الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة أخوية ... مهم مهم

نصيحة أخوية ... مهم مهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أذكروني عند الرحيل
    أذكروني عند الرحيل

مبتعث مستجد Freshman Member

أذكروني عند الرحيل غير معرف

أذكروني عند الرحيل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى تربية خــــــــــــــــــــاصة , بجامعة الأردن
    • الأردن
    • تربية خــــــــــــــــــــاصة
    • ذكر
    • الأردن, عمــــــــــــــــان
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

May 9th, 2009, 04:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أما بعد:

أخواني | أخواتي ... الأعزاء .

نصيحة أخوية لكم أعزاء الكرام خلونا صريحين مع أنفسنا ولا نكذب على أنفسنا .. الكل يطمح أن يدرس ويتوظف بأحسن وظيفة . لكن يا أخوتي الذين يدرسون خارج المملكة العربية السعودية .. السعوديين .. في الدول العربية .

الذي حاب يدرس بالخارج .. الرجاء لا تعبون أنفسكم بعثات في الدول العربية صعبة الحصول عليها :

يا أنك تدرس وتخلص 33 ساعة .
    أو لا يقل معدلك النسبي عن 75%

بتجيب معدل أقل من كذا لا تحرج نفسك وتقول أريد الأنظمام للبعثة البعثة لها شروط .. اذاأجتزت هاذي الشروط لك بالأحقية بالمطالبة بالانظمام ..

أما أنك لم تجتز المعدل المطلوب الشروط ..لا يحق لك المطالبة ..

أخواني وخصوصا الدراسة بالدول العربية من الصعب الحصول على البعثة .. بسبب تكدس الطلاب السعوديين في الجامعات ..

اذا انت ميسور الحال نصيحتي لا تدرس بالدول العربية ..

اذا انت على قد الحال فعرف ان دراستك بالدول العربية ليس رخيصة .. انا بمصر الاسعار كل يوم ترتفع .. بالاردن الاسعار ناااار . لبنان كذالك ..

والصراحة أنا تركت الدراسة بمصر بسبب أستغلال المصريين للسعوديين ويفكرون براميل نفط متحركة .. انا كنت ادرس بالجامعة فقط الاخوة السعوديين يدفعون رسوم الدراسة بالدولار أما باقي الدول الخليج بالاجنية الاسترليني .. طبعا الجنية الاستريلني كان مرتفع لكن الان انخفض انخفاض مو طبيعي ..

أخواني نصيحة لكم يا حلو الدراسة بديارك وفي وطنك ..

يتبع .. مشاكل الطلاب في الغربة .
  2. شكرا أخي الكريم على النصيحه الأخويه..........ولكن........الآن نحن ندرس في الخارج والموضوع إنتهى فلا داعي للتأنيب ...........فقط إدعوا لهم بالتوفيق والصبر والثبات على القيم والمبادئ الإسلاميه..........و هم الآن في أمس الحاجه لتشجيعك لهم ............فلا تجعله يتحطموا ويندموا.....فالله هو مولاهم وهو قادر على توفيقهم إن حفظوه........

مع خالص إحترامي لك ولنصحتك.........
    7 "
  3. يا حلو الدراسة في ديارك وفي وطنك...................
    اي والله وانت صادق
    بس الشكوى لله ..............وش يسوي الواحد اذا ما قبلته ولا جامعة ..........ما باليد حيلة ياخوي

والله اني كنت اتمنى بس لو اي جامعة تقبلني في التخصص اللي ابغاه واللي انا ارغب فيه

ترى يا اخوان كلام الاخ صحيح عدد الطلبة كبير جدا خاصة عندنا في مصر
    صار في نوع من التكدس للطلبة فللي ناوي يدرس برة بعدين ينضم للبعثة يدور له بلد ما فيها عددكبير من الطلبة
    الله يوفق الجميع ويسهل امور كل الطلبة ...............
    اللهم امين
    7 "
  4. والله انك صادق

والله قهر انا عندي دبلوم كلية تقنية واللحين ادرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعادلين 21 ساعة وانهيت الترم الاول بمعدل جيدجدا مرتفع ومن العشره الاوائل ( السابع ) من اصل 200 طالب وانجزت 12ساعة دراسية يعني مجموع الساعات مع المعادلة=33ساعة

رحت للملحقيه حسبي الله عليهم>>>>> يقولون لازم تكمل 30 ساعة دراسية قلت اوكي <<<<< مسوي نظامي انا ووجهي

وتفاجأت ان واحد من اخويياي معي في نفس القاعه الترم الاول معدلة 54% لانه راسب في مادة ادارة اعمال ومع ذلك دخل البعثه لان عنده واسطه جامده الله يوفقه ويرزقه >>>> طبعا انا مااحسده والله اني اتمنى الخير لغيري مثل مااتمناه لنفسي بس لايفضلون احد على احد وانا افضل لانه هذا اللي يقهر.
    7 "
  5. سلام عليكم طيب يااخوان وش نسوي انا معاي دبلوم تمريض طبعا خاص وابي اكمل بمصر ان شاءالله لان بالسعوديه مافي ولا مكان يدرس بالكلريوس تمريض يعني وين اروح لامحصلين لا وضيفه ولا شئ والدول الاجنبيه غاليه مررره يعني وش الحل وين نروح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momoo911
    سلام عليكم طيب يااخوان وش نسوي انا معاي دبلوم تمريض طبعا خاص وابي اكمل بمصر ان شاءالله لان بالسعوديه مافي ولا مكان يدرس بالكلريوس تمريض يعني وين اروح لامحصلين لا وضيفه ولا شئ والدول الاجنبيه غاليه مررره يعني وش الحل وين نروح

شوف أخوي هاذي مجرد نصيحة فقط .. ياخوي التوفيق بيد رب العالمين ..

أنا اعرف واحد من خوياني يكمل بكلريوس بالاردن وماشي والحمدلله ..

يا خوي المشكلة ...

والسبب الوزارة يوم تفتحلك جامعة واذا اكتملو وصار تكدس قالو مايصلح الابتاث هاذي الجامعة لانها مدسة

تعبنا والله

ما ادري وش نهاية الدكتور الموسى معنا ..

لا أحنا قادرين ندرس بديارنا .. ونسبنا داجة ..

ياريت نرجع 15 سنة لو ورى 75 تدخلك طب بشري ليش التعجيزات ..

كل واحد وطموحة .. ويوم الطلاب درسو بالخارج حطو شروط لا على حسابة الخاص ولا الابتعاااث

والله بسنا بطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااله ..

عيال البلاد اولا من الاجنبي ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.