الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح تأسيس المشروع الخاص ام دراسة MBA

شرح تأسيس المشروع الخاص ام دراسة MBA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3598 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fahad.nasser
    fahad.nasser

مبتعث جديد New Member

fahad.nasser السويد

fahad.nasser , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السويد , تخصصى هندسه ميكانيكيه , بجامعة جامعة
    • جامعة
    • هندسه ميكانيكيه
    • ذكر
    • من, ولايه
    • السعودية
    • Jun 2014
    المزيدl

June 19th, 2014, 09:21 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيت اعطي مقدمه عني بالبدايه . انا مهندس ميكانيكا وبعد شهر ونص اكمل ثلاث سنوات خبره عمليه في شركة بمجال الصيانه والتشغيل .. باختصار انا ميولي تجاريه اكثر من الtechnical .. وكل يوم والاخر اكتشف اني في المكان الغير مناسب لي في المجال الهندسي .. ومع موجة دعم المشاريع الصغيره (او بمصطلح اخر ريادة الاعمال ) من قبل الجهات الحكوميه والخاصه ..حضرت ورش عمل عديده في الستارت اب بزنس والبزنس مودل وغيرها .. الان انا محتار في مجالين .. الاول / امتلك فكرة مشروع تجاري وتقريبا بدأت اضع الخطوط العريضه عليه ( بزنس مودل وبروتوتايب وبزنس بلان) .. وبعد ما اخلص منه يااقدم على احد جهات
    ا التمويل او المستثمرين
    الثاني / اسافر لاكمال الدراسه (MBA) +.. وصراحة بقدر مايهمني محتوى الشهاده يهمني كثير الاطلاع على ثقافات مختلفه وكيف يفكروا الناس الاخرين
    وايضا يهمني تقوية لغتي الانجليزيه .. بمعنى اني لو باسافر احتاج سنه عالاقل لاجتياز اللغه وبعدها انضم لبرنامج الماجستير ..
    والمشكله الاخرى بخصوص السفر ان معدلي لايسمح لو بأتقدم من هنا للبعثه .. يعني لازم اخاطر واروح كم شهر واقعد مابين انضم او لا ..
    (قبول الجامعه اعتقد انه اسهل لوجود خبره عمليه .. لكن بيكون قبول مشروط باجتياز اللغه )

حبيت اخذ مشورتكم ونصيتحكم .. طبعا مافيه شي اسمه صح او خطأ .. بس ممكن حضرتكم تقترحون خيارات جديدةاو تنظرون لها من زاويه اخرى انا غافل عنها ..
  2. و عليكم السلام

كلامك مرتب و واضح . و بناء عليه ، أقترح عليك الذهاب للخارج لدراسة الـ MBA ( أمريكا تحديدا و في الكليات المتميزة ) في تخصص فرعي Entrepreneurship ، إلا إذا أنت حاب موضوع التشغيل و الصيانة فهناك تخصص فرعي Operations ، و على كل حال اطلع أنت على التخصصات الفرعية في الـ MBA في كل جامعة و شوف اللي يناسبك ، و لكن ابحث عن الجامعات المتميزة ، و العمل الذي قمت به من وضع بزنس موديل و خطة عمل إلى آخره سيفيدك كثيرا في تقديمك . صف هذا الكلام في خطاب الغرض من الدراسة بطريقة سليمة و مرتبة من الناحية اللغوية و الفكرية .

الناحية اللي ودي أنك تتأكد منها هي مسألة قبول الملحقية لدخولك لبرنامج الـ MBA . و أقترح أن تذهب إلى الوزارة على شارع المعذر مقابل معهد العاصمة و تستفسر منهم و هل لو عندك قبول نهائي أو مشروط سيتم قبولك .

ليش أقترح هذا الاقتراح بدلا من المضي في مشروعك الخاص ؟ أنت عندك الرغبة و الحافز و الخبرة و التخصص و التصور الواضح و الخطوات الأولى ، بمعنى آخر أنت تعرف الباب اللي تدخل منه و أنت جاهز له ، فما فيه مانع أنه يتأجل الدخول إلى هذا العالم ثلاث سنوات ( سنة إنجليزي و سنتين MBA ) . و دراستك للـ MBA و خصوصا لما تكون في مدرسة أو كلية أعمال متميزة راح يفيدك كثير و يصقل مواهبك و تجربتك و يرفع من مستوى معرفتك و يجعلك تحتك مع زملاء لك و كل واحد فيهم لديه الأفكار الرائدة و كل هذا يتم بدعم أساتذة متميزين و موجهين حقيقيين ( و لذلك أنا أشدد على أهمية الكليات المتميزة ) .

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.