الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من واقع تجربة .. تكلفة المعيشة في ماليزيا لدراسة البكالريوس لمدة4 سنوات

من واقع تجربة .. تكلفة المعيشة في ماليزيا لدراسة البكالريوس لمدة4 سنوات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5701 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المهاجر الهلالي
    المهاجر الهلالي

مبتعث مستجد Freshman Member

المهاجر الهلالي المملكة المتحدة

المهاجر الهلالي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Computer System Engineering , بجامعة University Of Huddersfield
    • University Of Huddersfield
    • Computer System Engineering
    • ذكر
    • Huddersfield, west yorkshir
    • المملكة المتحدة
    • Feb 2008
    المزيدl

September 10th, 2008, 06:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثرة اسئلة الطلاب القادمين إلى ماليزيا عن التكلفة و عن طريقة المعيشة فأحببت ان انزل موضوع كافي ووافي وانا مستعد إلى اي اسئلة في ذاك ...

** الاسعار تختلف من مدينة إلى آخرى ومن جامعة إلى آخرى
    ** في هذا الموضوع سوف اتكلم بالتحديد عن جامعة INTI international university college في مدينة Nilai

اولا في بداية السفر سيتطلب للأنسان عند الوصول إلى ماليزيا اخذ سكن مؤقت حتى يتمكن من انهاء كافة الأمور .... ومن خلال الأتصال على الجامعة بيوم او يومن يمكنهم توفير استقبال لك وتوفير سكن مجانا لك لفترة قليله ...

في بداية الأمر دراسة اللغة الأنجليزية في الغالب سيدرس الطالب سنه كاملة ( إذا كان صفر باللغة) وتكلفة الأربع شهور في معهد اللغة 2500 RM يعني بالسنه كاملة 7500 RM

بعدها سيتوجه الطالب لدراسة البكالريوس ولمدة لا تزيد عن الثلاث سنوات وتكلفة الدراسة للثلاث سنوات يختلف من تخصص لتخصص والقيمة المتوسطة هي 45000 RM للثلاث سنوات

والمبلغ شامل ( التامين الطبي ، رسوم التسجيل ، رسوم اختبار اللغة ، رسوم البطاقة ، ...... إلخ)

اما عن الحياة العامية للطاب فهو بالتأكيد سيحتاج لثلاث وجبات يومية واسعار الأكل في ماليزيا تعد جيده ورخيصة لحد ما فتكلفة الأكل والشرب والموصلات (ولا تحتاج للموصلات إلا قليل جدا ) في الشهر 1000 RM وانا اعتبر المبلغ هذا مناسب جدا لجميع فئات الشعب لكن كل شخص بمقدوره اقل ومنهم اكثر لكن اغلب الطلاب العرب في ماليزيا لا يتجاوزون 1000 لان المعيشة في ماليزيا لا تعد الغالية ولكنها الناسبة جدا .... إذا قلنا انه يصرف 1000 في الشهر يعني في السنه 12000 RM يعني في 4 سنوات راح تكون 48000 RM واعيد واكرر انها تختلف من شخص لآخر

اما من ناحية السكن في سهل وممتع في هذة المدينة وساتكلم عن شقه مستواها فوق المتوسط ومؤؤثثه يعني هناك اسعار اقل من السعر اللي ابذكره لكن نخلي في زياده لأحتياط

إيجار الشقه في الشهر 800 RM وفاترورة الكهرباء في الشهر لا تزرد عن 300 RM وفاتورة الماء لا تزرد عن 50 RM وفاتور الأنترنت لا تزيد عن 160 RM( كسرعه عالية ) طبعا في الشهر ...
    يعني المجموع كامل في الشهر 1310 ونبي نقول 1400 علشان اشتراك القنوات الرياضية

وطبعا مؤكد ان في كل الشقة راح يتواجد ثلاث اشخاص يعني المجموع راح يتقسم على ثلاث اشخاص يعني يطلع على الشخص الواحد في الشهر 466 ونبي نقول كحد اعلى 500 للشخص الواحد في الشهر
    إذا قلنا 500 في الشهر يعني بالسنه 6000 RM يعني في الأربع سنوات 24000 RM

ولو نبي نجمع جميع المبالغ ( الدراسة ، المصاريف ، السكن ) خلال الأربع سنوات
    7500 RM دراسة اللغة الأنجليزية لمدة سنه
    45000 RM دراسة البكالريوس لمدة ثلاث سنوات
    48000 RM مصاريف اكل وشرب ومواصلات لمدة اربع سنوات
    24000 RM مصاريف السكن ( الماء ،الكهرباء ، الأنترنت ، قنوات رياضية ) لمدة اربع سنوات

يعني المجموع الكلي 124500 RM ونزيد شوي
    يصير المجموع تقريبا (إن شاء الله ) لا يزيد عن 125000 RM لمدة اربع سنوات

** المبالغ قابلة للزيادة وقابلة للنقص على حسب الشخص لكن هذا المبلغ لمعيشة فوق المتوسطه بقليل
    ** يذكر ان اسعار الدراسة في الكلية الدولية اللي انا فيها غاليا مقارنة بالجامعات الحكومية ....

وانا مستعد لأي استفسار واي اسئله خاصة في ماليزيا واتمنى اني قدمت نبذه سريعة وختصرة عن الدراسة في ماليزيا....
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داشر بس دافور

وش الفرق بين الجامعات الخاصة والحكومية...وهل يفرق بينهم في الاعتراف
    اخي الكريم هناك اربع انواع من الجامعات الماليزية وهي على النحو التالي :_

\ PUBLIC UNIVERSITY
    ويضم هذا النوع أكثر من 10 جامعات

2 \ PRIVATE UNIVERSITY
    ويضم هذا النوع اكثر من 27 جامعة

3\ UNIVERSITY -- COLLEGES
    ويضم هذا النوع اكثر من 16 جامعة

4\ BRANCH CAMPUSES OF FOREIGN UNIVERSYIES
    ويضم هذا النوع اكثر من 25 جامعة

الفرق بين اول ثلاث انواع لا يكاد يكون واسع لكن هناك عنصرية في الجامعات الحكوية بحيث الصينين والهنود وغيرهم لهم مقاعد مخصصه و قبولهم فيها شبه صعب .... وطبعا شهداتها تكون من نفس الجامعة

اما النوع الرابع فهو النوع الذي انا ادرس فيه وهو فروع لجامعات بريطانية واسترالية ونيوزلاندية وكندية في ماليزيا .... والشهادة تجي من نفس الجامعة الأم والتدريس فيها على مستوى عالي .... وتستطيع ان تكمل الدراسة في الجامعة الأم في الوقت الذي تريد بس لزم تعطيهم مده كافيه قبل ما تسافر للبلد الجامعة الأم

95 % من الجامعات الماليزية معترف بها عالميا اما السعودية فهي معترفه فقط بـ 7 جامعات وكل يوم يحذفونلك وحده ... وكل الأنواع من القسم الأول ...

من وجهة نظري الجامعات الماليزية في إنحدار والجامعين شاف التقيم الأخير للجامعات والذي وضع جامعات ماليزيا في مراكز متأخره جدا فبعد ماكانت جامعة ملايلا 89 على العالم اصبحت الآن 1328 والملتميديا اصبحت الآن في 1338 والجامعة الأسلامية اصبحت الآن 1686 وجامعة بترا اصبحت الأن 1281 .... يعني فوق الآلف يعني الدراسة بالسعودية اصرف من الدراسة في الجامعات الحكومية الماليزية التي بدأ بالعنصرية بين الشعب الماليزي وغير الماليزي
    7 "
  3. السلام عليكم
    الله يعطيك العافية على هالمجهود الرائع

لكن عندي سؤال ..
    ما أدري إذا كان عندك فكرة عن شهادة الماجستير في التخصصات التربوية إذا أخذتها من ماليزيا
    هل ستكون أقوى من مثيلاتها في السعودية !!؟
    دمت بود
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صطيف
    السلام عليكم
    الله يعطيك العافية على هالمجهود الرائع

لكن عندي سؤال ..
    ما أدري إذا كان عندك فكرة عن شهادة الماجستير في التخصصات التربوية إذا أخذتها من ماليزيا
    هل ستكون أقوى من مثيلاتها في السعودية !!؟
    دمت بود
    والله اخوي للأسف مرحلة الماجستير لا اعرف اي شي منها ... لكن نصيح اخ .. ابتعد من الماجستير في ماليزيا .... بكالريوس جدا رائعه وماستر رائع لكن الأفضل خارج ماليزيا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمة
    جزاك الله خيييييييير

التكلفة بالريال السعودي أو بالرجنت الماليزي ؟؟

وكم يساوي الرجنت الماليزي بالريال السعودي ؟؟

التلكفة الذي ذكرتها بالرنقت الماليزي ....

قبل 5 شهور كان 100 ريال سعودي 84 رنقت ماليزي

لكن امس 100 ريال سعودي تساوي 93 رنقت ماليزي

لأن الدولار الحين في صعود .. وهذا في مصلحتنا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داشر بس دافور
    طيب اخوي الله لا يهينك تقدر تحط لي روابط للجامعات من النوع الرابع...
    يا اخوي انت حدد ايش نوع التخصص اللي انت تبغاه وابشر ابحط افضل الجامعات في التخصص الي انت تبغاه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.