الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات عن تخصص القانون بكالوريوس وماجستير ودكتوراه .. أسأل ونحن نجيب

معلومات عن تخصص القانون بكالوريوس وماجستير ودكتوراه .. أسأل ونحن نجيب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5214 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قانوني جديد
    اخوي ، انا خلصت ، سنتين دبلوم انظمه الي هي القانون ، وبكمل بالسعوديه رفضو معدلي 3 ، 49 يبون ، معدل 4، 50 وبكمل ، بامريكا وقدمت اوراقي وجبت قبول من معهد وابي اسال جامعات امريكا تعادل لي الدبلوم واكمل بعد المعهد سنتين بكالريوس علمما اني ابي اكمل بعد البكالريوس ماستر ، وخوفوني يقولون مافيه بكالريوس بامريكا .. وابي اسال عن تخصص legal هل يقبله وزاره التعليم العالي ويندرج تحت مسمى القانون ، الي عنده معلومه لايبخل علينا تكككفون ..
    نعم في امريكا يوجد تخصص قانون لمرحلة البكالريوس ويقبل من وزارة التعليم العالي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا ادرس حاليا قانون في احدى جامعات المملكة وودي اكمل ماجستير
    انا مهتمة بالقانون الدولي و كل ما يخص الدول سألت المتخصصين
    عن مسمى الماجستير لمثل هذا النوع و اخبروني انه بإسم
    ( ماجستير القانون الدولي و العلاقات الدولية والدبلوماسية )
    بحثت عنه في جامعات المملكة لكن ما حصلت كل الأغلب يدرسون
    قانون تجاري او قانون جنائي او مدني
    ف بمساعدتكم ابي هذا المسمى او قريب منه هل هو موجود في احدى هالدول
    امريكا او كندا او بريطانيا او فرنسا ؟
    و كم مدته و ايش يحتاج غير اللغة يعني مثلا درجة معينة في اللغة او توصيات
    او غيره من الأمور الأساسية
    لأني جدا جدا مهتمة ما باقي شيء على تخرجي او ابي ارتب حالي من الأن
    حتى اثبت على رأي او هدف معين

شكرا ً لكم مقدما
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أحب أشكركم على طرح هذه الفكرة فعلا العديد ما زال يحتاج مساعدة بهذا الخصوص, وأنا أولهم =D

أثناء بحثي عن جامعات القانون وجدت أنه ليست كل جامعة تتوفر فيها جميع الأقسام للحصول على درجة LLM فيها.
    وهذا اللي شتتني أكثر شي والى الان ماني عارفة اختار جامعة أو معهد او ولاية بناء على هذا الشي.
    أنا عندي شغف في دراسة احد هذين القسمين : قانون الأسرة أو (Family Law)، أو القانون الجنائي (Criminal Law).
    وحاولت البحث عن الجامعات أو الولايات اللي توفرهم كلهم وبناء عليه أحدد مدينة وأقدم عالمعاهد عشان ما اتشتت بعدين لما ابدا في التخصص, عموما وجدت عدد قليل جدا استنادا على موقع LLM-Guide كما هو موضح في الرابط التالي :

Criminal Justice / Criminal Law / Criminology :*LLM GUIDE - Advanced Program Search Results

Family Law / Child Law :*LLM GUIDE - Advanced Program Search Results

وما عندي خلفية اذا المعلومات اللي في الموقع دقيقة فعلا أم لا..
    انا مبدئيا قررت على جامعة UPenn في فيلادلفيا - بنسيلفينيا عشان القانون الجنائي، وقلت لو غيرت رأيي بعدين اطلع شيكاغو أو نيويورك عشان الاسري..
    بس صفحة البحث عن المعاهد في موقع الملحقية ما بتفتح من امس..

لو أحد عنده نصيحة أو اقتراح آخر أتمنى أحد من الاخوان يفيدني بأي معلومة.. وشكرا مقدما
    7 "
  4. السلام عليكم , عندي استفسار جداً مهم وعاجل اتمنى من اي احد عنده العلم اليقين يفيدني
    انا الان مقدمة على ابتعاث لاستراليا لمرحلة البكالوريوس هل دراستي للبكالوريوس في القانون هناك تفيدني شهادتي
    طبعاً لانه اكيد حتختلف الدراسة من ناحية الشريعة الاسلامية ؟ ولا عادي ما يفرق وشهادتي بتكون معتمدة ؟
    تكفوونن احد يرد علي الموضوع جداً عاجل واذا ما يفرق ابي اسم افضل الجامعات ف تخصص القانون في مدينة بريزبن بولاية كونيزلاند
    7 "
  5. يا اخوتي انا ابتخرج الاسبوع ذا من الثانوية ان شاء الله وابي التحق بالابتعاث لدراسة بالكالوريوس قانون في امريكا ،،

١-ابغاكم تفيدوني عن بالكالوريوس ااقانون في امريكا وكم سنة وباي جامعة؟

٢-ابيكم تفيدوني عن بالكالوريوس قانون في بريطانيا وكم سنة؟

٣-حسب ما يشاع انه البالكلوريوس محصور بالتخصصات الصحية فقط علما ان عمي يعرف العيسى هل يقدر يساعدني ببكالوريوس قانون في امريكا ؟

ولكم مني جزيل الشكر

7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اسعدكم الله كما اسعدتموني بهذا التجمع الأكثر من رائع
    احببت ان اشارككم استفسارتي التي قلما وجدت لها اجابة
    معلومة
    انا خريج كلية الحقوق بجامعة الملك عبدالعزيز حديث التخرج بإمتياز مع مرتبة الشرف , لا اخفيكم اني اطمح للمعيدة لكن للأسف اغلق باب الترشح قبل تخرجي بفترة وجيزة
    لعلة خير لي , اعمل كمحامي متدرب بعدة مكاتب محاماة لإكتساب اكبر قدر من الخبرة في المجال القانوني العملي , الأن انتظر فتح باب الإبتعاث للمرحلة العاشرة لتقدم والترشح لإكمال دراساتي العليا للماجستير والدكتوراه في الولايات المتحدة الإمريكية , انتهى .

الإستفسار الذي ارقني كثير واصعب علي المهمه هو التخصص الدقيق الذي سأحضر الماجستير بناء علية بإذن المولى عزوجل .
    احترت في اختيار التخصص ولا اعلم لماذا احترت , سوف أفصل اكثر !
    1- القانون الجنائي , لدي رغبة عارمة في دراستة لتتطابق شخصيتي الإستنباطية والإستكشافية ولكن تم استبعادة لانه يخالف الشريعة الإسلامية السمحة .
    2- القانون الإداري , طالما احببت المرافعات الإدارية وايضا يعتبر نصف القضاء إداري له ثقل في مملكتنا الحبيبة وايضا قلة المختصين فيه تجعله احد تطلعاتي .
    3- القانون التجاري الدولي , هو من يبرز ثقل المحامي لما فيه من مرافعات دقيقة واستنبطات واستدلالات وايضا احتياج سوق العمل لمثل هذا التخصص واخير موافقتة لنظام اغلب الدول .

عندما انظر الى درجاتي العلمية في مواد القانون التجاري اجد اني الأبرع فيها فحصولي على الفل مارك في جل المواد التجارية , لكن لا اجد الإشتياق لها .
    عندما انظر الى درجاتي العلمية في مواد القانون الإداري اجدها متوسطه بعض الشيء ولكن لدي اشتياق لها ومناقشتها واستفسارتها .

وايضا ما يقلقني هو الجامعات و تتخصصاتها !
    كمثال لشخصي تطلعاتي لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعات عريقة مثل جامعة / ييل , هارفرد , ستانفرد هل بإمكاني تحضير الماجستير في التخصصات سالفة الذكر في هذه الجامعات ؟ اي بمعنى ان هذه الجامعات تقبل التخصصات الدقيقه ؟ لان من خلال تصفحي لموقع جامعة ييل استبينت ان طريقة الدراسة منهجية وليست رسالة بالكامل ,
    إختياري للجامعة الصحيحة سيكون هو الإختيار للولاية و المدينة التي سأقطنها.

لا اخفيكم ان لغتي الإنجليزية متواضعة نوعا ما فقد حصلت على درجة 400 في اختبار التوفل ولذالك سأذهب لدراسة اللغة اولا حتى اتمكن منها .
    ما ندم من استشار وماخاب من استخار , لذالك اطلب مشورتكم المنقحة و نظرتكم الثاقبة وتتطلعاتكم الأخاذة
    ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amer Bin Saleh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اسعدكم الله كما اسعدتموني بهذا التجمع الأكثر من رائع
    احببت ان اشارككم استفسارتي التي قلما وجدت لها اجابة
    معلومة
    انا خريج كلية الحقوق بجامعة الملك عبدالعزيز حديث التخرج بإمتياز مع مرتبة الشرف , لا اخفيكم اني اطمح للمعيدة لكن للأسف اغلق باب الترشح قبل تخرجي بفترة وجيزة
    لعلة خير لي , اعمل كمحامي متدرب بعدة مكاتب محاماة لإكتساب اكبر قدر من الخبرة في المجال القانوني العملي , الأن انتظر فتح باب الإبتعاث للمرحلة العاشرة لتقدم والترشح لإكمال دراساتي العليا للماجستير والدكتوراه في الولايات المتحدة الإمريكية , انتهى .

الإستفسار الذي ارقني كثير واصعب علي المهمه هو التخصص الدقيق الذي سأحضر الماجستير بناء علية بإذن المولى عزوجل .
    احترت في اختيار التخصص ولا اعلم لماذا احترت , سوف أفصل اكثر !
    1- القانون الجنائي , لدي رغبة عارمة في دراستة لتتطابق شخصيتي الإستنباطية والإستكشافية ولكن تم استبعادة لانه يخالف الشريعة الإسلامية السمحة .
    2- القانون الإداري , طالما احببت المرافعات الإدارية وايضا يعتبر نصف القضاء إداري له ثقل في مملكتنا الحبيبة وايضا قلة المختصين فيه تجعله احد تطلعاتي .
    3- القانون التجاري الدولي , هو من يبرز ثقل المحامي لما فيه من مرافعات دقيقة واستنبطات واستدلالات وايضا احتياج سوق العمل لمثل هذا التخصص واخير موافقتة لنظام اغلب الدول .

عندما انظر الى درجاتي العلمية في مواد القانون التجاري اجد اني الأبرع فيها فحصولي على الفل مارك في جل المواد التجارية , لكن لا اجد الإشتياق لها .
    عندما انظر الى درجاتي العلمية في مواد القانون الإداري اجدها متوسطه بعض الشيء ولكن لدي اشتياق لها ومناقشتها واستفسارتها .

وايضا ما يقلقني هو الجامعات و تتخصصاتها !
    كمثال لشخصي تطلعاتي لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعات عريقة مثل جامعة / ييل , هارفرد , ستانفرد هل بإمكاني تحضير الماجستير في التخصصات سالفة الذكر في هذه الجامعات ؟ اي بمعنى ان هذه الجامعات تقبل التخصصات الدقيقه ؟ لان من خلال تصفحي لموقع جامعة ييل استبينت ان طريقة الدراسة منهجية وليست رسالة بالكامل ,
    إختياري للجامعة الصحيحة سيكون هو الإختيار للولاية و المدينة التي سأقطنها.

لا اخفيكم ان لغتي الإنجليزية متواضعة نوعا ما فقد حصلت على درجة 400 في اختبار التوفل ولذالك سأذهب لدراسة اللغة اولا حتى اتمكن منها .
    ما ندم من استشار وماخاب من استخار , لذالك اطلب مشورتكم المنقحة و نظرتكم الثاقبة وتتطلعاتكم الأخاذة
    ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
    محد حيرد عليك لا تتعب نفسك

7 "
  8. جزاك الله خير ورفع الله قدرك فالدنيا والآخره

1- دبلوم الكلية التقنية سنتين وتصف بعد الثنوي
    ( الشهادة الجامعية المتوسطة) تخصص إدارة قسم ( ادارة مكتبية )
    2- دراسات إسلامية انتساب بمعدل 3.39

هل اقبل ماجستير في القانون العام في امريكا
    للابتعاث من جهة العمل

آمل التفضل بالرد
    7 "
31 من 34 صفحة 31 من 34 ... 26303132 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.