الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل الماجستير يتفضلوووو

كل الماجستير يتفضلوووو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5177 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سفيرة السعودية
    سفيرة السعودية

مبتعث مبدع Amazing Member

سفيرة السعودية الولايات المتحدة الأمريكية

سفيرة السعودية , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ACCOUNTING , بجامعة Texas A&M University-Commerce
    • Texas A&M University-Commerce
    • ACCOUNTING
    • أنثى
    • DaLLaS, TeXaS
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

February 22nd, 2010, 05:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي الكرام

أنا في شي محيرني واعتبره مهـــــــــــم لنا كلنا ....

كل جامعه في جامعات أمريكا أو كندا لها برنامج في الماستر يختلف عن الجامعات الأخرى

يعني أنا مبتعثه لامريكا وكل مادخل جامعه أحس البرنامج يختلف عن الجامعه الثانيه .. يعني مثلا في جامعه دخلت وقريت البرنامج الي فيها مكتوب مدته عشره شهور وعدد ساعاته 30 ساعه وطبعا هذه الجامعه معترف فيها من الوزاره .

ودخلت جامعه ثانيه مكتوب برنامج الماستر فيها سنه ونص.

والله انا احترت وناس قالو مالك صلاح بالمده أهم شي الملحقيه توافق عليه >>
    طيب ااتمنى الي عنده جواب اكيد يقلي كم عدد الساعات المطلوبه في دراسة الماستر .. ! أنا سمعت الدكتور القحطاني قال في محاضره معادلة الشهادات اهم شي لا تقل دراسه الماستر عن 30 ساعه بس بتاكد أحد سمع زي ماأنا سمعت ؟؟ لان ناس يقولو لا 30 ساعه بدون البحث يعني مع البحث تطلع اكثر من كذا

والله احترت انا

انقـــــــــــذونـــــــــــــــــــــــــــــــــ ي
  2. -
    وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته ..
    مرحبآ أختي ..
    أغلب كلام الدكتور القحطآني موجود في موقع الوزآرة ,
    بس نسخت لك الخآص بالمآجستير ..

الماجستير أو ما يعادلها:

• لمعادلة شهادة الماجستير يشترط بالإضافة إلى ما ورد في أسس معادلة الشهادات ما يلي:

1. أن تكون مسبوقة بالبكالوريوس.
    2. ألا تقل مدة الدراسة اللازمة للحصول عليها عن سنة دراسية واحدة.
    3. اجتياز عدد من المقررات لا تقل عن 24 ساعة فصلية أو ما يعادلها مع تقديم بحث علمي (رسالة ماجستير)، أو اجتياز عدد من المقررات لا تقل عن ساعة فصلية أو ما يعادلها دون تقديم رسالة، أو أن تتم بالبحث فقط.
    4. الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة المدة اللازمة لإنهاء المقررات إن وجدت على أن لا تقل مدة الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة عن سنة دراسية واحدة بعد البكالوريوس.
    5. أن يكون حامل الدرجة قد حقق ما تطلبه الجامعة من مقررات دراسية أو بحوث مكتوبة.
    6. أن يكون موضوع دراسة الماجستير في مجال دراسة الطالب في البكالوريوس أو في تخصص مقارب، أو أن يكون الطالب قد اجتاز مقررات تكميلية كافية في حالة اختلاف التخصص، أو أن تجد لجنة معادلة الشهادات الجامعية مبرراً مقنعاً لاختلاف التخصص.
    7. الأصل ألا يوجد تداخل في المتطلبات الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير وفي حالة وجود تداخل تطبق القواعد التالية:
      • ألا يتجاوز التداخل تسع ساعات حسب النظام الفصلي أو ما يعادلها من متطلبات الماجستير.
      • أن تكون المقررات التي حصل فيها التداخل ضمن المستويات المتقدمة من برنامج البكالوريوس.
      • بالنسبة للحاصلين على بكالوريوس علوم عسكرية مدته ثلاث سنوات بعد الثانوية من المملكة أو ما يعادلها ولم يسبق لهم الحصول على شهادة بكالوريوس غير عسكرية ويرغبون في مواصلة دراستهم للحصول على الماجستير يراعى ما يلي:
      • درجات الماجستير في التخصصات العسكرية أو التخصصات المقاربة لها مثل ماجستير الحماية المدنية أو العدالة الجنائية أو إدارة الدفاع المدني أو إدارة المخاطر أو علوم الشرطة أو علوم الأمن أو علوم السلامة أو علم الجنايات ... إلخ التي يتم الحصول عليها من كليات عسكرية أو مدنية يمكن معادلتها دون اشتراط اجتياز مقررات تكميلية أو ساعات دراسية إضافية.
      • درجات الماجستير في التخصصات غير العسكرية أو التخصصات المقاربة لها يمكن معادلتها بعد اجتياز مقررات تكميلية لا تقل عن 30 ساعة فصلية أو ما يعادلها في التخصص الذي ستتم دراسته قبل البدء في دراسة الماجستير.

للأستزآده أدخلي هنـآ
    موفقه عزيزتي ..

.
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اختي الغالية صحيح فيه جامعات تعطي ماجستير في فترة متفاوته شوفي هالرابط حق الجامعة متشقن http://www.bus.umich.edu/Admissions/Macc/Whyross.htm تعطي الماجستير في 10 شهور الكورس والمناهج بالمره حلو وتساعد في التأهيل لأختبار CPA وهي تعتبر من 10 الاوئل في تدريس المحاسبة ترتيبها 4 Accounting - Best Business Schools - Graduate Schools - Education - US News and World Report

شوفي ردهم ليه لما راسلتهم طلبت منهم قبول مشروط

Please note that we found your email below quite difficult to read. We are thus, not sure if we answered your question or not. However, if you were asking for a conditional admission until you take the two standardized tests, then we are not able to accommodate. We will require you complete BOTH the TOEFL exam with a minimum score of 100 and the GMAT exam (we do NOT accept the GRE exam) prior to us reviewing your application. Conditional admission is not provided as it relates to the TOEFL and GMAT exams.

If you have further questions, please let us know. We do encourage you to read your email prior to sending to be sure that the format is one in which we can read and understand the questions.

Sincerely,

Kelli Dungan

*ثلاث ارباع الكلام ماني فاهمه بس اللي قدرت افهم انهم لابد من التوفل 100 درجة عالية والجيمات مو لازم ..

وفيه سنة و3 شهور وبعد سنة و6 شهور فترات متفاوته .. انا من ناحيتي ونظرة شخصية اريح دماغي دامت التعليم العالي معترف بالجامعة والتخصص اللي في الجامعة اكيد هوما على دراية تامة بخصوص الفترة طالت او قلت
    7 "
  4. جامعة متشقن تطلب جيمات ولا تقبل ال جي ار اي ..!

يا اخت سفيرة ركزي على اسم الجامعة اولا , و المواد الي راح تدرسينها ثانيا ..!
    عدد الساعات صحيح مو اقل من ٣٠ ساعة على ما اعتقد .. و ثلاثين ساعة تاخدْينها بكيفك !
    سنة او سنة و نص .. هم يحطون لك برنامج ممكن تمشين عليه ممكن لا !
    برنامجي انا ١٤ شهر تقريبا .. وانا ابيه في ١٨ شهر ..!
    فيه مواد ابي اخدْها لحالها لأنها صعبه و متطلباتها واجد ..
    ممكن تحدْفين ترم . ممكن ماتنزلين مواد كثيرة !
    هدْا شي راجع لك و للمشرف ..

وبالنسبة للبحث , مو كل الجامعات تشترط بحث .. و ادْا اشترطو مستحيل تزيد عن ٣ ساعات !

والله يوفق الجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.