الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية -كلية الطب رجاءا المساعدة

طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية -كلية الطب رجاءا المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4671 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية swwal
    swwal

مبتعث مستجد Freshman Member

swwal اليمن

swwal , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليمن , مبتعث فى اليمن , تخصصى medicine , بجامعة UST
    • UST
    • medicine
    • ذكر
    • صنعاء - تبوك, اليمن
    • اليمن
    • Jan 2011
    المزيدl

June 15th, 2011, 07:31 PM

السلام عليكم
    انا ادرس طب بشري سنة رابعة جامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن لكن بسبب الظروف الحالية افكر في التحويل الى جامعة العلوم والتكنولوجيا في الاردن
    لانني كما سمعت ان نظامها بلوكات زي نظام جامعتي وكمان اتصلت اليوم عليهم وقالوا الرسوم 200 دينار في الساعة
    والفصل الواحد 13 ساعة يعني 26 ساعة في السنة رسوم السنة 5200 دينار
    وابغا اعرف ايش رايكم فيها وفي قوتها في ناس مدحوها وقالوا من افضل كليات الطب في الاردن لكن سمعت انك تحتاج مدرس خصوصي وهذا الشي لم اجبر عليه خلال الاربع سنوات من دراستي فممكن توضيح هالشي
    وبالنسبة لمعادلة المواد اذا في احد عنده خلفية
    مع العلم اني غير سعودي وادرس على حسابي الخاص
    فأتمنى نصيحتكم اخواني واخواتي
    والف شكر .....
  2. السلام عليكم

عزيزي أنا طالب طب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

طبعا لي سنتين الآن

الجامعة ستعادل لك لسنة ثالثة فقط ولازم تكون موادك كلها فوق 70

الجامعة تعتبر قوية جدا جدا جدا جدا وفيها صعوبة

أجزم أنا و أنت اننا كطلاب طب نحتاج اكثر من 10 ساعات للمذاكرة يوميا

طبعا نظام الدراسة

نظام سنوي يعني تداوم الفصل الأول والثاني والصيفي في كل سنوات الدراسة

ومسموح لك في الفصل الأول والثاني تنزل 18 ساعة وفي الصيفي 9 ساعات

وفي حال رسبت في مادة أو مادتين في شيء اسمه اختبار الميك أب وهو 100 سؤال في كل مادة تختبر بعد نهاية السنة اذا نجحت في الاختبار تعدي ما نجحت تعيد السنة والمواد اللي درجتها اقل من 60 في كلية الطب واذا رسبت في 3 مواد او معدلك في السنة أقل من 60 % تعيد السنة بدون اخذ فرصة الاختبار

وبالنسبة للدروس الخصوصية اذا فهمت على الدكتور مايحتاج خصوصي

أغلب الشباب عندنا يأخذوا خصوصي لأنهم يروحو للجامعة بدون نفس ويحضروا وهم نايمين فقط للحضور والغياب والاعتماد كله على الدروس الخصوصية ولن أثني نفسي من هذا الشيء فأنا اعتبر واحد منهم وما شاء الله أغلب الطلبة وخصوصا إخواننا الأردنيين ما يحتاجون خصوصي مو السبب ان التوجيهي أقوى ما إلى ذلك السبب في عزيمة و اصرار

طبعا ميزة الدروس الخصوصية إنها تلخص لك المادة وتشرح لك بشكل اسهل يعني تنشرح بالعربي وتترجم على شكل ملازم و محاضرات و هذا الشي تقدر تسويه بنفسك ولا نريد ان نهضم حق هاذي المراكز الخصوصية فهي مفيدة اذا الواحد انتظم عليها واختار المركز الخصوصي المناسب

أخيرا وليس آخرا

أرجو من الله لك التوفيق واذا فيه أي سؤال آخر أنا في الخدمة
    7 "
  3. student in just ما قصرت يالغالي ..
    بس طريقة المقاصة يعني مثلا ناجح في بلوك الكارديو يقاصوها على طول ولا لازم يشوفوا المواضيع اللي تندرج تحتها
    ودرجة النجاح كم واذا واحد محول وعنده درجة مثلا 51 ويعتبر ناجح في المادة في جامعته كيف راح يكون الوضع
    وهل صحيح ان الرسوم راح تكون 5200 دينار سنوي بالنسبة لي انا يمني ...
    والف شكر يالغالي والسموحة منك اذا طولت عليك

7 "
  4. مرحبا عزيزي

لا عليك احنا في الخدمة

طبعا اكيد راح يطابقوا المواضيع واكيد بشكل عام متشابهة

طبعا هو النجاح من 50

لكن اذا جيت تعادل لازم تكون موادك علاماتها 70 لاني سألت المشرف الدراسي في الجامعة عن الموضوع وجاوبني هذا الكلام بخصوص موضوع التحويل ويتم معادلة 3 سنين الأولى اللي هي المرحلة ما قبل السريرية

وبالنسبة للسعر على حسب ما تنزل من الساعات وبالاضافة لعشر دنانير استخدام الانترنت وبس

ملاحظة أخيرة ياليت تدق عليهم يوم السبت ويحولوك على كلية الطب واسألهم عن الموضوع أكثر يمكن في تغيير في الكلام خصوصا اني سالت المشرف عن موضوع التحويل قبل سنة تقريبا ويمكن يكون جد جديد

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  5. طيب انا عندي مواد في سنة اول وثانية تحت 70 بس الحمد لله اغلب موادي فوق 80 ثالثة ورابعة (بعد طلوع الروح ^_^)
    يعني خلاص ارجع اولى الله يستر
    بعدين انا اتصلت على رقم الجامعة الاربعاء رد علي واحد من عمادة الطب يقولي التحويل ممكن والرسوم 200 دينار لغير الاردني والفصل 13 ساعة يعني السنة تطلع 200 ضرب 26
    ويقولي تقدم عن طريق النت فهل هالشي صحيح (بيني وبينك حسيته يصرفني)
    وياليت تتأكد لي اخوي من سالفة الدرجات عند التحويل ....
    عارف اني زودتها معك لكن والله اني ادور طالب طب في الجامعة من زمان والحمد لله لقيتك
    7 "
  6. ياأخوي لا زودتها ولا شيء

مافتحت مثل هذه المنتديات و الملتقيات إلا لنضع أيدينا مع بعض

و انا مستعد لأقدم لك كل اللي أقدر عليه

وإن شاء الله ترجع الأمور في اليمن الحبيب مثل أول و أحسن

بالنسبة لأمور الساعات انا منزل الفصل السابق

تشريح عام و علم أنسجة و علم وظائف الأعضاء والكيمياء العضوية ومادتين اختياريتين
    وكل مادة من هذول 3 ساعات

يعني أحس اللي رد عليك ما عنده سالفة

وبالنسبة لأمور المعادلة أنا الآن في إجازة ما قبل الصيفي وراح أكون في الأردن بتاريخ 3-7-2011 يعني كمان اسبوعين

وابشر من عيوني راح أسألك عن الموضوع وقت ما أرجع بس أخاف أتأخر عليك لأني ما أعرف متى يفتح القبول بالجامعة بالضبط

وبالتوفيق يا رب
    7 "
  7. وإن شاء الله ترجع الأمور في اليمن الحبيب مثل أول و أحسن
    الله يسمع منك ان شاء الله

والله ياخوي مادري وش اسوي اتصل على الرقم تبع الجامعة ترد علي موظفة اقلها سالفتي
    تحولني لصاحبنا اللي ماعنده سالفة فياليت لو عندك رقم لاحد مسؤولي القبول في الكلية حتى يمديني اتفاهم معه
    وبالتوفيق بدراستك وتوصل بالسلامة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.