الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شباب انا رايح ادرس في ماليزيا ممكن تفيدوني

شباب انا رايح ادرس في ماليزيا ممكن تفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5629 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية meedo_20
    meedo_20

مبتعث جديد New Member

meedo_20 غير معرف

meedo_20 , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طالب , بجامعة كلية الاتصالات
    • كلية الاتصالات
    • طالب
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 21st, 2008, 09:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ان شاء الله كويسين

شباب انا متزوج ورايح ادرس في ماليزيا في جامعه ملتميديا في يناير المقبل

ممكن تفيدوني
    ايت احسن الجامعه الي في سيبرجايا ولا ملاكا
    انا قدمت على جامعة ملتميديا على حسابي
    وابغى طريقه التحويل على حساب الوزاره

وكيف اسعار الشقق هناك
    وكم تكلفة المعيشه هناك
    وكيف اهل الولايه ( أمان ولا يخوفو )

وشكر وسهلا
  2. هلا حياك
    الصراحة أنا ما أدرس في هاذي الجامعة بس أعرف معلومات عنها لأني أعرف طلاب فيها ودايما أروح لها , وأنا حأفيدك بالمعلومات الي عندي وإن شاءالله الأخوان مايقصروا

بالنسبة للأحسن سايبرجايا ولا ملاكا:
    على حسب التخصص, لأن في تخصصات في فرع سايبرجايا وفي تخصصات في فرع ملاكا
    بس إذا كنت تبغى مدينة هادئة وجو دراسي فأذهب إلى فرع سايرجايا
    وإذا تبغى الفلة والعيال والمشاكل فأذهب إلى فرع ملاكا

بالنسبة للتحويل على حساب الوزارة فقد تم إيقاف الإبتعاث في هذه الجامعة

بالنسبة إلى أسعار الشقق و المعيشة أعتقد أن ملاكا أرخص من سايبرجايا

بالنسبة لأهل الولاية (( إن شاء الله الي ساكنين هناك يفيدونك ))

ومعليش عالتقصير
    7 "
  3. وعليكم السلام والرحمه والبركه

هلا اخوي ميدو

اول شئ انا انصح جميع الطلاب المتزوجين الي يدرسو خارج المملكه سواء مبتعث او غيير بغض النظر عن الدوله

انه لا ياخذو زوجاتهم معاهم الين يضبط اموره من سكن بمعنى انه يستقر ترى والله صعبــــه وتعب.

عزيزي انا درست في مالتيميديا قبل والحين في تناقا وانا بنصحك انك تشيل هل الجامعتين من بالك لانه الوزارة موقفين الابتاعث عليها اذا بتحول على البعثه ( لا تضيع وقتك )

1- لا تطلع من السعوديه الا ويكون عندك قبول في يدك من جامعه معترف فيها طبعا غير الجامعتين الي ذكرتها لك
    واذا مصمم على ملتيميديا

الدراسه في سيبرجايا افضل طبعا لانه مالكا عباره عن قريه او اكبر شوي بمعنى الخدمات فيها محدوده

وطريقة التحوويل مثل ماقلتلك جيب قبول معاك من السعوديه قبل ما تطلع لانه حتتعب هنا لانه ماتدري كل جامعه تبدا دراستها في وقت معين

وبعد كذا تروح على الملحقيه وتكمل اجراءاتك ( يعني لها طريقه وحده ).

انا كلامي الان عن ملتيميديا الي في سيبراجايا انا جلست فيها 6 شهور في مكان اسمه الدي ميلور ما انصحك فيه لانه غالي 3000 رنجت بالشهر بس مؤثث وفخم . (( غلطة عمــــــــــر ))

اما السكن الي انصحك فيه لانك انسان متزوج في كوندومنيوم الي هو مجمع سكني اسمه سيبرهايت فيلا هذا جدا محترم واسعاره من 2500 الي 2800 حسب موقعه داخل السكن تحتاج سياره طبعا لانه شويه مشوار من السكن الين الجامعه.( بس في باصات توصل الين الجامعة بس الله يعينك على الانتظار )

اذا تبغى مجمع سكني ملاصق للجامعه في مجمع سكني كونديمنيوم معروووف اسمه سيبيريا وهذا يكون غالبا ماهو مؤثث يعني التأثيث عليك
    هذا السكن تقدر تقول من سئ الي طيب يعني تحصل اشياء طيبه فيها ((بس يبغالك وقت ))
    اسعارها من او اقل شويتين من 1700 الي 1800 رنجت بالشهر حط في بالك انه حيكون مدت العقد سنة بينك وبين المالك و المالك راح يطالبك بتأمين الي هو شهرين ونص ((العاده )) و ممكن تكون 3 شهور ( حسب مزاجه)
    يعني لو افترضنا انه السكن 1000 راح تعطي المالك 2500 الي هو شهرين ونص تامين غير ايجار اول شهر يعني المجموع 3500 رنجت (( يعني لازم تختار سكن تكون جدا مقتنع فيـــه لانه اذا حاب تطلع قبل السنه او مدة العقد الي بينكم راح يروح عليكم التأمين (( الديبوزت)).

والمعيشه على حسب صرفيتك ان شاء الله تكفيك اذا جيت لوحدك بدون زوجتك 1500 الي 2000 في الشهر ان شاء الله تكفيك هذا المتوسط اذا منتا راعي صرفيه.

المدينه طيب هدووووء اكثــــــــــــــر شئ

اما ((سيبيريا مزعجعه شويتين لانه اغلب الطلاب العزوبيه من كل جنس هناك ساكنيين ))

واهل المدينة تقصد ماهي ولايه سيبرجايا الماليزيين زي بعض في كل مكاااااااااااااااااااااااااااااان
    الله يعنك عليهم .

وبالتوفيق وتقبل تحياتي

اخوك تركي
    7 "
  4. وعليكم السلام

بصراحه انا انصحك انك تدرس في جامعة تناقا لاسباب الاتية

اولاً: جامعة خاصة ومعترف بها والدراسة سهلة مرة واسعارها مناسبة

ثانياً:اذا كانت علامتك قوية وخاصة الحاسب والرياضيات يحسبون لك السنة التحضيرية يعني وفرت سنة كامله على نفسك يعني ماراح تدرس الا ثلاث سنوات وبالنسبة للانجليزي الجامعه عندهم برنامج لغه تدرس في سمستر واحد راح يكلفلك حول 7500 مع الفيزا، والبرنامج عندهم ثلاث مستويات الاول اذا جبت فوق 70% في الاختبار راح تدخل البكالريوس والمستوى الثاني والثالث لازم تجيب 50% واذا جبت اقل من 50% راح تدرس المستوى الثالث وراح يكلفك حول 3400 ...

ثالثاً: اذا دخلت البكالريوس يحق لك انك تقدم على البعثة لان الي مايحق ليه هو الي يدرس لغه انجليزي او فونديشن ... واذا ماعطوك ماهي مشكله الدراسه ماراح اتكلفك شي بلاش كل ماده على حسب بعض الماده تكلف من 1000- 1500 رينجت كويس مره معقولا الاسعار يعني احسب اذا نزلت لك خمس مواد في السمستر تقريباً راح يكلفك حول 7500 رينجت

رابعاً: السكن رخيص مررررة في منطقة كاجان من 500 الى 700 بدون عفش واذا كان مع الاثاث يكلف من 900 الى 1100 وكاجان تبعد عن كوالالمبور نص ساعه بالسيارة وبالقطار ساعه ... وتبعد عن الجامعه خمس دقايق من السكن للجامعه وجنبك كل الخدمات والمكان امن وفي عرب واجد ليبيا والسودان واليمن والسعودية وعمان يعني المنطقه امان وكل الماليزين متعودين في هذه المنطقه مع العرب على كيفك .. باقي تستأجر سيارة في الشهر من 600 الى 1000 على حسب نوع السيارة وتقدر تشتري سيارة تمشي حالك فيها من 5000 الى 7000 رينقت بروتون ساقا سيارة اقتصادية وقوية وقطع غيارها رخيص مرررة... وبالنسبة حق المعيشه عليك انت اذا اتحب انك تتمشى راح تصرف واجد بس اذا كل اسبوع طلعه الى كي ال تمشيه اوكي مارح تصرف شي اذا انت مع اهلك راح تصرف شهريا من 3000 رينجت بس مرة صافي بدون اجار السكن والكهرباء يعني تقدر تقول 3500 رينجت هذا انت مرررة اقتصادي في كل شي لان سعر البنزين غالي اشوي الليتر من1.8 رينجت. انت راح اتكلفك اول ماتجي بس لان راح تشترى اثاث الشقه والدبوزيت حق الاجار ثلاثه اشهر يعني يبي لك اول ماتجي تصرف على شقتك وسيارتك والانترنت ووو تقريباً حول 15000 رينجت وبعدين ترتاح

بالنسبه للسكن جديد الان في المنطقه هذه فيها اربع عمارات كل عمارة من 20 طابق وفيها ثلاث بلوكات هذه العمارات رخيصه لان مافيها خدمات زي بركه السباحه وصاله الرياضه بس تقدر تروح تشترك اصرف لك في صاله قريبه من السكن

واذا تحب تسئل عن اي شي انا حاضر

تحياتي لك
    ابو جاسم
    7 "
  5. يااااأخواني الكرااام

مساكم الله خير

من يدلني على مكتب يحضر قبول او شخص في اي جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي
    طبعا لدراسة الماجستير في احدى تخصصات الهندسة المعمارية
    أكون له من الشاكرين ..

للعلم المعدل 2.53 من 4.00 أي جيد مرتفع ,,
    7 "
  6. اخوي انا من ناحيتي غض البصر عن مليتي ميديا وتعال لكوالا لمبور

فيه جامعتين ممتازو جدة سيقا و ابيت

هذي جامعات ممتازة جدا

وبالنسبة لسكن تقريبا 1600 تلاقي سكن حلو نظيف و مؤثث بعد وفي كندومنيوم بس وين يبعد عن جامعتك على حسب مكانه

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.