الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مستقبل علوم سياسيه؟

مستقبل علوم سياسيه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5663 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زحزيح6
    زحزيح6

مبتعث مستجد Freshman Member

زحزيح6 الولايات المتحدة الأمريكية

زحزيح6 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ME , بجامعة FIU
    • FIU
    • ME
    • ذكر
    • Miami, FL
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2008
    المزيدl

October 23rd, 2008, 02:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني الافاضل انا احب تخصص علوم سياسيه وعلاقات دوليه .
    وإن شاء الله ناوي ادرسه في امريكا بإحدى الجامعات المعترفه بالوزاره
    لكن سؤالي : ما هي الفرص الوظيفيه والمستقبل لهذا التخصص
    انا سئلت ناس وقالو لي : موب مشكله انت تحب التخصص هذا ؟ لكن بعد ماتخلص الشهاده وش تسوي فيها ؟؟
    هو نوع من الإحباط بس انا أعرف نفسي راح ابدع بالشي هذا
    يعني ياليت تدلوني وتقولون لي وش مستقبل هالتخصص ... في السعوديه وخارجها ؟
    لكم تحياتي
  2. مدام انك مقتنع انك راح تبدع في اموور السياسه الوظيفه والرزق خلها على ربك دووس ..هذى وجهة نظري والظايف اللي في نفس مجالك كثير اظعفها انك تكون محلل سياسي في اي قناه وراتبك 20000 الف هذا مجالك ..

بيني وبينك راح يكون لك وزنك في المجتمع لما تخرج بعلوم سياسيه ينخاف منك ...؟؟

حمد اليامي
    7 "
  3. واحد من الربع متخرج نفس التخصص هذا من زمان والرجال يشتغل في الخطوط السعوديه يعني مو شرط نفس المجال فيه شهادات كثيره في ديرتنا مالها مستقبل بس انت اذا تحب التخصص هذا الله يوفقك ادرس وتوكل على الله والرزق بيد الله انا بدرس علم الجريمه انشالله يعني مافيه مستقبل في ديرتي بس انا حبيت المجال هذا الله يوفقنا كلنا امين
    7 "
  4. مستقبل خريج تخصص علوم سياسية هو الحصول على وظيفة في وزارة الخارجية

وأنا أتكلم من المنظور الرسمي حيث أن هذه الوظائف التي في وزارة الخارجية تشترط تخصص علوم سياسية

أريد أن أنوه أن بعض الوظائف قد تشترط الحصول على بكالوريوس في أي تخصص مما يعني إنفتاح المجال بالنسبة لك

وتستطيع أيضاً الانخراط في القطاع الخاص " تلفزيون - راديو - صحف ومجلات - إلخ ... " والبحث عن الوظيفة المناسبة لك

والله الموفق ,,,,,,
    7 "
  5. عزيزي انا اقترح انك تغير التخصص وتدرس شي له له مستقبل في سوق العمل عندنا في السعوديه

مثلا MIS او MBA وغيرها

العلوم السياسيه تخصص حلو ورائع لكن من ناحية العمل زي ماذكر الاخ مجالها بيكون في وزارة الخارجيه "اذا عندك واسطه" او بتتوظف في مكان ماله دخل بالتخصص يعني الجهه اللي بتوظفك ممكن يستفيدون من لغتك فقط.
    7 "
  6. التخصص جيد و له مستقبل طيب ...

و من قال ليس له ؟ فأعرف حالياً شخص تخرج منه و حالياً موظف في السفارة السعودية في الهند و هو موظف كبير و له حصانه .

المهم تجيب معدل طيب و لو أخذت بعد التخرج على ماجستير علاقات دولية و قانون دولي فهو خير على خير ...
    7 "
  7. والله مستقبل مشرق >>> خخخ

لا جد عندك بالوزارات مافيه إلا وزاره الخارجيه وحلو تشتغل بوزاره الخارجيه
    وعندك السفارات بجميع دولها يعني مضمونه

وإذا ميولك عسكري أول شيء ياخذونه الأمنيه علوم سياسيه والقانون
    وعندك الحرس وكل القطاعات العسكريه لانهم يبون علوم سياسيه

وعلى فكره الي يتخرجون من هنا قليل جدا يعن أضمن وضيفتك
    بس تراه صعب وكله حفظ ^^ والله يوفقك في دنياك
    7 "
  8. نسيت غير التحليل في التلفزيون ولا المجلات يعني هذا فوق راتبك راتب ثاني

تخصص له مستقبل واضح ولا يهمك إلي يقول ماله مستقبل

أنا أعرف واحد في السفاره الأسبانيه في الرياض وراتبه ما شاء الله ماعليه فوق 20 اللف
    ويكتب في جريده ويعطونه بالشهر 12 الف يعني ولا بالأحلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.