الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير محاسبة في ايرلندا أم كندا ولمــاذا ؟؟؟

ماجستير محاسبة في ايرلندا أم كندا ولمــاذا ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5269 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أم حلاآتي
    أم حلاآتي

مبتعث مستجد Freshman Member

أم حلاآتي كندا

أم حلاآتي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Accounting , بجامعة مااعرف لسه
    • مااعرف لسه
    • Accounting
    • أنثى
    • ان شاء الله تورنتو, لسه ماسافرت
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

November 16th, 2009, 11:53 PM

السلاآآم عليكم ورحمة الله وبركاته

نــــداء للي يدرس ماستـــر محاسبـــة في كنـــدا أو ايرلندا

أنا خريجة بكالوريوس محاسبـة وقدمــت ماستر محاسبة على برنامج الملك المرحلــة الخامســة وحطيت ايرلندا الرغبة الأولى

كندا الرغبة الثانية لأني سمعـت عن صعوبة القبولات في كنـــدا

وانقبـــلت في ايرلنـــدا

والحيـــن مع الدورة الالزاميــة وانتشـــار خبــر البعثـــة

اقترحــوا علي اني اغير الدولــة لكنـــدا لقوووة شهاداتهـــا ولغتهـــا

طبعـــا لو قررت راح اجيــب القبـــول بنفســـي أنا وزوجـــي كمــــان لأنه هو المرافــق ويبغــى يكمــــل

اش أفضـــل الجامعــــات لتخصــص المحاسبـــة وكيــف نظـــام دراســة المحاسبـــة ماستر في كنـــدا ؟؟

وهـــل فيـــه تدريـــب ضمن الكورســات فعـــلاً وللا يكتفوا ببحث بسيط بعد مانخللص الكورس ؟؟

وهـــل المـــواد صعبـــة وللا زي البكالوريوس تتعدى ان شـــاء الله ؟؟؟

وكمــــان فيــه ســـؤال : اش التخصصات الفرعيـــة من المحاسبــة وأسهـــل شـــي فيــه والمطـــلوب في ســوق العمـــل ؟؟

واش رايكم في تخصص ماليــة وتمويــل وبرضــو اش مواده في الماستر ويتكلم عن ايش بالضبـط في المحاسبة ؟؟ لأني اعرف انه امتــداد له وبأفكر أغيير لمالية وتمويل

كثـــــرت الأسئـــــلة بس ياليـــت تساعدوووني عن خبـــرة

واللي بيقـــول لا تقربـــي من كنـــدا يوضـــح الأسبـــاب ويكـــون عــن تجربــــة ولكـــم جزيـــل الشكــــر

نظــراً لضيــق الوقــت لدي لم أقــم بتصفــح المشاركات والموضــوعات جميعهـــا فأرجــو من لديــه خبـــرة يساعدنـــي هنــــا بالإجابــة فقــط عن اسئلتــــي مشكوريييييين

أختكــم / أم حلاآتي
  2. مرحبا ,,,
    معليش ردي يمكن مو نفس مضمون سؤالك ..
    اذا كنتي تقدير تغيير مسار رحلتك عن كندا يكون أفضل , ولا معناها ان الدراسة في كندا سئية .. بحكم خبرتي , أفضل الشهادات من الناحية الأكاديمية بريطانيا << هذا الشي افضله بالنسبة للأناث يكون نطاق عملها في آحدى الجامعات .. أما من الناحية المهنية أفضل الشهادات امريكا ومنها فرصة تقدير تاخذي شهادة الزمالة الأمريكية هيا بحد ذاتها تعادل الماجستير فمابالك لو حصلتي ع الماستر+الزمالة اقل تقدير تتوظفي فوق 15 الف بإذن الله
    اذا بتقولي شو فيها كندا .. ارد عليك مافي مرونه في الدراسة مقارنة بإمريكا وقوة شهادتها
    في الأخير كلاً له رغبة وميول ..
    بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم

الله يوفقك اختي وين ماكنتي

في اعتقادي ان فرق الدراسة بين ايرلندا وكندا أن ايرلندا أقرب في طريقة التدريس لبريطانيا و كندا أقرب لأمريكا والفرق بينهما أن بريطانيا يركز الطالب فيها على البحوث بعكس أمريكا التي يدرس فيها الطالب كدراسته في البكالوريوس , ولك الاختيار حسب الطريقة التي تفضلينها

أما عن اختيارك لكندا فصحيح أنها أفضل من ايرلندا ولكن في رأيي أنه لو وقع اختيارك على أمريكا لكان أفضل لك والسبب أن امريكا شهاداتها الأكاديمية والمهنية من أقوى الشهادات في العالم وكذلك عند مقارنتها بكندا فهي أسهل من ناحية أولا القبول في الجامعات فاختبار الجيمات في أمريكا تقبل فيه الجامعات الأمريكية درجة أقل من الدرجة التي تشترطها الجامعات الكندية , كما أن العدد الكبير لجامعات الأمريكية يتيح لك خيارات أكبر بعكس الجامعات الكندية بعددها المحدود , وأيضا في الشهادات المهنية فمع درجة الصعوبة لاختبار الزمالة الكندية نظرا لعدد المواد الكبير ( أعتقد 7 مواد ) إلا أن الزمالة الأمريكية ال(cpa) أقوى بكثير منها ومفيدة للتقديم في الشركات الكبيرة في المملكة السعودية وأيضا تحقيقها أسهل من الزمالة الكندية فمواد الأختبار الزمالة ( 4 مواد ) .

أخي لزوز الحبوب : من يحصل على الزمالة الأمريكية سيحصل على أقل تقير 20 ألف ريال , ( متوسط الراتب تقريبا 30 ألف ريال ويصل إلى 45 ألف ريال )

الله يسهل للجميع دراستهم ويوفقهم وين ما كانو .
    7 "
  4. مرحبا اخوي مبتعث
    تصدق عااد اني اشتريت حقائب الزمالة السعودية وجلست يمكن اكثر من شهرين منعزل عن الناس مع مدرس خصوصي وطبعاً اعداد شهرين غير كافي ولكن حاول اني اللحق ولو اخلص على مادتين بالميت ع شان اقدر اخش الامتحان والبقية للدورة الجايه طبعاً مخطط على امتحان 21-05-1430 هـ وقبل الامتحان وبعد الجهد العصيب ذهنياً وجسدياً ,, جلست نصف ساعة مع آحد الزملاء غير مجرى تفكيري 180 درجة بخصوص CPA يقول حصلت على تأشيره لأمريكا في ولاية كلفورنيا بختبرها هناك .. هو طبعاً لم يحصل ع الزمالة السعودية .. اختصر كلامه ليش اتعب حالي في الزمالة السعودية وأجلس كم سنة حتى اجتازها الخمس مواد وبعدها بيكون نطاقها محدود في الخليج وبعض الدول العربية , فلو حصلت على الـ CPA ع طول اقدر احصل على الزمالة السعودية بكل سهولة فقط اختبر مادتين فقة المعاملات والزكاة والدخل بيكذه اجمع مابين زمالتين وقويت تحصيلي المهني .. هذيك الساعة قررت اني مااخش الاختبار رغم انه مابقى إلا اسبوعين وانا قد خلصت مادة المحاسبة أكثر من 2800 صفحة رغم ان مادة المحاسبة بصفحاتها الكثيرة مجرد رؤس اقلام وعنواين يجب تكون عندك مراجع كثير خارجيه .. فسبحان الله محد يدري شو المكتوب له وشو النافع له , من بعدها اتجه تفكيري لـ CPA رغم ان كثير من مواد الـ CPA نفس الزمالة السعودية يعني الحمد لله تعبي وجهدي ماراح عبث ..
    حبيبي انا لما قلت اقل شي 15 ألف طبعاً بعد مشيئة الله هذا للي ماعنده خبرات وكلامك صحيح راتبها بيكون عالي عالي بس على حسب الخبرات اذا كانت عندك يعني عشرة سنوات + زمالة + ماستر فوق 30 وبيكون منصبها مدير تنفيذي اقل شي هذه في حالة اذا صاحب الشهادات المذكورة سوق نفسه مزبوط وعرف فين يتوجه ؟؟
    معليش خرجنا عن صلب الموضوع ..
    اختي الكريمة نصيحتي لك .. تكوني اكاديمية في آحدى الجامعات لدينا .. ولا تنسي او اسئلي اي كادر تدريس في الجامعة كيف الرواتب في الفترة الاخيرة زادت بشكل كبير جداً جداً كلهم فوق الـ 10 الآف ريال للي معه ماستر من داخل السعودية فما بالك بماستر خارج السعودية من بريطانيا او امريكا بيكون الوضع مختلف ..
    او تكوني مهنية في آحدى المدن الطبية والتخصصية رواتب جداً عالية ..
    انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد.. ونعم بالله
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لزوز الحبوب
    اذا بتقولي شو فيها كندا .. ارد عليك مافي مرونه في الدراسة مقارنة بإمريكا وقوة شهادتها

بالتوفيق
    ولو مافي امريــكا ضمن الخيــارات بتكـــون كنـــدا هي الخيـــار الأفضـــل ؟؟؟؟؟

أعـــرف عــن إمريـــكا سهولـــة الدراســـة فيهـــا ولكـــــــــــن !!!!!!!

طبيعـــة المعيشــــة أنا راح أُبتعـــث 3 سنــــوات ماادري اش راااح يصيــــر فيهــــا بين الدول سياسيــــاً

تتوقــــعـــوا إمريكـــــا أمـــــان لوحــــدة بحجابهـــــا كااااامل وزوجهـــــا ملتحـــــي

أظـــــن لا كل البنــــات اللي اعرفهـــم رايحيــــن امريكــــا ناويين التخلـــي عن حجابهـــم من هنـــــا

بعكــــس اللي رايحيــــن كنــــدا فيه نخبــة كبيــرة ناويين التمســـك بالحجـــاب والنقـــاب أيضـــاً

بالإضافــــة إلى اتفاقـــات النـــــادي السعـــودي مع بعـــض المعاهــــد بفتـــح فصــول نسائيـــة منعزلــــة

الشـــيء اللي شجعنـــي كثيــــر على اختيـــار كنـــدا

ولو قلتولــــي فيه في امريكـــــا جامعــــات نسائيــــة بأقوللكــــم سألت عنهــــا استاذتـــي تبع الدورة امريكيـــة قالـــت ماانصحكـــم فيهـــا مرررره

لأنهــــا عبـــارة عن جماعــــات نسائيـــة متحيــــزة ضـــد الرجــــل يعنــــي مو نيتهــــم خيـــــر واغلبهـــم فشلــــوا

هـــذه افكـــاري يمكــــن ألقـــى اعتراضـــات لكـــن حبيـــت اوضـــح أسبـــاب اختيـــاري لكنـــدا

وبالنسبــة للزمــــالة أنا طالعــة على حســـاب الدولـــة ماستـــر وما أفكر في الزمـــالة رغــم علمـــي بأهميتهــــا لكــــن تفكيــــري في تغيير التخصص لمالية وتمويـــل يخلينــــي استبعــــد التفكيـــــر فيهـــــا حاليـــــاً

مشكووووووورين
    7 "
  6. أرسلـــت لهدا الايميـــل خطــاب بطلــب تغييـــر الدولــة ووضحــت الأسبـــاب

بعـــد أيام قلييييله لقيت حالة الطلـــب اتغيـــرت لكنـــدا ولله الحمـــد

(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.