الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسار بخصوص الدراسة في مصر لحملة الدبلوم

إستفسار بخصوص الدراسة في مصر لحملة الدبلوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5117 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mbt
    mbt

مبتعث مستجد Freshman Member

mbt الولايات المتحدة الأمريكية

mbt , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى E . E , بجامعة تكساس
    • تكساس
    • E . E
    • ذكر
    • هيوووووستن, تكساس
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 17th, 2010, 06:20 AM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أخوتي أعضاء المنتدى الغالي أحببت أن أستفسر عن القبول في الجامعات الحكومية المصرية

كـ جامعة القاهرة و جامعة حلوان علما بأني حاصل على دبلوم من الكلية التقنية بتخصص قوى كهربائية

ومعدلي ولله الحمد ممتاز 4.66 ولكن معدلي للشهادة الثانوية 76%

فهل هنالك مشكله في ذلك و هل عند معادلة المواد اللتي درستها يفيدني أني نجحت في أغلبها بتقدير A

وأيضا متى سوف تبدأ الدراسة في مصر في أي شهر لاني أود اللحاق بالوقت كي لا أندم

شكرا لكم مقدما
  2. أخوتي في الله

لماذا هذا الجفاء ؟؟

كل ما طلبته معلومة و أنا على يقين بأن هذا المنتدى خير من يقدمها لي

أقسم أني بحثت كثيرا ولم أستطع الحصول عليها

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

إستفسار آخر بعد دخولي لموقع جامعة القاهرة وجدت أن دراسة البكالوريوس مدتها 4 سنوات + سنه إعدادية = 5 سنوات

و سؤالي ما هي المدة اللتي سأدرسها لديهم بعد معادلة ساعات الدبلوم الحاصل عليها

إذا كانت المدة طويلة , هل هنالك جامعة أخرى في القاهرة أستطيع الدراسة فيها بمدة أقل

أتمنى أن أجد لديكم الجواب الكافي لكل ما يؤرق منامي ,, و أملي فيكم كبير

دمتم بود !!!
    7 "
  3. الله يعينك اخوي
    شوف
    انا ما للحين ادرس بالتقنيه ومثلك قوى كهربائية
    لكن بقولك عن وضع المعادله في (مصر) على حسب ما اعرفه

ان المعادله تعتمد على الجامعه نفسها ,,, يعني تراسل الجامعه وترسل لهم السجل الاكاديمي مع شرح المواد وبعد فتره .. يمكن تمتد لشهرين او ثلاث <---- على حسب ما سمعت
    بعدها يرسلون لك الرد ...
    والله اعلم

وان شالله الاخوان يفيدونك اكثر مني
    7 "
  4. الاكاديمية العربية بالاسكندرية التقديم بها بيكون تقريبا بداية شهر 7 بالميلادي بمعدلك تقريبا يعادلولك 50 ساعة ويبقى 130 ساعه يعني 3سنوات ونصف دراسه و هذا موقع الاكاديمية العربية بالاسكندرية
    http://www.aast.edu/ar/index.php

ويوجد أيضا الكلية التقنية بالرياض تقبلك على طول وتدرس 2سنتين ونصف وتمنحك بكالوريوس أيضا وهذ موقعها
    http://www.rct.edu.sa/?p1

انا شخصيا افضلك الرياض لأنه في ديرتك وتوفير وقت وجهد ومال وراحة نفسية

مع خالص الشكرو التقدير

أبو بلقيس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم انسان
    الله يعينك اخوي
    شوف
    انا ما للحين ادرس بالتقنيه ومثلك قوى كهربائية
    لكن بقولك عن وضع المعادله في (مصر) على حسب ما اعرفه

ان المعادله تعتمد على الجامعه نفسها ,,, يعني تراسل الجامعه وترسل لهم السجل الاكاديمي مع شرح المواد وبعد فتره .. يمكن تمتد لشهرين او ثلاث <---- على حسب ما سمعت
    بعدها يرسلون لك الرد ...
    والله اعلم

وان شالله الاخوان يفيدونك اكثر مني

يعطيك الف عافية على ردك وتفاعلك
    الله يوفقك إن شاء الله وتتخرج وتصير مهندس قد الدنيا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوبلقيس
    الاكاديمية العربية بالاسكندرية التقديم بها بيكون تقريبا بداية شهر 7 بالميلادي بمعدلك تقريبا يعادلولك 50 ساعة ويبقى 130 ساعه يعني 3سنوات ونصف دراسه و هذا موقع الاكاديمية العربية بالاسكندرية

http://www.aast.edu/ar/index.php

ويوجد أيضا الكلية التقنية بالرياض تقبلك على طول وتدرس 2سنتين ونصف وتمنحك بكالوريوس أيضا وهذ موقعها
    http://www.rct.edu.sa/?p1

انا شخصيا افضلك الرياض لأنه في ديرتك وتوفير وقت وجهد ومال وراحة نفسية

مع خالص الشكرو التقدير

أبو بلقيس

يعطيك الف عافية أخوي أبو بلقيس

عن الاكاديمية البحرية في الاسكندرية رسوم الترم الواحد في حدود 42 الف ريال ,, غالية جدا جدا

وأما الكلية التقنية بالرياض صار برنامج موازي فقط ,, (( بفلوووس )) و أغلقوا البرنامج القديم , الله المستعان

وسعر الساعة الواحدة تخيل إنه 800 ريال و مع نظام الساعات الجديد راح نكلف الدراسة في حدود الـ 90 الف ريال

إيش رأيك مو أفضل إني أدرس في مصر و بسعر طيب ويكون عندي أمل إني أشد حيلي و من ثم ألحق على البعثة

و تتحمل الحكومة مصاريف الدراسة فيما بعد

شكرا لك ردك أسعدني كثيرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mbt
    يعطيك الف عافية أخوي أبو بلقيس

عن الاكاديمية البحرية في الاسكندرية رسوم الترم الواحد في حدود 42 الف ريال ,, غالية جدا جدا

وأما الكلية التقنية بالرياض صار برنامج موازي فقط ,, (( بفلوووس )) و أغلقوا البرنامج القديم , الله المستعان

وسعر الساعة الواحدة تخيل إنه 800 ريال و مع نظام الساعات الجديد راح نكلف الدراسة في حدود الـ 90 الف ريال

إيش رأيك مو أفضل إني أدرس في مصر و بسعر طيب ويكون عندي أمل إني أشد حيلي و من ثم ألحق على البعثة

و تتحمل الحكومة مصاريف الدراسة فيما بعد

شكرا لك ردك أسعدني كثيرا

لا شكر على واجب
    اما بالنسبه لمصر فالترم الدراسي بالاكاديمة يكلف بالزبط 3800 $ بالاضافة ل200$ في اول ترم فقط لا غير مقابل التامين على المعامل والنقابة .
    يعني بالسعودي بتكلفك الدراسة 14250 ريال كل ترم وطبعا اذا شديت حيلك فبعد ثاني ترم ان شاء الله ولما تجيب اكثر من 2.5 من 4 ان شاء الله تنظم للبعثات .
    وبالتوفيق للجمميع

وأي خدمة تحت امرك

مع خالص الشكر والتقدير

أبو بلقيس
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوبلقيس
    لا شكر على واجب
    اما بالنسبه لمصر فالترم الدراسي بالاكاديمة يكلف بالزبط 3800 $ بالاضافة ل200$ في اول ترم فقط لا غير مقابل التامين على المعامل والنقابة .
    يعني بالسعودي بتكلفك الدراسة 14250 ريال كل ترم وطبعا اذا شديت حيلك فبعد ثاني ترم ان شاء الله ولما تجيب اكثر من 2.5 من 4 ان شاء الله تنظم للبعثات .
    وبالتوفيق للجمميع

وأي خدمة تحت امرك

مع خالص الشكر والتقدير

أبو بلقيس

شكرا لك ثانيا على اهتمامك

اريد ان اسألك عن رأيك بــجامعة القاهرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.