الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى الاخوان السعوديين في لبنان ومصر ^_^

الى الاخوان السعوديين في لبنان ومصر ^_^

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5383 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ولد تبوك
    ولد تبوك

مبتعث جديد New Member

ولد تبوك غير معرف

ولد تبوك , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى فني صيدله , بجامعة الاكاديميه الدوليه
    • الاكاديميه الدوليه
    • فني صيدله
    • ذكر
    • تبوك, تبوك
    • غير معرف
    • Jul 2009
    المزيدl

July 30th, 2009, 09:08 AM

السلام عليكم روحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخيـــــر

انا صراحه جايكم اليوم متعني ومسجل عندكم وان شاء الله انكم تفيدوني

انا رجال مخلص من الاكاديميه الدوليه للعلوم الصحيه

شهاده دبلوم صيدله

والصراحه ودي اكمل اذا ربي كتب لي

والاردن سألت فيها
    لكن باقي لي مصر ولبنان ودي اسئل كيف الدراسه فيها وكيف المعيشه

يعني ابي اعرف بشكل مبسط الظروف المحيطه فيك كطالب

وياليت تفيدوني بأسماء الجامعات المعترف فيها عندنا بالسعوديه

وعوافي يالغالين
  2. هلا والله حبيبي.... ولد تبوك...

بالنسبه لـ مصر انا توني سجلت فيها للدراسه حق السنه الجايه... بتخصص هندسه...
    وبالنسبه للتخصصات الصحيه ما اقدر افيدك فيها ولا اعرف الجامعات الصحيه او اللي فيها
    تخصصات صحيه...

ما اقدر افيدك الا بالنسبه للمعيشه ... طبعا انا سجلت بالاسكندريه... والاسكندريه اقدر اقولك
    انها رخيصه بالنسبه للشخص اللي مدخوله المادي متوسط طبعا هذا اذا كنت تدرس مع شباب
    ومع السكن بيطيح عنك بعض المصاريف... اما القاهره اشوف انها لارخيصه ولا غاليه...
    واسعارها من متوسطه الى مرتفعه هذا بالنسبه للسكن ... اما المصاريف الاخرى من مواصلات
    ووجبات اعتقد انها معقوله نوعا ما... انا ما اعرف الكثير عن القاهره بس اعتقد ان افضل الاجواء
    بك كطالب هي منطقه اكتوبر... فهي منطقه تعج بالطلاب والاغلبيه يقولون وكأنك في ديرتك...
    وبالنسبه للاسكندريه فالسكن والمواصلات والمصاريف الاخرى والبيئه المحيطه ملائمه جدا جدا
    للطلاب خصوصا لو كنتوا مجموعه حتى المواصلات بامكانك تاجير سياره خصوصيه تفيدك في
    التنقل من والى الجامعه....

بالنسبه لي انا جلست في الاسكندريه 10 ايام وانهيت اجراءات القبول في يوم واحد ... القبول سهل جدا
    بمصر وبامكان اي واحد يجيبلك قبول بس اعتقد لابد من وكاله تصدرها من المحكمه باسم الرجل اللي
    يجيبلك القبول...واذا قدرت تروح هناك وتسأل افضلك بكثير... لاني انا جلست حوالي سنه ارسل اوراقي
    مع فلان وعلان ولا استفدت شي....

بس اهم شي تأكد من تخصصك والجامعه المراد الدراسه بها وجهز اوراقك الاصلييه (( طبعا لازم تكون
    مصدقه من السفاره المصريه والخارجيه السعوديه )) مع صوره الجواز وبطاقه الاحوال ووكاله
    من العدل اذا اردت ان يجلب لك القبول اي شخص اخر... ومن تروح لاي دوله اطلع للملحق وافتح
    ملف والملحق يعطيك خطاب للجامعه اللي تبي تدرس فيها.... بعدها تطلع للجامعه تخلص الاجراءات
    ما اقدر افيدك اكثر لاني طالب مستجد والسنه الجايه بتكون اول سنه لي بالدراسه بمصر...
    وبالتوفيق لك ولاتضيع عليك الفرصه اذا انت قادر انك تدرس بالخارج...

طبعا كل الكلام اللي قلته على حسب زيارتي لمصر ودراستي على حسابي الخاص...
    7 "
  3. والله يالغالي اذا تبي تدرس في مصر وبنيتك انك تلتحق بالبعثه هذا صعب بالي اسمعه من الشباب هنا وهناك وانا لي ولد عمي من سنتين ما التحق بس يمكن معدله نازل شووي

والي اعرف ان اوقفو كثير من الجامعات الي فيها تكدس لطلبه السعوديين والمشكله ما اعتقد فيه جامعه الحين في مصر غير حكوميه تدرس باللغه العربيه يعني الجامعات الخاصه هناك الباقي معترف فيها جامعات تدرس باللغه الانجليزيه او عليك بالتسجيل في جامعه حكوميه
    طبعا الجامعات الحكوميه شروط قبولها حبتين صعب وغير هذا الدراسه فيها صعبه

دمت بود
    7 "
  4. الله يبيض وجيهكم على المعلومات اللي قدمتوها لي

ويجعلها في موازين حسناتكم

انا صراحه كلمت واحد مصري شوي واصل

قال الدبلوم موقفينه
    لكن احنا نحاول نلفها لك يمين يسار ولسى ماصار شي

دعواتكم

لأن صراحه مابقى الا الاردن ولبنان
    ولبنان ماهي مستقره دايماً والى الان لم اسئل او اعلم ان احداً كمل الدبلوم هناك

وبالنسبه للاردن فيهــا بس انا ماني حاب الدراسه هنــاك مع كامل احترامي للشعب الاردني الطيب
    لكن اللي موقفني عنها ان الدراسه هناك شوي صعبه

شكراً للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.