الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لسا ماني لاقية التخصص المناسب

مساعدة لسا ماني لاقية التخصص المناسب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4925 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية boshekato
    boshekato

مبتعث مستجد Freshman Member

boshekato نيوزيلندا

boshekato , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى English , بجامعة ........
    • ........
    • English
    • أنثى
    • ......., ........
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

November 1st, 2010, 08:34 AM

...السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...

طيب انا ححكيلكم كل شي واتمنى تساعدوني

انا طالبة متخرجة من الثانوي قسمي أدبي ونسبتي 92 حابة أكمل بكالريوس برا
    بس محتارة اش التخصص المناسب وطبعا بما اني أدبي لازم يكون تخصصي في العلوم الادارية
    فقلت أكيد انتو أحسن ناس حتفيدوني لأنو عندكم خبرة بالموضوع
    يعني اش التخصص اللي لو مستقبل واللي أقدر التحق بالعثة اذا درستو
    بليز لحد يقولي حسب رغبتك وقدرتك لأني اساسا ماأعرف التخصصات الادارية عشان اختار الانسب
    بس أهم شي مايكون التخصص كلو لاني مو مرا تمام فيلو

آسفة عالاطالة
  2. الصراحة انتوا يا البنات شطار نسبكم حلوة هههههههههه
    اللهم صل على النبي الأكرم محمد وعلى آله وصحبه وسلم

اختي انصحكي بتخصص المالية Finance ممتاز جدا

لأن التخصص مرغوب بشدة الان في البنوك والشركات وليس بالصعب كالمحاسبة ولا زيادة كلام كإدارة الأعمال

وأسأل الله لكي التوفيق ولجميع الطلاب
    7 "
  3. و عليكم السلام اختي ..

طبعا على طول راح اقولك على حسب رغبتك هههههههه

لأن في النهاية كل التخصصات الإدارية مطلوبة و المتميز في تخصص معين راح يلقى فرص ممتازة في المستقبل بإذن الله ..

نبدأ في التخصصات الإدارية العامة أو المعروفة .. تسويق - مالية - قانون - محاسبة - اقتصاد - نظم المعلومات الإدارية

القانون و المحاسبة و الإقتصاد ما انصحك فيهم لأنهم الأقل رغبه من قبل الشركات و المؤسسات .. طبعا هي كلها مهمه لكن راح تدرسينها ان شاء الله ضمن المواد المطلوبة في كلية ادارة الأعمال و ارى انه من المهم معرفتها و لكن من غير المهم التخصص فيها ..

اما نظم المعلومات الإدارية فهو تخصص ممتاز و لكن يحتاج الى إجادة التعامل مع الحاسب.

يبقى لنا التسويق و المالية .. التسويق تخصص ممتع جدا و بالذات اذا كنتي ناويه تدرسين في امريكا لأنها الأفضل في العالم و بدون منازع في مجال التسويق .. طبعا العيب الوحيد في التسويق انه الى الآن غير مستخدم الإستخدام الأمثل و الفعلي في السعودية بالرغم من اهميته , و من اهم فروع او مجالات التسويق:
    1- سلوك الستهلك ( و هذا تخصص ممتاز اذا كنتي تحبين مواد مثل علم النفس و علم الإجتماع )
    2- قنوات التوزيع ( تعنى بالطرق الافضل و الأمثل لتوزيع المنتجات على نقاط البيع )
    3- الترويج و يندرج تحته الدعاية و الإعلان ( من امتع المجالات و يحتاج الى خيال واسع و موهبة في طرح الأفكار الجديدة التي تجذب المستهلكين )
    4-البحث التسويقي ( من اهم فروع التسويق و يعتمد على الإحصاء و جمع المعلومات و هو مطلوب جدا لدى شركات دراسات الجدوى أو الشركات الكبيرة مثل موبايلي و الاتصالات و سابك في السعودية )

هذه اهم فروع التسويق و هناك فروع اخرى يمكنك البحث عنها و معرفة كل ما يتعلق بالتسويق ..

المالية أو التمويل .. تعتبر من التخصصات المطلوبة جدا على مستوى البنوك أو الشركات المالية مثل فالكوم و ارنست اند يونغ و كي بي ام جي ..

التخصص المالي جيد جداً و لكنه يعتبر اصعب قليلا من التسويق و يعتمد على التعامل مع ارقام محدده و حسابات معقده قليلا .. يهتم التمويل بإيجاد موارد مالية للمؤسسة مع حساب دقيق للمخاطر المستقبلية , و لكن هذا ليس كل شئ فهناك فروع كثيرة في التمويل أو الإدارة المالية تهتم بأمور اخرى ,, على سبيل المثال :
    1- التحليل المالي ( وهو ما يعنى بتحليل الاصول الموجودة في الشركة و تقدير الارباح او العوائد و حسابات الديون و القروض , باختصار هو تحليل الوضع المالي للمؤسسة و قد يكون هو اهم فروع المالية)
    2- العقارات ( من اهم الفروع في الإدارة المالية و هو فهم طبيعة العقارات و تنوعها و كيفية ادارتها )
    3- التأمين ( يهتم بحسابات التأمين و نسبة او معدل المخاطر , كما ان له ارتباط وثيق بما يسمى ادارة المخاطر)
    4- الاستثمار ( من اهم فروع المالية و يتهم في الطرق المثلى لاستثمار رؤوس الأموال و حسابات هامش الربح بالتوازي مع نسبة الخطر الموجودة في المشاريع)

و هناك فروع اخرى في هذا المجال اكثر تخصصاً و تعمقاً يمكنك البحث عنها و معرفتها ..

اتمنى ان اكون قد وفقت في تزويدك بنظره عامة على التخصصات الإدارية بالرغم من انها مختصرة جدا جدا و بالتأكيد تحتاجين الى البحث و التعمق اكثر لتكوين صورة اكثر شمولية و من ثم تحديد مجالك المستقبلي الذي ترغبين فيه ..

ملاحظة مهمه: الفروع او المجالات التي سبق ذكرها يتم دراستها في الماجستير بشكل اعمق و لكن في مرحلة البكالوريس يتم دراسة جميع الفروع أو المواد ..

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. هلا فيك أخوي ibm2000
    أول شي مشكور عارد ماقصرت وعلى النسبة كويس أنك صليت عالنبي ترى أنقذت نفسك
    (نصيحة لاتعلق مع البنات ترى والله يجننوك) ههههههههه
    طيب بالنسبة لتخصص المالية أو Finance قرأت عنو بعد ردك واللي عرفتو انو دراستو فيها
    ماث هوا اذا بس أساسيات وأشياء بسيطة مو مشكلة لأني زي منت عارف أدبي يعني ليا كم سنة ماأدري عنو بس ان شاء الله خير ...

أخوي هوى نجد هلا والله
    بصراحة أخجلني كرمك الله يوفقك ويسهل دربك يارب
    انت ثاني واحد تنصحني بتخصص التمويل صراحة أتحمست للتخصص
    بس والله ياخوي خايفة شويا من الأرقام والحسابات المعقدة اللي بتقول عنها يعني تتوقع أقدر أكمل فيها
    وبالنسبة للتسويق سألت عنو وصراحة مالقيت اجابة محددة يعني ناس بتقول القسم حلو وسهل
    وناس بتقول لا أصلا مستحيل تلاقي وظيفة اذا اتخرجتي خصوصا انك بنت وانت عارف طبعا كيف يحبو يعقدو البنات بس ترى ماحهتم و ان شاء الله حدرس اللي ابغا بس انا لو اعرفو بالاول
    طب اش رايكم لو اخلي التمويل رغبة 1 والتسويق رغبة 2 والله لسا في تخصصات ثانية

وبالنسبة لدراستي حتكون ان شاء الله في نيوزيلاندا
    أمانة لحد يقولي أمريكا لاني مرااماأحبها ومستحيل أدرس فيها

الله يوفقكم لكل خير
    ويبعد عنكم كل شر
    7 "
  5. لا ياخوي هوى نجد
    الله يخليك لاتقولها

طب أنا قبل فترة نزلت موضوع في قسم نيوزيلاندا ورد عليا واحد من الاخوان هناك وبيقول
    انو بيدرس تمويل في جامعة كانتربري بس الجامعة للاسف موقوفة من فترة
    بس معقول مافي جامعة غيرها تدرس هاذي الاقسام لأنو صح الوزارة أوقفت كم جامعة هناك
    بس كمان اعتمدو تقريبا 7جامعات جديدة غير ال8 القديمة
    بعدين بريطانيا مو من الدول الموقوفة يعني مافي لاابتعاث ولاالحاق فيها
    وأمريكا ماحروح لو حتى اضطريت أدرس

سامحني أخوي شكلي اتحمست شويا بس والله ردك فجعني

تسلم ياخوي
    ماقصرت
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كيفكم ان شاء الله الكل تمام

أعتقد انو الموضوع خلص والاخوان ماقصرو معايا الله يجزاهم الف خير
    بس حبيت اكتب الرد هذا عشان اوضح معلومة
    انو بالنسبة لتخصص التمويل Finance ترى موجود في جامعات نيوزيلندا ومن الجامعات المعتمدة القديمة مو اللي اضافوها جديد انا قدمت اوراقي وبستنى القبول
    بس موقع الوزارة ماادري اشبو حتى انا حاولت بس يطلعلي فشل البحث

عالعموم شكرا مرا ثانية للاخوان هوى نجد و ibm2000 على نصايحهم الحلوة

محتاجة لدعواتكم
    لاتنسوني
    7 "
  7. اهلين فيك اختي الملتاعة
    امممم اول شي ممكن اعرف معنى النك تبعك طبعا اذا ماعندك مانع

ثاني شي انا الحمد للة خلاص قررت اش حدرس عشان كذا حابة افيدك باللي اقدر علي لاني كنت نفس حالتك مرا محتارة بس بعدها اهلي ساعدوني وكمان الاخوان في المنتدى فادوني كثير

فشوفي حبيبتي اول شي انت قرري فين حتدرسي بعدين شوفي اش التخصصات اللي محددتها الوزارة تنفع للاقسام الادبية ترى هيا مو كثير
    بعدين اذا كنت زي حالتي وطلع ماعندك فكرة عن اي واحد فيهم حاولي تسألي وتقرأي عنهم بعدها ان شاء الله حتقدري تحددي التخصص اللي يناسبك لانو حتنحصر الخيارات قدامك وانت تختاري اللي تبغي

وحقولك على نصيحة عجبتني قلي هيا واحد من الاخوان في المنتدى قلي قبل ماتقرري تخصصك
    تأكدي دائما من تطبيق مثلت التخصص :
    الرغبة - القدرة - سوق العمل
    *هل لكي رغبة بالتخصص ؟

*هل انتي قادرة عليه ؟
    *هل له مستقبل على المنظور البعيد ؟

وكمان حقولك على حاجة اسألي كثير واستشيري أي احد يقدر يفيدك لانو(ماخاب من استشار)
    بس في الاخير خلي القرار بيدك لاتخلي احد يقرر عنك بعدين تندمي
    واذا حابة تسأليني شي جربي ماتدري يمكن أقدر أساعدك

أتمنى يكون ردي أفادك
    بالتوفبق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.