الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون لاتحذفون الموضوع

تكفون لاتحذفون الموضوع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4829 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SaTTam
    SaTTam

مبتعث جديد New Member

SaTTam الولايات المتحدة الأمريكية

SaTTam , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Student , بجامعة PSU
    • PSU
    • Student
    • ذكر
    • SAUDI, SA
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

January 30th, 2011, 05:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا كتبت هذا الموضوع لاحذر جميع اخواني السعودين بعدم الدراسه بالاردن
    يااااااااااااناااااااااس ذي البلد حااااقده على السعووووديين بمعنى الكلمه
    الله يلعن ابو الساعه الي رحت فيها الاردن
    انا اتكلم عن ناااس همج واعذروني على كلمت همج والله والله والله والله ان كلمت همج لمى تنقال لهم انت كذا تقلل من معناها وتبخسها حقها
    دكاااتره حاقدين شعب << مدري انا اسميهم شعب وحتى هل الفلسطن
    المهم مو بس حاقد الى حاسد كاره متقرف لاعن باغض كاره اي احد له صله بسعوديه اي احد عارفين اش يعني اي احد
    يعني سوري جاي من السعوديه يمرمطوون ام ام الي جابت امه بالمطار
    عشان كذا من هذا المنبر اقول لخواني السعودين لاتروحون الاردن لاسياجه ولادراسه ولاتجاره<<تجارت ايش مني عارف عندهم
    انا ابي اقولكم قصت الشعب بلاردن
    حنا يوم جينا الاردن ماحنا عارفين شي طبعا الكل قام بسرقتنا بشتى النواحي وبكل مايقدرو الى درجة انه لو اخذ منك يسعودي سيجاره يعتبر انه في هذا اليوم انجز انجاز
    وبعد ماسرقونا ومرمطونا لقينا شقق وستاجرنا
    طبعا باسعار خياليه الى درجة انو ناس في السنه 30 ra يدفعونها على شقق ماتستاهل 1000 بسنه
    قلنا ماشي كذبتو علينا\
    جينا بنغير الشقق قالو لا والله لوماتدفعون الشرطه موجوده طبعا بعد مايكفخونك
    قلنا ليش الشرطه قالو انتو كاتبين عقد اجار سنه
    ومافي احد ياجرك الا بعقد ااجار سنه يعني انت موكلف تدفع غصب عن خشمك سوا انك ملعوب عليك ولا الي هو المهم انك سعودي
    قلنا مافي مشاكل الفلوس بطقاق سنه وتعدي
    رحنا للجامعه تكسي يوم ياخذنا اب 6 دينار تكسي يوم ياخذنا اب 5 دينار تكسي يوم ياخذنا 4 تكسي يوم ياخذنا اب3
    وماتقدر تتكلم ولاتفتح فمك انقول شغل العداد يقولك كذا وكذا تقول النضام يقولك طز بنضام
    واليا وقفه دوريه علطول شغل العداد يقوله العسكري ليش توك تشغل العداد توني اخذتهم سيدي <<فقاش والمشكله لاسالهم العسكري بمانا سعودين ومساكين ونستحي نقول ايه
    وفيه مشاوير كنا نروحها اب 4 اول ماجينا سرنا نروحها بعد فتره اب 75 قرش شوف الفرق
    وللعلم الدينار اب 5 ريال سعودي وبعد التحويل اب 7 ريال << حتى فتحويل العمله ناصبين على ابو جدنا
    طيب وصلنا الجامعه
    طول ماحنا مااشيين هذا يسب وذاك يتريق وذاك وانتو بكرامه ليا مريت من جمبه ضحك بوجهك ولاتفل << والمشكله انهم زعران والله لو تجيه لحالك لاتفقع وجهه
    دخلنا الكلاسات قام الدكتور يقرا الحضور ويطقطق على الاسامي فللان العنزي >حاضر يادكتور< يقوم الدكتور يقول ليش اسم عشيرتكم العنزي<<لزوم بنلغ الشيخ بسالفه خخخخخ<<جدكم كان عنز ولا خاروف يازلمه يقوم الطالب يخاف ويسكت واوقات يجيب بدوي ذيبان ويرد عليه المهم فلان العتيبي <<ليش جدكم كان عتب على باب فلان الشمري << جدكم كان مشمر يوم جابته امه (ونعم بعنزه وعتيبه) وطبعا انا شمري يعني اكيد ونعم ولا عندكم مانع هع هع هع
    طبعا انا قلت هل اسماي لذكر وليس للحصر يعني كل القبايل والعوايل ذاقت التعاليق
    خلصنا من الجامعه رحنا نبي نشتري اكل سرقه مسينا بشارع تحرشو فينا وطق طقو على ام من جابتنا هل حماريط
    والله مايخلونا بحالنا وطبعا كم سعودي تفقع وجه وكم سعودي تمغط والسفاااااااااره ولا على بالك في كوكب اخر
    واخر وحده واحد سعودي مشوتينه الين مافقعو طبلت اذنه وجا فزع معه سعودي وطعنوه بيده وكلهم منعى بالجامعه الي انفقعت طبلت اذنه رد لم اهله والي انطعن تعالج ورد لنا
    وتدرون حتى السيارات ماسلمت يكسرونها يخدشونها كل شي يسون فيها عشان اللوح سعوديه
    واحد من العيال توه راح السعودي وشرا سياره تيوته جا فرحان فيها او ورانا اياها لبقهى عند الشقه الصبح صح لقى ابلوكه مرميه على السياره وملعين فيها نار جت الشرطه طبعا ماسوت شي جو تفرجو ورجعو
    وحتى الشقق لى رجعنا اجازه سرقوها
    طبعا كل الخليجين مبغوضين ومكروهين وبذات السعودي اصحابنا الامراتيين والبحارنه والعمانيه يقولون من يوم مايدشون<<تاثرت فيهم>>محل يسالونهم من وين من الخليج حده بس سقول ديرته ويعرفون انه مو سعودي عاد هاتك سب وسار ينقهرون اذا سالهم احد يقولون ايه سعودين <<غار وانقهرو علينا والسفاره هع هع هع ولاعلى بالك
    ياناس مدري وش اكتب مدري وش اقول والله في كلام كثير بداخلي وبداخل زملائي نبي نشتكي نبي نقول نبي نتكلم
    بس ماحنا عارفين فانا حطيت هل موضوع واتمنى انه مايشطب منه شي اذا كنتو خايفين على اخوانكم السعوديين انهم لايروحو الاردن ويقابلو الي حنا شفنااااااااه فانا اناشد كل سعودي اذا ارت ان كرامتك تبقى لا تطب رجلك الاردن
    واسف على الاطاله وهذا موضوع من مواضيع راح تشوفونها من اخواننا فالاردن
    احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــب ترابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبك ياســــــــــــــــــــــــــــــــــعوديه
  2. هلا سطام ,

الي حصل معك وواجهته انت بالاردن , مو شرط يكون حصل مع غيرك
    لنا الان 6 شهور بالاردن , ماشفت شي من الي تقول عنه
    لا تسلط دكاتره , لا زعرنة طلاب , ولاهم يحزنون !

فعلاً في شوية استغلال , مشوار بـ دينار , يوديك اياه بـ دينار ونص .. ممكن !
    لكن أبو 75 قرش , بـ 5 ! ههه ماخشت .

مأدري انت تدرس بأي منطقة , لكن انا ادرس بالكرك .. وأغلب الويكند اقضيه بعمان
    وماقد شفت هالأشياء ! السعودي بالأردن مثله مثل أي اردني
    ومانت شيئ غريب بالنسبة لهم , تلقى السيارات السعودية أكثر من السيارات الاردنية .. وعادي الوضع
    حتى الشرطة , بحياتهم ماوقفوني اذا ماكنت متجاوز السرعة بـ 50 او 60 كيلو .
    ومتى ماشافوا لوحتك سعودية مشّوك على طول ,

وبالنسبة لسالفة العقد , ف هم ماكذبوا عليك ولا شي
    هذا النظام , تكتب عقد ! تلتزم فيه ..
    ماهي حلا هي , متى ماقلت شدّينا .. الغيتم العقد
    اذا حبيت تطلع قبل مدة العقد , تدفع مدة العقد كاملة والله معك
    هذا النظام بكل مكان !

طبعاً الاردن فيها غلا عجيب , وضرايب على كل شيئ
    ومبالغ فيها شوي ! هذي مشكلتها .

ومرة ثانية - اذا حبيت تطلع لمكان بتاكسي , وماحبيت إنهم يستغلونك
    اعرف التسعيرة ولاتعطيه اكثر منها
    ولاتقوله شغل العداد ! سالفة شغل العداد هذي هي الي تدل انك مانت عارف وش الطبخة .

آخر كلمة : اذا انت مريت بتجربة سيئة , أو اخوياك مرّوا بهالشيئ ف مالك حق تخوّف الناس من الاردن بهالشكل
    ومايعني إن هذا حال الاردن , الي بحاله مأحد يقرب صوبه , ومتى ماكنت محترم نفسسك
    لاتتوقع ان في أحد بيتعدى عليك !
    7 "
  3. اخوي وحبيبي
    انت بالكرك اسوء منطقه
    ولاتكذب على نفسك وعلى الناس
    طبعا الناس ماهم عارفين اش يعني الكرك
    انت بالجامعه ماتقدرو تنفسون
    طبعا اعرف كثير بالكرك طلاب هذه السنه وكلهم عانو الامرين
    وش معنى انا وزملائي عانينا
    وكثير من كتب حول هذا الموضوع
    والي ماخش بمخك ياحبيبي
    انت عارف وانا عارف انه صحيح
    وانا قلت اول ماجينا كانو يقولولنا ااب 5
    وكمان اذا ماقلتله شغل العدا وسار شي لاقدر الله الدوله تقول ليش ماقلتله يشغله يبو النضااااااااااام
    والاجار حنا ماقلنا شي بس عارف انه نصب يعني يوهم بعقد وانت توقع عقد اخر
    وانتو عارفين ان اغلبنا لم يسكن عمره بشقه لحاله او في حياته وقع عقود
    وبعدين ياعزوتي الكلام هذا مو انا بس الي اقوله ولا زملائي
    بل من سبقونا بدراسه
    حبيبي لاتحسب اني بخلي الموضوع يوقف على كذا انشاء الله بجيب تحقيقات بتصوير
    عن السرقه وتحرش وعن كل احداث الاردن لانها دوله << لا اعلم ماقول لايوفيها الوصف
    والارادنه عندنا بسعوديه مو طايقينا
    وشلون حنا بلدهم
    ومستحيل مستحيل ولاتقولي انك انت الانسان الوحيد القوي السعودي بالاردن الذي لم يتم ((((الطق طقه عليك طال عمرك)
    مع احترامي لك كلامك لايدخل المخ هه

نبذه
    ياشباب ويابنات
    انا كنت اتكلم عن الي ابوه وامه سعودين
    لاحد يفهم غلط
    يعني الي خواله ارادنه ممكن يكون غير
    مع انتي شايف حتى الي خوالهم اردنا يتم معاملتهم مثلنا
    7 "
  4. والله ياغالي انو الاردن بلاش ما اروح لها

شعب اغلبو فلسطن حاقدين علينا

العشائر فيهم مرونه شوى

الغلاء عندهم الدراسه قويه صح بس مره صعبه

بصراحه الي يبغا يدرس اوربا امريكا اسيا العرب مايصحلو وبريال معا احترامى لهم بس حاقدين علينا

والله يعينك اخوى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaTTam
    اخوي وحبيبي
    انت بالكرك اسوء منطقه
    ولاتكذب على نفسك وعلى الناس
    طبعا الناس ماهم عارفين اش يعني الكرك
    انت بالجامعه ماتقدرو تنفسون
    طبعا اعرف كثير بالكرك طلاب هذه السنه وكلهم عانو الامرين
    وش معنى انا وزملائي عانينا
    وكثير من كتب حول هذا الموضوع
    والي ماخش بمخك ياحبيبي
    انت عارف وانا عارف انه صحيح
    وانا قلت اول ماجينا كانو يقولولنا ااب 5
    وكمان اذا ماقلتله شغل العدا وسار شي لاقدر الله الدوله تقول ليش ماقلتله يشغله يبو النضااااااااااام
    والاجار حنا ماقلنا شي بس عارف انه نصب يعني يوهم بعقد وانت توقع عقد اخر
    وانتو عارفين ان اغلبنا لم يسكن عمره بشقه لحاله او في حياته وقع عقود
    وبعدين ياعزوتي الكلام هذا مو انا بس الي اقوله ولا زملائي
    بل من سبقونا بدراسه
    حبيبي لاتحسب اني بخلي الموضوع يوقف على كذا انشاء الله بجيب تحقيقات بتصوير
    عن السرقه وتحرش وعن كل احداث الاردن لانها دوله << لا اعلم ماقول لايوفيها الوصف
    والارادنه عندنا بسعوديه مو طايقينا
    وشلون حنا بلدهم
    ومستحيل مستحيل ولاتقولي انك انت الانسان الوحيد القوي السعودي بالاردن الذي لم يتم ((((الطق طقه عليك طال عمرك)
    مع احترامي لك كلامك لايدخل المخ هه

نبذه
    ياشباب ويابنات
    انا كنت اتكلم عن الي ابوه وامه سعودين
    لاحد يفهم غلط
    يعني الي خواله ارادنه ممكن يكون غير
    مع انتي شايف حتى الي خوالهم اردنا يتم معاملتهم مثلنا

ههههههههههههه يابعد قلبي , السالفة ماهي سالفة أنا اقوى واحد
    انا لما اتكلم , ما اتكلم عن نفسي بسس , اتكلم عن الدفعات الي قبلي والي اعرفهم كلهم

الكرك ماهي اسوء منطقة " ان كنا نتكلم عن ناسها "
    بالعكسس ناسها كويسة وطيبين وبحياتهم ماقصروا معنا وبحياتنا ماشفنا منهم شيئ !
    ودامها أسوء منطقة , عطني أي مشكلة صارت لسعودي في الكرك , أو أي خليجي فيها !؟
    ادخل موضوع تجمع طلاب مؤته واسئلهم اذا واجهوا مشكلة فيها او احد تعرضهم
    وبتشوف اجابتهم .

ولا تتوقع إني بأدافع عن الاردن , ولاتهمني ولا لي صلة فيها لامن قريب ولامن بعيد
    لكن حتى لو ! بما اني طالب فيها - فأنا أتكلم عن وضعها , وإنه ماهو مثل ماذكرت أبد .

شوف حبيبي - بكل مكان يكون في استغلال للناس الي تيجي من برا
    سواءً كنت سسسعودي , كويتي , أو what ever ! ههههه يعني الحقد بيكون واحد وماهم مستقصدينك لإنك سعودي !

إنت تقيسس الامور وتحكم على مكان كامل , بتجاربك إنت وربعك وكلام ناس قبلك " 5 % "
    وهذا شي غلط ! في ناس تصير لها هالمواقف لإنها تستاهلها , ولإنهم يختارون اماكن غلط يروحون لها " اتكلم بشكل عام " .

انا مأقول انهم شعب عظيم وطيبين للهدرجة , في منهم عيّنات واطية .. لكن ماهو بالشكل الي ذكرته إنت .
    7 "
  6. اعذرني اخوي لكن كلامك لا يب الى صله من الصحه حيث اني بشكل سنوي اذهب الى الاردن للسياحه واحيان اجلس فترة 3 شهور ولا اتتعرض الى اي شي من الي قلته واعامل بكل احترام حتىا من وسائلهم الامنيه يحترمونك ويحطونك على روسهم عشانك سعودي ولا يقلون لك الا "ابو سعود" وبي النسبه للنصب والاحتياال في شي اسمه القانون لا يحمي المغفلين والسبب الرئيسي الي يخليهم ينصبون غلاء المعيشه عندهم ولا الشعب الاردني اقرب ماله من الشعب السعودي ولك خالص الشكر والاحترام واختلاف وجهات النضر لا يفسد من الود
    7 "
  7. صراحه..ماشفت منهم اللا كل خير...خاصة اهل الكرك كرماء وناس طيبين..وكل نهاية اسبوع ننزل على عمان ..وماني فاكر انا لقينا اي مضايقه..صحيح انو في لبداية استغلونا شوي..لكن اظن انو هالكلام يحصل لأي غريب في دوله جديده..انا ماانكر انو في عينات مثل ماذكرتهم..لكن مو بنفس الدرجه اللي صورتها انا..وماانكر انو في عينات طيبه واهل كرم واخلاق..وأصابع يدك ماهي سوا...واشكرك على طرحك لمعاناتك بكل شفافيه..لكن ليس بالتعميم..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.