الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ولاد الايه ....... الماليه ..... قصة واقعية !!

ولاد الايه ....... الماليه ..... قصة واقعية !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5661 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عيدين
    عيدين

مبتعث مبدع Amazing Member

عيدين المملكة المتحدة

عيدين , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى study , بجامعة طالب لغة
    • طالب لغة
    • study
    • ذكر
    • إنه قريب من لندن, إنني في إنجلترا
    • المملكة المتحدة
    • Apr 2007
    المزيدl

October 25th, 2008, 09:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدون أي مقدمات .... ياولااد الايه ..... يا عيال الماليه !!

والماليه لمن لا يعرفهم ... هم الماليزيين الأصليين

بمعنى ليسوا الماليزيين من أصول صينية .. أو الماليزيين من أصول هندية >>>> يا ولد على الديبافالي هذي الأيام

قصة واقعية حقيقية ... رحنا ضحيتها نحن الثلاثة

والخسائر عبارة عن رجفة ... وأخذ جوال >>>> عشان أكون حقاني معهم .. ما سرقوه .. بس أخذوه غصب .. وهذي الغبنة !!

وكفين .... واحد ما حسيت به .. والثاني لايزال يعاني منه صديقي .. ويقول : أحس به شوي بس >>> صفقني إذا شوي !!

الأشخاص اللي في قصتنا هذه خوينا ( ب ق )

وصديقنا الجديد ( ع ش )

ومحاتسيكم ... ( ع ع )

المكان ... قريب من KLCC ( البرجين التوأمين )

الزمان ... اليوم السبت 26 شوال 1429 هـ .. الموافق 25 أوكتوبر 2008 م .. بعد صلاة العصر .. في وضح النهار .. جهارا نهارا .. الساعة 5 >>>>> لا تلومونه .. انسرق جواله !!

السيناريو >>>>> ما انت عاقل !!

وما أطول عليكم .. انطقينا وحاسونا ...... قصدي في يوم من الأيام .. وهو اليوم .. كنت أنا وأحد الأصدقاء على موعد في KLCC لاستقبال زميل زميلي والذي للتو قد أتى من السعودية

استقبلت زميلي .. وزميلي استقبل زميله ... وكل زميل استقبل زميله كما يستقبل كبار الزملاء من حفاوة وتكريم >>>> نبغى نغمة الأخبار السعودية >>> فرع الاستقبال والتوديع

وكعادتنا العربية الأصيلة ... استقبلنا ضيفنا الجديد بالترحيب .. ولم ننسى القهوة .... ولكن ليس كقهوتكم اللي تعودتم عليها

إنها .... كافي لاتييييه

وتغدينا بعدها .... وبعد الغداء إلى صلاة العصر ..... بعد الصلاة عنَّ لنا أن نذهب إلى بوكيت بنتانج ( شارع العرب ) >>>> من زمان ودي أكتب ( عنَّ لنا ) .... وهذا وقتها

سلكنا الطريق المحاذي للحديقة ... وعبرنا مركز معارض KLCC ثم نزلنا بواسطة اللفت ... ومخرنا عباب الطريق بجوار عالم البحار ( Aquaria ) ... ثم عبرنا الشارع .. وإلى الآن والأمور تمام التمام ... إلا أن زميلي لاحظ مجموعة من المراهقين الماليه ( الملز ) وكأنهم يراقبوننا

لم يكن عددهم واحد أو اثنين ... أو 10

ربما تجاوز عددهم 20 شخصا ... أو بالقول الفصيح ( 20 نفر ) .. من شباب وفتيات >>>>

نحن الآن قد تجاوزنا عالم البحار ... وقطعنا الشارع واتجهنا إلى الطريق المؤدي إلى شارع العرب عبر مضيق مجمع بافاليون >>>> لا يفوتكم ... ترى الطريق رووووووووعة إذا ما كان فيه أبو ملز !!

ونحن ثلاثتا نمشي .... إذا بالمجموعة يحاولون الاحتكاك بزميلي بقصد سرقته ... أولا حاولوا الإطاحة به عن طريق عرقلة رجليه

ثم مماسكة ... ولكمة على رقبته >>> لا زال يحس بها ..... لكن يقول خفيفة !!

وحينها رجعت لهم لتخليص زميلي بطريقة ( ماحصل إلا خير ... وامسحوها في وجهي .. وانا مخطين عليكم ... وسامحونا .... الخ ) المهم .. ليس عندي أي نية للقتال أو التقبيص >>>> عندي دورتين في فنون التقبيص

لكنهم وبسرعة سددوا لي لكمة خطافية بسيطة على الرقبة >>>> أحد لاعب عليهم يقول اللكم في الرقبة أحسن !!

وبخفة يد واحد منهم يمد يده على جيبي لأخذ الجوال ... ويذهب .... ويغطون عليه عدد من زملاه .. وبأصوات كالقرود أكرمكم الله .... ليس لها من الإنجليزية أو العربية نصيب !!

أحاول معهم باللتي هي أحسن ... لكن لا حياة لمن تنادي ... رجعت لزملائي ... الذين لم يخلصهم من البقية إلا دخولهم وسط الشارع ..... ولم يعف زميل زميلي من أخذ رجفة ... خرج منها سالما ولله الحمد

سألت زملائي : هل سرق منكم شيء ؟؟ فقالوا : لا

فحمدت الله ..... والحمد لله على كل حال ... واندفع من الشر خير كثير .... تصورت فقط لو جرى لي أو لأحد الزملاء أي مكروه ... حينها ستكون المصيبة أعظم

أو كانت السرقة لنا جميعا ..... أو كانت السرقة للمحفظة ( وكانت في الجيب الآخر ) ... أو لجواز زميلي الجديد الذي لم يمر عليه في ماليزيا وقتها إلا اقل من 24 ساعة

تصورت كذلك .. لو أتيت بجوالي الذي اشتريته من السعودية من 3 أسابيع ب2500 ريال

مع أن جوالي هذا غال علي .... لكن فقط لأبين أن بعض المصائب أهون من بعض فسومته في السعودية بحدود 300 ريال ... والحمد لله على كل حال واللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

...............

بعض العبر من هذه القصة الحقيقية

1 - المحافظة على الأدعية والأذكار ... كدعاء الصباح والمساء ... وكدعاء الخروج من المنزل ... أنا عن نفسي بعدها ... كنت أقول : هل أتيت بدعاء الخروج من المنزل أم لا !!! لست متأكد تماما ...

2 - الحرص كل الحرص على عدم لفت الانتباه لك ... خصوصا في مثل أيام العطل .. أمام المراهقين الذين يكونون مجموعات .. وما أكثرهم هذه الأيام بالذات

أنا لي في ماليزيا أكثر من سنة ..... لكن لم أر مثل التجمع بين المراهقين من أولاد الايه الماليه إلا في هذه الأيام ( من العطلة الصيفية إلى الآن ) .... حتى أن الساحة اللي بجانب MY BANK اللي بشارع العرب تشهد تجمعا كبيرا أيام السبت والأحد يذكرني بتجمعهم فيها أيام الأعياد

3 - حاول أخي الكريم تقدير كم ستصرف في اليوم قبل خروجك ( وأعرف كم هي صعبة ... ولكن حاول تقدير ذلك ولو بشكل تقريبي ) ولا تضطر للخروج بمبالغ كبيرة أو بطاقات صراف ونحو ذلك ....

طيب متى تذهب إلى البنك أو إلى الصراف ؟؟

حاول أن تذهب إليهما في أوقات ميتة ... مثل أيام الدراسة والعمل مثلا ..... وفي النهار

4 - مع الضعف الأمني الواضح في ماليزيا ... إلا أن معرفتك لأرقام الشرطة والجهات الأمنية ربما يكون فيه نفع ... أقول ربما !!

5 - لا بد أن يكون لك أخي وأختي نسخة من الأشياء المهمة التي خزنتها على جوالك .... مثل الأسماء ونحوها .. حتى لو سرق أو تلف أو فقدته لأي سبب من الأسباب إذا بك تجد نسخة أخرى على جوال آخر أو على اللابتوب أو شريحة أخرى ... وأنا بهذه الطريقة ولله الحمد لم يذهب مني إلا بعض الأسماء الأخيرة التي أضيفت مؤخرا ....

ولعل مما يذكر في هذه النقطة بالذات ... أنني بالأمس فقط كنت أخزن إيميلات بعض أصحابي الذين ربما لن أشاهدهم ... في ماليزيا .. وبعضهم ليس معي إلا إيميله فقط ... فسبحانك يارب ما ألطفك وما أعظم فضلك ..

6 - ربما أخي القارئ .. أختي القارئة تمر بظروف مثل ظرفي هذا لا قدر الله وأسأل الله السلامة والحفظ للجميع ... ولكن أقول أن التصرف الأمثل في بلد غريب وأمام عدد كبير جدا مثل هذا العدد هو الخروج بأقل الخسائر

فتصور فقط لو تمادينا وتضاربنا معهم ما الذي سيحصل ؟ !!

أحد زملائي يقول أنه رأى أحدهم يخرج سكينا !! وماذا تتوقع ممن همهم أن يسرقوك ولو على حساب قتلك أو الاضرار بك !!

ولا يأتي أحد ليقول أبدا ... لن يفعلوا شيئا ... فقد سمعنا من مثل هذه القصص ( ضرب شديد أو سرقة .. أو حتى قتل ) كثيرا .... ولعلي أذكر بما قام به بعض المراهقين ببريطانيا السبت الماضي بأحد طلابنا السعوديين ..

7 - ربما تكتب أخي الكريم عبرة استفدتها من هذه القصة ...

8 - وأولا وأخيرا أقول كما قال الله تعالى على لسان نبي من أنبياءه عليهم الصلاة والسلام وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم التسليم ... وهذا النبي هو يعقوب عليه السلام ...

" فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين "

ومعذرة على الإطالة .... وعلى استخفاف الدم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفقكم الله

2. مسكين صاحبك

الكف خفيف واللكمه مو حاسس بيها

يا ويلي لمن ينام ويصحى يبان الوجع مزبوط

عسى يدهم با الكسر البعدا

وليش على الرقبه

شوف المجرمين يضربوا الواحد في مصرعه مو في الرقبه مكان لو انضرب فيه الواحد يموت

وي ربي حماكم

ممكن اسال ايش هوا التقبيص

يعني يرقص حواجبوا

وبعدين جااات على الجووال

يالله يا سيدي فداك

الجوال يروح ويجي

هوا في صح مشاعر حب تتولد بين الانسان وجواله بس عمره انتهي

اما با النسبه للتحصين

فهو جدا شي مهم

الواحد يتحصن في الصبح والمغرب واسمحلي اضيف دعاء انس بن مالك

بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله خير الأسماء ، بسم الله الذي لا يضر مع إسمه أذى ،

بسم الله الكافي

بسم الله المعافى ، بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو

السميع العليم

بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على أهلي ومالي ، بسم الله على كل شئ أعطانيه

ربي ، الله أكبر

الله أكبر .. الله أكبر ، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر ، الله ربي لا أشرك به شيئا ، عز

جارك وجل ثناؤك

وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك ، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد ، وشيطان

مريد ، ومن شر

قضاء السوء ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم)
    ،،،،،،،،،

جدا رائع الدعاء وعن نفسي ما اخرج غير لمن اقوله

وشكرا اخوي على النصايح

وعلى الموقف اللي شاركتنا بيه

حقيقي استفدت من النصايح

خصوصا الشباب السعودي يسويلك فيها انو اتحمق ويضارب

انصحهم انتو مو في بلدكم

يعني اتقي الشر ولا تسويلي معصب والله يقتلوا الواحد زي الدجاجه

هدفنا الدراسه

يا اخي اتقي الشر تجنب مواضع الشبهات امشي في النهار لا تخرج في الليل

انتوا في النهار وسار كدا

اقرا عااادات البلد اللي انت فيه تعرف على فئات المجتمع

زي الاخ كاتب القصه ماشالله عليه عارف من هما واصلهم وكيف يتعامل معاهم

امشي في الطريق العام

لا تحاول تسلك طرق مختصره من حواري وغيرها

حلوه اسلك الطريق العام

خطيره وانا انصح احس اني شي

والله بس من خوفي

وكمان لا احد يمشي لوحدوا حاااولوا تكونوا مع بعض

واهم شي اهم شي

احس بعض الشباب الله يهديهم مسوي فيها انا الواد اللي عايش هنا من زمان ونفخه الصدر وانا اعرف واعرف

لا تسوي الفلسفه في مكان غريب

واخرج بأقل الخسائر على قول عيد + عيد = عيدين

عذرا على الاطاااله

وتقبلوا رأي

والله من خوفي عليكم هرجت كتير

ويارب يحمي الجميع

عيد ين تسلم يا الغلا وربي يحميك انتا وصاحبك المضروب وصاحبك الجديد وجميع المسافرين

ودمك زي العسل اهو الواحد يخرج من القلق اللي فيه

وحلو الواحد يهون مصيبته << مو مصيبه اعوذ بالله يهون الموقف اللي سار

ضرب كوميدي في ماليزيا

ربي يحميكم ويحفظكم
    7 "
  3. الله يحفظك يا أختي من كل شر .... وانت كذلك مرورك رائع .... حتى ولو كانت دولتك مكة المكرمة ومدينتك ألمانيا !!

ومشكورة على النصائح ... ترى الطريق اللي مريت فيه شارع عام .... وممتاز .. وأنا ماشي ( أباري الساس ) .. ولا أرقص حواجبي ... بس ما أدري من وين طلعوا ولاد الأيه ذولي !!!

أما عن التقبيص فهو عبارة عن جعل طرف إبهام اليد على جلد أحد المغضوب عليهم من لدنك>>>>> حلوة من لدنك ... أحس أني قاعد أكتب لوحدة من العصر العباسي .. ثم الضغط عليه بوسط سبابة اليد نفسها حتى يكون الموت بالنسبة للمقبوص أحلى أمانيه ...

وأما عن اختيار مكان الجلد لكي يكون تأثير القبصة أقوى ووقعها أوقع فهذا كلام آخر قد يطول فيه النقاش وتختلف فيه الآراء ويحتاج الكلام فيه لطول نفس .. وأنا لا زلت ألتقط أنفاسي !!

مرورك عطر .. أختي الكريمة ... والله يحفظ الجميع من كل سوء ومكروه ....

وفقك الله
    7 "
  4. الله يستر عليك يا اخ/ عابدين وعلى جميع المبتعثين والمسليمن في ماليزيا
    والله اصبحت الامور تخوف من قلة الأمن والقصص الي نسمعها ومع نزول قيمة المكافئة الشهرية
    يعني ما بقي لماليزيا اي ميزة عن باقي الدوال -- أنا والله بدات اراجع نفسي اني احول الى دولة ثانية واشوف الافضل والله يعين ويستر على المسليمين
    7 "
  5. عندنا وعندك خير
    احنا صارلت لنا سالفه 3 يوم العيد كنا جايين من جنتق الساعه 10 الليل راجعين بالباص لما ركبنا الباص كان كل واحد له مقعد يوم وصلنا لمقاعدنا 3 من ربعنا جلسوا وباقي انا وخويي . مقاعدنا كانوا جالسين فيها ماليزيين المهم يمين يسار جلسنا مكانا واحنا نازلين الحبيب كلم ربعه عشتن يستقبلونا بالمحطة قريبه من klcc يوم وصلنا وله 12 واحد من حقين الدبابات استقبلونا بالخوذ والعصي واستلمونا ضرب المهم قدرنا نشرد ويوم كلمنا الشرطة صكرواالتلفون بوجهنا واخر شي اخذنا تاكسي ورحنا المستشفى
    الاصابات:
    1- ارتجاج دماغي اللي هو انا وتنومت بالمستشفى
    2- كسر في الانف مع اصابات بالوجه
    3- جرح في الراس وجرح في الوجه ((خياطة)) مع اصابات في الجسم
    4- تمزق في الرجل
    5- اصابات طفيفة هو اللي ودانا المستشفى

شباب لا احد ينسى اذكار الصباح والمساء
    THE END
    7 "
  6. عندنا وعندك خير
    احنا صارلت لنا سالفه 3 يوم العيد كنا جايين من جنتق الساعه 10 الليل راجعين بالباص لما ركبنا الباص كان كل واحد له مقعد يوم وصلنا لمقاعدنا 3 من ربعنا جلسوا وباقي انا وخويي . مقاعدنا كانوا جالسين فيها ماليزيين المهم يمين يسار جلسنا مكانا واحنا نازلين الحبيب كلم ربعه عشتن يستقبلونا بالمحطة قريبه من klcc يوم وصلنا وله 12 واحد من حقين الدبابات استقبلونا بالخوذ والعصي واستلمونا ضرب المهم قدرنا نشرد ويوم كلمنا الشرطة صكرواالتلفون بوجهنا واخر شي اخذنا تاكسي ورحنا المستشفى
    الاصابات:
    1- ارتجاج دماغي اللي هو انا وتنومت بالمستشفى
    2- كسر في الانف مع اصابات بالوجه
    3- جرح في الراس وجرح في الوجه ((خياطة)) مع اصابات في الجسم
    4- تمزق في الرجل
    5- اصابات طفيفة هو اللي ودانا المستشفى

شباب لا احد ينسى اذكار الصباح والمساء
    THE END
    7 "
  7. الله يكفيكم شرهم ان شالله

وترا والله لاحظت زملائى اللى يلبسون ساعات ويكشخون والعطور فايحه ومظهرهم تقول مليونير وهى كلها حق الشاينا تاون
    هذول العينه اكثر تعرض لسرقات و المضايقات

بس اهم حاجه التطنيش اذا احد تكلم عليك

و كمان الاذكار...هى اللى تحمى الانسان بعد الله

وشكرا لك اخوى والله لا يوريكم مكروه
    7 "
  8. آفااا ... ياعيب الشوم ...
    أخس عليك دنيا ... ما بقى إلا أبو ملز يشلحونا وعيني عينك بعد..
    وبعدين يا عيدين ! ! صراحة ما هقيتها منك .. وين البطولات المحلية والدولية وأيضاً البطولات اللي على مستوى الحارة ، وين المضاربات أيام المدرسة ، وين المدليه النحاسية في إختراق الضاحية .
    ألست أنت من قلت لي أنك حاصل على الحزام الكستنائي في الكيرم
    وألست أنت من قلت لي بأنك تجيد الشقلبه المائية في اليوغا
    وألست أنت من يخشاه عيال الحارة لأنه بطل الملاكمة لوزن الحمامة
    وين هذه المهارات الدفينة ... وأين هذه القدرات الخارقة ... وأين وأين ...
    لماذا لم تفاجئهم بلكمة خطافية كتلك التي سددتها للهندي – راجي أختر - راعي البقالة عندما رفض أن يرجع لك الربع ريال وقال لك خذ بداله علك والتي نقل على إثرها للمستشفى
    ولماذا لم تباغتهم بحركه من حركات الكونغ فو كتلك التي فاجئت بها -أفضل خان- ذلك السباك الباكستاني المسكين الذي عابط معك حين قلت له إن العوامة خربانه ولم تصلحها فقال لك ( عوامة كويس أنت مخ كربان ) ونقل على إثرها للعناية المركزة وما زل يشتكي من تهريب في مخيخه الأيمن وإنسداد في بطينة الأيسر
    ولماذا لم تنقض عليهم كما كانت إنقضاضتك على الإستاذ طارق عندما كان يلحق بك وتوجهت مسرعاً للجدار ثم صعدت على الجدار وإنقلبت عليه كما يفعل الصينيون واليابانين في أفلامهم السنمائية ونقل على أثرها للمقبرة ومازل هناك .
    * وبعدين المفروض إنكم أول بدوا يتحرشون حطيتوا رجولكم واتصلتو علي
    وما خفي كان أعظم ... وأنا صراحة ما ودي أقول وش كنت تسوي بعد ، لأني ما أحب أفضح أحد والستر زين
    وأيضاً ما ودي أخوف أعضاء المنتدى منك ..
    لكن حسب ما سمعت إنه مع تزايد الإعتداءات على الطلبة المبتعثين هنا وهناك من بريطانيا إلى ماليزيا
    إن الوزاة قررت مشكورة أن تلزم كل مبتعث أن يكون حاصل على الحزام الوردي بالكراتية وأيضا عليه أن يجيد بعض أنواع الدفاع عن النفس ويفضل من يجيد قتال الشوارع حتى لوكان في البلاي ستيشن
    كم سمعنا والخبر مايزال على ذمة الراوي ، أن شنطة المبتعث ستحتوي على رشاش مويا +مشعاب + عجرى+ سكين دقة محيسن+ زبيرية مسحلّه.
    ختاماً ما كتب أعلاه لا يعتبر إلا من باب التخفيف ، والأهم من هذا إنكم بخير والحمد لله على السلامة والجوال بداله جوال وأبشر بالعوض , وما إنكفى إلا الشر
    وما راح أزيد على إخواني من نصايح وتعليمات وأهمها المحافظه على الصلوات والأذكار
    ودمتم بحفظ الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.