الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماليزيا ....... أسيا (حقيقة أم وهم)

ماليزيا ....... أسيا (حقيقة أم وهم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أكاديمي - سعودي
    أكاديمي - سعودي

مبتعث جديد New Member

أكاديمي - سعودي أستراليا

أكاديمي - سعودي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى أكاديمي , بجامعة نيو ساوث ويلز
    • نيو ساوث ويلز
    • أكاديمي
    • ذكر
    • لسدني, نيو ساوث ويلز
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 19th, 2008, 06:15 PM

أخواني :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
    عندما تدخل الى هذا المنتدى المتخصص لدولة ماليزيا تجد بعض الأقلام التي تنصح بالأبتعاد عن الدولة الأسلامية الرائعة ماليزيا ومن خلال كتابتهم حصرت بعض الملاحظات :
    * بعض الأشخاص الذين كتبوا (لايعرف ماليزيا)
    * بعضهم يجهل تأثير كتابته وتأثيرها في حياة أسخاص مسلمين .
    * تناقض في كتاباتهم .
    وبعد هذه المقدمة أتجهت الى أحد أعضاء هيئة التدريس اليوم الذي نصحني بالذهاب الى ماليزيا
    عنما كتبت هذا الموضوع هدفي ورجاء خاص من جميع أخواني الأعضاء انه عندما انصح بالبعد عن الدراسة في ماليزيا أو غيره أن أوضح السبب وهل هذا الرأي مبني على تجربة شخصية أو أستشارة أم ,,,,؟

وتقبلو فائق أحترامي
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الرسول صلى الله عليه و سلم (( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ))

السلام عليكم و رحمة لله و بركاته ، مشكورأخي الكريم على الموضوع الطيب ،

من ناحيتي أنا صراحة أحب أن أرى كل طالب سعودي متفوق و ناجح مثل ما أحب أنا إني أكون طبعا ، و الكملة الطيبة و النصيحة لازم أني أقولها ،

كل بلد لها سلبياتها و إجابياتها>>>فلسفة

ماليزيا: نبدأ أولاً بالإجابيات ( من وجهة نظري طبعا)
    1: بلد مسلم و الآذان في كل مكان و المساجد متوفرة في أغلب المجمعات التجارية.
    2:مستوى المعيشة بالنسبة للطلبة لا بأس فيه مقارنةً بالدول الأجنبية الأخرى .
    3:مستوى التعليم و التخصصات جيدة جداً .
    4:الطبيعية طبعاً و الجو يهيأ نفسيا الطلاب للدراسه و الترفيه .

أما السلبيات ( جهزوا حالكم ترى كل شيء بقوله من واقع تجربه و بقول القصه بعد )
    1: الإسلام الحضاري يعني إسلام بس فيه شوي حضارة غربية من ناحية الموسيقى في كل مكان تسمعها و خصوصا المجمعات التجارية مثلا: تايم سكوير،كل ال سي سي وغيرها و رحوا هناك وشوفوا .
    2: العنصرية ضد العرب نسبتها 70% و لاحظتها في الشعب عامةً في الشارع و في الجامعه و غيرها من الأماكن العامه من ناحية تجربة شخصيه.
    3: الأمور الإدارية في الجامعات الحكومية سيئة جداً جداً جداً خاصة في أمور الفيزا للطالب و الله يا جماعه في طلاب صار لهم أكثر من ثلاث شهور ما أخذوا فيزتهم يا بشر صدقوني و تعالوا اوريكم بنفسي .
    4:الأسعار تفرق إذا شافوك عربي خصوصا في الأجار .
    5: الأمن لك عليه الصراحة أقيمه انا بنسبة 30% ممتاز و 70% فيه خوف و حصلت لي انا شخصيا ثلاث سرقات وحدة في العاصمه و ثنتين برى العاصمه ، و الشرطة ما يتكلمون معاك إنجليزي طبعا يخلونك تتعلق كذا و تدوخ لين تدفع فلوس تقريبا 50 رينقت الله لا يهينك و يطلعونك منها .
    6:كسل و خمول في الشعب الملاي الاصليين اما الصينين فمجتهدين و الهنود كذلك .
    7: قبول في الجامعات يبي لك أقل شيء شهر خصوصا الحكومية أما الخاصه إسبوع و حياتك إلا وقبولك في ايديك مثل : تيناقا و ملتيميديا.
    8: أخيرا اللغة الإنجليزية ضعيفه جدا لتعلم اللغلة في هذا البلد بنسبة 40 % و 60 % على حسب الشخص و قدرته على تعلم اللغة لو يبي يتعلم راح يتعلم و هو في بيتهم .

سلام عليكم ، لا أحد يزعل يا جماعه الخير رأي أنا قلته
    7 "
  3. أخي :
    أشكرك على هذا العرض الرائع. وعندي سؤالين :
    الأول : هل الطلاب يتعلمون اللغة المالية أم الأنجليزية كافية للعيش هناك ؟
    الثاني : هل يوجد دولة أخرى ترى أن السلبيات الموجودة في ماليزيا غير موجودة فيها ؟

**** حفظك الله ****
    7 "
  4. أخي الكريم

1: في بعض الجامعات في ماليزيا تتطلب اللغة الماليزية مثل جامعه ukm على ما أعتقد و الله أعلم ، أما الجامعات الأغلب تتكلم اللغة الإنجليزية مع بعض الكلمات الماليزية صراحة يعني في بعض الجماعات يعني مثل upm في أحد الطلبة إشتكى من بعض الدكاتره لتكلمه في المحاضره اللغة المالية لانه الطالب الوحيد الاجنبي في الفصل و لكن لا حياة لمن تنادي ، عموما اللغة الإنجليزية تعبتر اللغة الرسمية .

2:بالنسبة للسلبيات أخي الكريم و الله الي يطلع من بلده يحس ان البلد الي راح لها بلد فيها عيوب وسلبيات الصراحة ، و لكن و جهة نظري أنا الشخصية يا جماعه أناأفضل الدراسه في كندا لأمور عديدة منها : اللغة رسمية و قوية ، التعامل ممتاز جدا من احترام للشخص بغض النظر عن بدله أو عرقه ( مافيه تميز عنصري )
    و أكثر شيء الدراسه في كندا قوية جدا من ناحية التخصصات و الكوادر و طاقم التدريس و المختبرات و البحوث ، عيوبها الجو من ناحية شدة البرودة الصراحة ، و غلاء الأسعار مقارنة بدول أخرى

و في غيرها الكثير مثل أستراليا مثلا تعتبر الحل الثاني لي بعد كندا ، و أرجع و أقول لك شخص وجهى نظره و الله الموفق .

إن شاء الله كندا وجهتي بعد ماليزيا في أقرب وقت يكتبه الله

بالتوفيق
    7 "
  5. انا اتفق تماماا مع الاخ @_@ >>>> ما عرفت اقرى اسمه
    بس في نقطة ذكرها ان اسلامهم حضاري شوي انا اقول اسلامهم اقرب الى العلماني كشعب اما الحكومة فتقدر تقول انها علمانية تشوف الخمر ينباع في البقالة والبارات والكازينوهات في كل مكان
    في صالات ضخمة ورسمية للقمار وامور كثيرة جدا جدا الواحد ما يذكرها عشان لا يعملها دعاية
    انا لي سنتين هينا واشوف انه مافي فرق بينها وبين دول الغرب من ناحية الدين الا الشيء البسيط يعني حق سماع الاذان والماساجد بس بصراحة الي يجي هنا بيتعلم اسلامهم الجديد بس لو راح لدول برة بيحس اقل شي بغيرة على دينه لانه يعرف انه جاي دولة كافرة...
    خلاصة: لا دين عدل ولا انجليزية عدلة ولا شعب طيب بالله ليش الواحد يجي ويضيع فترة طويلة من عمره هنا وفي النهاية لسا من دول العالم الثالث يعني ما راح بعيد
    (هذا رائي شخصي من تجربة سنتين كلام)
    7 "
  6. والله شي غريب نىمي الناس بالحجارة وبيوتنا من زجاج
    لو بس تلتفت للدول العربية الي قريبة منك ترى العجب العداب واكثر من الانفلات الاخلاقي وقلة الامن والامان ولو بس يشوفونك خليجي ضاعفو عليك الاسعار ويعتبرون النصب عليك حلال
    وعندنا في السعودية لو بس الدولة تعطي مجال وتسمح كما في بعض الدول الخليجية شوف وش راح يصير
    يعني اذا هم مسلمين ومنفتحين ئمثل ما تقول والمراءه عندهم تمشي وما هي متحشمة وما معتبرفين بشي اسمة حجاب بس تطلع وتجي ما احد يضايقها لكن السوال هل تستطيع المراءه هنا ان تطلع لوحدها من البيت للضرورة للذهاب الى السوبرماركت وغيره او تطلع وما مغطية الوجه والله انها راح تصير كارثة عطيمة بس الواحد يحمد الله على كل حال والامان ومشاكل السرقات في كل مكان لكن الواحد يحتاط بس شوي واللي ما يصلحلة الاسلام العلماني في ماليزيا يروح لدولة غير مسلمة ويمارس شعائرة الاسلامية -
    7 "
  7. صحيح كلامك مية بالمية فيه دول عربية يمكن أردى من ماليزيا ولكن نقطة موضوعنا

هي الإبتعاث إلى هذه الدولة التي زعموا انها إسلامية و وووووو

الجميع يعرف أن لكل دولة لها إيجابياتها و سلبياتها كما ذكرنا و لكن لازم علي و على

إخواني طرح هذه الإيجابيات و السلبيات للطلبة لكل للطلبة القادمين لأي دولة كانت ماليزيا أو غيرها .

البعض يحب دولة أمريكا مثلاً حب شديد و هو تلقاه له مبتغى منها و مبسوط منه و لما أحد

يسأله يقول لا أمريكا مافيه أفضل منها ، و في الحقيقة الشخص أحب هذه الدولة لإسباب

معينة و معروفه لدى الشباب خاصة ، و البعض الآخر يقول لا بالعكس هذه الدولة فيها

عيوب و فيها إيجابيات ، و الطالب الي يطرح الإيجابيات و السلبيات صدقوني هذا الصح.

عموما الله يوفق الجميع إن شاء الله و مهما كان المشاكل و العيوب فالهدف واحد إن شاء الله و لكن هذا المنتدى الطيب لطرح بعض المواضيع و نقاشها بشكل صريح لعموم الطلبة .

تحياتي

7 "
  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر القائمين على هذا المنتدى المبارك ومجهودهم في مساعدة الطلاب المبتعثين والمغتربين بالخارج وتنوير الطلاب المتطلعين للدراسة بالخارج ومساعدتهم من وحي تجارب وخبرات طلاب سابقين او موجودين حاليا ً بالخارج وينطقون بأسم الحاظر ,, اما بعد ,,

شدني هذا الموضوع لما فيه من آراء كثيره وتناقضات مثل ماذكر الكاتب في مطلع المشاركه
    والاكثر من هذا هو اني طالب في ماليزيا على حسابي الخاص من 8 شهور بالكمال والتمام.

اللي لاحظته بعد قرائتي لكل المشاركات هنا ان كل شخص يبدي رأيه في ماليزيا يجي الثاني ويفهم هذا الرأي انه غير صحيح ويعتقد (((( ان صاحب الرأي يأتي برأيه من زاوية واحده وهي (أحب / ما أحب) ماليزيا ))))

اخواني لانتشتت وخلونا نركز على الشي المفيد اللي يفهمه المتلقي والمحتاج للمعلومه الصحيحه

واسمحو لي ابدأ بدون أي تعليقات على أي احد من اللي سبقوني وبطرح رأيي عن ماليزيا بالكامل واللي له اي تعليقات علي يتفضل ويناقشني بس كل المهم ان المتلقي اللي محتاج يطلع من نقاشنا الطويل هذا بنتيجه... يطلع بنتيجه! ومايتشتت وتضيع افكاره بين مؤيد وغير مؤيد لماليزيا

انا طالب على حسابي الخاص من 8 شهور في ماليزيا , ودائما ياعزيزي الطالب ((ياللي تفكر تدرس في ماليزيا)) خذ الرأي من اللي على حسابهم الخاص اسألني ليش؟ لان المبتعثين عايشين ملوك هنا وطبيعي بيقولون ماليزيا حلوه ويخفون عيوبها !

وشي طبيعي برضو ان بعض الطلاب اللي على حسابهم الخاص يذمون في ماليزيا ونفهم حنا من كلامهم انهم كارهين ماليزيا لانهم كارهينها بس !

خلونا نستوضح هالنقاط كلها ونكون على بينه ونعرف أيش ماليزيا ؟ وايش الدراسة في ماليزيا ؟ لانهم مفترقين عن بعضهم فرق السما عن الارض

لاتكلمني يا اخ عن اسلام ماليزيا انا جاي ادرس هنا ,,, لو اروح جزر المالديف المهم ( ادرس )

الاسلام الماليزي اسلام علماني وانا اتفق مع هذا الشي ,, بس ليش لما نقول (علماني) نرتعد ونخاف ونفضل امريكا على ماليزيا لاننا هناك بنحس بغيرة على الدين؟
    يا عمي الاسلام في قلبك سواء درست في بريدة بمنطقة القصيم او في لاس فيغاس

ماليزيا فيها السلبيات والايجابيات مثل ما لكل دولة بالعالم بس التفضيل بين كل هذي الدول يندرج تحته نقاط واسباب عدة

ماليزيا ؟..

اسألني عن المعيشه , مستوى الدراسه , تعامل الشعب , الامن العام بالبلاد , الترفيه اللي يحتاجه الطالب كل نهاية اسبوع بعد ضغط الدراسة

هذي الاشياء اللي بتهمك لاتقول ليش هنا اغنيه وليش هذي لابسه شورت وليش هناك خمره

حبايبي .. المعيشه هنا تختلف بين ( وسط العاصمه ) و ( في العاصمه ) و (خارج العاصمه )
    السكن وسط العاصمه فعلا ً غالي وكذلك المعيشه , وفي العاصمه يعني في ارجائها متوسط وخارج العاصمه معقول

وودي ادخل في تفاصيل اكثر عن السكن بس ماودي اطول حديثي واللي مهتم في هالنقطه يسألني عنها وراح اكملها له

مستوى الدراسه جيد جدا ً في الجامعات المعترف فيها لدى وزارة التعليم العالي ولكن فيه فرق اكيد بين الجامعات الحكومية والاهلية

الجامعات الحكومية ياعزيزي الطالب بتواجه فيها بعض الاشكالات اذا انت "عصبي" فـ لاتكرّه ماليزيا في الناس الباردين يمكن غيرك يتحمل (( برود الموظفين في الاداره , وعنصرية الدكاتره في المحاضرات , ونظرة ((((( بعض ))))) الشعب الماليزي لك كـ سعودي ))

اما الجامعات الاهلية وانا ادرس في وحده منها ,, ممتازه مقارة ً بالجامعات الحكومية , ولكن العرق واحد , تحمّل برود وتسيّب الماليزيين

المفروض مانتذمر من هالشي لان حتى بالسعودية كل الدوائر الحكومية هذا حالها , جريدة عكاظ وشاي احمر منعنع وخير وش تبي اطلع برا وسكر الباب ! يعني ماطلعنا لمكان جديد ليش نعصب ونسوي سالفه بس لازم ننوه على هالشي ومانتجاهله عشان اللي للحين ماجا هنا يعرف ويتثقف

الامن العام في ماليزيا يتراوح بين العاصمه وخارج العاصمه

انا عشت داخل العاصمه لدراسة الانجليزي وخارجها للجامعه فـ خلوني اشرحه لكم بإختصار ووضوح

انا واحد مــــــاعمــــــــري انســــــرقت هنا والحمدلله,,, لا داخل العاصمه ولا خارجها ولكني اعرف ناس شخصيا انسرقو وتعرضو لمشاكل داخل العاصمه وخارج العاصمه علما ً بأن فترتهم الزمنيه في ماليزيا اقل مني !!!

طيب ليش؟؟ وش القصه؟ انا اعلمك وش القصه

الامان داخل العاصمه دائما يكون في الاماكن السياحيه مكثـّـف لكثرة السياح وخوف الامن عليهم من تعرضهم لمشكلات سرقة او اعتداء

واقصد بالسرقة سرقة فلوس بالألوف او سرقة سياره او اختطاف ولد صغير ! , وليس جوال ينلقط من يدك او كاميرا غالية الثمن تنساها جنبك وتلتفت ماتحصلها لان هذي السرقات الصغيره موجوده حتى بالسعودية لاداعي للخوف ,,, شد حيلك واحم نفسك قد ماتقدر والله الحافظ

ترتفع نسبة الاعتداء والسرقه كل ماحاولت تبتعد عن الاماكن المشهوره وتدخل في اماكن مشبوهه او تبتعد عن الاماكن السياحيه ووسط العاصمه لابعد من ذلك ,, وكـ مثال سريع وواضح وبسيط لكم (( تطلع من شارع العرب "البوكيت بينتانج" إلى التشاينا تاون وبعدها إلى شوكت ))

هذا تدرج سهل , من اشهر شارع في كوالالمبور شارع العرب إلى التشاينا تاون السوق الشعبي الصيني اللي فيه سياح لكنه يبقى خطر بعض الشيء إلى اخطر سوق شعبي ماليزي وهو شوكت

انت وعقلك تبي الشر روح له ماتبيه اعرف وين تروح

وبالنسبة لتعامل الشرطة مع الطالب السعودي ,, اذا صدمت بسيارتك سيارة ماليزي الخطأ عليك 100%

اذا تعرضت لسرقة من شخص ماليزي محد فيكم عليه خطأ إلا اذا ابرزت طرف الروقة اللي لونها اخضر وهي 50 رنقت ,, ساعتها يصير الخطأ عليه ويتلونه لك مع رقبته

وصدقوني ياناس صدقووووووني ويشهد الله علي اني ما اقول هالكلام الا من واقع عشته وشفته بعيني

بس هل معقوله نغيّر ماليزيا بأكملها لان تعامل الشرطة معنا كذا؟؟؟ ياخي لو تغلط انت في امريكا وش راح يسوون فيك يالسعودي؟؟ ماراح اجاوب انت جاوب لانك تعرف الجواب

وقبل اختم نقطة الامن العام في ماليزيا لازم اذكر شي عن الاعتداءات اللي يمكن البعض غافل عنها والبعض يفكر فيها بهوس وخايف

ماليزيا اذا مالقيت نفسك فيها بتتعب مع الشعب صاحب الطبقه المتدنيه والفقير واللي لقمة عيشه على السرقة
    اذا ماتتعب على نفسك وتكون فطين ومركز في حياتك وتعرف وين تروح ووين تجي ومتى تروح ومتى تجي اذا ماتاخذ الحيطه والحذر انتظر طرف السكين يغز بطنك ويد تدخل في مخباك وتاخذ فلوسك وجوالك وتروح وتخليك

الحذر قبل كـــــــــــــــل شي

---
    اماكن الترفيه للطالب , والله ماليزيا شاطره بهالشي
    عندك كل محل , اذا تحب المجمعات روح واذا تحب التنفس والمشي انزل لشارع العرب بس تحمل زحمة "المشاه" واذا تحب التغيير بحق اطلع احد الجزر وعيش حياه ثانيه

بس قبل كل هذا شوف ميزانيتك واسأل عن كل رنقت وين راح ينصرف

++++++++++++++
    وختاما ً ,, وجهة نظري عن ماليزيا

انا طالب سعودي على حسابي الخاص ومنقسم ظهري من هالمصاريف واطلب من الله انه يوفقني وانظم للابتعاث ,, ماليزيا صرفت فيها كثير ولو انظمامي للابتعاث يشترط عدم التحويل من ماليزيا مستعد اجلس في ماليزيا واذا فيه امكان تحويل بحوّل لغير ماليزيا ( وافضّل عدم ذكر البلد اللي راح اروح له ولكن راح اذكر الاسباب اللي تخليني افضل الخروج من ماليزيا )

أولا ً : مستوى الدراسه في بعض الدول خارج ماليزيا اقوى من ماليزيا بمليون ألف مره

ثانيا ً : ماليزيا بلد سياحي ووقت الاجازات الاسعار ترتفع فوووووق وطبعا انا محتاج اترفه في اجازتي وهذا يعني اصرف اكثر وافسفس اكثر بينما بعض البلدان بالخارج اكون ساكن في قريه او مدينة اسعارها وحده في عطلات او غير عطلات ويالله من فضلك

ثالثا ً : مو كل شي احتاجه قريب مني هنا في المنطقه اللي انا فيها يعني يااصرف على المواصلات او اصرف على سياره اجار وكلهم غالين علي سواء كنت على حسابي الخاص او مبتعث , لان كل شي في ماليزيا ( حاليا ً ) يرتفع بسبب قرب نفاذ البترول وارتفاع سعره في ماليزيا على حسب ماسمعت من صديق لي ماليزي الجنسية

هذي اسبابي ولكنها ماتعني ان ماليزيا بلد غير صالح للدراسة او العيش فيه

اسف جدا على الاطاله واللي عنده اي اسئله او تعليقات او حاب يناقشني يتفضل
    انا سجلت في هالمنتدى فـــــقــــــط لاشارك في هذا الموضوع واساعد بقلمي كل من بمقدوري مساعدته

اخوكم جلوي العتيبي
    طالب على حسابه الخاص في ماليزيا

7 "
  9. يعطيكم العافية موضوع رائع ..... ونحترم جميع وجهات النظر ....

ولكن سؤالي للأخ العزيز جلوي العتيبي ...
    أولا: أسال الله عز وجل في يعجل بإلحاقك بالبعثة في أسرع وقت ..... آمين آمين ....
    ثانيا: أي تخصص تدرس ؟ وما هو سبب تأخير إلحاقك بالبعثة ؟
    لأني ناوي أطلع على حسابي واعتمادي بعد الله على الالحاق بالبعثة ....

وتحياتي للجميع ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.