الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح لكل طالب جديد قادم لماليزيا من كل قلبي

نصائح لكل طالب جديد قادم لماليزيا من كل قلبي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5734 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد ماليزيا
    خالد ماليزيا

مبتعث جديد New Member

خالد ماليزيا غير معرف

خالد ماليزيا , تخصصى طالب , بجامعة u c s i
    • u c s i
    • طالب
    • غير معرف
    • شيراز, كوالامبور
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

August 15th, 2008, 12:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا صار لي هنا ثلاث شهور وفي الشهر الاول كرهت البلد وكرهت شعبه

ولكن الحمدلله الان تقريبا تئقلمت

لذلك بقول لكم نصائح وياليت تحطونها بعين الاعتبار

الشعب هنا يكرهنا كعرب خاصة السعوديين ولاتستغرب اذا سمعت اهانات منهم خاصة الصينيين

والهنود فهم لقذر ناس هنا

الامن ضعيف والسرقات بشكل يومي وامام عين احد اخوياي سعودي انسرق العصر لاحضو العصر

وسرقو منه 6000 رنجت وكان توه ساحبها من البنك

الشرطه ماحولك احد يتعاملون بالرشاوي في كل موقف ويفضلون ابن بلدهم عليك

احذر كل الحذر من سواقين التكاسي الهنود والصينيين وتعرف اشكالهم القذره فابتعد عنهم

اللغه ضعيفه جدا جدا جدا الى ابعد ماتتصور ومن سابع المستحيلات تجد ماليزي يتقن اللغه

اذا قدر الله ودرست هنا تاكد ان ماراح يقوي لغتك غير حفظ الكلمات يوميا ومتابعة الافلام الاجنبيه

الاكل هنا الله يعينكم عليه انا اول اسبوعين ماقدرت اكل زين اللهم لك الحمد على النعمه ولكن

ناكل شي بدون طعم لذلك حاول تطبخ

تعاملك مع الماليزين لابد ان يكون باحترام لانهم يكرهون رفع الصوت

ياعيني عليهم

من ناحية القذاره فهم اقذر من كلمة قذرين تخيلو في دورات المياه لامانع عندهم من تغيير الملابس

اما غيرهم

وهناك الكثيرر الكثيرر ولكن انتضر تفاعلكم

وللمعلوميه الطالب الذي ياتي هنا للاستفاده صدقوني بيستفيد وانا الحمدلله استفدت

ولكن هناك عقبات لاتمنعك من مواصة الدراسه ولكن الواحد ياخذ الحذر
  2. النواحي الايجابية انك تتعامل مع مسلمين , تسمع الاذان , تصلي مع الجماعة ....(غيرك ما لقاها)
    المصاريف غير ما يعرف الفرق الا اللي درس في الغرب ( انا ما درسة في الغرب لكن صديق درس فيها ....ههههههه)
    انا وانت الان يجب علينا نغبر الكرهة للعرب والسعوديين الي محبة ونخلي الشعب يعرفنا نحن السعودين (المســــــــــــــــلمين باخلاقنا وتعاملنا ) .
    تعاملنا احنا السعوديين مع من يعمل لدينا او الضيوف اللي ياتون الي بلدي الغالي تعتقد ما يكون لها دور في الكرهية اللي تتكلم عليها ( الجزاء من جنس العمل). تعاملنا سيئ للغاية بشكل عام
    كيف تطلب الاحترام والقصص اللي يسمعها عن السعوديين تعور القلب .....
    ارجو ان يكون مروري لطيف تقبل احترامي لك وللمشاركين
    ..........................................
    7 "
  3. اشكرك اخوي على موضوعك وبصراحة طلعت اللي بقلبي .. ويل لخوان ماهي مبالغة هذا الواقع اللي نعيشه ( اقول نعيشه وركزوا على كلمة نعيشه .. يعني ماسمعنا )

والى حساد طلاب شرق اسيا على الرخص >> اللقافة ليه .. ليه تروح لدولة غالية >> انت اخترت ذيك الدول وحنا اخترنا ماليزيا .. انت اللي ورطت ىنفسك بنفسك >> وطبخن طبختيه يالـ.. اكليه
    7 "
  4. أخي الكريم.. لكل مكان إيجابيات وسلبيات

وأهم شي أنو تكون كفة الإيجابيات أكتر

تحديد سلبيات وإيجابيات المكان تعتمد عليك وعلى اهدافك وأولوياتك

التعامل مع شعب مسلم... وممارسة جميع شعاير المسلمين بدون محد يأذيك

هادي لوحدها نعمة.. راح يدخل عليك رمضان وتشوف انو العيشه في دولة مسلمه.. والناس معاك صايمة وفي صلاة تراويح حتى لو مو زي عندنا لكن..الوضع أهون من أخواننا السعودين في الغرب

الأمن والامان .. في القلب.... أحفظ الله يحفظك .. الي مع ربنا دايما ما يضيعو

والسرقات موجوده في كل مكان .. حتى في السعوديه نحن مو المدينة الفاضلة

وفي غيرها كتير إيجابيات ذكرها أخوي محمد..وهي تعتمد على كل شخص واهتماماته

أخوي .. حتى تكون النصيحه قد أدت واجبها .. لازم تحط ايجابيات وسلبيات المكان

مستحيل مافي ايجابيات ولاا ليش انت وانا وغيرنا كتير جالسين في البلد؟!؟

وزي ما قال اخوي محمد .. انت وانا وكل سعودي في اي بلد عليه مسئوليه انو نمثل بلدنا بصوره حلوه.. ونغير المفاهيم الي عندهم.. وهدا ماراح يسير الا بتعامل محترم وراقي مننا ليهم

دمتم بخير
    7 "
  5. اما عن القذاره . . . . . فهم قذرين قذاره مابعدها قذاره.

خاصه سواقين التكاسي , , , , ماتركب مع واحد منهم الا ويقولك الكلمه المشهوره تبغى بـ نـ ا تـ

تظل الدراسه في ماليزيا لها سلبيات وايجابيات لاكن سلبياتها اكثر
    7 "
  6. بصراحه شي يحير العقل أنا لي أكثر من سته أشهر بماليزيا والحمدلله إلى اليوم هذا وأنا مالاحظت أي من الإشكاليات الي أنتوا ذاكرينها ولكن لكل شخص نمط معين في تعايشه مع الناس وتعاملة مع الأخرين ما أختلفنا فيه فرق أنك تعيش بديرتك بين أهلك وربعك وبين الغربه والغربه صعبه

حتى عندنا في السعودية مشاء الله الشاب شوف وش مسوين في الهنود والبنقال والعماله الأجنبية في السعودية بشكل عام فلا تستغرب إذا عاملوك بفس المعامله ( المعاملة بالمثل ) مثال بسيط عندك الفيزه الأمريكيه ما تحصل على موعد إلا بعد سنه أو سته أشهر للمقابله وإذا تفضلو عليك يعطون الطالب فيزه لمدة سنه إلى سنتين ليش يقولون المعاملة بالمثل

أخواني وأخواتي إنت وش حاط براسك وانت طالع من السعوديه تعليم ولا حاجه ثانيه وهذا هو الي حاصل في أغلبيت الطلاب السعودين

طالع فله وروحه وجيه ومراقص وملاهي ليليه والمحرامات بشتى أنواعها
    كيف تبي من الشعب يحترمك وأنت أساساً رايح لأماكن غير محترمه عندهم
    خلو عنكم الكلام هذا وطرحت مواضيع بالهبل عن ماليزيا والدراسه بماليزا وما إلى ذلك
    وجهت نظر عامل الناس كما تحب أن يعاملوك

قال رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ( إنما الأعمال بالنيات ولك إمراء مانوا ........)
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أنا ما أدري ايش أقول بس الصراحه انا عاشرت الماليزيين وكنا دايما مع بعض بس مالاحظت عليهم إلا شي واحد (مايثمر الخير فيهم ) بس فيه بعضهم يبين الحسد في عيونه وبعضهم يحاول يخبيء

أما من ناحية الحسد فهم جداً حسودين وأسألتهم كثير خصوصاُ عن الامور المادية
    ويطالعون للسعودي كأنه صرافة بنك والشيطان شاطر ما يحتاج.

المهم أحسن شي الواحد يخليه حلو معاهم وجدي في نفس الوقت ولا تعطيهم فرصة
    صدقوني أموركم تمشي تمام وزي الحلاوه ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.