الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الماجستير في الإدارة

تجمع طلاب الماجستير في الإدارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5361 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al-baz
    al-baz

مبتعث مستجد Freshman Member

al-baz الولايات المتحدة الأمريكية

al-baz , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى accounting , بجامعة ksu
    • ksu
    • accounting
    • ذكر
    • في وقت آخر, في وقت آخر
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 21st, 2009, 02:09 AM

السلام عليكم

أتمنى يكون هذا الموضوع تجمع لنا طلاب ماجستير الإدارره

انا ابي اتكلم عن موضوع أحس انه مو واضح لكثير نااس

الماجستير في الإدارة ( تسويق - ماليه - محاسبه - موارد بشريه ) وغيره ينقسم إلى نوعين

M B A و MS

الـ M BA هو ماجستير إدارة الأعمال

وله عدة مسارات مثل M B A -FINANCE أو M B A - MARKTING

او قد يكون من غير تخصص M B A

طبعا كثير من الجامعات تشترط وجود خبره لمدة سنه او سنتين لدراسة الـ M B A

نجي للقسم الثاني MS

MS IN FINANCE
    MS IN ACCOUNTING

وغيره

لو بنترجمها عربي

ممكن نقول الماجستير في العلوم الماليه

او ماجستير في العلوم الماحسبيه

طيب السؤال ألي يطرح نفسه وش احسن ادرس

M B A - FINANCE ولا MS FINANCE

انا نصيحتي المتواضعه

اذا كنت انت متخصص بالكالوريس في الإدارة او المحاسبه او الماليه او الموارد البشريه او اي تخصص من ضمن التخصصات الإداريه

يفضل انك تدرس MS

واذا كنت متخصص في الهندسه او الطب او اللغه العربيه او اي تخصص آخر يفضل تدرس M B A

طيب لييييييش !!!

انا اقولكم لييش

الـ M BA بالأساس كان مخصص لغير الإداريين يعني من اصحاب التخصصات الأخرى لتهيئة اصحاب التخصصات الأخرى بالحصول على مناصب إدارية لذلك لو نلاحظ مواد الـ MBA كثير منها تتكلم عن مبادىء عامه

مثلا مبادىء التسويق مبادىء المحاسبه وممكن تتخصص بشي معين مثل المحاسبه

يعني المهندس ألي وده يمسك مناصب إداريه في الشركه يدرس M B A

اما لو كنت انت بالاساس متخصص بأحد تخصصات الإداره راح تكون درست هذي المبادىء لذلك الـ M B A ماراح يضيفلك معلومات كثيره

اما الـ MS راح يكون تعمق اكثر بالاشياء ألي درستها بالبكالوريس يعني لو كنت دارس بكالوريس تسويق

وخذت MS بالتسويق راح تدخل في عمق التخصص مباشرة وراح تكمل مسيرة المعلومات ألي خذتها بالبكالوريس

هذي المعلومات ألي عندي عن الماجستير في الإدارة

وألي عنده أي ملاحظات على كلامي أتمنى انه يصححلي

هذا مالدي ولي عودة
  2. الله يوفقكـ وضحت لي الشيء الكثييييييييير .. !

انا خريج لغة انجليزي .. تربوي .. ! لخبطت كثير في التخصصات . كل واحد يقول كلام .. انا طالع ادرس مالية وتمويل .. طبعا ً هذا مسمى التخصص بالوزارة .. لكن بعد ما قرأت موضوعك .. اكتشفت الفرق.. شكرا ً
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan760
    الله يوفقكـ وضحت لي الشيء الكثييييييييير .. !

انا خريج لغة انجليزي .. تربوي .. ! لخبطت كثير في التخصصات . كل واحد يقول كلام .. انا طالع ادرس مالية وتمويل .. طبعا ً هذا مسمى التخصص بالوزارة .. لكن بعد ما قرأت موضوعك .. اكتشفت الفرق.. شكرا ً

أخوي .... صدقني اني لك ناصح

اذا كنت تفكر في الماجستير فنصيحة لك اجعلة في تخصص عام أو تخصص مهضوم بحكم انك ذو خلفية تربوية

ادرس مثلا MBA , موارد بشرية , تسويق , تجارة دولية ..........

وانصحك لا تدرس مالية او تمويل ما دام انك لم تدرسهما في مرحلة البكالريوس

والاسباب كثيرة بس من اهمها : أن هذه التحصصات تحتاج الى تحضير وتهيئة مسبقة , وفيها شئ من التعقيد

هذه نصيحة من شخص مبتعث لدراسة ماجستير تمويل .......والخيار لك اولا وأخيرا
    7 "
  4. السلام عليكم جميعا
    بالنسبة للموضوع اخوي al-baz جدا مهم وجا في وقته بس للحين فيه اشياء كثيرة غامضة ويبيلها تفسير
    انا اخذت على كلامك ورحت ابحث عن تخصص( Finance) وطلع لي اكثر من 30 جامعة ولما ادخل على احد الخيارات
    الجامعات الي طلعت القا بعض الجامعات حاطين تخصص( Business Administration, Finance )
    ونفس الجامعة حاطين تخصص ثاني ( Finance) لحاله كلمة وحيدة وش الفرق بينهم
    مع العلم اني ابي اكمل ماستر مالية بحته تخصصيه مابي ادارة اعمال لاني انا تخصص محاسبة بالبكالوريس ودارس مواد مالية وادارة اعمال .

تحياتي لكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan760
    الله يوفقكـ وضحت لي الشيء الكثييييييييير .. !

اخ سلطان تخصصك انجليزي صح

طيب عندي سؤال

واحد من الشباب رفضت الوزاره الحاقه لان تخصصه في البكالورس انجليزي ويدرس الان ماجستير تمويل وبررت الوزاره الرفض عدم مناسبه التخصص في البكالورس للتخصص في الماستر

يعني بكالوريس انجليزي وماجستير تمويل ترفض الوزاره اللالحاق هل هذا الكلام صحيح ؟؟

هل من شروط الوزاره مناسبه التخصص وامتداده للتخصص السابق ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموعد الثاني
    اخ سلطان تخصصك انجليزي صح

طيب عندي سؤال

واحد من الشباب رفضت الوزاره الحاقه لان تخصصه في البكالورس انجليزي ويدرس الان ماجستير تمويل وبررت الوزاره الرفض عدم مناسبه التخصص في البكالورس للتخصص في الماستر

يعني بكالوريس انجليزي وماجستير تمويل ترفض الوزاره اللالحاق هل هذا الكلام صحيح ؟؟

هل من شروط الوزاره مناسبه التخصص وامتداده للتخصص السابق ؟؟

فعلا ً .. سألت المستشار العام لوزارة التعليم العالي .. وقالي الفرق شاسع !! .. بس .. وما رفض ولا شي .!

لكن انا سئلت واحد من اقربائي يقول لا تأخذ الا ms مالية .. يقول لان mba كلام فاضي ..! على قوله ..وطبعا ً وجهة نظره من باب انه يشتغل فيها ويشوف ان فرص العمل بهالتخصص أكثر .. رغم اني خايف لت اتورط بهالتخصص ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو المنذر
    أخوي .... صدقني اني لك ناصح

اذا كنت تفكر في الماجستير فنصيحة لك اجعلة في تخصص عام أو تخصص مهضوم بحكم انك ذو خلفية تربوية

ادرس مثلا MBA , موارد بشرية , تسويق , تجارة دولية ..........

وانصحك لا تدرس مالية او تمويل ما دام انك لم تدرسهما في مرحلة البكالريوس

والاسباب كثيرة بس من اهمها : أن هذه التحصصات تحتاج الى تحضير وتهيئة مسبقة , وفيها شئ من التعقيد

هذه نصيحة من شخص مبتعث لدراسة ماجستير تمويل .......والخيار لك اولا وأخيرا
    جزاك الله خير .. سؤالي الاخير .. ادري تعبتك .. طيب حتى لو اعطوني pre master
    تتوقع يظل صعب بالنسبة لي ؟!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan760
    جزاك الله خير .. سؤالي الاخير .. ادري تعبتك .. طيب حتى لو اعطوني pre master
    تتوقع يظل صعب بالنسبة لي ؟!
    شوف البري ماستر مفيد للتحضير والاعداد للمرحلة القادمة , ستستفيد من حيث بعض مصطلحات الحقل الذي تنوي الدراسة فيه .ويفيدك بشكل عام لترسم صورة مبدئية في ذهنك عن المرحلة القادمة . ولكنه لا يؤسس لك concepts
    واضحة اذا كان الحقل الذي تريد ان تدرس فيه يحتوي على اسس علمية وقواعد رياضية مترابطة وقدرة تحليلية عالية

وحقل المالية والتمويل فيه شئ من الصعوبة , ولكن مع هذا اذا كنت ناوي بجد دراسة هذا التخصص ولا مفر من ذلك فتوكل على الله , وشد حيلك , وحاول ان تقرأ كثيرا في كتب المالية والتمويل سواء بالانجليزي او حتى بالعربي المهم ان تكون متصور للمواد التي ستدرسها وتفهم طبيعة المعادلات والنماذج الرياضية التي تذكر في هذا الفن ......

واللله يوفقك ...........
    7 "
  9. أنا انصح لوجه الله >> أي شخص لم تكن دراسته في البكالوريوس محاسبه أو ماليه >> نصيحه يبعد عنها لانها مواد معقده وماتنفع لكم إذا انتم ماعندكم أي خلفيه عنها

والله احنا دارسيتها بكالوريوس 4 سنوات وطلعت عيوننا وناس كثير يقولو الماستر حقها طللللع عيونهم

>>انا انصح للي تخصصهم تربوي >> تجاره الكترونيه >> وهي تعتبر تسويق الكتروني ناجح وللمعلوميه تراها ماده حلوة

تسويق >>طبعا للشخص الفهلوي والي كلامه كثيير .. ومايستحي او يخجل من الناس >> عشان يقدر يبدع في تخصصه
    تأمين قسم جديد وانا اعتبره رائع >> وللمعلوميه كل الشركات الآن طالبه هذا القسم يعني مطلوب في سوق العمل ومرغوب فيه >> وكثير قالولي رواتبهمممم عااااليه

وشكرا لكاتب الموضوع
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shrwak
    السلام عليكم جميعا
    بالنسبة للموضوع اخوي al-baz جدا مهم وجا في وقته بس للحين فيه اشياء كثيرة غامضة ويبيلها تفسير
    انا اخذت على كلامك ورحت ابحث عن تخصص( Finance) وطلع لي اكثر من 30 جامعة ولما ادخل على احد الخيارات
    الجامعات الي طلعت القا بعض الجامعات حاطين تخصص( Business Administration, Finance )
    ونفس الجامعة حاطين تخصص ثاني ( Finance) لحاله كلمة وحيدة وش الفرق بينهم
    مع العلم اني ابي اكمل ماستر مالية بحته تخصصيه مابي ادارة اعمال لاني انا تخصص محاسبة بالبكالوريس ودارس مواد مالية وادارة اعمال .

تحياتي لكم

اذا لقيتي بزنس ادمنستريشن فايننس معناها MBA

اما اذا لقيتي مكتوب FINANCE معناها تخصص تمويل يعني مركز على التمويل فقط

عموما انا بعد مثلك تخصصي محاسبه بالجامعه بس صراحه مافي فرق كبير بين المتخرج MBA والمتخرج MS FINANCE

لذلك قررت أني ادرس الاسهل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.