الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو مساعدتكم يالدارسين في الاردن

أرجو مساعدتكم يالدارسين في الاردن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6072 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rakan141
    rakan141

مبتعث جديد New Member

rakan141 غير معرف

rakan141 , تخصصى طالب , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • طالب
    • غير معرف
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

August 15th, 2007, 01:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

اتمنى اخواني تكونون بأفضل صحه وحال:86:

اخواني انا خريج الكلية التقنية تخصص الكترونيات وقررت اني اكمل دراستي الهندسيه في الاردن

وعندي كذا استفسار مهمات جدا جدا بالنسبة لي وقلت انشاءالله ماحد قادر يفيدني فيها الا عيال ابو متعب

اولاً اخواني انا اخترت جامعة عمان الاهلية ابيكم تقولون رايكم فيها لاني سمعت انها جامعه اهليه متساعده مع الطلاب وحاب استفسر عن الدراسة باللغة الانجليزيه هل يجب على الطالب ان يكون محترف ومتمرس في اللغة كي يجتاز الدراسه ؟؟

ثانيا اخواني انا رجال توني متزوح ولله الحمد :96: والمدام مسويه قلق تقول مابي اعيش في الاردن يقولون ان شعبها غير طيب وغير ودود ورح اطفش ومافي مكان نروح له في الويك اند ومن كلام الحريم هذا وودي تفيدوني بالنسبه للمدينه هل هناك وسائل للتسليه وقضاء وقت سعيد مع العائله وثانيا افضل الاماكن للسكن للعائله السعودية بعيدا عن المشاكل والازعاج وحتى لو كانت الاسعار مرتفعه قليلا عن غيرها

ثالثا اخواني بالنسبة للمعادلة قالو بيعادلون لي انشاءالله 45ساعه يعني يبقى لي بالهندسه كم ساعه (( والاهم كم سنه دراسيه )) وهل استطيه بعد الترم الاول احول على البعثه لان الاحوال الماديه مش ولابد خاصه لشخص متأهل

اخيرا اخواني بالنسبه للسياره وش نصايحكم اشتري سياره من الاردن او اشحن سيارتي من السعوديه واللوح السعوديه هل يتم تغيرها للوح اردنيه ام تستمر لوح سعوديه وان استمرت هل سيكون هنام مضايقات من الشعب الاردني ؟؟

انتظر اخواني واخواتي ردودكم بفارغ الصبر وجزاكم الله كل خير ووفقكم في دراستكم ونراكم بإذن الواحد الآحد تحملون أعـــلــى وأسمـــى الشهاداة الدراسية وفي أفــضل المناصب وأكبرهـــا

لآنكم وبإختصار تستحقون ذلك

تحياتي:86:
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakan141
    السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

اتمنى اخواني تكونون بأفضل صحه وحال:86:

**هلا والله**
    اخواني انا خريج الكلية التقنية تخصص الكترونيات وقررت اني اكمل دراستي الهندسيه في الاردن

**الف مبروك التخرج و نعم القرار**
    وعندي كذا استفسار مهمات جدا جدا بالنسبة لي وقلت انشاءالله ماحد قادر يفيدني فيها الا عيال ابو متعب

**افا عليك بس, امر تدلل**

اولاً اخواني انا اخترت جامعة عمان الاهلية ابيكم تقولون رايكم فيها لاني سمعت انها جامعه اهليه متساعده مع الطلاب وحاب استفسر عن الدراسة باللغة الانجليزيه هل يجب على الطالب ان يكون محترف ومتمرس في اللغة كي يجتاز الدراسه ؟؟

** إثنين من عيال عمي تخرجوا منها, عمان الأهلية أحد أفضل الجامعات الأهلية بالأردن,
    لكن بكل أمانة, مستواها اقل من الجماعات الحكومية الأردنية, ومعروف عنها تساهلها مع الطلاب الأجانب**

ثانيا اخواني انا رجال توني متزوح ولله الحمد :96: والمدام مسويه قلق تقول مابي اعيش في الاردن يقولون ان شعبها غير طيب وغير ودود ورح اطفش ومافي مكان نروح له في الويك اند ومن كلام الحريم هذا وودي تفيدوني بالنسبه للمدينه هل هناك وسائل للتسليه وقضاء وقت سعيد مع العائله وثانيا افضل الاماكن للسكن للعائله السعودية بعيدا عن المشاكل والازعاج وحتى لو كانت الاسعار مرتفعه قليلا عن غيرها

** الف مبروك الزوج, وبالرفاه والبنين إن شالله,
    بالنسبة للشعب, هم أقل ترحيب من الشعب اللبناني على سبيل المثال,
    لكن ما انصحك تهتم بالمبالغات الي تنقال عن الأردنين, هم شعب غير إجتماعي وكل واحد في حاله.
    بالنسبة للطفش,
    الي يسمعك يقول إنك من أهل نيويورك أو باريس, يا رجال عساك سالم, ديرتنا حنا
    هي الي ما فيها شي غير الأسواق والقهاوي.
    وسائل التسلية في الأردن بصورة عامة موجودة(سينما,أسواق,مطاعم,أمكان أثرية,البحر الميت وغيرها) لكن مرة ثانية من باب الأمانة لازم أقولك إنها أقل تسلية من لبنان ومصر و سوريا.
    بالنسبة للسكن,
    أفضل الأحياء للدارسيين هي ما يلي:
    (تلاع العلي,الجبيهة,الرابية,خلدا وغيرها)

ثالثا اخواني بالنسبة للمعادلة قالو بيعادلون لي انشاءالله 45ساعه يعني يبقى لي بالهندسه كم ساعه (( والاهم كم سنه دراسيه )) وهل استطيه بعد الترم الاول احول على البعثه لان الاحوال الماديه مش ولابد خاصه لشخص متأهل

**هذي عاد يبيلك تسال بالملحقية الثقافية بعمان**

اخيرا اخواني بالنسبه للسياره وش نصايحكم اشتري سياره من الاردن او اشحن سيارتي من السعوديه واللوح السعوديه هل يتم تغيرها للوح اردنيه ام تستمر لوح سعوديه وان استمرت هل سيكون هنام مضايقات من الشعب الاردني ؟؟

**مستحيل تشتري سيارة من الأردن, الجمارك عندهم تكسر الظهر,
    رح لاي مكتب سياحي بالرياض, وخذ من هم تربتيك, ودخل سيارتك الأردن,
    طبعا ما راح تقدر تغير لوحة السيارة إلا بعد ما تجمرك السيارة(يعني إنسى)
    بالنسبة للمضايقات,
    والله إني قعدت بالأردن 6 سنوات ومعاي سيارتي وما صار علي أي شي(بإستثناء بعض الخدوش من ناس تافهة موجود بكل ديرة)
    نصيحتي,
    لا تاخذ بالكلام الفاضي هذا, ترى الناس تبالغ وتكبر السالفة.

انتظر اخواني واخواتي ردودكم بفارغ الصبر وجزاكم الله كل خير ووفقكم في دراستكم ونراكم بإذن الواحد الآحد تحملون أعـــلــى وأسمـــى الشهاداة الدراسية وفي أفــضل المناصب وأكبرهـــا

**الجميع إن شالله**

لآنكم وبإختصار تستحقون ذلك

تحياتي:86:

بالتوفيق إن شالله عزيزي.

وأي خدمة تراني حاضر.
    7 "
  3. مستر 1 لا ماالغوا الإعتراف ولاهم يحزنون
    كل مافي الموضوع ان الملحقية ترفض تضم طلاب من جامعتي عمان والعلوم التطبيقية فقط ولا ازيدك من الشعر بيت بعد لو تكلمهم وتنشب لهم بيضمونك للبحثة يااخوي وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  4. هلا يا أخ راكان انا مثلك متخرج بس من كليه ينبع الصناعيه وقدمت اوراقي عن طريق مكتب في جده وعادلولي حوالي 35 ساعه التخصص هندسه الكترونيات واتصالات

انت ان شاء الله بعادلولك 45 ساعه وعدد الساعات الدراسيه 163 ساعه

انت نقص 45 ساعه ويبقالك معدل 3سنوات ونصف

والله يعينك السيارة طلعها معاك بس وانسى انك تشتري سيارة من هناك لان الجمارك فووووق

بس البنزين غالي

وسلامتك وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.