الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالب شرعي و بدرس على حسابي الخاص؟ والنفسية اتش والله

طالب شرعي و بدرس على حسابي الخاص؟ والنفسية اتش والله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5263 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Captcha
    Captcha

مبتعث جديد New Member

Captcha غير معرف

Captcha , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى شرعي , بجامعة none
    • none
    • شرعي
    • ذكر
    • none, none
    • غير معرف
    • Oct 2009
    المزيدl

October 31st, 2009, 12:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا خريج ثانوية شرعي ونويت ادرس على حسابي الخاص لكن ما لقيت تخصص جيد ومطلوب للشرعي سوى التربية الخاصة

والله اني لو بدرس الهندسة باي تخصص فيها اعدي منها بتفوق باذن الله "عندي رغبة كبيرة بالدراسة" لكن وش نسوي المدرسة الي كنت فيها ماكان فيها علمي!!!! حتى ان في القدرات درجة الكمي عندي اعلى من النظري رغم اني حليتها كلها بالمنطق.... يعني كانت وكأنها اول مرة تمر علي.... مالكم بالطويلة

سؤالي اش التخصصات المتاحة لي \ وما الافضل الاردن او مصر, وهل التسجيل لبداية العام الحالي خلص يعني راحت علينا ولا يمديني الحق (مع العلم اني حالياً طالب اول سنة في الجامعة تخصص E) لكن سبب رغبتي في الدراسة بالخارج هو قوة الشهادة و الدراسة و وظيفة مظمونة

الله يفرج همكم ....
  2. ياخي الله يهديك ! الشرعي يحكمك مدرس او او او او ،، بس انا لو بمحلك بتوجهه للمحاماه !

خذلك ياخي اي دوره مكثه اي ( كيمياء + رياضيات + فيزيا ) لمده ٦ شهور وحول خلك علمي او اداري ،،

ادخل اداره ماليه محاسبه اقتصاد او او او ،،

ما ادري والله وش اقول لك الاخوان يفيدونك ،، وهذي وجهة نظري الله يعين وجميع المسلمين !
    7 "
  3. حياك Captcha

ياخي بما انك انسان طموح ،،، فمن الطبيعي راح توصل ان شاء الله ،،، ولايهمك شي ولا تآتش معاك ابد

اما بالنسبه لدراسه في الاردن ولا بمصر ؟

انا بصراحه درست في مصر بالاسكندريه ،، وتخرجت ومرتاح جدا ،،،صحيح في البدايه تبي تنغث من الجو المصري ومن لقافتهم ،،،لكن بشكل عام شعب قلبه ابيض ...اما الاردن ماعندي اي خلفيه عنها ،،، وعاد يفضل انك تصلي صلاه الاستخاره وانا اخوك

بالنسبه لدراسه الهندسه ،،،افا عليك تقدر تكمل وانت مرتاح

طبعا بالاكاديميه ،،،فيه شي اسمه تحويل مسار ،،، بتقولي وش معناها،،، يعني انك تبي تخش قسم هندسي ،،، وشهادتك ادبيه ،،،يعطونك ترم تحويل مسار ... واذا نجحت فيه ان شاء الله ،،،، الترم اللي بعده تدرس اول ترم بالتخصص الهندسي اللي تبيه

اتمني انك فهمت علي،، واذا عندك اي استفسار مانيب مقصر معاك ،،، والله يوفق الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Talal ~ Leb
    ياخي الله يهديك ! الشرعي يحكمك مدرس او او او او ،، بس انا لو بمحلك بتوجهه للمحاماه !

خذلك ياخي اي دوره مكثه اي ( كيمياء + رياضيات + فيزيا ) لمده ٦ شهور وحول خلك علمي او اداري ،،

ادخل اداره ماليه محاسبه اقتصاد او او او ،،

ما ادري والله وش اقول لك الاخوان يفيدونك ،، وهذي وجهة نظري الله يعين وجميع المسلمين !
    جزاك الله خير اخوي لكن المحاماه ما احبها واعتقد انها مبنيه على قوانين مشرعة ونحن او انا لا أؤمن الا بقانون الكتاب والسنة
    تصدق اول مرة اسمع فيها, من جد صراحة نفسي في دورة في الفيزيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal_rpg_1
    حياك Captcha

ياخي بما انك انسان طموح ،،، فمن الطبيعي راح توصل ان شاء الله ،،، ولايهمك شي ولا تآتش معاك ابد

اما بالنسبه لدراسه في الاردن ولا بمصر ؟

انا بصراحه درست في مصر بالاسكندريه ،، وتخرجت ومرتاح جدا ،،،صحيح في البدايه تبي تنغث من الجو المصري ومن لقافتهم ،،،لكن بشكل عام شعب قلبه ابيض ...اما الاردن ماعندي اي خلفيه عنها ،،، وعاد يفضل انك تصلي صلاه الاستخاره وانا اخوك

بالنسبه لدراسه الهندسه ،،،افا عليك تقدر تكمل وانت مرتاح

طبعا بالاكاديميه ،،،فيه شي اسمه تحويل مسار ،،، بتقولي وش معناها،،، يعني انك تبي تخش قسم هندسي ،،، وشهادتك ادبيه ،،،يعطونك ترم تحويل مسار ... واذا نجحت فيه ان شاء الله ،،،، الترم اللي بعده تدرس اول ترم بالتخصص الهندسي اللي تبيه

اتمني انك فهمت علي،، واذا عندك اي استفسار مانيب مقصر معاك ،،، والله يوفق الجميع
    ماقصرت يا خوي وصلاة الاستخارة شي اكيد وجزاك الله خير على التذكير
    وبخصوص تحويل مسار اول مرة اسمع فيه < هذا مافيه منه بالسعودية صح؟
    وبخصوص الدراسة بمصر اذا كانت على حسابك الخاص كم التكلفة المادية السنوية اجمالاً؟
    من وجهة نظرك هل ترى ان الدراسة في البدان العربية تستحق العناء؟ لو بناخذها بالاولوية في التوظيف مثلاً!
    اسال الله ان يفرج همك وهم كل مسلم
    7 "
  5. حبيبي خليك على تخصصك الانجليزي تراهم محتاجين واجد والتعيين على طوووووووووووووول عندي زملائي ما شاء الله ما جلسو يمكن 3 شهور وتم تعيينهم والافضل تجيب معدل عالي في الاربعه علشان تضمن وانت واللي يريحك
    7 "
  6. حياك Captcha

بالنسبه لموضوع تحويل المسار .... خلينا نضرب مثال ،،،، لو انت رايح تقدم علي قسم هندسه معماريه ،،بالاكاديميه ، وقدمت اوراقك بالقبول والتسجيل،،،، بيشوفون الشهاده معاك ادبيه ،،،،،، بيطلبون منك ترم واحد ،،،اللي هو ،،،تحويل مسار... وبتقولي وش معني

(((تحويل مسار)))..... يعني

هو عباره عن مواد علميه وتكون دراستها مكثفه وتتكون من كيميا وفيزيا ورياضيات وبعض المواد العلميه تدرسها في هالترم وبعدها تبدا الترم الدراسي العادي ،،، يعني لو نفرض دراسه هندسه معماريه تاخذ منك ١٠ اترام الطبيعي ،،، يعني مع تحويل المسار تبي تاخذ منك ١١ ترم.... ياليت وصلت لك الفكره

وبالنسبه لدراسه لمصر ،،، وخاصه في الاسكندريه ،،، انا انصح فيها بقووه ،،،، اولا الاكاديميه العربيه ،،مافيها ذيك الصعوبات ولا تعقيد للطلبه ،،،واسال مجرب ،

بالنسبه للتكاليف فهي والله تعتمد بحسب التخصص اللي تبي تاخذه يعني مثلا ،،، لو تبي تاخذ قسم هندسه بحريه ،،، بيكون حوالي ال٤٥٠٠ دولار في الترم الواحد شامل السكن والاكل والشرب ،،، والسكن يكون معاك اربع طلبه ،،،، طبعا بامكانك تاخذ سكن ويكون معاك طالب واحد بس تدفع فرق ١٢٠٠ دولار تقريبا

بس ان شاء الله بعد ماتخلص اول ترمين ،،، بامكانك تسوي تحويل بعثه بس بشرط يكون معدلك ٢.٥ من ٤ ،،، واقولك وبثقه تامه ،،،، انك تقدر تجيب المعدل ذا بكل ارياحيه ،،، ان شاء الله ،،،

وبالنسبه للاولويه،،،، راح يعتمد اعتماد اساسي علي القسم اللي تختاره ،،، فمثلا طلبه هندسه بحريه ،،، يعني ضعيفه جدا بالسعوديه ويقولون خلال الترم القادم بيفتتحون قسم هندسه بحريه بجامعه الملك عبدالعزيز،،، من غير انهم محتاجين خريجين هندسه بحريه ،،، والشباب اللي معاي كلهم متخرجين ومتوظفين ،،، والله اللي متوظف بالامنيه ،، واللي بشركه بفيلا شركه ناقلات بترول ، ،، وشركه كهرب ،،،، والمنصات البحريه ،، والمجالات متعدده بصراحه ، وطبعا رواتبها مجزيه جدا ،،، عموما مابي اطيل عليك،،، حبيت اوضح لك بشكل مختصر

واذا حبيت اي تفاصيل اكثر اعطيني خبر والله يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيماوي
    حبيبي خليك على تخصصك الانجليزي تراهم محتاجين واجد والتعيين على طوووووووووووووول عندي زملائي ما شاء الله ما جلسو يمكن 3 شهور وتم تعيينهم والافضل تجيب معدل عالي في الاربعه علشان تضمن وانت واللي يريحك
    كلامك صحيح اخي كيماوي والحمد لله والمنة على قبولي في الجامعة في هذا القسم
    لكن نسيت اذكر شيء مهم الا وهو ان ميولي للحاسب بشكل ملحوظ
    لدرجة انني ولله الحمد مطلع دائما على جديد التقنية والاخبار التقنية و اخبار الشركات التقنية (برمجة،هاردوير,سوفت وير انظمة تشغيل .. الخ) اكثر من نصف وقتي اقضيه في ومع الحاسب من اخبار وتبادل خبرات وتطبيق وو الخ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal_rpg_1
    حياك Captcha

بالنسبه لموضوع تحويل المسار .... خلينا نضرب مثال ،،،، لو انت رايح تقدم علي قسم هندسه معماريه ،،بالاكاديميه ، وقدمت اوراقك بالقبول والتسجيل،،،، بيشوفون الشهاده معاك ادبيه ،،،،،، بيطلبون منك ترم واحد ،،،اللي هو ،،،تحويل مسار... وبتقولي وش معني

(((تحويل مسار)))..... يعني

هو عباره عن مواد علميه وتكون دراستها مكثفه وتتكون من كيميا وفيزيا ورياضيات وبعض المواد العلميه تدرسها في هالترم وبعدها تبدا الترم الدراسي العادي ،،، يعني لو نفرض دراسه هندسه معماريه تاخذ منك ١٠ اترام الطبيعي ،،، يعني مع تحويل المسار تبي تاخذ منك ١١ ترم.... ياليت وصلت لك الفكره

وبالنسبه لدراسه لمصر ،،، وخاصه في الاسكندريه ،،، انا انصح فيها بقووه ،،،، اولا الاكاديميه العربيه ،،مافيها ذيك الصعوبات ولا تعقيد للطلبه ،،،واسال مجرب ،

بالنسبه للتكاليف فهي والله تعتمد بحسب التخصص اللي تبي تاخذه يعني مثلا ،،، لو تبي تاخذ قسم هندسه بحريه ،،، بيكون حوالي ال٤٥٠٠ دولار في الترم الواحد شامل السكن والاكل والشرب ،،، والسكن يكون معاك اربع طلبه ،،،، طبعا بامكانك تاخذ سكن ويكون معاك طالب واحد بس تدفع فرق ١٢٠٠ دولار تقريبا

بس ان شاء الله بعد ماتخلص اول ترمين ،،، بامكانك تسوي تحويل بعثه بس بشرط يكون معدلك ٢.٥ من ٤ ،،، واقولك وبثقه تامه ،،،، انك تقدر تجيب المعدل ذا بكل ارياحيه ،،، ان شاء الله ،،،

وبالنسبه للاولويه،،،، راح يعتمد اعتماد اساسي علي القسم اللي تختاره ،،، فمثلا طلبه هندسه بحريه ،،، يعني ضعيفه جدا بالسعوديه ويقولون خلال الترم القادم بيفتتحون قسم هندسه بحريه بجامعه الملك عبدالعزيز،،، من غير انهم محتاجين خريجين هندسه بحريه ،،، والشباب اللي معاي كلهم متخرجين ومتوظفين ،،، والله اللي متوظف بالامنيه ،، واللي بشركه بفيلا شركه ناقلات بترول ، ،، وشركه كهرب ،،،، والمنصات البحريه ،، والمجالات متعدده بصراحه ، وطبعا رواتبها مجزيه جدا ،،، عموما مابي اطيل عليك،،، حبيت اوضح لك بشكل مختصر

واذا حبيت اي تفاصيل اكثر اعطيني خبر والله يوفقك
    الله يجزاك خير اخي فيصل والله اعجز عن مدى شكري لك, 4500 والله رخيصة
    حبيت اسألك هل نظام الاكادميات هذا موجود عندنا في الجامعات ولا بس على الحساب الخاص؟ انا بعد بكره بكلم العميد بهذا الخصوص ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.