الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح للي دارس MBA يشرحلي طريقة الدراسة بالجامعات ؟؟

شرح للي دارس MBA يشرحلي طريقة الدراسة بالجامعات ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيصل العبدلي
    فيصل العبدلي

مبتعث مجتهد Senior Member

فيصل العبدلي الولايات المتحدة الأمريكية

فيصل العبدلي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اقتصاديات موارد طبيعية وبيئية , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • اقتصاديات موارد طبيعية وبيئية
    • ذكر
    • الاحساء, باقي ..
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

March 3rd, 2010, 04:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصرراحه طررحت هالموضوع لان خبرتي فيه 0% .. وحاب أحد يعطيني من خبرته / عشان أتفهم الوضع
    وكل الموضوع حاب أحد كيف هي دراسة الماستر للـ MBA وطريقة المحاضرات والهوم وورك والمناقشة الي تتم ما بين الدكتور والطلبه وطريقة الاختبارات والاسئلة الي تجي ومن هالقبيـل / عشان الطالب ياخذ خلفية عن الماستر ويتجهز نفسياً .. لاني قعدت اسأل نفسي وما لقيت إجابة / هل الماستر مثل البكالوريس من نواحي المحاضرات والمذاكرة والمققررات .. بغض النظر عن أي جامعة انت تنتمي إليــهآ أو أي دولة / في النهاية يتكون لي ولغيري فكرة وحدة ومنها ناخذ فكرة مبسطة / أحسن ما نروح ونتفاجأ بالوضع ..
    ولكم مني جزيل الشكر ..
  2. السلام عليكم

انا ما ادري اذا انت سبق ودرست بالانجليزي ,لكن بشكل عام الدراسة تختلف كليا عن السعودية

انا باتكلم عن نفسي لاني درست بالملك سعود محاسبة
    وانا الان MBAبامريكا الحمد لله

والله انا قبل ما ادرس كنت زيك متخوف لكن هالتخوف يقل كلما تمكنت من اللغة
    صدقني كلما شديت حيلك باللغة راح يقل جهدك اللي تسويه بالجامعة

طبعا من ناحية الواجبات والنقاشات فلكل مادة لها اسلوبها يعني فيه مواد ما نتكلم فيها ابد وفيه مواد لا لازم تتكلم وتكون محضر للنقاش

صدقني كل هالخوف راح يزول مع اول سمستر بس فيه كم ملاحظة ابيك تنتبهلها

اول شي حاول تاخذ بس ست ساعات في اول سمستر يعني مادتين علشان تكسر الحاجز بدون ضغوط
    ثاني شي خذ المواد السهلة اللي مافيها قراية كثير
    ثالث شي خل مذاكرتك دورية علشان ما تنزنق في الاختبارات لان يمكن تحتاج ترجمة واللي تاخذ وقت اكثر من المذاكرة نفسها عادة
    رابع شي حاول تتعرف على ناس في كل كلاس لانه يمكن يوفر عليك المذاكرة ببعض المعلومات عن الاختبارات وما شابهها

وتوكل على الله وتذكرني بدعوة ان خذيت الماستر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجس
    السلام عليكم

انا ما ادري اذا انت سبق ودرست بالانجليزي ,لكن بشكل عام الدراسة تختلف كليا عن السعودية

انا باتكلم عن نفسي لاني درست بالملك سعود محاسبة
    وانا الان MBAبامريكا الحمد لله

والله انا قبل ما ادرس كنت زيك متخوف لكن هالتخوف يقل كلما تمكنت من اللغة
    صدقني كلما شديت حيلك باللغة راح يقل جهدك اللي تسويه بالجامعة

طبعا من ناحية الواجبات والنقاشات فلكل مادة لها اسلوبها يعني فيه مواد ما نتكلم فيها ابد وفيه مواد لا لازم تتكلم وتكون محضر للنقاش

صدقني كل هالخوف راح يزول مع اول سمستر بس فيه كم ملاحظة ابيك تنتبهلها

اول شي حاول تاخذ بس ست ساعات في اول سمستر يعني مادتين علشان تكسر الحاجز بدون ضغوط
    ثاني شي خذ المواد السهلة اللي مافيها قراية كثير
    ثالث شي خل مذاكرتك دورية علشان ما تنزنق في الاختبارات لان يمكن تحتاج ترجمة واللي تاخذ وقت اكثر من المذاكرة نفسها عادة
    رابع شي حاول تتعرف على ناس في كل كلاس لانه يمكن يوفر عليك المذاكرة ببعض المعلومات عن الاختبارات وما شابهها

وتوكل على الله وتذكرني بدعوة ان خذيت الماستر

ما قصرت والله ..
    .. ويعطيك العافيه / بس أنت عارف لو أخذ مادتين باول ترم بتأخر .. وبكذا مراح اخذ الماستر حسب المدة ال حاطتها لي الوزارة .. ..
    فـ ما أدري وانا أخوك / كيف الوضع ؟
    7 "
  4. كم عدد المواد الاضافية كأعلى حد اخوي في ادراة الاعمال

مشكور على الموضوع المهم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz0iwJRgF05
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    والله ما ادري عن اعلى حد ولا قد سألت عنه لكن اللي اعرفه انه اقل حد 9 ساعات الا في اول سمستر تسمح بعض الجامعات بست ساعات

ما قصرت والله ..
    .. ويعطيك العافيه / بس أنت عارف لو أخذ مادتين باول ترم بتأخر .. وبكذا مراح اخذ الماستر حسب المدة ال حاطتها لي الوزارة .. ..
    فـ ما أدري وانا أخوك / كيف الوضع ؟
    يوم أمس 12:19

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz0iwKDTxXR
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    لا يمديك ان شاء الله

انت عندك سنتين ويحقلك تمدد 6 شهور

في المتوسط يطلب منك 36 ساعة فهذي سهلة يعني 9 ساعات لكل ترم غير الصيف وغير الانتر سيشن

الا اذا انت تخصصك في الباكالوريوس مو في البزنس بها الحالة يطلب منك من 6 الى 18 ساعة زيادة حسب الجامعة

وبكل الحالات تقدر تخلص باذن الله في الوقت المحدد

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجس
    والله ما ادري عن اعلى حد ولا قد سألت عنه لكن اللي اعرفه انه اقل حد 9 ساعات الا في اول سمستر تسمح بعض الجامعات بست ساعات

لا يمديك ان شاء الله

انت عندك سنتين ويحقلك تمدد 6 شهور

في المتوسط يطلب منك 36 ساعة فهذي سهلة يعني 9 ساعات لكل ترم غير الصيف وغير الانتر سيشن

الا اذا انت تخصصك في الباكالوريوس مو في البزنس بها الحالة يطلب منك من 6 الى 18 ساعة زيادة حسب الجامعة

وبكل الحالات تقدر تخلص باذن الله في الوقت المحدد

بالتوفيق
    طيب اخوي انا تخصصي إدارة عامة في البكالوريوس وحاب اكمل ماستر وش القسم اللي ينفع لي ويكون معتمد من الوزارة اتمنى تفيدني يا الغالي لأن راسي انقلب من كثر ما اقرا المواضيع يعني وش اللي يناسب لي في الماسر هل هو مثلاً محاسبة ولا إدارة اعمال ولا موارد بشرية مع اني افضل المحاسبة بس هل هي معتمدة من قبل وزارة التعليم وابي اقدم في احد الجامعات الأمريكية

اتمنى تفيدني يا الغالي

تحياتي لك ،،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.