الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضم الموقوفين والمفصولين والمنتهية مدة بعثتهم والموقوف عنهم الصرف للبعثة ( الكل يدخل )

ضم الموقوفين والمفصولين والمنتهية مدة بعثتهم والموقوف عنهم الصرف للبعثة ( الكل يدخل )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4738 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ماكنتوش
    ماكنتوش

مبتعث مستجد Freshman Member

ماكنتوش الأردن

ماكنتوش , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى Educationl of special needs , بجامعة Al Balqa Applied university
    • Al Balqa Applied university
    • Educationl of special needs
    • ذكر
    • Amman, Al Jobiha
    • السعودية
    • Nov 2006
    المزيدl

March 30th, 2011, 09:53 PM

السلام عليكم اخواني اخواتي

نظرا للعديد من الطلاب الي صارت لهم ظروف خارجة عن الصيطرة وانحرف فيهم المطاف للتوقف للفصل
    لنزول المعدل اي سبب كان ... بعد المكرمة الملكية اي طالب عنده ظرف يقدر يقدم طلب ( من الوزارة اذا اهو موقوف بالسعودية)
    بشرط يجيب كل الاوراق على نفس الجامعة او اي جامعة بيدرس فيها.

اذا كان الطالب يدرس بالخارج يقدر يقدم من الملحقية على اعادة البعثة ااذا مفصول لاي سبب او موقوف لاي سبب
    والملحقية تراسل له الوزارة وتجيه البعثة...............طبعا الطلبة في مصر والاردن اهم من الطلبة المستفيدين من استعادة البعثة واكيد القرار يشمل دول العالم ..

انا من الطلبة الي عانيت وقفت البعثة وبحثت بالنت كثير على موضوع اعادة البعثة بس للاسف مافي اي احد من المنتديات
    كاتبين موضوع ... ومع تحري والسؤال حصلت واحد بن حلال اهو الي بعث فيني الامل كان من الطلبة الموقوفين من استراليا
    ونقل امريكا من مراجعة الوزارة بتقديم الاوراق وكتابة موضوع عن ظروفة في تقرير وقدمة للوزارة في حي الغدير
    في لجنة من مجموعة الدكاترة من الساعة 11 الى 11 ونص كل يوم يشوفون حال الطلة وطلباتهم وتقدم الى لجنة الابتعاث ...

واتمنى الكل يبلغ اي واحد خاطرة يرجع للبعثة او صابته بعض الظروف ... لان الكثير للاسف منا اذا وقف يقول خلاص مافي امل يرجعوني مثل ماصار معي مع اني ماتوقعت ارجع ادرس 0.99% وخريج ماجستير اعمال ..

والكل راح انشالله يبتعث .... واي سوال انا حاضر !!!

ملاحظة : انا معاملتي تحت الاجراءات ومابعد انظم لكن المعاملة قيد التنفيذ وانشالله الجميع له نصيب ودام الموضوع طري قلت ابلغ الجميع يستفيد من المكرمة الملكية ...
    وبالتوفيق للجميع
  2. اخوي جزاك الله خيرا انا كان عندي سؤال مرة مخوفني واخاف ماالحق اتهنى بالبعثة بسببها
    اريدك ان تذكر لي جميع الاسباب التي تؤدي الى توقيف الصرف عن المبتعث خلال مدة ابتعاثه؟؟
    ارجو الاطمئنان وارجو ان تكون الاسباب غير صعبة
    7 "
  3. الله يوفق الجميع

انا عندي استفسار
    انا طالب طب ومبتعث
    المشكلة بعثتنا تنتهي 2012 يعني مدة البعثة 4 سنوات مع ان الطب 7 سنوات تقريبا

وحنا اول طلبة تصير بعثتهم فقط 4 سنوات عادة طلاب الطب يعطونهم 7 سنوات
    فما ادري اقدم علي تمديد ام تعديل بعثة
    سمعت ان فيه فرق بين التمديد والتعديل
    ربي يوفق الجميع
    اذا فيه احد عنده فكرة اتمنى يفيدني وربي يجزاكم الجنة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح عبدالعزيز
    اخوي جزاك الله خيرا انا كان عندي سؤال مرة مخوفني واخاف ماالحق اتهنى بالبعثة بسببها
    اريدك ان تذكر لي جميع الاسباب التي تؤدي الى توقيف الصرف عن المبتعث خلال مدة ابتعاثه؟؟
    ارجو الاطمئنان وارجو ان تكون الاسباب غير صعبة
    1- نزول المعدل خلال فترة الدراسة اهو اول سبب يوقف الصرف.
    2- ايقاف سمستر دراسي بدون علم الملحقية.

تقريبا هذا اهم الاسباب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    الله يوفق الجميع

انا عندي استفسار
    انا طالب طب ومبتعث
    المشكلة بعثتنا تنتهي 2012 يعني مدة البعثة 4 سنوات مع ان الطب 7 سنوات تقريبا

وحنا اول طلبة تصير بعثتهم فقط 4 سنوات عادة طلاب الطب يعطونهم 7 سنوات
    فما ادري اقدم علي تمديد ام تعديل بعثة
    سمعت ان فيه فرق بين التمديد والتعديل
    ربي يوفق الجميع
    اذا فيه احد عنده فكرة اتمنى يفيدني وربي يجزاكم الجنة
    بالنسبة للقرار الجديد يعطون مده سنوات معينه ... واذا بغيت تكمل مشوارك يعطونك تمديد باقي الدراسة
    لان سبق واعطوا فترات طويلة وصار نوعا ما تلاعب في الدراسة.

انا مثلك بعثتي من 2008 وتنتهي 2012 شهر ثمانية وانشالله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماكنتوش
    1- نزول المعدل خلال فترة الدراسة اهو اول سبب يوقف الصرف.
    2- ايقاف سمستر دراسي بدون علم الملحقية.

تقريبا هذا اهم الاسباب
    ممكن توضح لي كيف يعني نزول المعدل علما بأني بجامعة عين شمس(حكومية) مرحلة بكالوريوس
    واسف على الاطالة اخوي ماكنتوش لان الموضوع شاغلني مرة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح عبدالعزيز
    اليس هناك انذارات قبل توقيف الصرف او يقوفونها علطول والله حاسس اني ماراح اتهنى بالابتعاث
    على حسب المشرف والبلد ..؟ صادف في موظفين بملحقية ماليزيا متشددين على طول انذار اول وعلى طول ايقاف صرف ....
    وبعضهم لا والله يعطيك اذار قبل الفصل على حسب بس احرص على المعدل الطيب ... وصدقني لو تراجع كل يوم 10دقايق بعد ماتجي من الجامعة والله تمشي بالسليم
    7 "
  8. اخوي ماكنتوش
    انا مثلك تماما 2008 الى 2012
    الشيء الثاني انا سمعت فيه فرق بين التمديد والتعديل انا ما ادري عن تخصصك لكن مثلنا حنا في الطب نسوي تعديل مو تمديد
    لان سمعت اللي يسوي تمديد ينحرم بعدين من اي بعثة في وزارة التعليم العالي لان يكون بكذا استنفد كل الفرص للابتعاث الى الخارج
    بعدين ياخوك انت وش وضعك بتقدم ع تمديد ولا تعديل ومتى راح تقدم وياليت تقولي وش تخصصك انت
    ربي يوفقك ويحفظك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.