الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افضل وقت لدراسة الـ SOCPA في الجامعة , بعد الجامعة , بعد الحصول على وظيفة ؟؟؟؟ رأيكم

افضل وقت لدراسة الـ SOCPA في الجامعة , بعد الجامعة , بعد الحصول على وظيفة ؟؟؟؟ رأيكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4091 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Far Vision
    Far Vision

مبتعث مستجد Freshman Member

Far Vision الدانمارك

Far Vision , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من إيطاليا , مبتعث فى الدانمارك , تخصصى AAA , بجامعة AAA
    • AAA
    • AAA
    • ذكر
    • Riyadh, AAA
    • إيطاليا
    • Jan 2013
    المزيدl

February 13th, 2013, 04:31 AM

السلام عليكم

انا طالب جامعي متحمس

و ابغى رأيكم متى ابدأ بدراسة الـ SOCPA

الان باقي لي سنة او سنة ونص بالكثير حتى انتهي ومعدلي مرتفع

فهل اذاكر الان وانا بالجامعة ؟؟؟ ولا احسن بعد ما اخلص حتى ما اخرب على معدلي ودراستي ؟؟؟

وانا افكر طبعا بعد التخرج العمل في مكتب محاسبة وانا على ما سمعت ان مكاتب المحاسبة تدفع قيمة الكتب مجانا لان قيمتها غالييييية جدا

وطبعا العمل في مكتب المحاسبة صعب يعني من 8 الى 6 المساء فـ اشوف انها صعبة واحد يشتغل كل هذا الوقت وفي نفس الوقت يدرس

فـ يا ليت تعطوني رأيكم ...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة C B
    the best time is when you are approaching the end of your bachelor

the sooner the better so you don't forget the the information learnt

مع انه الاختبار راح يكون بالعربي ونحنا دارسينها بالانجليزي لكنه يله

اللهم ترجمة بعض الكلمات

و شكرا على النصيحة ...
    7 "
  3. افضل وقت هو بعد تخرجك مباشرة ..
    واذا فيه فترة 3 او 4 شهور تفررغ بعد التخرج .. ياليت تغتنمها وتذاكر فيها مادة المحاسبة .. حتى لو مانجحت فيها من اول مرة ! ع الاقل بتكون ملمّ بالمنهج بكامل تركيزك وبتسهل عليك المذاكرة الثانية ونت موظف وتخلص معاها المواد اللي تبقى لك

وبالنسبة لحقائب الهيئة .. ﻻ تشتريها كلها مع بعض .. ﻻتاخذ الا الكتب الي بتختبر فيها
    المحاسبة مجلدين تقريبا 2500 صفحة وسعرها 1000 ريال
    والمواد الثانية أرخص .. الفقه ب 350 والمراجعة مادري نسيت بس اتوقع بحدود ال700 ماني متأكدة
    وعندك كتب المعايير لو حبيت تاخذها ب 200
    ورسوم التسجيل عند الهيئة ب 1000
    وبعدين يجيك مبلغ التسجيل ف الاختبار للمادة ؟؟؟؟

للاسف الفواتير عندي بالاجمالي ومادري بكم التفاصيل .. لكن تلاقيها ف موقع الهيئة و تقدر تتصل عليهم

لو ماقدرت على التكاليف أنصحك تشتري مجلد المحاسبة فقط وتذاكره من باب انك ماتضيع فرصة ( المذاكرة بتفرّغ ) حتى لو ماسجلت ف الاختبار .. والباقي يتسهّل

عندك موضوع الاخ مصعب فيه كثيرين يقدرون يفيدونك

وبالله التوفيق .. تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosy11
    افضل وقت هو بعد تخرجك مباشرة ..
    واذا فيه فترة 3 او 4 شهور تفررغ بعد التخرج .. ياليت تغتنمها وتذاكر فيها مادة المحاسبة .. حتى لو مانجحت فيها من اول مرة ! ع الاقل بتكون ملمّ بالمنهج بكامل تركيزك وبتسهل عليك المذاكرة الثانية ونت موظف وتخلص معاها المواد اللي تبقى لك

وبالنسبة لحقائب الهيئة .. ﻻ تشتريها كلها مع بعض .. ﻻتاخذ الا الكتب الي بتختبر فيها
    المحاسبة مجلدين تقريبا 2500 صفحة وسعرها 1000 ريال
    والمواد الثانية أرخص .. الفقه ب 350 والمراجعة مادري نسيت بس اتوقع بحدود ال700 ماني متأكدة
    وعندك كتب المعايير لو حبيت تاخذها ب 200
    ورسوم التسجيل عند الهيئة ب 1000
    وبعدين يجيك مبلغ التسجيل ف الاختبار للمادة ؟؟؟؟

للاسف الفواتير عندي بالاجمالي ومادري بكم التفاصيل .. لكن تلاقيها ف موقع الهيئة و تقدر تتصل عليهم

لو ماقدرت على التكاليف أنصحك تشتري مجلد المحاسبة فقط وتذاكره من باب انك ماتضيع فرصة ( المذاكرة بتفرّغ ) حتى لو ماسجلت ف الاختبار .. والباقي يتسهّل

عندك موضوع الاخ مصعب فيه كثيرين يقدرون يفيدونك

وبالله التوفيق .. تحياتي

كتاب المحاسبة 2500 صفحة فـ صراحة هاذي ما ادري تكفيها 3 شهور ؟؟؟ والله لازم نذاكر باسلوب انتحاري ؟؟؟

اما كتب المعايير وش هي ؟؟؟ ما فيه مادة اسمها المعايير ولا يكون هاذي كتب اضافية او شئ ؟؟؟

و على الفكرة الي قلتها هي حلوه مع انه في ناس يقولون لا ابدأ بالسهل عشان تتحمس

وعموما عندي سؤال بسيييط جدا للجميع

هل من الافضل قبل ما ادرس كتب الزمالة اطور معلوماتي المحاسبية ؟؟؟ <<< اقصد اشتري كتب للمحاسبة

ولا نفس كتب الهيئة كويسة وتفهم ؟؟؟؟ <<< اتكلم عن ناحية تطوير المعلومات الحاسبية

ويعطيك العافية يالغالي على مشاركتك وفكرتك الراااائعة ...

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولـيـد
    تفرغ لدراستك افضل لك وركز على المعدل العالي
    socpa يحلها الف حلال بعدين

- - - مشاركة محدثة - - -

تفرغ لدراستك افضل لك وركز على المعدل العالي
    socpa يحلها الف حلال بعدين
    ان شاء الله ولا يهمك

ويعطيك العافية ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Far Vision

كتاب المحاسبة 2500 صفحة فـ صراحة هاذي ما ادري تكفيها 3 شهور ؟؟؟ والله لازم نذاكر باسلوب انتحاري ؟؟؟

اما كتب المعايير وش هي ؟؟؟ ما فيه مادة اسمها المعايير ولا يكون هاذي كتب اضافية او شئ ؟؟؟

و على الفكرة الي قلتها هي حلوه مع انه في ناس يقولون لا ابدأ بالسهل عشان تتحمس

وعموما عندي سؤال بسيييط جدا للجميع

هل من الافضل قبل ما ادرس كتب الزمالة اطور معلوماتي المحاسبية ؟؟؟ <<< اقصد اشتري كتب للمحاسبة

ولا نفس كتب الهيئة كويسة وتفهم ؟؟؟؟ <<< اتكلم عن ناحية تطوير المعلومات الحاسبية

ويعطيك العافية يالغالي على مشاركتك وفكرتك الراااائعة ...
    هي كثير بس تحتوي على تمارين يعني مو بس دروس ! ومواضيعها متنوعة وتمشي معاك
    لا مايحتاج تطور بكتب محاسبية قبل .. كتب الهيئة لوحدها بتطورك .. ويكفي انك تذاكرها المرجع الأساسي .. لكن بتحتاج لتمارين كثير عشان تتعود على سرعة الحل وتطور من بديهيتك ف حل الاسئلة
    والكتب شرحها يكفي .. يمكن لو عندك صعوبات ف بعض مواضيع المتوسطة بتحتاج كتنابين بس لسامي راضي ف المحاسبة المتوسطة .. شرحه مرة متفق مع مذكرات الهيئة بس مطوّل اكثر
    كتب المعايير هذي فيها تفصيلات المعايير السعودية .. يعني ف الشرح تلاقيه يقول لك حسب المعيار السعودي تكون المعالجة كالتالي... يشرحلك شوية ويعطيك رقم البند .. وانت لو تحب ترجع لكتاب المعايير
    تاخذها لما تشترك معاهم ف عضوية منتسب ب 200 ف السنة .. وعلى راحتك بعدها تجدد أو لأ

هي شهرين تكفيك تخلص مواضيع مذكرتهم بالراااحة لو تذاكر بمعدل 6 ساعات ف اليوم .. لكن بتحس انك نسيت كل شي .. يعني تحتاج شهرين تقريبا للمراجعة والتمارين الخارجية وتثبيت المعلومات و تجاوز ضغطها .. 4 شهور احسن شي ..
    و.........لو ماكان عندك الا شهرين قبل الاختبار .. سجّل وتوكّل
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosy11
    هي كثير بس تحتوي على تمارين يعني مو بس دروس ! ومواضيعها متنوعة وتمشي معاك
    لا مايحتاج تطور بكتب محاسبية قبل .. كتب الهيئة لوحدها بتطورك .. ويكفي انك تذاكرها المرجع الأساسي .. لكن بتحتاج لتمارين كثير عشان تتعود على سرعة الحل وتطور من بديهيتك ف حل الاسئلة
    والكتب شرحها يكفي .. يمكن لو عندك صعوبات ف بعض مواضيع المتوسطة بتحتاج كتنابين بس لسامي راضي ف المحاسبة المتوسطة .. شرحه مرة متفق مع مذكرات الهيئة بس مطوّل اكثر
    كتب المعايير هذي فيها تفصيلات المعايير السعودية .. يعني ف الشرح تلاقيه يقول لك حسب المعيار السعودي تكون المعالجة كالتالي... يشرحلك شوية ويعطيك رقم البند .. وانت لو تحب ترجع لكتاب المعايير
    تاخذها لما تشترك معاهم ف عضوية منتسب ب 200 ف السنة .. وعلى راحتك بعدها تجدد أو لأ

هي شهرين تكفيك تخلص مواضيع مذكرتهم بالراااحة لو تذاكر بمعدل 6 ساعات ف اليوم .. لكن بتحس انك نسيت كل شي .. يعني تحتاج شهرين تقريبا للمراجعة والتمارين الخارجية وتثبيت المعلومات و تجاوز ضغطها .. 4 شهور احسن شي ..
    و.........لو ماكان عندك الا شهرين قبل الاختبار .. سجّل وتوكّل
    بالتوفيق
    اول شئ يعطيك العافية وشكرا لك على ردودك

اما بخصوص اذاكر لمدة 6 ساعات ولمدة شهرين صعبة صراحة لكن 4 شهور مع المراجعة معقولة

واكيد الواحد ينسى لكن اهم شئ هو التكرار هاذي الطريقة الصحيحة لمذاكرة كل شئ <<<< تعلمتها بالجامعة

نصيحتك راح اتبعها ان شاء الله اول ما اتخرج اذا كتب الله

راح ارجع بعد فترة لقراءة كل مشاركة في هاذي الصفحة

شكرا للجميع على المشاركة وانا اقدركم جدا

...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.