الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بكالوريس لغة إنجليزية وترجمة .. أيش التخصص اللي بيناسبني في الماستر ؟

بكالوريس لغة إنجليزية وترجمة .. أيش التخصص اللي بيناسبني في الماستر ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5131 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كـانـدي
    كـانـدي

مبتعث مجتهد Senior Member

كـانـدي الولايات المتحدة الأمريكية

كـانـدي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى TESOL , بجامعة Murray State University
    • Murray State University
    • TESOL
    • ذكر
    • Murray, Kentucky
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

April 6th, 2010, 09:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    صباحكم/مساؤكم أحلى من الورد .

يا شباب أنا - بإذن الله - جازم أدرس الماستر على حسابي والله لو أبيع ملابسي اللي ألبسها !
    لكن فيه شغله بسيطة توقفت عندها وعجزت ألاقي لها حل .. وكلي أمل في الله عز وجل ثم فيكم إنكم تساعدوني على حلها !

مشكلتي وببساطه إني ما أعرف أحدد التخصص اللي بكمل الماستر فيه ،
    طبعاً أنا معاي بكالوريس في اللغة الإنجليزية والترجمة ،

أبغى تخصص تتوفر فيه شغلتين :
    ( مطلوب لدى وزارة التعليم العالي بحيث يضمن لي إلحاقي على حساب البعثة
    +
    إنو أكاديمي بحيث أكون عضو هيئة تدريس في الجامعة )

تكفون يا شباب .. هذي هي مشكلتي .. وكلي أمل في الله عز وجل أولاً ثم فيكم إنكم تساعدوني ..
    تقبلوا تحياتي ..

.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـانـدي
    انتبه يا ديزا !

ترى سمعت إنو امتدادات اللغة الإنجليزية في الماستر مو مطلوبه من قِبل التعليم العالي !

وبالتالي ترى ما راح يلحقونك لو تجيب توب بالدرجات !

هذا اللي سمعته .. وياليت يكون الكلام مو صحيح ..

عزيزي ..

أجل في هالحاله مالنا إلا أحد التخصصات الإداريه بس هناك مشكله بالتخصصات الإداريه ...

ألا و هي الرياضيات .. تدري أغلب من يدخل إنجليزي أدبي و أنا واحد منهم .. فما الحل هل هناك تخصص إداري

ما فيه رياضيات ؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديزا
    عزيزي ..

أجل في هالحاله مالنا إلا أحد التخصصات الإداريه بس هناك مشكله بالتخصصات الإداريه ...

ألا و هي الرياضيات .. تدري أغلب من يدخل إنجليزي أدبي و أنا واحد منهم .. فما الحل هل هناك تخصص إداري

ما فيه رياضيات ؟؟

ديزا .. أنا هذا هو اللي مجنني !

أبغى أعرف إيش هي التخصصات الإداريه اللي تقول ؟
    7 "
  4. كاندي -ديزا
    انا مبتعثه من المرحله الخامسه بقول لكم التخصصات اللي لمن قدمت كانت موجوده طبعا للادبي وهي تخصصات علوم اداريه
    محاسبه -ماليه -تأمين-تجاره الكترونيه -تسويق -قانون وهذي كانت موجوده فموقع الوزاره بس فيه تخصصات كثييير اداريه ويدرسوا ناس من البعثات وكمان اعرف دارسين على حسابهم انظموا للبعثه بهذي التخصصات زي نظم معلومات إداريه -إدارة موارد بشريه -إدارة اعمال وكثيير غيرها .
    الشي الثاني اللي بقول لكم عليه ان صاحباتي اللي تخصصهم لغه انجليزيه الوزاره طلعتهم على تسويق وتجاره الكترونيه (واغلب الاقسام الادبيه يطلعوهم عليها لانها ماتحتاج مواد تكميليه كثير وسهله على الادبي هذي من ناحية الوزاره هذي السنه غيرها ما ادري
    المهم من ناحية انكم ادبي وتبغوا تخصص ينفع للادبي وهوا من العلوم الاداريه زي ماقلت اول تخصصات الاداره والعلوم الاداريه
    (ادارة اعمال -ادارة موارد بشريه -تسويق-تجاره الكترونيه)
    في شي كمان ممكن يفيدكم فيه طلاب مبتعثين تخصصاتهم اللي قبل عربي -علم نفس - رياض اطفال-تاريخ ----- وغيرها كثير المهم قبلتهم الوزاره على تسويق تجاره الكترونيه حتى اللي كانوا كاتبين حاسب وتامين ومحاسبه وماليه قالت لهم يغيروها لانها بعيييده عن تخصصهم.
    ولا تنسى تسال الوزاره وانصحكم تروحوا لهم قبل وتسألوا عن التخصصات اللي تنفع لكم .
    اتمنى يكون ردي افادكم
    7 "
  5. كمان نسيت شي كاندي ترى التخصصات هذي تنفع كمان تكون اكاديميه يعني ممكن تدرس فجامعه ممكن وظيفه فشركه
    واذا نفسم تكملوا التخصص فنفس المجال اسأل الوزاره والملحقيه ممكن يفيدوكم بشي لا تعتمدوا على كلام الناس الا المجرب
    الله يوفقكم ويدلكم على الطريق الصحيح
    7 "
  6. ،
    ،

يـــعـــطيك العافيه عـــزيزتي مــيرال و بيض الله وجهك ...

من زمان ادور احد يعطين المعلومة بشكل واضح ..

الأن فهمت من كلامك أن التسويق و التجارة الألكترونية مناسب لنا و يوافقو عليه ...

لكن هل ندرس مواد فيها حسابات؟؟

و فيه سؤال محيرني :

لقيت ناس مكملين ماستر إدارة موارد بشرية و هم بكالوريوس إنجليزي (و هذا التخصص الاحظ انه انسب تخصص للي مثل وضعي انا و كاندي )...

كيف وافقت لهم الوزارة وهو غير مطروح؟؟؟؟

و شكــرا على تفاعلك عزيزتي ..
    7 "
  7. =ديزا;1808621]
    ،

،

يـــعـــطيك العافيه عـــزيزتي مــيرال و بيض الله وجهك ...

من زمان ادور احد يعطين المعلومة بشكل واضح ..

الأن فهمت من كلامك أن التسويق و التجارة الألكترونية مناسب لنا و يوافقو عليه ...

لكن هل ندرس مواد فيها حسابات؟؟

ما أعرف بالضبط كل المواد بس اللي اعرفه انه ممكن يكون فيه مواد بس سهله الادبي يمشوا فيه يعني معلومات عامه ماتحتاج علمي كل اللي اعرفهم ادبي داخلين فيها وماشين ماشاء الله وترى حتى التخصصات الثانيه من العلوم الاداريه مو صعبه مررره فيه ناس ادبي مشيوا فيها
    بقول لك على نقطه ممكن تكون تعرفها بس ترى مرررره مهمه أنت تقدر تدخل التخصص اللي تبغى
    لكن لازم تراعي شيئين في اختيار التخصص
    1-ان التخصص من ضمن تخصصات الابتعاث عشان تلحق بالبعثه وهذا اكييد عارفه
    2-لازم ادارة معادلة الشهادات توافق لك على التخصص عشان بإذن الله لو رجعت بعدين بالماستر يعادلوه ماستر اما لو كان بعيد عن تخصصك وما أخذت فيه مواد تكميليه كفايه يعادلوه لك دبلوم
    يعني فيه ناس أدبي ودخلوا محاسبه وقبلتهم الجامعه وجابوا الماستر وكل شي لكن بعد ما رجعوا هنا ما رضيوا يعادلوه لهم ماستر

و فيه سؤال محيرني :

لقيت ناس مكملين ماستر إدارة موارد بشرية و هم بكالوريوس إنجليزي (و هذا التخصص الاحظ انه انسب تخصص للي مثل وضعي انا و كاندي )...

كيف وافقت لهم الوزارة وهو غير مطروح؟؟؟؟

صح حتى انا اعرف بنات كذا بس اللي اعرفهم كانوا على حسابهم ومن فترة اللغه انظموا للبعثه ماشاء الله مدري ممكن يكون واسطه واعرف ناس بعد ما سافروا غيروا التخصص من الملحقيه ووافقت لهم عادي,وترى ممكن يكون التخصص موجود في المراحل اللي قبل انا ما ادري صراحه بس متاكده انه فيه ناس يدرسوه ,وممكن يكونوا داخلين ادارة اعمال مسار ادارة موارد بشريه .
    هذا رابط لتخصصات الابتعاث
    ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„ط£ط¨طھط¹ط§ط«
    وهذا للدارسين على حسابهم فيه اغلب المعلومات
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...s/default.aspx

و شكــرا على تفاعلك عزيزتي ..
    عفوا
    [/QUOTE]
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.