الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شارك برأيك في برنامج اخيك من ملبورن الى كوالالمبور

شارك برأيك في برنامج اخيك من ملبورن الى كوالالمبور

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5707 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية التميز
    التميز

مبتعث جديد New Member

التميز غير معرف

التميز , تخصصى طالب , بجامعة upm
    • upm
    • طالب
    • غير معرف
    • كوالالمبور, كوالالمبور
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

September 4th, 2008, 10:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا مخلص ماستر من استراليا وحاصل على قبول دكتوراه من الجامعة الإسلامية ودراستي تبدأ في شهر 12 وقد حاولت مع الملحقية في استراليا يعطوني تذاكر لسعودية ولكنهم رفضوا وقالوا سوف نمنحك تذاكر لمقر بعثتك الجديد لذلك سوف اكون في ماليزيا بعد العيد مباشرة ولدي عدة استفسارات ارجوا ان اجد لها اجابة لديكم , او دعونا نسميها برنامج لذلك ارجو مساعدتي في عمل برنامج لي ولعائلتي منذ وصولي الى المطار وحتى انتها معاملتي من الجامعة ومن الملحقية .
    1- خط السير ملبورن - كوالالمبور , والسؤال سوف اكتب في الكرت في الطائرة بأن سبب الزيارة سياحة حتى لاادخل في متاهات الفيزة في الوقت الحالي فهل تؤيدونني في ذلك وهل سيتم سؤالي من قبل رجال الإيمقريشن عن فيزة او ماشابه .
    2- عند الإنتهاء من المطار سوف ابحث عن تاكسي فهل خدمة التاكسي متوفرة في صالة الخروج مباشرة ام هناك مكان اخر يمكن ترشدوني اليه , وكم القيمة التقديرية لمشوار التاكسي من المطار الى ابعد نقطة في كوالالمبور , وكيف ممكن اتواصل مع صاحب التاكسي يعني هل يتحدثون اللغة الإنجليزية .
    3- اريد الحصول على عنوان فندق او موتيل قريب من الجامعة الإسلامية والملحقية الثقافية واتمنى الا يكون غالي ولا يكون رخيص يعني متوسط ومقبول ومثلكم عارفين كلنا طلاب ونعرف احوال بعض بس بعض الفنادق تستسخر انك تدفع فيه ريال واحد وهل هناك زحمة على الفنادق خصوصاً وانني اتوقع وصولي لماليزيا سوف يكون في 25رمضان وهل هذه الفترة بما انها فترة اعياد تكون الفنادق غالية , المهم ابغي الله يعطيكم العافية اسم فندقين او ثلاثة قريبة من المواقع التي ذكرتها وتعطوني عناوينها بالكامل بحيث اذا اعطيت صاحب التاكسي العنوان يعرفة مباشرة وكم الأسعار التقريبية في الليلة الواحدة لو سمحتم .
    4- في استراليا يوجد رقم موحد لشركة التاكسي وتقوم بالإتصال عليهم من اي مكان ويتم توجيه تاكسي لك فهل هذا الشيئ موجود في ماليزيا واذا كان موجود فكم رقم شركة التاكسي .
    5- افضل بطاقة مسبقة الدفع والتي عليها اغلب الطلاب ماهي لأنني اريد شرائها من المطار. .
    6- هل استطيع الحصول على عملة ماليزية من المطار يعني هل هناك بنك قريب من صالة القدوم .
    7- اذا راجعت الجامعة هل اقوم بمراجعة القسم او مراجعة الإنترناشونل ستيودنت , لأن عندي مادتين مع الرسالة لابد اسجلها فهل سيسجلونها لي ويعطونني خطاب المباشرة لكي ارسلة للملحقية ام سيقولون انتظر حتى يقترب موعد دراستك في شهر 12 وبعدين خطاب المباشرة اللي تطلبه الملحقية هل تعطيني اياه الجامعة ولا انا اجيبة واعبيه وهم يوقعون عليه .
    8- ماهي المستندات المطلوبة في الجامعة وفي الملحقية وهل بلإمكان تزويدي بنماذج الملحقية المطلوب تعبئتها .
    9- هل يوجد بنك داخل حرم الجامعة لكي اقوم بفتح حساب فيه واذا قمت بفتح حساب كم المدة التي احتاجها حتى يتم اعطائي بطاقة الصراف الألي .
    سؤال اخير طبعاً انا حاجز على طيران الإتحاد وانتم تعلمون ان خطوط الطيران تتغير اسعارها من وقت لأخر فإذا مثلاً قمت بالحجز في فترة تكون التذاكر فيها مخفضة ولم اسافر الا في وقت اصبحت التذكرة فيه غالية وكنت قد اشتريت التذكرة مسبقاً ولكن على السعر المخفض هل يتوجب علي دفع الفرق في قيمة التذكرة ام ان امتلاكي لتذكرة يحميني من تقلب اسعارها من وقت لأخر .
    اخواني اعلم والله ان اسئلتي كثيرة ولكنها تعني لي الشيئ الكثير وهي بالنسبة لكم سهلة جداً لأنكم تعيشون في البلد وتعرفونها اكثر مني لذلك ارجو ممن يمر على هذه الصفحة افادة اخيكم ولو بمعلومة بسيطة قد تساعدني كثيراً , اسأل الله عزوجل بمنه وكرمة في هذا الشهر الفضيل ان يجزى من افادني خير الجزاء ويرحم والدية ويجعلها في موازين حسناته ويوفقه في دراستة ,,,, آمين . كما اسئلة عزوجل الا يحرم من يمر على هذه الصفحة من ثوابه , وجزاكم الله خير طبعاً معي زوجتي وابني .
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..... وبأجاوبك أخوي باللي أعرفه وذلك برقم السؤال :

1- ليس لديك أي مشكلة في هذا الأمر .... أكتب في الورقة ( إن أعطيتها ) سائح ... وستعطى فيزا سياحية لمدة 3 أشهر .. ولن تكون هناك أي مشكلة بإذن الله ...

2 - ستجد تكاسي في الانتظار ... ويتحدثون اللغة .. لكن بما أنك درست في استراليا ستلاحظ الفرق الكبير بين من يجيدها وبين من يتحدثها بصعوبة .... والسعر في حدود 100 رنجت ..

3 - الصراحة ما أعرف فندق يجمع بين القرب من الملحقية والجامعة في نفس الوقت ...... الملحقية تبعد عن الجامعة ...... لو لم يرد عليك أحد الإخوان الذين يدرسون في الجامعة فسأحاول بإذن الله أن آتيك بالمعلومة ,.,,,, هل تريد غرفة أو سويت ؟؟؟ وكم الحد الذي تريد دفعه ؟؟

يوجد فنادق رائعة بحدود 400 رنجت لليلة في الغرفة الواحدة .... ويوجد أقل من ذلك بالتأكيد .. لكن لا أعرف نظام معيشتك ..

4 - نعم يوجد هذا الأمر في ماليزيا ( كوالالمبور بالتحديد ) ... لكن أخي .. ستجد أن الأمر أسهل من ذلك بكثير ... نحن هنا لم نحتج إلى رقم الشركة لأن التكاسي متوفرة بكثرة .. في كوالالمبور فقط !!

كل ما عليك هو أن تركب مع تاكسي والثاني والثالث .... والي يصلح لك خذ رقمه ... وستجد نفسك بعد يومين أو ثلاثة قد جمعت أرقام عدد من التكاسي فتتصل عليهم وقت ما تريد ...

5 - ما أدري ... وبالصراحة ما فهمت السؤال زين !!

6 - نعم أخي تستطيع تحويل العملة في المطار ..... لست متأكد هل يفتحون بالليل ... لكني رأيتهم قبل 4 أيام وصرف زميلي منهم ... وكان سعر الصرف تقريبا 3 وشوية تقريبا بالنسبة للدولار الاسترالي ...

7 - ما أدري .. لأني لا أدرس في الجامعة ..

8 - كذلك لا أعلم .... لكن ما يتعلق بالملحقية أحب التوضيح أنك ستنتهي من غنهاء معاملتك بيوم واحد إن شاء الله ... فقط عليك بالتبكير ... ومعك كافة الأورق ( صور شخصية وقبولك من الجامعة وصور من الجواز .. لك وللمرافقين ) والنماذج ستعبيها عندهم وسيساعدونك إن شاء الله ..

9 - كذلك لا أعلم ... وإن كنت شبه متأكد أنه يوجد فرع لبنك على الأقل داخل الجامعة .... لكن لا أعتقد أنك ستفتح حساب عندهم .... ستفتح حساب إن شاء الله في ماي بنك ( MAY BANK ) اللي على شارع امبانج وهو قريب من السفارة السعودية ... فبإمكانك أن تذهب للمهمتين .. تسجيل جوازك وفتح الحساب ... وبالنسبة لبطاقة الصراف ..ستأخذها إن شاء الله في نفس اليوم .. ولن يستغرق الأمر منك إلا ساعتين أو أقل ( على حسب الزحمة ) ...

جواب أخير ... لا أعتقد أن خوفك مبرر من ناحية أسعار التذاكر .... إذا لماذا تجد بعض الناس يحجزون قبل مدة طويلة ... أشهر مثلا .. إلا لحاقا للأسعار المخفضة !!

إذا اشتريت التذاكر فخلاص ... انتهى الأمر بالنسبة لك إن شاء الله ....... لكن لو كان الأمر مجرد حجز فقط ... فعند شراء التذكرة سيكون بالسعر وقت الشراء ....

والله يحفظك ويحفظ زوجتك وابنك ..... وأي خدمة ؟؟

وكل عام وأنت بألف خير وتقبل الله منا ومنكم ...

وفقكم الله
    7 "
  3. اخي عيدين اسأل الله عزوجل ان يغفر لك ولوالديك ويوفقكك في دراستك ودنياك وأخرتك ,,, آمين .
    اخي بالنسبة للفندق فأتوقع ان هذا السعر مقبول نوعاً ماء بس اهم شي تكون فيه خدمة الإنترنت . علماً انه يوجد لدينا هنا في استراليا وبسايت لجميع الفنادق وكل ماعليك هو ادخال اسم المدينة وتنزلك قائمة بأسماء الفنادق واسعارها وفرصة السكن فيها وقد بحثت في ماليزيا عن شيئ من هذا القبيل ولم اجد لذلك اذا كنت تعرف موقع ياخوك للفنادق في ماليزيا فأرجو تزويدي به ولك جزيل الشكر سلفاً , وبعدين ترى ماتفرق معي كثير سواءً قريب من الجامعة او من الملحقية ام لا طبعاً ان افضل ان يكون قريب من الجامعة ولكن اذا لم يكن هناك شيئ فليس هناك مشكلة ان انزل في اي فندق واقضي اشغالي عن طريق التاكسي , وسواءً غرفة او سويت ماتفرق لأنني لن اطول اكثر من اسبوع ان شاء الله .
    اخي بالنسبة لسؤال الخامس فهو بخصوص الهاتف يعني ماهي افضل شركة اقدر اشترك فيها لأن ودي اشتري بطاقة اول ماانزل في المطار ولا اريد اشتراك اريد النوع الثاني مسبق الدفع والتي يتم شحنها ببطاقات مسبقة الدفع زي سوا في السعودية وموبايلي .
    اخي عيدين ارجو ان تساعدني بالذي تستطيع عليه كما ارجو من الإخوان الا يحرمونا من مشاركاتهم , اخي ارجو ان تزودني بعناوين الفنادق والسفارة السعودية والملحقية والجامعة الإسلامية ولك مني كل الشكر والتقدير والود والإحترام لاحرمك الله الأجر ورحم الله والديك .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميز
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا مخلص ماستر من استراليا وحاصل على قبول دكتوراه من الجامعة الإسلامية ودراستي تبدأ في شهر 12 وقد حاولت مع الملحقية في استراليا يعطوني تذاكر لسعودية ولكنهم رفضوا وقالوا سوف نمنحك تذاكر لمقر بعثتك الجديد لذلك سوف اكون في ماليزيا بعد العيد مباشرة ولدي عدة استفسارات ارجوا ان اجد لها اجابة لديكم , او دعونا نسميها برنامج لذلك ارجو مساعدتي في عمل برنامج لي ولعائلتي منذ وصولي الى المطار وحتى انتها معاملتي من الجامعة ومن الملحقية .
    1- خط السير ملبورن - كوالالمبور , والسؤال سوف اكتب في الكرت في الطائرة بأن سبب الزيارة سياحة حتى لاادخل في متاهات الفيزة في الوقت الحالي فهل تؤيدونني في ذلك وهل سيتم سؤالي من قبل رجال الإيمقريشن عن فيزة او ماشابه .

السلام عليكم
    ادخل ماليزيا كسائح في البدايه وبعد وصولك للجامعه سلم الجوازات للجامعه وستدفع اول مره 500 رنجت عن كل جواز كاول مره
    2- عند الإنتهاء من المطار سوف ابحث عن تاكسي فهل خدمة التاكسي متوفرة في صالة الخروج مباشرة ام هناك مكان اخر يمكن ترشدوني اليه , وكم القيمة التقديرية لمشوار التاكسي من المطار الى ابعد نقطة في كوالالمبور , وكيف ممكن اتواصل مع صاحب التاكسي يعني هل يتحدثون اللغة الإنجليزية .
    يوجد تكاسي على باب المطار بكثره وانتبه من استغلالهم ولاتدفع اكتر من 100 رنجت لكولالمبور وكما قال الاخ عيدين طريفه نظق اللغه مختلفه عن استراليا
    3- اريد الحصول على عنوان فندق او موتيل قريب من الجامعة الإسلامية والملحقية الثقافية واتمنى الا يكون غالي ولا يكون رخيص يعني متوسط ومقبول ومثلكم عارفين كلنا طلاب ونعرف احوال بعض بس بعض الفنادق تستسخر انك تدفع فيه ريال واحد وهل هناك زحمة على الفنادق خصوصاً وانني اتوقع وصولي لماليزيا سوف يكون في 25رمضان وهل هذه الفترة بما انها فترة اعياد تكون الفنادق غالية , المهم ابغي الله يعطيكم العافية اسم فندقين او ثلاثة قريبة من المواقع التي ذكرتها وتعطوني عناوينها بالكامل بحيث اذا اعطيت صاحب التاكسي العنوان يعرفة مباشرة وكم الأسعار التقريبية في الليلة الواحدة لو سمحتم .

الجامعه الاسلاميه بعيده بعض الشيء عن كولالمبور والافضل ان تسكن التايم سكوير والسعر 400 للغرفه وهي كبيره ومناسبه للعائله با الاضافه انها وسط كولالمبور وباشهر منطقه فيها با الاضافه لقرب الملحقيه كما انك تستطيع اخذ القطار للجامعه الاسلاميه فبراي هي الانسب واذا اردت مساعده في الحجز فا انا جاهز
    4- في استراليا يوجد رقم موحد لشركة التاكسي وتقوم بالإتصال عليهم من اي مكان ويتم توجيه تاكسي لك فهل هذا الشيئ موجود في ماليزيا واذا كان موجود فكم رقم شركة التاكسي .
    لايوجد خدمه ال gps في الوقت الحالي زلاكن احصل على كرت كل تكسي تركبه فربما تحتاجه يوما

5- افضل بطاقة مسبقة الدفع والتي عليها اغلب الطلاب ماهي لأنني اريد شرائها من المطار.

اشنري بطاقه ماكسس وهي الافضل وسعر الرقم 10 رنجت وفيه 4 رنجت مجانا
    maxis
    .

6- هل استطيع الحصول على عملة ماليزية من المطار يعني هل هناك بنك قريب من صالة القدوم .

نعم يوجد صراف في المطار ولاكن اذا اردت تصريف مبلع كبير فافضل مكان المد فالي

7- اذا راجعت الجامعة هل اقوم بمراجعة القسم او مراجعة الإنترناشونل ستيودنت , لأن عندي مادتين مع الرسالة لابد اسجلها فهل سيسجلونها لي ويعطونني خطاب المباشرة لكي ارسلة للملحقية ام سيقولون انتظر حتى يقترب موعد دراستك في شهر 12 وبعدين خطاب المباشرة اللي تطلبه الملحقية هل تعطيني اياه الجامعة ولا انا اجيبة واعبيه وهم يوقعون عليه .
    راجع القبول والتسجيل في البدايه واحصل على نسخه تسجيلك ثم اذهب للملحقيه
    8- ماهي المستندات المطلوبة في الجامعة وفي الملحقية وهل بلإمكان تزويدي بنماذج الملحقية المطلوب تعبئتها .
    !!!!!
    9- هل يوجد بنك داخل حرم الجامعة لكي اقوم بفتح حساب فيه واذا قمت بفتح حساب كم المدة التي احتاجها حتى يتم اعطائي بطاقة الصراف الألي .

يوجد بنك وتستطيع فتح حساب بعد خصولك على الفيزا

سؤال اخير طبعاً انا حاجز على طيران الإتحاد وانتم تعلمون ان خطوط الطيران تتغير اسعارها من وقت لأخر فإذا مثلاً قمت بالحجز في فترة تكون التذاكر فيها مخفضة ولم اسافر الا في وقت اصبحت التذكرة فيه غالية وكنت قد اشتريت التذكرة مسبقاً ولكن على السعر المخفض هل يتوجب علي دفع الفرق في قيمة التذكرة ام ان امتلاكي لتذكرة يحميني من تقلب اسعارها من وقت لأخر .

لا اعلم تمام
    اخواني اعلم والله ان اسئلتي كثيرة ولكنها تعني لي الشيئ الكثير وهي بالنسبة لكم سهلة جداً لأنكم تعيشون في البلد وتعرفونها اكثر مني لذلك ارجو ممن يمر على هذه الصفحة افادة اخيكم ولو بمعلومة بسيطة قد تساعدني كثيراً , اسأل الله عزوجل بمنه وكرمة في هذا الشهر الفضيل ان يجزى من افادني خير الجزاء ويرحم والدية ويجعلها في موازين حسناته ويوفقه في دراستة ,,,, آمين . كما اسئلة عزوجل الا يحرم من يمر على هذه الصفحة من ثوابه , وجزاكم الله خير طبعاً معي زوجتي وابني .
    با التوفيق......
    7 "
  5. اخي ستيودنت الله يعطيك العافية ويجزاك خير بس فيه نقطة ما فهمتها وهي اشتراط الفيزة لفتح حساب في البنك يعني مااقدر افتح حساب الا بوجود فيزة , علماً بأن دخولي للبلد سيكون على شكل سائح فكيف تشرح لي هذه النقطة بذات مع جزيل الشكر .
    7 "
  6. بارك الله فيكم ....

بالفعل كما ذكر أخوي ستيودنت ... أفضل خط هاتف هنا بماليزيا هو ماكسس ...

أما فتح الحساب فلابد له من فيزا دراسية ..... وهذه الفيزا تستخرجها عن طريق الجامعة إذا حصلت على قبول ( أوفر ليتر ) .... وبدون ذلك لا تستطيع فتح حساب في بنوك ماليزيا أو يكون ذلك بصعوبة ...

سمعت أن البنك تساعد مع الملحقية بماليزيا بهذا الخصوص .. بحيث تفتح حساب بمجرد وجود ملف لك في الملحقية .... لكن لا أستطيع تأكيد ذلك ... اقترح عليك عموما وجود فيزا أو ماستر كارد بها رصيد يغطي تكاليفك إلى أن يتسنى لك استخراج الفيزا الدراسية ... علما بأن أغلب البنوك تستطيع استخدام بطاقة الراجحي المصرفية العادية ... وأعتقد كذلك بإمكانك استخدام البطاقات العادية للبنوك الأخرى والتي يوجد عليها علامة فيزا أو غيرها من العلامات ذات القبول العالمي .... طبعا لا يخفى عليك أن البنك يخصم من رصيدك زيادة ( التي يسميها الأجور ) وهو مبلغ ثابت لكل عملية ...

أخي الكريم ... الحمد لله .. مبلغ 400 رنجت لليلة أصبح مناسب لك ...... إذا بإذن الله ستجد متوفر وبكثرة أقل من هذا المبلغ ... لأني ذكرت هذا الرقم لعدم معرفتي بطيعة صرفك ..

أي خدمة ؟؟؟

وفقك الله
    7 "
  7. اخي عيدين طيب الفيزة كم تاخذ من وقت وبعدين في حال ان البنك رفض كيف بتحول الملحقية راتبي مع جزيل الشكر لشخصك الكريم على تواصلك مع اخيك وافادتي .
    الشكر موصول لك أخوي .. وأبدا ما سويت شيء يستاهل .. الله يبارك فيك ..

أخوي .. حسب كلامك أول الموضوع أن معك قبول الآن .. هل هذا صحيح ؟؟

إذا كان الكلام صحيح بمعنى دخلت ماليزيا والقبول معك ... فالفيزا تأخذ في الغالب أسبوع أو أقل ...

لكن المشكلة لو ما كان معك قبول ... ففي هذه الحالة لابد لك من الانتظار لحين انهاء إجراء قبولك ومن ثم التقديم على الفيزا ثم فتح الملف بعد ذلك ...

لكن أذكرك أخوي بأمرين : 1- ليس عليك أدنى مشكلة إلا في موضوع فتح حساب في البنك فقط .. هذا إذا لم يكن معك قبول .... أما فيزا السائح التي تأخذها من المطار فبإمكانك المكوث بها في ماليزيا نظاميا مدة 90 يوم ( 3 أشهر ) من تاريخ دخولك .....

2 - مثل ما ذكرت لك سابقا ......... أعتقد أن البنك في الآونة الأخيرة تعامل بلين من هذه الناحية مع الملحقية .... فيبدو لي أنهم أصبحوا يمكنون الطلاب من فتح حساب لديهم ولو لم تكن عندهم فيزا دراسية .. فقط تحتاج لورقة من الملحقية تفيد بأنك تحت رعايتها ...... لست متأكد من الكلام هذا تماما .. لكني قرأته في هذا المنتدى قبل فترة ...

أخي الكريم .... أعرف تماما تحسبك لبعض الأمور .. لكن بإذن الله ستكون الأمور أحسن مما تتصور على الأقل من الناحية المادية ..

وأي خدمة ؟؟

وفقك الله
    7 "
  8. اخي الحبيب عيدين انا معي قبول , وقد اتضحت لي الصورة الله يوفقك ويبيض وجهك بس باقي سؤال صغير جداً بالنسبة للفيزة السياحية التي احصل عليها في المطار هل توضع على الجواز او يتم اعطائي ورقة مستقلة ورحم الله والديك مع الشكر سلفاً لشخصك الكريم .
    7 "
  9. يبدو لي من كلامك أخوي أنك تحسب أن الفيزا مثل الفيزا الاسترالية أو الأوروبية مثلا .. والتي هي ورقة أو ختم يلصق بإحدى صفحات الجواز ..... الأمر في الفيزا السياحية بماليزيا ليس كذلك ... الفيزا السياحية هي ختم الدخول فقط والذي يختم على الجواز ..

وأي خدمة ؟؟

وفقك الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.