الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وش الافضل نظم المعلومات الادارية والا المحاسبة ..؟؟

وش الافضل نظم المعلومات الادارية والا المحاسبة ..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4747 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية k-o-k-o
    k-o-k-o

مبتعث مجتهد Senior Member

k-o-k-o الولايات المتحدة الأمريكية

k-o-k-o , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ..., ...
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

April 28th, 2011, 02:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وش التخصص الافضل نظم المعلومات الادارية والا المحاسبة ..؟

اتمنى تقولون لي وش الافضل في الفرص الوظيفية والاقوى في الرواتب

وويش التخصص الصعب والتخصص السهل

ووش تنصحوني فيه ..؟!

اي معلومة صغيرة ياشباب راح تفيدني اتمنى انكم ماتبخلون علي بالردود خصوصا اهل الخبرة
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تخصصي محاسبة

نظم المعلومات الإدارة الغرض منها أو الهدف منها هو مساعدة الإداره في إتخاذ القرارات وهي بمثابة نظام فرعي من ضمن نظم المعلومات بالمنشأه فهناك نظم معلومات إنتاجيه ونظم معلومات تسويقيه ونظم معلومات محاسبية ونظم معلومات محاسبيه وكل نظام عباره عن عدة عناصر تتجمع من أجل هدف ويكون له مخرجات فمثلاً نظام المعلومات المحاسبيه له مدخلات ومقوماته ومخرجاته تتمثل في القوائم والتقارير الماليه وهي بمثابة معلومات تساعد الإداره في إتخاذ القرار .
    الأعمال التي يقوم بها كل نظام فمثلاً نظام المعلومات المحاسبيه يقوم على تصنيف وتحليل وتبويب العمليات الماليه ويوضح علاقة المنشأه بالأطراف الخارجيه ويسعى إلى مساعدة الإدارة في إتخاذ القرارات .
    ونظم المعلومات الإدارية خاصة بطريقة الإدارة في حل مشكلاتها وعملية إتخاذ القرارات ويستند إلى كثير من الأساليب العلميه في حل المشكلات وإتخاذ القرار بطريقة منهجيه وبإسلوب علمي منها على سبيل المثال أساليب بحوث العمليات بكافة أنواعها والإحصاء

المحاسبة بشكل عام صعبة لكن مع الجدية والإرادة الحقيقية بإذن الله تتيسر امورك وتصبح فنان في عالم المحاسبة لأن المحاسبة من التخصصات التي تعطيك تحدي لذاتك في كل مرة

وماشاءالله ماينتهي هالعلم

ممكن في المستقبل تصبح محاسب قانوني وهذا شي طيب

استخير الله وشوف ايش الأقرب لك وانت ترتاح له نفسياً قبل كل شي

موفق يارب.

ماجد الغامدي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k-o-k-o

وش التخصص الافضل نظم المعلومات الادارية والا المحاسبة ..؟

اتمنى تقولون لي وش الافضل في الفرص الوظيفية والاقوى في الرواتب

وويش التخصص الصعب والتخصص السهل

ووش تنصحوني فيه ..؟!

اي معلومة صغيرة ياشباب راح تفيدني اتمنى انكم ماتبخلون علي بالردود خصوصا اهل الخبرة

انا من خلال خبرتي اقدر اجاوبك على واحد من الاسئلة وهو الاكثر منطقية وهو سؤالك عن الفرص الوظيفية الاقوى؟؟
    انا طبعا تخصصي محاسبة واشتغلت لدى اكثر من شركة واكثر من قطاع في المحاسبة واقلك بكل صراحة انه من الصعب تلاقي واحد عنده بكالريوس محاسبة وجالس عاطل لانه الوظائف ما شاء الله كثييييير والواحد اذا لقى وظيفة ولو راتبها قليل يصبر فترة يتعلم ومنثم يترقى او يلاقي فرصة في مكان اخر براتب اعلى

انا مااقلك انه التخصص الثاني الي هو MIS ماهو مرغوب - ولكن ليس بنفس المستوى في ما يخص المحاسبة

بقية اسألتك انا ارفض الاجابة عليها لانه صعب وسهل عندي قد يكون العكس لديك والافضل عندي قد يكون غير مرغوب فيه لديك...

تحياتي
    7 "
  4. لا انا عارف ان مع المذاكرة ماراح يكون فيه شي صعب

ولاكن هل المحاسبة تخصص معقد وصعب الفهم والا لا ..؟

بما انك دارس محاسبة وهل تنصحني ادرس محاسبة والا لا ..؟

وانا اقصد وش الافضل في المستقبل يعني انا راح ادرس بكالوريس ومن المعروف ان مدة البكالوريس خمس سنوات مع اللغة

يعني هل تتوقع بعد 5 سنوات يكون تكدس في تخصص المحاسبة والا لا ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k-o-k-o
    لا انا عارف ان مع المذاكرة ماراح يكون فيه شي صعب

ولاكن هل المحاسبة تخصص معقد وصعب الفهم والا لا ..؟

بما انك دارس محاسبة وهل تنصحني ادرس محاسبة والا لا ..؟

وانا اقصد وش الافضل في المستقبل يعني انا راح ادرس بكالوريس ومن المعروف ان مدة البكالوريس خمس سنوات مع اللغة

يعني هل تتوقع بعد 5 سنوات يكون تكدس في تخصص المحاسبة والا لا ؟
    السلام عليكم

والله ياعزيزي المشكلة انه اذا انت تحب الارقام والتحليل للارقام اكثر من الكلام صدقني ماحتكون عندك مشاكل والعكس بالعكس
    المحاسبة هي لغة الارقام وهي لغة البزنس وكل انسان بيعتمد في حياته على المحاسبة ولكن بشكل مبسط اكثر من الي بندرسه في المحاسبة كعلم مستقل

ما اعتقد في شي اسمه تكدس في اي وظيفة لانه ماشاء الله الشركات عندك كثيرة ولكن هناك شي اسمه تقليص الوظائف على المدى البعيد لانه مع تطور التكنولوجيا ستقل الوظائف لانه الكمبيوتر سيحل محل الانسان

انا انصحك اذا ودك تكمل محاسبة لازم تحدد اي مسار في المحاسبة تبغ تلتزم بيه وتستمر معاه لفترة طويلة من زمن (محاسبة مالية - محاسبة ادارية - محاسبة تكاليف - محاسبة قانونية(مراجعة حسابات))

ومااعتقد فترة الاحلال ستكون قصيرة لانه غير السعوديين هم المسيطرين على المهنة في السعودية ولكن فترة الاحلال ستأخذ وقت يعني ممكن 10 الى 20 سنة

ربي يوفق الجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم

والله ياعزيزي المشكلة انه اذا انت تحب الارقام والتحليل للارقام اكثر من الكلام صدقني ماحتكون عندك مشاكل والعكس بالعكس
    المحاسبة هي لغة الارقام وهي لغة البزنس وكل انسان بيعتمد في حياته على المحاسبة ولكن بشكل مبسط اكثر من الي بندرسه في المحاسبة كعلم مستقل

ما اعتقد في شي اسمه تكدس في اي وظيفة لانه ماشاء الله الشركات عندك كثيرة ولكن هناك شي اسمه تقليص الوظائف على المدى البعيد لانه مع تطور التكنولوجيا ستقل الوظائف لانه الكمبيوتر سيحل محل الانسان

انا انصحك اذا ودك تكمل محاسبة لازم تحدد اي مسار في المحاسبة تبغ تلتزم بيه وتستمر معاه لفترة طويلة من زمن (محاسبة مالية - محاسبة ادارية - محاسبة تكاليف - محاسبة قانونية(مراجعة حسابات))

ومااعتقد فترة الاحلال ستكون قصيرة لانه غير السعوديين هم المسيطرين على المهنة في السعودية ولكن فترة الاحلال ستأخذ وقت يعني ممكن 10 الى 20 سنة

ربي يوفق الجميع

يعطيك العافية الصراحة على تجاوبك وماقصرت

وفي كل رد استفيد منك

انا مبدايا راح ادر مسار محاسبة تكاليف

وش رايك انت ووش المسار الي تشوفه افضل ..؟
    7 "
  7. و الله يا اخوي بالنسبة لسؤالك أيهم أصعب ؟!

بقولك من واقع تجربة شخصية مريت فيها و حسيت يوم قريت موضوعك إنه واجب علي مشاركتك بها

أنا الله يعافيك تخرجت من معهد الأدارة العامه <<<< أقوى معهد إداري في المملكة لا تقولي لا CBA و لا أي شيء ثاني

تخصصي محاسب طبعا المعهد يخرج دبلوم تخرجت و انا عاشق للمحاسبة <<< تاثرت باستاذي

المهم اني بحثت عن وظائف في شركات و مؤسسات لكن للاسف لم اوفق ممكن الله كاتب لي الخيره

على العموم كتب لي و توظفت في شركة توزيع أغذية كمحاسب يوم عشت بين الفواتير و الأرقام و القيود

حسيت اني ضايع و كاره الوظيفة و التخصص من اساسه

خرجت من هالشركة و دخلت شركة ثانية و نفس الطريقه الزبدة اللي أبي افيدك بها اكتشفت اني اكره التعامل مع الأرقام

يجيني الصداع في دقايق لكن اكتشفت إن أحب المحاسبة كتدريس يعني في النظام التعليمي

فنصيحه اخوي حاول تقعد مع نفسك و تحسبها صح 100% اذا انت مثلي حاول يكون توجهك تعليمي و لا تدخل في شغله

انت كارهها و هذا اللي انا ناوي عليه بعون الله من خلال الدراسات العليا

لان دراستك و الله ما هي قليله خمس سنوات و الله يعينك و يوفقنا و إياك

اما بالنسبة لسؤالك الثاني ايهما افضل من ناحية الرواتب ؟؟

الفرق عزيزي بين التخصصين من ناحية الرواتب

المحاسبة لها مراتب عدة يعني عندك محاسبة (مدخل قيود) إلى مدير مالي هذا كله مراتب بامكانك التنافس عليها خصوصا اذا معاك

دراسات عليا و من ناحية الوظائف فهي من أكثر التخصصات الأدارية و الغير إدارية التي يوجد بها عجز في المملكة

لا تنسى اخوي ان المملكة داخله منظمة التجارة العالمية يعني هناك ملايين الشركات سيتم افتتاحها خلال السنوات القادمه

إذا الان يوجد عجز ضخم فماذا ستتوقع خلال السنوات القادمه ؟؟!!!

أنا أراهن ان المملكة لو دخلت بشكل كامل ضمن منظمة التجارة العالمية و هذا اللي يسعى لها خادم الحرمين الله يطول عمره

سيكون حامل البكالوريس المتمكن شبيه بالجنيه الذهب و سنعود للوراء قبل 5 سنوات عندما كانت البنوك تتنافس و بشكل قوي جدا

على كافة خريجي البكالوريس و كانهم حاملي شادات بروف في زمننا هذا

أي سؤال إن شاء الله ما ني مقصر معك

و إعذرني على الأطالة اتمنى اني افدتك بشيء

أخوك: رائد الحربي - جده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.