الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار إذا مآ شملتنا المنحه في الدول العربيه تدون وش أسوٍي ....؟

حوار إذا مآ شملتنا المنحه في الدول العربيه تدون وش أسوٍي ....؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية altwalah
    altwalah

مبتعث مستجد Freshman Member

altwalah قطر

altwalah , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى قطر , تخصصى محاسبة , بجامعة جامعة قطر
    • جامعة قطر
    • محاسبة
    • ذكر
    • الدوحه, الشمال
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 24th, 2011, 03:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلآم عليكـــم ورحمـــة الله وبــركآته

يا إدآرة ابي موضوعي هنا ^_^

وآضــح مـن العنــوآن إنــي شــرٍي خخخخخخخ بس والله لـ اسويها وبتجيكم الاخبـآرٍ إذا ما شملتنا المكرمــه

أبي أدق خيمــه مقآبل التعليــم العآلي وأكتب برى الخيمــه كيفي سعـــودي

يآ جمآعه إذا ما شملت الدآرسين بالدول العربيــه قولوا لي بالله تشمل منو ...؟

مآ درسنآ بـ الدول العربيــه إلا من الفقـــر ولعنت الخيـــر

ويجونك يقوٍلوٍن لآ تشمل الدول العربيــه .. والله مآ يرٍدني أحد عن زيآرٍة الملك أكتب لي قصيدة وامر اسلم عليه واشكي له والا وش رايكم ...؟

أنا متــزوج وبقطـــر وحرمتي معي ومصرفي اقسسم بالله على الوالد والحال الله يعلم به يعني يجيني مصروفي بالموت

لآن الوضع المادي لكم عليه ماني مستحي من هالكلام الي اقوله وانا سعودي يا جماعه المفروض دولتي تهتم فيني مهو على الكيف خلآص نزل قرار يشمل جميع الطلبه يطبق بـ حذافيره والا ابي اسوي مثل ما قلت لكم خيمه والله المستعآن الي يبي يشآرك يعلمني هههههههههههههه

يالله عآد ابي اسنتر على هالكمبيوتر واقرا اخر الاخبآرٍ .. بس منتم ملاحضين الي يدرسون برى جتهم رسايل من ملحقيآتهم يبونهم ...؟ أشوف محد جاب هالطاري بالملحقيآت العربيـــه ...؟

الوكاد الخبر إذا ما جى الاحد الاثنين انا بـ الرياض ^_^

2. تبغى البلف ولا كلام الحق ؟؟

البلف :
    صح معاك حق .. لازم المكرمة تشملناااااااااا ونحنا مو اقل من غيرنا .. و و و و و و

كلام الحق :
    اصلا المفروض مافي شي من الاساس اسمه ابتعاث .. العالم كله بيجمع فلوس عشان يدخل جامعات (( داخلية )) الا نحنا !! الجامعات الداخلية بيدفعو لكل طالب بدل لا يدفع .. والبعثات كمان نفس الشي .. والبعثة اصلا تعتبر مكرمة وخير من الحكومة والله .. وانا طالب زيي زيك نفسي واموووووووووت عشان يلحقوني .. بس لو ما الحقوني الله المستعان ومالي الا اكمل دراستي على حسابي .. بس تراه مو واجب عليهم .. ولو ضمونا للبعثة بيكون خير منهم .. مع اني ما احب اقول دا الكلام بس والله دا الحق .. شوف حتى طلاب قطر القطريين تلقاهم يدفعو من عندهم
    7 "
  3. لا والله ماني معاك انا سجلت بـ الجامعات السعوديه كلها والله ما خليت شي ما سجلت فيه ما قبلوني غير كلية الاداب لغه عربيه انا داخل علمي على شآن أدخل اداب لغه عربيــه ...؟ هذا شي

ثآني شي الدوله تسوي ابتعاث لآن فيه جآمعآت اقوا من جامعاتنا أولاًً وثآنيآً عدد الكراسي محدود بالجامعات يعني انت وحظك وواسطتك وانت كـ، سعودي وش موديك الامارات ممكن تقول لي ...؟

بالنسبه لـ القطريين انا ادرى منك يآ عزيزي إذا فرضنا مثل ما تقول .. يدفعوو بعذرهم يدفعووو إذا كان راتب العسكري 16 الف ريال بالشهر الله يزيدهم ويبآرك لهم أنا اقيس لك على العسكري مابي اقيس على الوظايف الثانيه طيب ..

وثآني شي ما يدفعووو إذا بغو أبتعاث يبتعثونهم لـ اي دوله واغلب المبتعثين عندهم يبتعثونهم لـ أوربا والاغلبيه في بريطانيا ..

وإذا ما ابتعثوهم الدوله يبتعثونهم الشركات الي بـ قطر بـ شرط انه يتوظف عندهم مثل شركة الغاز في قطر يبتعثون الطلاب بـ شرط انهم يتوظفون عندهم وهذا شي إيجابي يعني يبتعثونك ووظيفتك مظمونه والراتب توب التوب .. فـ يآعزيزي لآ تقآرٍن وخلنا سآكتين ^_^

وازيدك من الشعر بيت الجامعه نفسها جامعة قطر تعطي منح لـ الطلبه الغير قطريين يعني من ناحية الدراسه لآ تتكلم عن قطر وخصوصا الحين هم بـ مرحلة بنآء مدينة تعليمية تكفي سكآن قطر كلها لو بغوا يسكنون فيها

وازيدك من الشعر بيت ثآني إذا تبي تدخل طب بـ قطرٍ نسبتك 80 والهندسة 75 ..!! تخيــل طيب ولآ تتكلم وتقارن ارجوك
    7 "
  4. السلام عليكم
    معليش لو ردي ازعجك وانسحب من النقاش لو زعلتك .. والله مو قصدي وعارف رغبتك ماتقل عن رغبتي بالانضمام للبعثة .. يعني مبسوط وانا بدفع فلوس ؟؟
    لا والله ماني معاك انا سجلت بـ الجامعات السعوديه كلها والله ما خليت شي ما سجلت فيه ما قبلوني غير كلية الاداب لغه عربيه انا داخل علمي على شآن أدخل اداب لغه عربيــه ...؟ هذا شي
    طيب انتا كم نسبتك بالثنوية وكم معدلك بالتحضيري ؟؟

ثآني شي الدوله تسوي ابتعاث لآن فيه جآمعآت اقوا من جامعاتنا أولاًً وثآنيآً عدد الكراسي محدود بالجامعات يعني انت وحظك وواسطتك وانت كـ، سعودي وش موديك الامارات ممكن تقول لي ...؟
    كل الجامعات عدد الكراسي محدود !! مستحيل جامعة تقبل 100 الف طالب بكلية وحدة !! بس كل جامعة وسعتها .. واكيد بيكون في جامعات اقوى من جامعاتنا !! يعني لازم يسوو اقوى جامعة بالعالم السعودية ؟؟ وانا كـ سعودي ورايح الامارات عشان جبت نسبة حلوة بالثنوي ودخلت جامعة الملك عبدالعزيز وخلصت التحضيري ودخلت تخصص ما ابغاه عشان (( معدلي )) ماكان بالمستوى المطلوب .. وانا لي رغبة بالهندسة وما اتحققتلي .. وغيري شد حيله شوي ودخل هندسة واللي دخل طب !! مو كل الكليات اداب
    بالنسبه لـ القطريين انا ادرى منك يآ عزيزي إذا فرضنا مثل ما تقول .. يدفعوو بعذرهم يدفعووو إذا كان راتب العسكري 16 الف ريال بالشهر الله يزيدهم ويبآرك لهم أنا اقيس لك على العسكري مابي اقيس على الوظايف الثانيه طيب ..
    طبعا انتا ادري مني لاني ما اعرفهم ولا احتكيت فيهم .. طيب راتب 16 الف العسكري .. ماعنده غير ولده يدخل الجامعة ؟؟ وكم رسوم الجامعة ؟؟ وكيف اسعار الحياة هناك ؟؟ هل بيكفي واحد راتبه 4 الاف يتزوج بقطر ؟؟ ويعيش حياة مستقرة ؟؟
    وثآني شي ما يدفعووو إذا بغو أبتعاث يبتعثونهم لـ اي دوله واغلب المبتعثين عندهم يبتعثونهم لـ أوربا والاغلبيه في بريطانيا ..
    مافهمت هذي النقطة
    وإذا ما ابتعثوهم الدوله يبتعثونهم الشركات الي بـ قطر بـ شرط انه يتوظف عندهم مثل شركة الغاز في قطر يبتعثون الطلاب بـ شرط انهم يتوظفون عندهم وهذا شي إيجابي يعني يبتعثونك ووظيفتك مظمونه والراتب توب التوب .. فـ يآعزيزي لآ تقآرٍن وخلنا سآكتين ^_^
    طيب وحتى السعودية !! ارامكو وسابك والشركات الكبيرة
    وازيدك من الشعر بيت الجامعه نفسها جامعة قطر تعطي منح لـ الطلبه الغير قطريين يعني من ناحية الدراسه لآ تتكلم عن قطر وخصوصا الحين هم بـ مرحلة بنآء مدينة تعليمية تكفي سكآن قطر كلها لو بغوا يسكنون فيها
    لما يبنو الجامعة وقتها نتفاهم .. طيب انا ازيدك من الشعر بيت .. جامعات السعودية عاطية منح لكل الطلاب المسجلين فيها هههههه ورواتب كمان .. والمنح بجامعات العالم للمتفوقين يسوولهم خصم
    وازيدك من الشعر بيت ثآني إذا تبي تدخل طب بـ قطرٍ نسبتك 80 والهندسة 75 ..!! تخيــل طيب ولآ تتكلم وتقارن ارجوك

هذا الشي معاك حق فيه وما الومك .. صعب الواحد يدخل التخصص اللي يبغاه بالسعودية او اللي كان يطمحلو

بس برضو شوف الامريكيين بامريكا .. يعيشو على الديون عشان يدخلو جامعة !! بريطانيا .. فرنسا .. كل العالم في عندو مشكلة بالتعليم ومشكلة بالصحة .. بيدخلو فيها الرأسمالية وحقوق الانسان .. صعب انك تجزم على شي فيهم
    وشكرا واعذرني مرة تانية على التدخل واللللله مو قصدي ازعلك ولا شي بس نقاش عادي ولو عارف انو الموضوع بيجيب نتيجة كنت لقيتني اول واحد واقف معاك .. بس بتناقش معاك لانو مافي مسؤول ولا احد بيدخلو
    7 "
  5. انا من راي ان اللذين درسو في هذي الدول المتقدمه ماراحو يدرسون الا وهم مرتاحين مو في حاجه بعثه بس وش نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وربي ناس لها ثلاث واربع سنوات ونجحو ولاجاتهم بعثه لماذا التهميش للطلاب الدول العربيه لو ماهي معترف فيها ولاضمن الابتعاث ليش درستونا فيها

انا اتوقع راح يصير شي حلو للطلاب وباذن الله نزف اليكم انظمامكم بالبعثه
    7 "
  6. اخوي قدم علي الجنسية القطرية وشوف الخير وخلك عايش بقطر احسن لك من العطالة بالسعودية
    والقرار مثله مثل غيره ماراح يتنفذ كله كلام فاضي ويسكتون الشعب

والي يقول صلا المفروض مافي شي من الاساس اسمه ابتعاث .. العالم كله بيجمع فلوس عشان يدخل جامعات (( داخلية )) الا نحنا !! الجامعات الداخلية بيدفعو لكل طالب بدل لا يدفع .. والبعثات كمان نفس الشي .. والبعثة اصلا تعتبر مكرمة وخير من الحكومة والله

انا اقولك مهم ملزومين عن لبنان يدفعون لهم ويدفعون فواتير الكهرباء عن المغرب ويسوون سكك حديد وعندنا سكة وحدة ومقطعه بطل احد يركبها ويدفعون لهايييتي الي مانعرف عنها شئ واول مره نسمع فيها..!
    7 "
  7. صدقت اخوي الوافي والله كلامك صحيح , انا اليوم ردو علي في البوابة برفض طلب الالتحاق بالبعثة والعذر هو نفس العذر اللي دايم المعدل اقل من2.5

واتصلت بعدها بالملحقية بالاسكندرية قالو :اذا تخصصك ضمن التخصصات وتطابق الشروط ,قلت وش هي الشروط , قالو 30 ساعة + معدل 2.5 ..... وتبقى المهزلة مستمرة مرة مجلس الشورى يصدر قرار خاص بطلبة الدول العربية ولاينفذ وهذا قبل سنة من الان ومرة الملك يصدر القرار , مادري مين باقي يصدر قرار ممكن جمعية حماية حقوق الحيوان بعد بيصدرون قرار بشأن الابتعاث بالمملكة

يعني كله كلام ولعب عيال يلعبون علينا عشان نسكت ونسد حلوقنا

حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  8. إخواني وربي الي مسكني عن الجنسية الاماراتيه او القطرية الوالد رفض اني اروح اقدم عندهم لاني جالس عاطل لي كم سنه وانا خريج بكالوريوس لغة عربية يعني خمس سنين قدام هع هع واهل قطر والامارات يعتبرونا ابنائهم اكثر من مره يطلبون اننا نتوظف عندهم يقولون وزير الفلس لا هذي امور توصل الوطنية يطالبون بالوطنية وحنا رايح حقنا ومغبونين وفوق كذا يطلبون الوطنية مع العطالة
    هالايام مافيه شيم قبائل ووطنية الي يوظفني ويعتبرني انسان له وطنيتي وله دنيتي كلها مو يستغفلني بقرارات لا تنفذ واستعباط علي عقولنا كأننا اطفال وبالعكس الطفل يفهمها وهم باقي يستغفلونا

وانا استغرب من الي بالامارات وقطر قدموا علي الجنسية وشوفوا الخير خل عنك صح كلنا نحب السعودية لكن حسبي من حكم فيها بالظلم الله يرحم من كان بالعدل موجود ولا تحتك فساد والكل علي كلمة ونعرف وش ناكل ومتى نتوظف ولا نبي الي يدور رضاء امريكا وبريطانيا

اخوي دحوم نفسي اشوف مواطن سعودي ماخذ حقه الكل يشتكي مأكول حقه وين الي ينصفنا فيه قصة بس طويلة ومن القهر مو قادر اكتبها نشرت بجريدة الوطن بس باختصار لشخص يقرب لي له سننين يطلب بيت بس عشان اولادة مكان يسكنوا فيه احاطته الديون راح لقطر يبي الجنسية رحبوا فيه وبعيالة وله بدال البيت بيتين ورواتب لابناءة والجامعة الي يختارها جاك ابو وطنية يقول عيب انت ولد قبيلة ومن هالهياط والخبل تراجع عن كلامة ووعدوه ببيت بالسعودية له 7شهور ماجاه شئ وشفتوه علي قناة الخليجية

اخويhoSs وربي لو مكانك اقدم علي الجنسية واذا والدك رفض تقدر بالاقناع ويارب يقتنع الوالد ونروح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.