الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الصعوبات التي قد تواجه المبتعثات وكيفية التعامل معها

الصعوبات التي قد تواجه المبتعثات وكيفية التعامل معها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.أبو راشد
    د.أبو راشد

مبتعث مستجد Freshman Member

د.أبو راشد المملكة المتحدة

د.أبو راشد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالب , بجامعة .....
    • .....
    • طالب
    • ذكر
    • برايتون, ....
    • السعودية
    • Sep 2006
    المزيدl

September 9th, 2006, 08:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخوتي الكرام خطر لي موضوع أرى أنه يحتاج للنقاش ويا ريت نتشارك
    في طرح أراءنا حول هذا الموضوع كي يعم النفع جميع المشاركين
    وهو يخص أخواتي المبتعثات
    فما رأيكم أن نناقش بعضا من الصعوبات التي قد تواجه الطالبات السعوديات المبتعثات
    للدراسة بالخارج ونحاول وضع الحلول المناسبة لتجاوز تلك الصعوبات
    مستدلين ببعض المواقف الواقعيه إن وجدت التي قد تعطي لهذا الموضوع إضافة جيدة
    نبدأ في طرح الصعوبات ثم نناقش كيفية التعامل معها
    متمنيا من الجميع إبداء رأيه بحياديه تامة
    وشكرااااااااااااااااااااااااااا
  2. مووضع حلو د. ابو راشدانا ماعندي اي خلفيه عن الموضوع بس من وجه نظري راح تكون لهم صعوبات كثيره خصوصا اذا كانت الرحله الى امريكا وتعاملهم معا النساء المسلمات اما في الدول المسلمه مثل ماليزيا وغيرها يمكن اشوف الوضع اسهل لهم والله يوفق الجميع
    7 "
  3. مشكور اخوي د. ابو راشد على اهتمامك...
    اتوقع اول صعوبة راح اواجهها-انا- في ماليزيا راح تكون الاختلاط بالرجال..
    طبعا بحكم اني مسلمة الحمد لله وسعودية ماتعودت على الاختلاط مع الرجال الاجانب الا في حدود ضيقة وماهو شبيه باختلاط الدراسة..
    الصراحة ماني متصورة كيف بدرس مع رجال ومن جنسيات مختلفة يمكن مايكون الكل مسلمين وان شاء الله باكون محجبة وانا فخورة جدا بهذا الشي لكن بنفس الوقت اخاف من المضايقات
    واتمنى يكونوا متفهمين لوضعي والحمد لله ماليزيا ارحم من غيرها بحكم انها دولة اسلامية
    اتمنى احد له تجربة مع هذي المسألة يفيدني
    وكيف اقدر اتعامل معها..
    وتحياتي للجميع,,
    7 "
  4. مساء الخير للجميع ومشكوووور الاخ ابوراشد على طرحك لهذا الموضوع الي الكل بيستفيد منه خصوصا البنات والمشكلات الي تواجههم ،،،،،
    اما الاخت سارا الرياض احب اطمنك ان الشعب الماليزي جدا محترمين ويقدرون العرب وخصوصا النساء المحجبات لكن في شغلة عندهم هي خوفهم من المرأة المتلثمة او المنقبة وما يسمونها الا ( النينجا ) وهذه الكلمة سمعتها اكثر من مرة تقال عن المرأة المتلثمة ويضلون يحجرولك اسئلة لية هذة متلثمة؟؟؟ ولية نينجا؟؟ ولية مو الكل كذا ؟؟
    وخصوصا الصينين بمدري يمكن في بالهم ان هذا هو تشدد لكن يظلون يحترمون ديننا وقناعتنا سواء كنا محجبات او لا ،،،،
    ومدام ان شاء الله اننا محجبات ما اظن يصدر منهم شيء يضايق لكن الله يكون بعوننا ،،،،،
    7 "
  5. مشكوور أخوي د.أبو راشد

أتوقع ان الأسئله عن مبادئ المرأه المسلمه وتحديدا السعوديه و عن سبب تمسكها الشديد بالحجاب ستشكل صعوبه لبعض الأخوات خاصتا من لم يستعد منهن لمثل هذه الأسئله مسبقا
    فلذلك ينبغي لكل متحجبه أن يكون لديها الجواب المقنع وقبل ذلك الأسلوب الجيد لمواجهة مثل هذه الأسئله

اسئل الله الكريم أن يوفق أخواتنا المبتعثات ويحفظهن من كل مكروه
    7 "
  6. السلام عليكم
    أشكر كل من تفاعل مع هذا الموضوع (لحن الروح_ ياشين القافه_3*سارا الرياض_روض نجد_
    مون لايت _ وميلانو) واعتذر منكم على تأخري بالرد
    ببدأ مع أختي سارا الرياض حول ماطرحته عن اهم صعوبة بإعقتادي ستواجه المبتعثات
    وهي الاختلاط مع الرجال في الدراسة وأشوف إنه لازم تكون هناك ضوابط لهالشي
    ضوابط تقنن هالاختلاط بحيث تحافظ الطالبة على دينها وقيمهاومبادئها التي نشأت عليها
    وياريت نسمع من الإخوان والأخوات المبتعثين للخارج سابقا عن تجربتهم المتعلقه بهالموضوع
    وأشكرك أختي سارا على طرحك والله يكثر من أمثالك
    أختر روض نجد كلامك يطمن ويخوف بنفس الوقت بس نقول إن شاء الله مافي اي مضايقات للمتلثمات وماراح ينقالهم نينجا وبعدين الطالبة مش ملزمه بالرد على أي شخص يسألها أسئلة بهالموضوع لأن هالشي يندرج تحت الحرية الدينيه والشخصية واعتقد ان الشعب حيقدر هالشي
    وماراح يتدخل كثير بهالموضوع يعني تطمنواااااا بس مايمنع إنكم تجهزوا نفسكم للإجابة على هالأسئلة من باب الدعوة لهالشي مو من باب التحجج وأنا مع اختي مون لايت فيما ذكرت

وبشكركم جميعا على مشاركتكم لي بهالموضوع الهام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.