الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سااعدووني والله محتااااره =_=!

سااعدووني والله محتااااره =_=!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5390 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية big dream
    big dream

مبتعث جديد New Member

big dream سانت كيتس ونيفس

big dream , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الفلبين , مبتعث فى سانت كيتس ونيفس , تخصصى شرعي , بجامعة بااقي ^^
    • بااقي ^^
    • شرعي
    • أنثى
    • افكر, الرياض
    • الفلبين
    • Jul 2009
    المزيدl

July 17th, 2009, 11:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا

ابي اعرف عن _ارة الاعمال_اداره العالميه..والتجاره ..

ابي نبذه بسيطه عن هذي التخصصات الثلاثه ..

وايش الوظائف المتاحه لي كفتاه بعد التخرج ان شاء الله.. وافضل بلد للدراسه هذا التخصصات فيه ؟

وايش تنصحوني فيه ؟ انا ميولي اداري احب ادير الاعمال والمهام الموكله لي ومراقبتها ..

ساعدوني والله راح فيها مخي
  2. ادارة الاعمال هيا ادارة المنشات الربحية يعني تعطيك المعلومات الأساسية عشان تخليك في الصورة كيف تديرين اي بزنس او
    منشاة ربحية بس التخصص بحد ذاتو مايفيد الا اذا تخصصتي في ادارة الاعمال تخصصات ادارة الاعمال هيا :

التسويق : يهتم بكيفية ترويج وتسعير وتوزيع المنتجات وبحوث السوق والتعرف على سلوك المستهلك في الشراء

المالية او التمويل والاستثمار : يهتم بدراسة قراري التمويل والاستثمار والتنبوات والتخطيطات المالية للمحافظة على مستويات السيولة وتعظيم العائد على الاستثمار

الموارد البشرية : يهدف الى فهم كيفية تحفيز واستقطاب الكفائات البشرية وتوظيفها وادارتهم وتدريبهم ...

ادارة العمليات : هذا التخصص يبحث في كيفية ادارة الانتاج والعمليات والتخطيط لهم وادارة المخازن

ادارة الاعمال الدولية < اتوقع هذا اللي تقصدين فيه ادارة اعمال عالمية : يهدف هذا التخصص الى بحث ادارة الاعمال في الشركات متعددة الجنسيات وبين الدول وعلى المستوى الدولي والعالمي

نظم المعلومات الإدارية : يهدف هذا التخصص الى بناء انظمة معلوماتية تزود المنظمة والمديرين بالمعلومات اللازمة والقيمة لرفع الكفاءة في الشركات

افضل بلد في جميع تخصصات ادارة الاعمال هو امريكا

وبالنسبة للوظائف مجال ادارة الاعمال واسع

نصيحة مني لك تتخصي موارد بشرية افضل تخصص للبنات في ادارة الاعمال

اذا في اي استفسار ثاني انا جاهز
    7 "
  3. مشكوور من جد ما قصرت^^

بس بغيت اسئل من اي ناحيه افضل للبنات ؟ من ناحيه وظائف او كيف ؟

بالنسبه للادارة الاعمال الدوليه ايش رايك فيها لو ادخل ؟ هل راح القى فيها مجال لي ؟

واشكرك مره ثانيه عسى الله ييسر كل امورك
    7 "
  4. الشركات لها 4 إدارات رئيسية

الادارة التمويلية - الادارة الانتاجية - الادارة التسويقية - ادارة الموارد البشرية

اش يحصل لسوق عمل البنات التالي :

بحكم انو الشركات في مجتمعنا السعودي الادارات الثلاثة الاولى نادرا ماتكون بحاجة البنات لانو الادارة التمويلية اغلبها محاسبين ومتخصصين مالية مالها احتكاك خارجي ادارة داخلية والانتاجية تحتاج مهندسين وفنين وادارين وتعتبر ادارة داخلية

الادارة التسويقية وادارة الموارد البشرية تتفاعل مع المحيط الخارجي بشكل اكبر بس اش اللي يخلي الموارد البشرية افضل للبنات

لانو الاقسام النسائية في الشركات لمن يبغون يوظفون كوادر نسائية مراح يقدر يقابلهم ويسويلهم مقابلات شخصية غير بنات زيهم

هنا الاختلاف بين الموارد البشرية وبين بقية الاقسام عشان كذا افضل للبنات

بالنسبة الادارة الاعمال الدولية مافضلها للبنات لانوتخصص مطلوب فيه الاختلاط وغير عن كذا يحتاج لغة انجليزية قوية
    7 "
  5. بالنسبة لك اخوي mbx شوف حكاية الافضل من ناحية الوظايف

هيا ارزاق بس شوف انا انصحك تتخصص على حسب ميولك

يعني اذا تحب تتعامل مع الكمبيوتر والتكنولوجيا روح لنظم المعلومات الإدارية

واذا تحب تتعامل مع الافراد والشخصيات وتطويرهم وتعليمهم روح موارد بشرية

وترى التخصصين كلها قوية ومطلوبة في سوق العمل الحمدلله

واي استفسار انا جاهز
    7 "
  6. غالبا يشتغلون في الشركات متعددات الجنسيات يعني دولية لها كذا فرع وممكن يكونو وسطاء بين الوكالات والشركات الرئيسية

او منتدبين في الصفقات ومن هذي النوعيات من الوظائف يعني زي ماقلت لك الشغلة فيها اختلاط قوي ولغة قوية لانو فيها تعامل

مع اجانب
    7 "
  7. اوك معليش تعبتك معاي ><"

بس والله مالقيت لي احد يجاوبني ويفهم في الاداره

شوف اخوي مدرستي وزعوا علينا كتيبات حق الجامعات بس مالقيت فيهم الاداره دوليه او الموارد البشريه ..

بس اللي كاتبينه في جامعه الملك سعود (كليه اداره الاعمال )

محاسبه ...اقتصاد.. اداره ....تسويق ...اداره ماليه ..نظم معلومات..

وجامعه الامام

كاتبين (كليه اقتصاد وعلوم اداريه )

اقتصاد... ومحاسبه.. واداره اعمال ..

سؤالي هو ..

انا ما فهمت وشو يقصدون باداره في جامعه الملك سعود ..هل يعني اداراه اعمال ولا اداره دوليه ؟ والاداره الدوليه هل لها اسم تاني ؟

وبالنسبه للامام ..بكلمه اداره الاعمال ..هل يعني اذا دخلت اول سنه بعدها اتخصص مثلا موارد بشريه او اي شي تاني ولا كيف؟؟

وجزاك ربي كل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.