الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رايح و في جيبي 40 ألف .. تعالوا قسموها معي ..!!

رايح و في جيبي 40 ألف .. تعالوا قسموها معي ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5538 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sami88
    sami88

مبتعث جديد New Member

sami88 غير معرف

sami88 , تخصصى طالب , بجامعة أي شيء
    • أي شيء
    • طالب
    • غير معرف
    • ماااااش .. مامن شين, مقاطعة المنتجات الدنماركية
    • غير معرف
    • Jan 2009
    المزيدl

February 25th, 2009, 02:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوان في ماليزيا ..

أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..

سبق و أن طرحت موضوع و الشباب ماقصّروا .. أجابوا على بعض الإستفسارات ..

لكن أنا حالياً قاعد أجهّز نفسي .. و جمعت مايُقارب الـ 40 ألف ريال سعودي ..

و صراحةً .. ناوي أدرس في ماليزيا ..

و لغتي الإنجليزيّة .. ( ميييييح ) يعني ماعندك أحد .. يعني ما أعرف شيء نهائيا ً

شهادتي طبعاً ثانوية عامّة

ناوي أدرس إنجليزي في ماليزياً بأفضل المعاهد .. و بعدها ناوي أقدّم على أحد الجامعات في ماليزيا لأدرس هندسة ألكترونيات دقيقة .. حتّى تجيني الموافقة للدراسة على حساب الحكومة

لكن .. هل هذا المبلغ كافي لمدّة 6 أو 8 شهور أنجليزي بعدها كم سنة بالجامعة ؟؟

و هل يكفي للسكن ؟ و هل يكفي للمصاريف الأخرى ..؟؟

مع العلم

أني حالياً موظف في شركة .. و جمعت ماوراي .. و قدامي

يعني بقدّم استقالتي و أروح لـ ماليزيا .. و أهلي ماهم قادرين يساعدوني بعد ما أروح

يعني بعتمد على الله ثم على نفسي ..

وياليت لو تساعدوني بتقسيم هذا المبلغ
    و كيفيّة تدبّر الأمور فيه ..

أخوكم / سامي الشمري
    السعودية ..

2. اخوي سامي احس ان الاردن ومصر اضمن لك لأن مافيهم لغه وراح تنطبق على الشروط للألحاق بالبعثه من السنه الاولى والفلوس راح تكفيك بدون مساعدة احد اذا انت اقتصادي
    والله يوفقك وانت اسأل واستخير قبل كل شي
    7 "
  3. أخوي سامي
    السلام عليكم وحمة الله وبركاته
    أخوي ياليت تعيد النظر مرة ثأنية من ناحية دراسة اللغة في ماليزيا
    تشوف لك اي دوله ناطقة رسمياً باللغة الأنجليزية
    يعني على سبيل المثال عندك نيوزيلندا حلوه والعمله طايحه في الأرض هالأيام يعني بالمبلغ الي معك
    تقدر تدرس ستة أشهر زي الحلاوة أذا كانت أمورك تمام بدون أي ميول وأنت عارف وش أقصد
    وبنفس الوقت راسل الجامعة الي تبغاها في ماليزيا وجب منها قبول على السنه الجايه وأدرس اللغة
    في نيوزيلندا والجامعة في ماليزيا وترى الموضوع طيعي جداً بما أنك راح تدرس اللغة على حسابك الخاص يعني الملحاقيه مارح تقول لك ليش بس حاول تجيب قبول الجامعة قبل كل شي .
    وأذا نويت على نيوزيلندا أنا في الخدمة وكذالك الأخوان ماراح يقصرون .
    7 "
  4. اهلاً اخـوي ,,

بالنسبهـ للدارسهـ مصاريف الدراسة في ماليزيا , فـ بالنسبهـ لي أنا 40 الف ريال تكفيني 4 سنوات أو أكثر في ماليزيا , يعني يكون إقتصادي وماتصرف كثير وتحط لكـ ميزانية معينة كل شهر , وتشوف معاكـ ناس السكن علشان يكون الإيجار قليل عليكـ , هذي كلها آشياء إن شاء الله تخلي الـ 40 الف تكفيكـ وترجع السعودية بـ 5 الاف في جيبكـ كمان ,,

يعني 40 الف حلوة وإن شاء الله تكفيكـ إذا تعرف تقتصد ,,

موفق أخــوي .
    7 "
  5. حتى لا تندم اليك نصيحتي وما خاب من اطاعني ( ثق بي )
    حتى لا تندم اخي على اختيار ماليزيا حيث ان بوصلتك اتجهت نحو ماليزيا فيبدو ان هذه البوصله قد اكل عليها الدهر وشرب فلا بد لك من بوصلة جديدة تحدد لك الاتجاه الصحيح وترشدك الى الطريق الصحيح ولا تلقي بك في غياهب الجب
    عزيزي
    1- اتجهت البوصله ولم تتجه انت وانصحك ان لا تتجه لعدة اسباب
    اولا __ لغة ماليزيا الاصلية ليست الانجليزية بل اللغة المالاويه
    ثانيا __ اذا حدثت بوصلتك او اشتريت بوصله جديدة فلن تتجه نحو ماليزيا بل ستتجه نحو بلد تكون فيه الانجليزية هي اللغة الرسمية

ثالثا ____ المبلغ الذي معاك يكفي لدراسة الانجليزية في افضل البلدان فهناك معاهد تتكفل لك بالسكن مع عائلة ناطقة بالانجليزية وشاملة للاعاشة
    رابعا ___ اما اذا كانت وجهتك سياحية فاذهب الى ماليزيا فستجد ما يروي ناضريك من المناضر الطبيعية

اقترح عليك نيوزلندا استراليا اذا اردت التغيير فهي ليست بالغالية وليست بالرخيصة

فانا نادم على اختيار سنغافورة بالرغم في ان التعليم في سنغافورة يعتبر من اقوى الدول تعليما في العالم اي ان جامعات سنغافورة افضل من جامعات ماليزيا بمراحل كثيرة
    ولكن الانجليزي وما ادراك مالانجليزي لا تستطيع تطبيقه الا في المعهد اما خارج المعهد فانس الموضوع واذا كان هناك من يتكلم الانجليزية فبالصعوبة فهمة لغة مكسرة

اخيرا لك حرية الا ختيار
    تقبل مروري

ومضة لعشاق الومضات

نـــــــــــــــــــــقل فوادك حيث شئت من الهوى...............مالحب الا للحبيب الاولي
    7 "
  6. عزيزي ابو بدر
    انا من راييء انك لن تندم على متن الخطوط السنغافورية فهي من افضل الخطوط في العالم
    بل وان مطار سنغافورة اخذ جائزة افضل مطار في العالم لعام 2007 هذا المطار فمن باب اولى ان تكون الخطوط افضل بكثير
    وانا سافرت قبل مايقارب 3 سنوات على متن الخطوط السنغافورية من دبي ووجدتها اكثر راحة من الخطوط السعودية
    وضع في بالك ان الرحلة ستكون متعبه على متن اي خطوط في العالم فالمسافة ليست بالقريبة كما تعلم ثمان 8 ساعات نتمنى لك رحلة سعيدة على متن الخطوط السنغافورية
    ولك خالص تحياتي
    وتوصل بالف سلامة

ومضة لعشاق الومضات

من ذا الذي رفع السماء ليرفع ................ اسمك فوق هامات النجوم منارا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.