الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجوكم .. طالبه فزعتكم !!

أرجوكم .. طالبه فزعتكم !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5570 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.نوره
    د.نوره

محظور

د.نوره ليبيريا

د.نوره , أنثى. محظور. من السعودية , مبتعث فى ليبيريا , تخصصى معيده , بجامعة جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن للبنات
    • جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن للبنات
    • معيده
    • أنثى
    • لا يوجد, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

January 24th, 2009, 01:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مساء / صباح الكاميليا وعطور الناردين المفعمه بالحب والرضا والطموح ..

أخواني / أخواتي أعضاء هذا المنتدى الشامخ بدماء طموحكم وعذب أحلامكم .. موضوعي قد يتلحف بلحاف طلب الفزعه من حضراتكم ..

أعضاء المنتدى / أنا معيدة ( موظفة حكومي ) تابعه لجامعة نوره بنت عبدالرحمن وعضو من أعضاء هيئة التدريس في أحد كلياته ، وتخصصي الدقيق هو ( إدارة سكن ـ إدارة منزل ومشاريع ) ، وبصراحه أنا أتمنى بشكل كبير أن أحصل على الماجستير والدكتوراه من الخارج بدلا ً من ل( الشحططه ) والفلسفه الزائده عندنا وبالأساس فإن تخصصي نادر جداً لذلك فكرت بالإبتعاث للخارج والجامعه مشجعه بشكل لا تتخيلوه ، يعني سوف يكون إبتعاثي على حساب الجامعه
    ومن أشهر بدأت تصفح هذا المنتدى والبحث عن الجامعات فارتحت كثيراً لجامعة العلوم الماليزية ، وسألت أحد الأعضاء فيها فوجدت إن تخصصي موجود وأستطيع إنهائه في خلال سنه واحده بالإضافه إلى كذا شهر للغه ، علماً إني ولله الحمد قريباً سوف أحصل على شهادة التوفل في اللغه من أحد المعاهد التي تحتل مستوى عالي في المملكه وبالأخص في الرياض ..
    لكن مشكلتي هي تتلخص بأمرين ..
    الأمر الأول / وهو حيرتي بين الجامعات في ماليزيا والجامعات في بريطانيا ، أنا أعلم إن بريطانيا أفضل بكثير ولكن أنا أرتحت لماليزيا كون بيئتها بيئه مريحه ومسلمه وممكن أن أحصل على الماستر هناك والدكتوراه قد أحصل عليها في بريطانيا ..
    فما رأيكم أيهما أفضل ( بريطانيا أو ماليزيا ) مع ذكر الأسباب التي سوف تكون عوناً لي في اتخاذ قراري ..
    الأمر الثاني / هو مسألة المحرم فظروف وجود المحرم قد تمنعني أن أجزم للبعثه ، فهل تقديمي وأخذ القبول في أي جامعه وتوقيع مجلس القسم والجامعه على ابتعاثي ، يمنعني من أقدم على تأجيل إن لم أجد محرم يرافقني ؟؟
    ويكون هذا التأجيل على حسب الظروف ( كذا شهر أو سنه مثلاً ) ؟؟

أتمنى من الجميع التوفيق والسداد وأن يكون عوناً لي في إتخاذ قراري وعدم حرماني من أي معلومات قد تفيدني فأنا بدأت بتجهيز شهاداتي ووثائقي لتقديمها لأحد الجامعات ..

شاكره لكم ومقدره حسن المشاركه ..

أختكم / نوره
  2. مساء الأنوار لكــ أختى نوره ....
    الله يسهل امرك ويحقق لكــ مردكــ قولى آمين ....
    انا ماعرف بالضبط امور واجراءات البعثة عن طريق الحكومة ولكن اسئلي واستفسري بشكل دقيق جدآ عن ذلك من نفس جهة عملك ولا تقدمين على اى اجراءت بخصوص البعثة حتى تتاكدي من جهازية محرمك لمرافقتك للبعثة عشان ماتتورطين لان الدخول في متاهة التاجيل مزعج ومتعب نفسيا لانى انا الأن اعانى منه والسبب المحرم لذا شوفي امورك وطالما الجامعة مرحبه بالموضوع فما فيه اشكاليه اصبري وضبطى امورك على أقل من مهلك،،
    الله يسهل عليك وعلينا وبالتوفيق للجميع .........
    7 "
  3. حبيبتي اهنئك على اختيار تخصصك فهو جدا رائع
    وممكن اعرف هل هو تابع لاقتصاد ام اداره اعمال ام ماذا

وحابه اعلق على الامر الاول
    لامجال مقارنه بين جامعات بريطانيا وماليزيا
    فبالتاكيد بريطانيا افضل وشهاداتها اقوى
    وللمعلوميه حبيبتي نسبه العرب في بريطانيا كبيره

بنت خالتي هناك وجدا مرتاحه ومهي مواجه مشاكل
    ومبسوطه من ناحيه الدراسه

اتمنالك التوفيق
    7 "
  4. مساء الخير د.نوره

الله يكتب لك التوفيق انشا لله ويحقق لك امنياتك ورغباتك

انصحك تحطين نسختين من موضوعك هذا واحد في ملتقى بريطانيا والثاني في ملتقى ماليزيا

جمعي معلوماتك وقارني بعدين اتخذي قرارك

لكن كوني حريصه لانه غالبا كثير الي يمدحون البلدان او المدن الي هم فيها ويذكرون لك

ايجابياتها بدون ما يذكرون سلبياتها.

اكيد بتسالين كيف اكون حريصه؟

بعطيك مثال: مثلا قريتي معلومه تحسين انها تناسب حالتك روحي تاكدي منها من مصادر كثيره بعد ما

تتاكدين من المعلومه سجليها عندك رقم1 بعدين المعلومه الي بعدها وكذا بالاخير

يطلع معك مرجع صحيح موثوق فيه ويبقى لك الاختيار بعد الاستخاره
    7 "
  5. نظرا لتهافت العرب الكبير على ماليزيا الخيار صعب يا اختي

بس لو خيروني مبدئيا راح اخذ الماجستير من ماليزيا واخلي الدكتواره في بريطانيا لو ربنا سهل

عصفور باليد خير من عشرة على العشرة انت فسريها وبالتوفيق
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    اختي الكريمه نورة
    اولا اعجبني طريقه كلامك وسردك للموضوع "ماشاء الله عليك"
    ثانيا ادعوا لك من كل قلبي بالتوفيق وتيسير امورك وانصحك بالاستخارة وان شاء الله ربي ماراح يضيع حلمك وتحقيقنه في اقرب وقت
    ثالثا انا الا اسمعه ان بريطانيا هي الافضل والله مااقدر افيدك بالمعلومات بس من كثر تصفحي مدحوا بريطانيا كثيييييييييير واهم شئ شوفي انتى وين راح ترتاحي يعنى مثل ماتقولي انك تبي ماليزيا لتوفر التخصص هناك ف على هالاساس انتى تقدري تحمكي ايش الانسب لك
    اما بالنسبه للمحرم فانتي ضبطي امورك وحددي مين الا بيروح معك عشان هو كمان يضبط نفسه وبعدين ابداي بالاجراءات لان والله قهر اذا جتك الموافقه وبعد كذا ماتقدري توفري محرم لك ويروح حلم حياتك بسبب محرم وحاولى تسئلي هنا وهناك وجمعى معلومات كافيه وان شاء الله ربي راح ييسر لك امورك وتتوفقي
    وان شاء الله الاخوان والاخوات في المنتدى ماراح يقصروا معك

ان شاء الله نسمع عن اخبار حلوة

تقبلي مروري
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    مساء الأنوار لكــ أختى نوره ....
    الله يسهل امرك ويحقق لكــ مردكــ قولى آمين ....
    انا ماعرف بالضبط امور واجراءات البعثة عن طريق الحكومة ولكن اسئلي واستفسري بشكل دقيق جدآ عن ذلك من نفس جهة عملك ولا تقدمين على اى اجراءت بخصوص البعثة حتى تتاكدي من جهازية محرمك لمرافقتك للبعثة عشان ماتتورطين لان الدخول في متاهة التاجيل مزعج ومتعب نفسيا لانى انا الأن اعانى منه والسبب المحرم لذا شوفي امورك وطالما الجامعة مرحبه بالموضوع فما فيه اشكاليه اصبري وضبطى امورك على أقل من مهلك،،
    الله يسهل عليك وعلينا وبالتوفيق للجميع .........

أختي شهد ..

الله يسعدك على هذا التعقيب وعن جد مشكلة التأجيل مشكله كبيره لكن قد أضطر لها عندما لا تسمح لي الظروف ..

شاكره لك ومقدره ..

أختك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solaf888
    حبيبتي اهنئك على اختيار تخصصك فهو جدا رائع
    وممكن اعرف هل هو تابع لاقتصاد ام اداره اعمال ام ماذا

وحابه اعلق على الامر الاول
    لامجال مقارنه بين جامعات بريطانيا وماليزيا
    فبالتاكيد بريطانيا افضل وشهاداتها اقوى
    وللمعلوميه حبيبتي نسبه العرب في بريطانيا كبيره

بنت خالتي هناك وجدا مرتاحه ومهي مواجه مشاكل
    ومبسوطه من ناحيه الدراسه

اتمنالك التوفيق

أختي سولاف ..

حياك الله في موضوعي وسلمتي على الثناء وبالفعل تخصصي رائع ، لكن مشكلته إنه نادر جداً وجديد في الجامعات السعوديه ..

بارك الله فيك ...

أختك
    7 "
  9. اختي نوره ...

بعيد عن الفلسفه والمتاهات اللي تبعد عن جوهر الموضوع ...

بالنسبه للمقارنه بين بريطانيا وماليزيا فانا باعطيك تجربتي في البلدين

انا جلست درست في بريطانيا فتره وما ارتحت وبعده رحت لماليزيا الجامعه الاسلاميه ولكن لظروف ماكملت والحمد لله

في بريطانيا من ناحيتي ما ارتحت فيها لعدة اسباب ومنها:
    1)عنصريه قذره بما تعنيه الكلمه
    2) غلا فاحش يقصم الظهر
    3) الشعب وهذا الاهم لك مو فرندلي

في ماليزيا سلبياتها ممكن من ناحية اللغه لكن اللي فهمته منك انك معك اللغه مميزات ماليزيا
    1)شعب مسلم حبوب وماتحس بالغربه ولا الخوف ومافيه ذيك الانظمه اللي تخليك تخاف
    2)فيها جامعات قويه ومعترف فيها لا وفي مصف الجامعات العالميه ومنها الجامعه الاسلاميه

بالنسبه للمحرم فانا اشوف انك تاجيل قرار الدراسه سنه لين تتبين امور لك

واي سؤال بالنسبه لبريطانيا او ماليزيا او امريكا اللي انا فيها حاليا

حاضر يا اختي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث وافلقني لاطلعت
    اختي نوره ...

بعيد عن الفلسفه والمتاهات اللي تبعد عن جوهر الموضوع ...

بالنسبه للمقارنه بين بريطانيا وماليزيا فانا باعطيك تجربتي في البلدين

انا جلست درست في بريطانيا فتره وما ارتحت وبعده رحت لماليزيا الجامعه الاسلاميه ولكن لظروف ماكملت والحمد لله

في بريطانيا من ناحيتي ما ارتحت فيها لعدة اسباب ومنها:
    1)عنصريه قذره بما تعنيه الكلمه
    2) غلا فاحش يقصم الظهر
    3) الشعب وهذا الاهم لك مو فرندلي

في ماليزيا سلبياتها ممكن من ناحية اللغه لكن اللي فهمته منك انك معك اللغه مميزات ماليزيا
    1)شعب مسلم حبوب وماتحس بالغربه ولا الخوف ومافيه ذيك الانظمه اللي تخليك تخاف
    2)فيها جامعات قويه ومعترف فيها لا وفي مصف الجامعات العالميه ومنها الجامعه الاسلاميه

بالنسبه للمحرم فانا اشوف انك تاجيل قرار الدراسه سنه لين تتبين امور لك

واي سؤال بالنسبه لبريطانيا او ماليزيا او امريكا اللي انا فيها حاليا

حاضر يا اختي

أخوي مبتعث ..

الله يسعدك عن جد إجابتك شافيه لي بصراحه وطمنتني كثير لكن حبيت أسألك أنت ذكرت إن من سلبيات ماليزيا اللغه !!

كيف اللغه عندهم هل هي ممتازه أم ماذا ؟؟

ثانياً :
    أنا راح أقدم أوراقي في جامعة الملايا ـ الجامعه الإسلاميه ـ جامعة العلوم الماليزيه .. فأيهم أفضل ؟؟

أخوي الله يسعدك ..

أريد أسألك عن مسألة التأجيل هل مثلاً لما ظروفي ما تسمح لي الذهاب للبعثه ، إني أقدم تأجيل يقدر بأشهر وليس سنه كامله ؟
    لأني أشعر إن تأجيل سنه كامله ( توووووووووو ماتش ) كثير حيل !!

أتمنى تجيبني وتزيدني من معلوماتك ..

شاكره لك ومقدره .. أختك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.