الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الهندسـة الماليـة و العلـومـ الاكتواريهـ آراؤكمـ و اقتراحاتكمـ ...

مساعدة الهندسـة الماليـة و العلـومـ الاكتواريهـ آراؤكمـ و اقتراحاتكمـ ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bngo11
    bngo11

مبتعث جديد New Member

bngo11 السعودية

bngo11 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسهـ ماليـة بإذن الله , بجامعة في المستقبل ....
    • في المستقبل ....
    • هندسهـ ماليـة بإذن الله
    • ذكر
    • تبوكـ, الشمـالية الغربية
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 16th, 2012, 03:04 PM

بسمـ الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم و رحمهـ الله وبركاتهـ و الصلاهـ و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين

اخواني \ اخواتي اتمنى ان تكونوا في اتمـ الصحهـ و العافيهـ

و كل عامـ و انتمـ بخير و الامهـ الاسلاميهـ اجمع .

نبدا

اخواني \ اخواتي , انـا طالب في آخر سنهـ من المرحلهـ الثانويهـ و لله الحمـد

و الصراحهـ الافكار تدوور في راسي و تضرب من كل جههـ و عندي مشكلتين الاولى و هي الابسطـ مشكلهـ الدراسهـ ووين بأدرس بإذن الله هل داخل المملكهـ

او خارجهـا , ووين خارجهـا ؟!

و الثانيهـ و هي التخصص و كان هندسهـ و لكن ! اي فرع من فروع الهندسة ؟

كان في بالي هندسهـ بترول و لكن بعد اللي شفتهـ من تعب و كد و الشركات و قرفهـا تراجعت عن هذا التخصص , و الوالد الله يحفظهـ نصحني بالهندسهـ المالية ..!

طبعا تعرفون و قريت مواضيع عنهـ في المنتدى هنـا و غيره من المنتديات ان هذا التخصص نااااادر جدا و لكن مطلوووب و مضمون من بعد الله

المهمـ و انا اقرا في لقيت فرع ثاني اللي هو العلوم الاكتوارية و ان هذا التخصص ممتاز و مطلوب في جميع العالم و لكن ما فهمت اي شيء عنهـ بعكس الهندسهـ الماليه

اللي حاولت افهمهـا و عرفت عنهـا الكثير ( س\ هل الهندسهـ الماليهـ تتفرع الى عدهـ فروعـ و اقسام ؟! ) و في الاخير اقتنعت بهذا التخصص نظرا لأن الوقت الحالي صعب

تلقى وظيفهـ و خاصهـ ان المناافسهـ اشدت .

اسئلتي يا اعزائي :.

س\ هل التخصص تنصحوني فيهـ بشكل عام ؟!
    س\ هل يوجد تخصص تشوفنهـ افضل و اريح و مضمون ؟
    س\ هل فيه جامعات في السعودية تدرس التخصص ذا ؟
    س\ هل التخصص ذا مدعوم من التعليم العالي و ممكن اطلع بعثهـ تحت مسماهـ ؟
    س\ هل تنصحوني ادرس هنـا و الا هناكـ ؟
    س\ هل اقدر ادخل تخصص مقارب لهـ مثلا المحاسبهـ او ادارة مخاطر و بعدهـا اكمل ماجستير هندسهـ ماليه ؟
    س\ سمعت بقطر ان فيهـ جامعات عالميهـ لهـا فروع هل احد عندهـ فكرهـ عنهـا ؟
    س\ هل هناك دوله في الخليج تنصحوني ادرس فيهـا و هل يتم ابتعاثي لهـا بالاضافهـ الى الاردن ( بالنسبهـ لتخصص هذا ) ؟

هذي اسئله على الطايـ،ر اتمنى انكمـ تتحملوني كضيف جديد

و السلامـــ مسك الختااامـ

موفقين
  2. أول شي الله يوفقك وانا اخوك ويسر لك امرك ..

ثآنيآ شي اهنيك على اختيار الهندسه الماليه وانا صراحه من المهتمين بهالتخصص لكن عندي سؤآل يآليت تقول لي ليش ابوك نصحك بهالتخصص بالذات .؟

والنقطه الثالثه : اذا فعلا تبي تدري هالتخصص فهو موجود للبكالوريس في دولتين بس هماا امريكا وماليزيآ . للعلم فقط . اذا كنت مهتم رآح اقولك شنو هي اسماء الجامعات

وانا صدقني لو هم رآضين يحولون لماليزيا كان مااترددت في الذهآب ودخول التخصص هندسه ماليه .؟ لكن مابيد حيله .
    7 "
  3. الى اخوي CB

على اي اساس حكمت انها موب من الهندسه ,؟ تعريف الهندسه مفهومها اي علم يستنتج منه حلول او اجاده طرق جديده

مثلآء في صناعات او الجوده المنتج هذي هي الهندسه .

وهالهندسه الماليه رآح اذكر حاجتين منها:

_ اجاد حلول جذريه من المخاطر + تقديم خطه كامله عن سندات ماليه وتقسيمها الى مساهمات وتشمل شركات التامين

هذي كفيلة بآآن تكون من الهندسه اخوي ..وانا كنت اتفق معك لو انك قلت 60% اداريه و 40% هندسه كان اتفقت معك

وعلى فكره هالتخصص هم من اعلى رواتب في امريكا حاليآ .. ويوجد جامعات تدرس هالتخصص لمرحله البكالوريس لكن محدوده

7 "
  4. مشكور على ردودكمـ

بالنسبهـ للي يسأل عن سبب اختيار الوالد للتخصص هذا بالذات ان الوالد الله يحفظهـ متعمق في مسألهـ المال و الاقتصاد و مهتم فيهـا

انـا بصراحهـ اللي عجبني بالتخصص انهـ نادر و لكن هل الوظائف مثل التخصص نادرهـ !!

يعني ادرس و اخذ شهادتي و اتصور جنبهـا ! و لا فيه و ظائف و بكثرهـ و ذات راتب مجدي !

اللي قريتهـ ان الوظيفه غالبا في البنوكـ و رحت لعدد من البنوكـ و اسمع انوااااع الذب في البنوكـ و انظمتهـا و ما حمسونـي اني اتوظف في بنكـ !

فما ادري هل هناك جهـه تطلب هذا التخصص ؟!

بسألكمـ اللحين اذا تخرجت ( باذن الله ) يقولون المملكهـ ما تبتعث الا اطباء !!!!!!؟؟؟

هل التخصص ذا مدعوم من التعليم العالي يعني اقدر ابتعث عن طريقهم في التخصص ذا ؟!

اتوقع ان امريكا افضل من ماليزيا و لا .!

لاهنتم على الردود ...
    7 "
  5. سؤال ثاني

الكل يقول التخصص نادر كـ باكالوريوس و لكن كيف ادرسهـ ما جستير !؟

اللي اعرفهـ مثلا ان الواحد درس تخصص معين باكالوريوس و بعدهـا يكمل نفس التخصص ماجستير و لا ؟!

واي نوع من التخصصات مثل ما قلتوا اقدر ادرسهـ و بعدهـا اقدر اكمل في الهندسهـ الماليهـ ماجستير ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.