الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماهو مستقبل خريج الادارة وكل مجال في البزنس من الصــيــن

حوار ماهو مستقبل خريج الادارة وكل مجال في البزنس من الصــيــن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zezo7x7
    zezo7x7

مبتعث مجتهد Senior Member

zezo7x7 السعودية

zezo7x7 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • لغة انجليزية
    • ذكر
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

January 16th, 2011, 02:48 AM

السلام عليكم

في الفترة الاخيرة كثر الطلاب الدارسين في

الــــصــــيــن

ولاكن تحديدا اقصد الدين يدرسون

في مجال الادارة والاقتصاد والمال والاعمال

لاننا كما نعرف اصبحت الصين وجه اقتصادية كبيرة

فسؤالي هو ماهو حظ ومستقبل الدين يدرسون البزنس والاقتصاد في التوظيف مستقبلا وهل توجد امثلة على ارض الواقع لاناس تخرجو ويحملون شهادات من الصين ووجدو وظائف ممتازة في السعودية

لانني اخشى بعد سنوات من الغربة والتعب لانجد مبتغانا او كما كنت اتوقع

وانا حاليا افكر بدراسة ادارة الاعمال في الصين باللغة الصينية

ولاكن تفاوتت الاراء حول ماهو مستقبل خريج ادارة الاعمال من الصين في سوق العمل في السعودية

ارجو ان تساهم بآرائكم وافكاركم بارك الله فيكم
  2. والله وانا اخوك من وجهة نظري المتواضعة انو الصين ثاني اقوى اقتصاد بالعالم وثاني اقوى قوة بالعالم

ولو ماتستفيد الا اللغة الصنية احس انو رااح تنفعك كثيررررا ساوءا بالوزارة الخارجية او الشررركات

ترى كل هذا من رااسي يعني ماافيه شي اكيد بس توقعات
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفقيه
    الصين - ماليزيا

اختيارات موفقه لدراسة ماجستير في ادارة الاعمال
    السلام عليكم

أشكرك أخوي خالد على مشاركاتك القيمة و المفيدة و أنا متابع لمشاركاتك خصوصا لما قرأت لك موضوع في منتدى الموارد البشرية

أنا عندي سؤال عن سمعة الماجستير من الصين أو ماليزيا عند المُوظّفين في المملكة Employers ..

أنا بصراحة لدي زميل دراسة في كلية الهندسة و هو الآن ما شاء الله تبارك الله وصل لمرحلة أنه صار نائب رئيس مجموعة من المجموعات التجارية العائلية في المملكة ( كتشبيه مثل نائب رئيس مجموعة العليان ) و ما وصل إلى هذا المستوى إلا بحكم ذكائه و قدراته و أنا أعرف الرجل

الشاهد إن الرجل نصحني بكندا أو أمريكا ماجستير إدارة و قال ابعد عن بريطانيا

فبحكم خبرتك و يبدو لي تخصصك في الموارد البشرية فأنتم يا الموارد البشرية يا اللي عندكم العلم الأكيد و الحل و الربط أكيد أبخص

فإذا كان الرجل يعبر عن تصور طبقة الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص و هو ينصحني بالابتعاد عن بريطانيا ( فما بالك بالصين و ماليزيا ) فهل فعلا هذا هو التصور لدى الأغلبية أم أن قطاع الموارد البشرية في القطاع الخاص ( الذي لا يستغني عنهم بالتأكيد ) لديهم رأي آخر ؟

و بارك الله فيك
    7 "
  4. صحيح ان امريكا وكندا هي من افضل الدول في تخصصات الادارة

ولكن

تتفاوت القدرات والميزانيات المادية

فيختار البعض شرق اسيا خصوصا الصين وماليزيا لانها تعتبر الارخص وتعقيبا على كلامك نعم ما مدى تأثيرها في المملكة هل توازي من لدية نفس التخصص من امريكا او كندا

وان شاء الله الاخ خالد يتفحنا بمداخلاته النيرة

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.