالخصوص الدارسين على حسابهم الخاص
    ـ كثرة الجامعات والمعاهد إن دل على شي فيدل على رقي وثقافة المجتمع

ولكن نقول للمبتعثين على حساب الدوله جزاها الله عنا خير الجزاء يدك بجيب غيرك ولوكان على حسابك الخاص راح تعرف وش تكون الدراسه وراح توفر كمان وتقول المكافأه الي تعطيها الدوله تكفي وتوفي .

فمن هم من هو دارس في أمريكا أو بريطانيا أو باقي الدول ............... إلخ

ما أختلفنا فيه فرق وفرق من وجهت نظري فرق واحد فقط وهو مستوى اللغة الإنجليزيه وهذا يعتمد على الطالب بنسبة 70% وعلى الكيان التعليمي والأكاديمي بنسبة 30%

السؤال لماذا إحباط وتكسير همت الطلاب الذين ينون الدراسة بماليزيا أو دول شرق أسيا ؟؟؟؟؟ خصوصاً الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص ؟؟؟؟؟؟
    لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجو من الله أن تعم الفائدة الجميع
  2. اخوي الفاضل شكرا على اطرائك ولكن للمعلومية كلنا اخوان وان شاء الله مافي هالشيء وكلنا طلاب ومافي اي فرق بلاعكس كلنا مغتربين عن اهلنا وعن حبايبنا وبسكم من هالكلام للي مايقدم ولايأخر بشيء الاهم هو الهدف المبتعث علشانه هو الشهادة يا اخواني

وتحياتي للجميع
    7 "
  3. أخي الكريم ........... لم أر أحقر ممن يحتقر طالبا للعلم !!

لكن آمل أن لا تختلط الأمور على بعض إخواننا الطلاب .... فيعتبرون ذكر ميزات التعليم هنا .. وسلبياته هناك أنها على سبيل احتقار الثاني ....

ماليزيا ........... بلد جميل جدا .... ويساعد صراحة على الدراسة وأسعاره في الغالب مناسبة ... خصوصا للدارس على حسابه ... أو من يريد التوسع المادي في أول حياته ... كأن يريد أن يتزوج .. أو كان عنده دين يريد سداده ونحو ذلك ..

لكن من وسع الله عليه في المادة ... أو يريد مع دراسته إتقان اللغة الإنجليزية .. وممارستها على أعلى مستوى ............ أو يريد الدراسة في أقوى الجامعات ... فليست ماليزيا بالبلد المناسب لذلك ...

لذلك أنت أخي من تقرر خصوصا لو كنت على حساب البعثة ............... أما إن كانت الخيارات لك محدودة كأن تكون على حسابك الخاص ... فماليزيا بلد جيد جدا للدراسة ...

كذلك لا أنسى أن أذكر بأن البلد دينه الرسمي الدين الإسلامي .... وتطبيق الشعائر الإسلامية واضح ... ومظاهر الإسلام كالمساجد ورفع الأذان ونحوها ... مما يحبب الدراسة في البلد .. ومما لا يوجد في غيرها من الدول التي هي مطمع بعض الطلاب ...

أذكر كل من يستحقر طالبا للعلم بما ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : " وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضى بما يصنع "

وفقكم الله
    7 "
  4. نعم كلنا أخوه وجزاكم الله خير

ولكن هنالك نقطة للنقاش الجاد والمجدي لكي تعم الفائدة الجميع لا لإثارة الفتن أو ما إلى ذلك

فنحن طلاب علم والعلم يبني بيوتاً لا أساس لها كما هو الحال بدول شرق أسيا
    فلو لاحظنا كيف كانت دول شرق أسيا وكيف أصبحت
    لأدركنا ما نتكلم عنه
    وأنا والعياذ بالله من كلمة أنا لا أدافع عن أي دوله كانت وليس لدي إنحياز وما إلى ذلك بل أبحث عن الأفضل لي ولأخوتي وللجميع

في البداية والنهاية أنا رايح أخذ علم أفيد به بلدي الحبيب وأفيد به نفسي وأفيد به أبناء ديرتي أعزاها الله ورعاها

شاكر ومقدر لكل من شارك برأيه
    7 "
  5. والله العظيم انا اتحطمت لأني حصلت على الموافقة لدراسة الدكتوراه تخصص تغذية في ماليزيا ، وانا في حالة قلق وإن شاء الله حأكون في ماليزيا الأسبوع القادم لمدة أسبوعين بس عشان أشوف الوضع وأبحث عن جامعة UKM وأشوف مدى إمكانياتها وهذا قرار اتخذته بعد ما دخلت المنتدى وقرأت أللي فيه وبعدين أقرر أروح وألا أكنسل.
    7 "
  6. أختي أم عمار .......... مرحبا ..

لو تذكرين لنا إذا سمحت من أي شيء تكدر خاطرك ............ أرجو أن لايكون من الكلام اللي كتبته أنا !!!

على العموم .......... لا أعتقد أن أسبوعين تكفي لمعرفة البلد كدراسة .... ثم ماذا ستعملين بعد أن ترجعي للسعودية ؟؟؟ .. أرجو أن لايكون تدخلا مني ...

أتمنى بعد الاستخارة أن لا تردك وجهة نظر ربما يتبين لك فيما بعد خطئها بالنسبة لك ... كما أتمنى أن لا تتعلقي بوجهة نظر ربما يتبين لك فيما بعد بطلانها ....

إنما هي وجهة نظر لمن يكتب في هذا المنتدى ... وكما ترين أختي الكريمة ... في الموضوع الواحد قد تجدين 100 موافق و100 معارض ... فلماذا أخذت بكلام هذا دون ذاك !!!!

وفقك الله
    7 "
  7. لا والله أخي عيدين يعطيك ألف عافية ،ولكن أغلب ماكتبوه الأخوة والأخوات كانوا معارضين الدراسة في ماليزيا وماكتبوه عن جامعة UKM وبعد المسافة بين الجامعة وداخل البلد وألا الدراسة باللغة الإنجليزية باللكنة الماليزية ، والأغلب بيقول ماليزيا للسياحة فقط لا للدراسة ، هادا أللي خلاني أتردد وأبغى اكتشف بنفسي وأزور الجامعة واشوف مدى مقدرتي على التعايش مع البيئة الجديدة وبعدها أقررطبعاً هادا كله بعد الاستخارة ، والله يستر.............. ولك مني جزيل الشكر والتقدير.
    7 "
  8. يعطيك العافية أخوي حماده وجزاك الله خير وأنتي يأم عمر زي ماقالك أخوي عيدين أستخيري ربك

وبعدين قرري ولكن من ناحية أنا ماليزيا بلد دراسة أم لا فهي بلد دراسية وسياحية كما تفضل

أخوي حمادة

واتمنى للجميع التوفيق والسداد
    7 "
  9. الله يعطيكم العافية أخواني (حمادة ، SIG ، عيدين) على ردودكم رفعتم معنوياتي شوية والأسبوع القادم بإذن الله باكون في ماليزيا أشوف الوضع ومدى تقبلي له ، وردودكم لي محل تقدير عندي ولا تبخلوا علي بأي إضافة .............. وتقبلوا شكري وتقديري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.