الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مــــهـــــم

مــــهـــــم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5192 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حفراوي1
    حفراوي1

مبتعث جديد New Member

حفراوي1 الإمارات العربية المتحدة

حفراوي1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى تحضيري , بجامعة سعود
    • سعود
    • تحضيري
    • ذكر
    • الخرج, حفرالباطن
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 5th, 2010, 06:30 PM

الـــســـلام علــيكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــــــــه

يا اخوان ابي مساعدتكم عندي استفسار مهم وارجو مااحد يفتي الا اذا كان عنده علم

بغيت استفسر عن امكانيه الابتعاث ببعثة خادم الحرمين الشريفين بعد الانتهاء من السنه التحضيريه هل ممكنه؟

انا حاليا بالسنه التحضريه للكليات الصحيه بجامعة سعود وابي ابتعث لدراسة الطب بعد السنه التحضيريه هل ممكن؟

واذا ممكن ماهي الشروووط؟

واذا عندكم وسيلة تواصل مع من يفيدني بهالموضوع سواءا ايميل ولا رقم هاتف لا تقصرون

تقبلو مروري
  2. و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته ..

اخي بخصوص استفسارك (على حد علمي ) و انا حتكلم لك من ناحيه الدول العربيه ..
    1) لازم تشوف إذا كانت الجامعه إلي حتقدم فيها حتقبلك ولا لأ يعني شروط القبول منطبقه او لا ..
    2) إذا كانت الملحقيه او الجامعه تقبل معادله موادك لأنه في جامعات ترفض المعادله ..
    3) بالدول العربيه لا تكون بعثه كامله بمعنى انك لازم تروح البلد المراد و من ثم تطلب التحاق بالبعثه بعد اكتمال الشروط ..

هذا و الله اعلم ..

و إذا عندك اي استفسار ثاني انا جاهزه ..

بالتوفيق لك ..

تقبل فائق إحترامي و تقديري ..

إختك..
    MiSs_Dr
    7 "
  3. يا اخوي حفراوي

عادي المسالة سهلة
    اهم شيء معدلك بالثانوية العامة والسنة التحضيرية في الملك سعود ترى ما لها اي علاقة
    ولا رح تؤثر عليك
    لانو في طلاب درسو سنة او سنتين ثم جتهم بعثة وراحوا فهذه مالها علاقة بالبعثة

فانا رح اقولك عن الدول العربية واشلون بتقدم عليها مصر الاردن والبحرين
    وهي افضلك بكثير من الدول الغربية
    في نهاية السنة بعد الاختبارات النهاية يكون الاعلان من قبل الوزارة في النت عن البعثات العربية قبل الاعلان عن برنامج خادم الحريمين الشريفين
    والتقديم لا زم تروح للوزارة شخصيا وتسلم اوراقك يعني الحضور لازم للوزارة في الرياض في حي الغدير
    وانا وعن تجربة اقولك ترى شروطهم اسهل بكثير من شروط برنامج خادم الحرمين الشريفين للدول الغربية
    وبعدين احب اقولك نصيحة اذا ودك تدرس طب احسلك فكر في الدول العربية افضل بكثير اقولك ليش
    يا طويل العمر انت الحين لما تروح لامريكا ولا بريطانيا ولا كندا اغلب الدول الغربية
    هذه كلها تتطلب انك تدرس كلية علوم لمدة ثلاث اربع سنين بعدين يصير في تنافس على مقاعد معينة
    طبعا في اختبار توفل
    وانا اعرف بعض الشباب اللي رجعو من فرنسا معي حاليا في مصر

اما عن برنامج خادم الحرمنين الشريفين للدول الغربية يكون عادة شهر 7 بعد الاختبارات النهاية والتحصيلي والقياس
    يتم الاعلان عنه في موقع الوزارة يعلنون الشروط وكل شيء

الله يوفقك ومعليش على الاطالة بس حبيت اعطيك صورة كاملة وانشاء الله وصلت الفكرة

الله يوفق الجميع
    7 "
  4. والله ياخي انا مثل ما قلت لك البعثة شيء ودراستك شيء ثاني
    يعني مالها علاقة اقصد دراستك بالبعثة ولا رح يحسبولك لا سنة ولا غيرها
    هذااللي اعرفه وانت بامكانك تروح تستفسر من الوزارة في الرياض
    بعدين ترى كلنا درسنا في جامعات سعودية بعدين جتنا البعث فتركنا الجامعة ورحنا للبعثة
    ولاهيب قضية انك درست سنة واكيد انك استفدت خلال هالسنة لغة انظمة الجامعات
    فلا تندم على السنة اللي راحت

الله يوفقك وقدم على الوزارة ولا تشيل هم السنة اللي راحت
    الله يوفقك وييسر امرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.