الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفرق بين MSc و MBA ؟

الفرق بين MSc و MBA ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M. Entrepreneur
    M. Entrepreneur

مبتعث جديد New Member

M. Entrepreneur الولايات المتحدة الأمريكية

M. Entrepreneur , ذكر. مبتعث جديد New Member. من فرنسا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA entrepreneurship , بجامعة يا الله يا كريم
    • يا الله يا كريم
    • MBA entrepreneurship
    • ذكر
    • يا الله يا كريم, يا الله يا كريم
    • فرنسا
    • Jun 2011
    المزيدl

June 26th, 2011, 02:34 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سؤالي عن الفرق بين برامج MSc و MBA في كليات البزنس ؟ قرأت مرة أن معايير التدريس في MBA تختلف عن MSc يعني حتى لو افترضنا ان المحتوى واحد فان الفرق يكمن في طريقة التدريس . لا اعلم هل الكلام هذا صحيح و لا اعلم بماذا تختلف معايير الترديس في MBA عن MSc ؟ هل مثلا طريقة التدريس في MSc هي الطريقة التقليدية دروس و واجبات و مشاريع و بحوث بينما MBA عبارة عن case studies و عمل فرق و مشاريع محاكية للحقيقية و قد يكون فيها شي حقيقي مع الشركات ؟ . لا اعلم ، ما قلته مجرد تخمينات و انا ما درست ماجستير بل حتى تخصصي في البكالوريوس علمي و بعيد عن البزنس . و أنا سالت بسبب أني اريد دراسة ماجستير في entrepreneurship و وجدت برامج MBA entrepreneurship و أخرى Msc in entrepreneurship و كلها في كليات بزنس .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M. Entrepreneur
    سؤالي عن الفرق بين برامج MSc و MBA في كليات البزنس ؟ قرأت مرة أن معايير التدريس في MBA تختلف عن MSc يعني حتى لو افترضنا ان المحتوى واحد فان الفرق يكمن في طريقة التدريس . لا اعلم هل الكلام هذا صحيح و لا اعلم بماذا تختلف معايير الترديس في MBA عن MSc ؟ هل مثلا طريقة التدريس في MSc هي الطريقة التقليدية دروس و واجبات و مشاريع و بحوث بينما MBA عبارة عن case studies و عمل فرق و مشاريع محاكية للحقيقية و قد يكون فيها شي حقيقي مع الشركات ؟ . لا اعلم ، ما قلته مجرد تخمينات و انا ما درست ماجستير بل حتى تخصصي في البكالوريوس علمي و بعيد عن البزنس . و أنا سالت بسبب أني اريد دراسة ماجستير في entrepreneurship و وجدت برامج MBA entrepreneurship و أخرى Msc in entrepreneurship و كلها في كليات بزنس .
    السلام عليكم ورحمة الله

على حسب خبرتي المتواضعة في مجال الماستر والتقديم في الجامعات والحوسة مابين الماستر العادي والام بي اي

لقيت انه الماستر العادي بيركز على تطوير الجانب البحثي لدى الطلبة في التخصص الذي تم اختياره - يعني بيخليك تعمل بحوث في مجالك الي انت اخترته بشكل احترافي ومتقن

بينما الMBA ما بيركز على الجانب البحثي - على حسب علمي اغلب البرامج بيكون فيها رسالة الماستر اختياري وليس اجباري
    ولكن بيركز على تطوير المهارات والمعرفة الفنية في المجال الذي تم اختياره
    وانا اعطيك مثال حي من واقع كندا من جامعتين مختلفتين:
    Lethbridge University

Master of Science (Management) | School of Graduate Studies

Laurentian University

Course options

تقدرتطلعوا عليهم عشان تعرفوا الفرق اكثر

موفقين ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M. Entrepreneur
    أخوي ممكن ترجع لردي في هالموضوع: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread283813-2.html
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.