الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار هل تؤيد الحصول على الماجستير مباشرة بعد البكالوريوس أم لا؟؟

حوار هل تؤيد الحصول على الماجستير مباشرة بعد البكالوريوس أم لا؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4459 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوووسة
    نوووسة

مبتعث مبدع Amazing Member

نوووسة الولايات المتحدة الأمريكية

نوووسة , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

February 3rd, 2012, 05:11 PM

السلام عليكم

الموضوع واضح من عنوانه مثل ما يقولون .. موضوع حواري ونتمنى المشاركة من الجميع

كثير من الطلاب بعد ما ينتهوا من البكالوريوس .. يرقو البعثة ويكملوا ماستر بدون خبرة عمل ولا شي!

هل تؤيدون التصرف هذا او لا؟؟ اذا نعم او لا اعطونا وجهة نظركم في الموضوع ليش تؤيد او العكس؟

وكطلاب بزنسس .. اكثر الوظايف في السعودية للأسف تطلب خبرة!
    انت كطالب مبتعث في امريكا هل تسعى للحصول على خبرة قبل عودتك للسعودية؟ وكيف؟
    هل تعمل حاليا في امريكا؟ ايش تشتغل وكيف حصلت على الوظيفة؟
    هل سمعت بطلاب عملو هالشي واستفادو من تواجدهم في البلد؟ اذكر لنا تجاربهم

انا بالنسبة لي .. فكرتي حاليا ما اؤيد أن الطالب يكمل ماجستير مباشرة بعد البكالوريوس بدون سنوات خبرة ولا شي! فكرتي من الي رح يوظف شخص بشهادة ماجستير وهو ما قد اشتغل قبل!
    لكن لو الطالب اشتغل وكمل ماجستير يعني بتكون عنده خبرة ممكن .. لكن أظن العمل في امريكا صعب والله اعلم!

شاركنا وعطينا رأيك في الموضوع .. عشان كلنا نفيد ونستفيد
  2. عني انا خلصة البكلريوس من هنا وقدمة على وظائف ومنها الابتعاث وجاتني وظائف بعد الترشيح ورفضتها كلها معا انها وظائف حكوميه برواتب فوق 13 الف ريال وشفت اني اكمل ماجستير
    السبب لاني صغير سن وباقي ما عندي مسؤلياة وتوني متخرج يعني فيه قدرة اكمل
    لاكن لو توظفة بعدين جيت اكمل اول شيء
    الابتعاث ما راح يشملني لاني متخرج قديم واكبر من السن المحدد + تزوجة صار عندي مسؤلية زوجه وعيال واحتاج مصاريف اكثر خصوصن اني على حسابي + اني توقفة عن الدراسه يعني الرجعه راح يكون فيها صعوبه ومعلوماتي تبخرة
    بنسبه للخبره مو شرط اهم شيء الواحد فاهم اللي درسه او لا واللي يبي يتوظف في امريكا بعد الدراسه فيه وظائف كثير ومتوفره بس يكون فاهم تخصصه زين ويكون قد الدرجه اللي حصل عليها واما في السعوديه الشركات يبحثون عن المتخرج حديثا اكثر من اللي عنده خبره ونا لاحظة الشيء هذا بحكم اني قدمة على شركات وسويت مقابلات وجاتني عروض وظائف والحكوميه ما عمرها التفتت لشيء اسمه خبره اللي تفكر فيه الشهاده
    هذا رأيي الشخصي
    7 "
  3. بالنسبة لادارة الاعمال االخبرة ضروووووووووووووووووووورية جداااا
    انا تمنيت اني ماضيعت شهر بعد التخرج حتى لو عمل تطوعي بس الاهم انك تضيف شي لخبراتك
    وهالشي يفيد كثييير ويساعد بقبول الماستر
    دعواتكم بتسهيل قبول باذن الله
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. بالنسبة لادارة الاعمال االخبرة ضروووووووووووووووووووورية جداااا
    انا تمنيت اني ماضيعت شهر بعد التخرج حتى لو عمل تطوعي بس الاهم انك تضيف شي لخبراتك
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. بـ صراحة يعتمد اعتماد كلي على ماتحدده لـ نفسك .. ومسارك .. / اذا تبغى تكون اكاديمي او عمل قطاع خاص ..

بـ النسبة لـ مجالي " محاسبة " .. الخبرة ضرورية .. وبعد ما تخرجت بـ كم شهر حصلت وظيفة في احدى الشركات ساعدت في تطوير قدراتي بـ شكل كبير .. وصرت ملم بـ أمور لم اعرف عنها الكثير في الجامعة ..

طبعا ً .. بـ حكم اني احلم بـ اكمال الماجستير فـ الخارج .. ورغم اني على " حسابي " .. / الا اني بعد 10 اشهر استقلت وذكرت لهم السبب صراحة ً بـ رغبتي في الذهاب لـ بريطانيا واشادو بـ الخطوة .. مع العلم انه في المحاسبة .. الشهادات المهنية " cpa " وغيره .. تعتبر مهمة بـ درجة الماجستير وربما أهم .. ولكن يبقى الماجستير له اهميته اكيد ..

عوافي ع الموضوع الجيد : )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Light strings
    بالنسبة لادارة الاعمال االخبرة ضروووووووووووووووووووورية جداااا
    وبالتوفيق للجميع
    مشكورة اختي على مرورك .. بس انت تقصدي العمل التطوعي في بلد الابتعاث ولا في السعودية بعد التخرج؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس عبدالله
    عني انا خلصة البكلريوس من هنا وقدمة على وظائف ومنها الابتعاث وجاتني وظائف بعد الترشيح ورفضتها كلها معا انها وظائف حكوميه برواتب فوق 13 الف ريال وشفت اني اكمل ماجستير
    السبب لاني صغير سن وباقي ما عندي مسؤلياة وتوني متخرج يعني فيه قدرة اكمل
    لاكن لو توظفة بعدين جيت اكمل اول شيء
    الابتعاث ما راح يشملني لاني متخرج قديم واكبر من السن المحدد + تزوجة صار عندي مسؤلية زوجه وعيال واحتاج مصاريف اكثر خصوصن اني على حسابي + اني توقفة عن الدراسه يعني الرجعه راح يكون فيها صعوبه ومعلوماتي تبخرة
    بنسبه للخبره مو شرط اهم شيء الواحد فاهم اللي درسه او لا واللي يبي يتوظف في امريكا بعد الدراسه فيه وظائف كثير ومتوفره بس يكون فاهم تخصصه زين ويكون قد الدرجه اللي حصل عليها واما في السعوديه الشركات يبحثون عن المتخرج حديثا اكثر من اللي عنده خبره ونا لاحظة الشيء هذا بحكم اني قدمة على شركات وسويت مقابلات وجاتني عروض وظائف والحكوميه ما عمرها التفتت لشيء اسمه خبره اللي تفكر فيه الشهاده
    هذا رأيي الشخصي
    اممم .. اختلف معك في مسألة الخبرة غير ضرورية! يمكن عشان تخصصك هندسي يختلف! والمهندسين ما شاء الله مطلوبين في البلد وما يلزم خبرة!
    والتوظيف في امريكا ما اعتقد سهل .. لأن كطالب انترناشنول بس يحق له إنه يعمل في حدود الجامعة!

مشكور على مرورك وردك الكريم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Phenomenon
    بـ صراحة يعتمد اعتماد كلي على ماتحدده لـ نفسك .. ومسارك .. / اذا تبغى تكون اكاديمي او عمل قطاع خاص ..

بـ النسبة لـ مجالي " محاسبة " .. الخبرة ضرورية .. وبعد ما تخرجت بـ كم شهر حصلت وظيفة في احدى الشركات ساعدت في تطوير قدراتي بـ شكل كبير .. وصرت ملم بـ أمور لم اعرف عنها الكثير في الجامعة ..

طبعا ً .. بـ حكم اني احلم بـ اكمال الماجستير فـ الخارج .. ورغم اني على " حسابي " .. / الا اني بعد 10 اشهر استقلت وذكرت لهم السبب صراحة ً بـ رغبتي في الذهاب لـ بريطانيا واشادو بـ الخطوة .. مع العلم انه في المحاسبة .. الشهادات المهنية " cpa " وغيره .. تعتبر مهمة بـ درجة الماجستير وربما أهم .. ولكن يبقى الماجستير له اهميته اكيد ..

عوافي ع الموضوع الجيد : )
    اعتقد الخبرة ضرورية في جميع المجالات الادارية!
    عشان كذا اقول لو يحصل للطالب انه يلقى عمل يخدمه في مجال تخصصه قبل التخرج او انه يلقى تدريب .. رح يكون شي ممتاز!

بالتوفيق اخوي وعقبال الدكتوارة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.