الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصص Economics إقتصاد

تخصص Economics إقتصاد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Azo00oz
    Azo00oz

مبتعث مستجد Freshman Member

Azo00oz غير معرف

Azo00oz , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طــالــب , بجامعة ,,
    • ,,
    • طــالــب
    • ذكر
    • ماحددت, ما تحدد
    • غير معرف
    • Jan 2009
    المزيدl

January 4th, 2009, 01:08 AM

هلا حبيت أستشيركم بهذا التخصص

أنا أستشرت وقالولي مستقبله في وزاره الماليه والبنوك
    وعندك مدينه الملك عبدالله توها ما فتحت يعني أتوقع مستقبل حلو
    بس أنا كنت أبي قانون بس تعرفون صعب ويبيلك إنقليزيه حلوه ^^
    وإداره الأعمال والمحاسبه ثلاث أرباع الشعب في هالتخصصين فقلت أغير ^^

بس قلت أخذ أراكم وإنتقاداتكم...
  2. تخصص اقتصاد ..

مستقبله مرره حلوو ..

ممكن تصير محلل اقتصادي .. في احدى القنوات الاعلاميه ,, او احدى الصحف ,, او لاحدى الشركات

او تصير معيد في الجامعه .. وتكمل دراسات عليا عليها

بشكل عام .. هالتخصص مستقبله مضمون باذن الله ... ادخله وانت متطمن
    7 "
  3. انا خريجة اقتصاد من 4 سنوات
    لا تصدق اللي يقول لك مستقبله مضمون
    لو تشوف اغلب الوظائف التي طرحت حتى وانها ترتبط بالاقتصاد بصورة اكبر الا ان التخصصات المطلوبة يا محاسبة او ادارة اعمال
    واكثر شي مطلوب ادارة الاعمال

هذا عن تجربة وانا صار لي 4 سنوات عطالية بطالية مع ان معدلي حلو ولغة وكمبيوتر لكن ما للطيب نصيب
    وانا من متابعين الوظائف المطروحة سواء شركات او حكومية وشفت اغلبها ادراة اعمال او محاسبة

مع اني انا ناوية اكمل ماستر اقتصاد بإذن الله...حبا في الاقتصاد فقط لا غير لأن التخصص مره حلو لكن مشكلته يناقض نفسه
    يعني ممكن تلاقي عالم يقول لك نظرية يجي واحد ثاني يقول عكسها
    7 "
  4. والله يا أختي مدري أول مره أحد يقولي مافيه مستقبل!!

bookee

أول شيء نفرض إن المحاسبه أو إداره الأعمال أفضل أنت قد دخلت جامعه سعود قسم سنه تحضيريه؟
    والله دون مبالغه نصهم إداره أعمال ومحاسبه ولو واحد في قسم ثاني وتسئله وش ودك قال إداره أعمال
    يعني عليه تكثف غير طبيعي يعني أنا بروح أدرس يبيلي 5 سنين عز الله كل الديره إداره أعمال
    وغير إداره أعمال المبتعثين وش كثرهم

أتمنى وضحت الفكره ^^ وسامحني على الإطاله
    7 "
  5. اخوي عزوز
    لا تنخدع من جد اكلمك لا يوجد مستقبل لخريجي الاقتصاد شوف كم فيه من خريج اقتصاد وكم منهم توظف بشهادته؟
    مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هل تعتقد كل الوظائف اقتصادية؟؟ لا اعتقد قد تشكل هذه الوظائف ما نسبته 5% فقط من اجمالي الوظائف...وترى فيتامين واو لا بد انه ياخذ 4% منها
    بالنسبة للاقتصاد اغلب الشركات لا تطلب هذا التخصص اذا تبغى نصيحة اخت ادرس مالية Finance افضل ومجاله اوسع او تسويق Markiting اغلب الشركات محتاجة

ومهما كان قرارك استخير واسأل ذوي الخبرة والحكمة
    7 "
  6. اخي azoooz
    الله يوفقك في اختيارك لمجال الاقتصاد . بس هذا التخصص لازم تكون حاصل على مؤهل عالي ماجستير او دكتوراه ..راح تلاقي فرصتك وبقوة في الجامعات في البنوك في المكاتب الاستشارية في الصحف في القنوات الاعلامية في مؤسسات الوساطة المالية . بس شرط حصولك على مؤهل عالي .

اما اذا حاب تغيير فأنا أخيرك بمجالين أقوى من الاقتصاد ومطلوبه بقوة في سوق العمل منها:
    1- التسويق
    2- الاستثمار والتمويل
    بس لازم تواصل الدراسات العليا فيها وراح تحصل على وظيفة مناسبة
    والله يوفقك
    7 "
  7. السلام عيكم ورحمه الله انا تخصص اقتصاد هل اجد وظيفه بعد التخصص لاني الحين مستوى اول انا فلسطينيه ومقيمه باسعوديه هل في مجال للوظائف الاجانب في هذا المجال ولالا ارجوو
    افادتي وهل تنصحوني اني احول الى محاسبه لانه عمي يشتغل محاسبه وقلي انه الشغل اكثر اما اداره الاعمال والاقتصاد للسعوديين فماذا رايكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.