الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماحصل في الملتقى اليوم "سنغافوره"نحن ليس مبتعثون ....مرشحون للابتعاث...

ماحصل في الملتقى اليوم "سنغافوره"نحن ليس مبتعثون ....مرشحون للابتعاث...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5635 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mxmgirl
    mxmgirl

مبتعث مجتهد Senior Member

mxmgirl أستراليا

mxmgirl , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طالبه , بجامعة جامعة الحياة
    • جامعة الحياة
    • طالبه
    • أنثى
    • اااااا, ااااا
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

November 21st, 2008, 11:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    توني راجعه من الملتقى <<<<<<طازه
    اول مادخلت الفندق اتجهنا لقاعة النور <<<مخصصه للبنات اما الاولاد قاعة الفيروز
    لما اخذت البطاقه وقبل ماادخل القاعه لازم تمررها على جهاز عشان تثبت حضورك ونفس الشي وانت خارج
    بعدها بدأت المحاضره الاولى وكانت عن خطوات الابتعاث قبل السفر...
    بدأ يتكلم عن مايجب على المبتعث عمله من اجراءات ماحسيت انه قال كلام جديد <<يمكن لاني متابعه مبتعث الله يخليه
    في واحد سأل قال:انا لما قدمت على البعثه ماكنت موظف وقبل شهر توظفت "مدرس" هل لي الحق بالبعثه ام لا؟
    كانت الاجابه ليس للموظف- او الطالب الثانوي الذي له قبول في اي جامعه سعوديه - حق الابتعاث فالبعثه مخصصه لغير الموظفين اما الموظف فيبتعث من جهة عمله
    من الكلام اللي قاله ان الزوج ليس له قبل وصوله لبلد الابتعاث الا التذاكر وخطاب لجهة عمله اذا كان موظف يبين انه مرافق لمبتعثه كما انه ليس لنا علاقه بالقطاع الذي يتبعه الموظف في ان يوافق او لا...ايضا ينصح المرافق ان يجيب له قبول من معهد والجامعه اذا قدر ويجيب لهم ضمان بنكي بكشف حسابه او حساب الوالد يعني واحد رصيده ملياااان فلووووووس او يخاطبهم انه مرافق لمبتعثه وان الوزاره متكفله بالمصاريف او....يدبر عمره يقول اي شي
    في طالبه سألت هل اذا كان مافي ملحق عسكري بالدوله المبتعثه اليها وانا زوجي عسكري هل هذا سبب مقنع للتحويل ؟؟
    فكانت الاجابه مقنع جداااا
    -الفيزا على الطالب وافقت السفاره تعطيه كان بها ماعطته خلاص ماله نصيب هذي اجراءات دوليه لاعلاقة لنا بها
    -السفاره السنغافوريه اذا حددت عيادات للكشف الطبي يجب الالتزام بها لكي تحصل على الفيزا
    -على فكره نحن مارلنا مرشحون للابتعاث وليس مبتعثين ..المبتعث هو من يصدر له قرار الابتعاث

بعدين انتهت هذي المحاضره هذي وهجوم على البوفيه وهاتي هممممممممممم كروسونات على عصيرات وشاي ونسكافيه ماعليك الاانك تحط النسكافيه على الحليب الساخن وراح تستمتع بالعصريه <<<ملتقانا في العصر
    وطبعا زعلوا العاملات قالوا الحين مو وقت الاكل في بريك بعد هذي المحاضره بنخليكم تاكلون
    بعدها بدأت محاضرة الدكتور ماجد الحربي.....
    تكلم فيها عن صعوبة تغيير الدوله والتخصص الالأسباب مقنعه
    كما تكلم عن الحاق المرافق وان الحاقه من المواضيع اللي تحرص عليها الملحقيه والحاقه بدون شروط يعني لو المرافق عنده ثانويه والمبتعث طالع ماستر عادي يلحقونه مافي مشكله
    وقال ان مدة قرار الابتعاث 3 شهور لازم تترك السعوديه خلال هذي الفتره وإلا بتدخل نفسك في متاهات قد تعرضك لإلغاء البعثه
    وتكلم عن الكالب الجاد الحريص على اتباع الخطوات بدقه مما يجنبه المشاكل وبالتالي لايضطر الى تاجيل البعثه واساسا لايوجد مايسمى بتأجيل البعثه ...لكن اذا كانت الطالبة لديها ظرف طارئ مثل ولاده فهذا سبب مقنع وتنظر فيه اللجنه
    ---كما أكد ان الوزاره حريصه على وجود جميع المبتعثين في دول ابتعاثهم في مده واقصاها الى شهر اربعه هذا اذا كان في مشاكل واجهها المبتعث اما اذا كانت اموره ماشيه تمام فبيسافر قبل كذا بكثير ويبدأالطالب بإجراءات الفيزا بعد آخر يوم من ايام الملتقى في الرياض في مقر الوزاره بحي الغدير وقال ان هناك قاعه مثل هذه القاعه يستقبلونكم فيها الموظفين لانهاء اجراءاتكم من فيزا وقرار ابتعاث و...

بعدها جاء البريك اللي قلت لكم عنه وانا رحت اصيح على البنات مين معايه سنغافوره؟؟؟
    وابشركم تعرفت على عدد كبير والصراحه اني حبيتهم كثير لكن في عدد منهم ماوصلهم اميل طلال الغنيم لكن ان شاء الله انوا مجرد تاخير في وصول قبولاتهم

بعدها بدأت محاضرة الدكتور الفوزان
    قال ممكن تغيير التخصص اذا كان في نفس المجال يعني اللي حاسب يبغى يغير من علوم الحاسب لنظم المعلومات عااااادي وكذلك الطب اذا احد يبي صيدله وهو كان مقدم علوم صحيه تمشي كمان وهكذاااا
    في طالب سأل هل يمكن تمديد البعثه لدراسة الدكتوراه بعد الماجستير؟؟
    فكانت الاجابه:هذا خطأ كبير يرتكبه المبتعثون وهذا لايسمى تمديد وانما يسمى ترقية البعثه وقد تلغى البعثه على طلاب رفعوا خطاب للوزاره بتمديد البعثه لدراسة الدكتوراة بفرض انهم درسوا الماستر فيتم رفض الطلب لخطأ التعبير
    ويجب طلب ترقية البعثه قبل الانتهاء من دراستك بستة اشهر وذلك للتسريع من اجراءات معادلة الشهاده
    -وبعدين تحدث طالب مبتعث لاستراليا"عبدالعزيز المالكي" وقال نصيحه للي مسافر لاستراليا يفضل تحويل فلوسه للدولار الاسترالي هذا الوقت بسبب سعر الصرف المنخفض
    بعدها محاضرة الموسى والتي كانت عباره عن مواعظ في الاخلاق وبعض القصص عن العزيمه والاصرار وايضا عن مخالفات الطلاب وعدد الطلاب الذين حرموا من البعثه وايضا عن الخلافات الزوجيه التي تحدث بين الزوجين والسبب عدم تعاون احدهما مع الاخر

بعدها محاضرة الدكتور وائل عمر ومحاضرة اللواء الدكتور علي فايز الشهري
    وكانت على نهاية اليوم وانا مانمت غير ساعتين فبدأ التركيز ينخفض لكن عموما كانت كلها عن نصائح للمبتعثين
    وياغريب خللك أديـــــــــــــب ......و.دارهم في دارهــــــــــــــــم
    المهم انوا بعد مرور نصف المحاضره الاخيرة قالوا اعلان هاااااام على جميع طالبات دول شرق آسيا اللي طفشوا ويبون يخرجون يتفضلوااااا الااستراليا لان المحاضره كانت تتحدث عنهم <<<<<لنا الله

واذا تذكرت شي جديد اكيد بنزله

2. كلامك جميل وما اعتقد انك خليتي شيء يعطيك العافية
    بس كلمت (((الكالب ))) مطبعيةام غير مطبعية
    ما يهمني في هذا الرد هو شكرك على الربورت
    والشيء الثاني
    انا كلمت الدكتور الفوزان شخصيا (
    -- هل الطلاب الذين لم تصلهم ايميلات القبول من الاخوان الموجودين في سنغافورة هل هم غير مقبولين ام ستصلهم القبولات فيما بعد
    فققال لي
    انشاء الله راح توصلكم القبولات في وقت لاحق بس انتضروا الرسايل عما قريب

بس اللي خايف منه انوممكن تتحقق الرغبة الثانية وهذا اللي رافع ضغطي
    ياسنغافورة يابلاش ابتعاث
    ولكم جزيل الشكر
    7 "
  3. نسيت اقول لكم اني سألت الدكتور ماجد الحربي هل عدد الطلاب المقبولين في سنغافوره 30 فقط؟؟؟
    قال هذا سؤال شخصي....كيف بالله شخصي
    المهم رجعت سألت الموسى بنفسه ؟
    وايضا لم احصل على الاجابه..وانما كان رد عام عن سنغافوره
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا مرشحة لسنغفورة لكن حابة اسأل عن اميل طلال الغنيم وإذا ممكن تقولي لي كيف وصل لك او توصلت له ، و شكرا
    لانه لم يصلني و كلام اليوم ما يطمن بصراحة و طلاب الرياض المبتعثين هل حصلوا على قبولاتهم من سنغافورة ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.