الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حيرتونا ... نجي ندرس بماليزيا يعني و إلا لا ؟!!

حيرتونا ... نجي ندرس بماليزيا يعني و إلا لا ؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5530 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فارس البيان
    فارس البيان

مبتعث مستجد Freshman Member

فارس البيان الولايات المتحدة الأمريكية

فارس البيان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Law - قانون , بجامعة The Penn State University
    • The Penn State University
    • Law - قانون
    • ذكر
    • State College, PA
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

March 4th, 2009, 02:17 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

تابعت النقاش الدائر بين الأعضاء في موضوع ( ماليزيا .. الأكذوبة الحقيقة ) ...

و أصبحت في دوامة ... فلا هناك منصف يبين ميزات الدولة و عيوبها ... و لا مجادل مقتنع بما يقوله المجادل الأخر ...

فكل فريق يجمع الحجة له ... و يهمل ما أتى عليه الأخر إن خيرا أو شرا ...

خلاصة الأمر ... كأني فهمت إن أكثر المتذمرين من الدراسة بماليزيا هم طلبة البكالوريس ... و أما طلبة الدراسات العليا .. فلا ...

عليه .. آمل منكم توجيهي و إرشادي بتجرد لمزايا و عيوب هذه الدولة ...

علما بإن أستخلصت من حواركم نقاط على حد فهمي هي :

1 - إن التركيبة السكانية لماليزيا المتشبعة لثلاث فئات رئيسية ( أهل الأرض الأصليين , الصينيون المتجنسون , الهنود المتجنسون ) .. أختلطت ببعضها و أوجدت نوعا من التنافر في التعامل معها . فالصينيون و الهنود مجتمعون في الرذالة و السفالة .. و الماليزيون الأصليون ... بعكسهم ...

2 - إن البلد فيه رطوبة . لا أعلم كيف . و لكن هكذا فهمت ...

3 - إن أعضاء هيئة التدريس يخلطون أثناء التدريس بين اللغة الأصلية و اللغة الأنجليزية ...

4 - إن مستوى اللغة الأنجليزية في التعامل و التخاطب يعتبر متدني نوعا ما ...

... أتمنى منكم إرشادي ... و لكم مني جزيل الشكر .... علما بإني الأن أدرس في جامعة الأمام محمد بن سعود الأسلامية . في كلية الشريعة و طموحي بإذن الله بعد التخرج إكمال الدراسات العليا في ماليزيا في الحقوق ( القانون ) ...

أخوكم ...

فارس البيان ....
  2. الله يعطيك الف عافيه ياخوي انا والله مثلك بالضبط اوراقي جاهزه وخلاص هذاني ادور جامعة
    ابقدم عليها .. ولكن بعد ماقريت المواضيع بين مؤيد ومعارض يعني اصابني نوع من الخوف والقلق

ممكن بعض الطلاب لم يوفق في الدراسه في ماليزيا فيحاول ان يختلق الاعذار ,

وربما يكون الكلام صحيح فأتمنى اي واحد يقرأ الموضوع هذا وهو يدرس في ماليزيا
    أن يعبر عن رأيه الشخصي

مع العلم أني أحمل شهادة دبلوم الكترونيات وابي اكمل بكالوريوس هندسة الكترونية

مافي شك بان الشهاده الاوربيه اقوى ولكن انا ابطلع ادرس على حسابي ورحم الله رجل عرف قدر نفسه ...

الزبده على قولت اخونا اذا جيت لماليزيا امشي بالدراسه ولا في ظروف تعيق ؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  3. انا طالبه دراسات عليا الدراسة في ماليزيا سيئة ليست بسببنا احنا الطلبة فقط ولكن ايضا تعصب الدكاترة وهيئات التدريس كما ان الوضع العام للبلد سئ لنا كسعوديين فهم في اعتقادهم اننا اغنى الاغنياء وحتى في تعاملهم معنا تجد التفنن في انواع النصب واستنزاف الاموال وليس من الافراد ولكن حتى الشركات شركات الانترنت تأخذ منك تأمين لا يتم اخذه من اي شخص اجنبي اخر غير المواصلات العامة غير الكثير انا هنا معايا اسرتي ولقيت كل انواع التعب على سبيل المثال ايجاد حضانه مناسبة لولدي الحضانه تخبرك ان التعامل بالانجليزي والتحدث بالانجليزي لكن تفاجأ بأن التحدث يكون باللغة الماليزية والعذر في ذلك ان الاطفال صغار وهذا اسهل في التعامل معهم طيب وماذنب ابني ؟

كما ان اللغه الانجليزية ليست جيده في ماليزيا ف لماذا نأتي الى ماليزيا لقد كنت من قبل من اشد المدافعين عن ماليزيا والان ابحث عن قبول في دولة أخرى لأترك ماليزيا

الله يوفق الجميع..
    7 "
  4. اخي الكريم

اختصرها لك من الاخر
    ماليزيا بلد متطوره ورخيصه وجميله كذلك اذا انت معك دراهم كثيره ابحث عن دوله غير ماليزيا

اما اذا دراهمك قليله فا ماليزيا بلد جميله ويكفي ان في جامعات معترفها بها بالسعودية هذا هو المطلوب والمهم في ذلك

وترك مايقال عن ماليزيا من فشل والخ .,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

دمت بود
    7 "
  5. آه تعبت والله من قول ماقلتهـ في موضوع ماليزيا الاكذوبة الحقيقية أخوي ,,

باقول لكـ حاجهـ وحطهآ في عقليكـ ,,

انا لما جيت ماليزيا قالوا لي كل الجامعات مو معترف فيها ودارسة فاشلة جداً جداً جداً لأبعد الحدود وقاموا يذمون فيها , بس ليش انا مع الكلام كلهـ أدرس فيها الان ؟

لأني عقلي براسي واعرف خلاصي ,, يعني مو اي كلمه توديك وتجيبك اخوي , خليك على قرار معين , يعني مثلاُ انا لو مابقى اي واحد يدرس في ماليزيا وقالوا لكل الطلاب السعوديين شوفوا لكم مكان ثاني والله ماطلع لأن هذا قرار اتخدته وخلاص ولاعودة فيهـ ,,

وارد اقولها لك مرهـ ثانيهـ ,, " عقلكـ في رأسكـ وتعرف خلاصكـ " .

peace

7 "
  6. والله يااخوي انا احترت مثلك انا جاني تفكير اني ماادرس في ماليزيا ابدا
    والله احترنا وحيرونا
    اقلك انا ابي استخير ومافي احد يقدر يقرر عني يااخي عليك بالاستخارة ولو في خير الله يسهلة لك
    ومع الف تحية
    انا لي اكثر من ثلاث ايام اطلب من alqatel يضيفني على الاميل وهو ماهو رادد انا ابي استفسر منة بعض من الامور
    alqatel لو سمحت راجع رسائل الزوار وشوف رسالتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جــاد
    والله يااخوي انا احترت مثلك انا جاني تفكير اني ماادرس في ماليزيا ابدا
    والله احترنا وحيرونا
    اقلك انا ابي استخير ومافي احد يقدر يقرر عني يااخي عليك بالاستخارة ولو في خير الله يسهلة لك
    ومع الف تحية
    انا لي اكثر من ثلاث ايام اطلب من alqatel يضيفني على الاميل وهو ماهو رادد انا ابي استفسر منة بعض من الامور
    alqatel لو سمحت راجع رسائل الزوار وشوف رسالتي

orride

................*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.