الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفووون متوهق التسجيل بدا من فترة يا طلاب مصر

تكفووون متوهق التسجيل بدا من فترة يا طلاب مصر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطب حلمي
    الطب حلمي

مبتعث جديد New Member

الطب حلمي الولايات المتحدة الأمريكية

الطب حلمي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ان شاء الله خير , بجامعة غير موجود
    • غير موجود
    • ان شاء الله خير
    • ذكر
    • غير موجود, غير موجود
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 31st, 2011, 02:55 PM

السلام عليكم
    انا طالب تخرجت من الثانوية هذي السنة واحلم بالطب قدمت بجامعاتنا وما لقيت قبول وقررت انو ادرس برا وعندي كم سؤال
    لا هنتوا ابيكم تجاوبون عليهم واسف ع الاطالة مقدما
    1- انا ضعيف جدا بالانجليزي هل اقدر اسافر وادرس تحضيرية ولا ادرس لغة بغير بلد واجي اقدم السنة الجاية بمصر طبعا ولا رح يعلموني انجليزي ورح استفيد كثير من التحضيري
    2- هل النجاح في السنة التحضيرية يضمن لي القبول في كلية الطب ولا على حسب المعدل لانو اذا مو مضمون بكون ضيعت سنة كان بامكاني ان ادرس لغة فيها
    3- ما هي الجامعات المصرية الاهلية والحكومية الي اقدر ادرس فيها كطالب لست بمصري ولا فيها زحمة وتعقيد وافضل الحكومي
    4- ما هو معدل الدوام في الجامعات المصرية تقريبا للسنة التحضيرية وكلية الطب
    5- هل تنصحوني في مصر انا قرات مواضيع عن مصر بس اغلبها قديمة مرة دخلت منتدى مصري وقريت موضوع كل واحد يقول هوا احنا عندا مستشفيات وهوا ما ادري ايش خوفوني واذا غير مصر وش الدول الي تنصحوني فيها غير الاردن لانو تعقيد حتى لو مو دولة عربية بس طبعا مو اوروبية ويكون قبول الطب مضمون ان شاء الله
    اسف ع الاطالة واتمنى الاجابة لاني والله متوهق بقوة
  2. وعليكم السلام ورحمة الله

حياك الله اخوي وربي يحقق لك حلمك وتصير دكتور قد الدنيا
    ان شاء الله اذا نسبتك كويسة راح يكون قبولك في الطب في مصر سهل جدا
    اهم مافي الموضوع النسبة كم(فوق 90)
    نجي للقبول بعدين
    لكن بخصوص اللغة اخوي ترى حنا كلنا دارسين نفس المنهج واذكر يوم رحنا مصر قبل سنة كان فيه بعض الشباب مو قادرين يكتبون اساميهم بالانجليزي
    وترى كل الطلاب في مصر يدخلون الطب ع الطول ولا فيه سنة تحضيرية في الطب
    لكن ممكن تتعب اول كم شهر وتشتري لك مترجم الاطلس وتقوم تترجم لكن عقب كم شهر خلاص تلقائيا راح تلاقي نفسك عرفت المصطلحات وتفهم الانجليزي
    يعني قضية اللغة لا تخليها هاجس ومثل ما قلت لك ارح تعاني كم شهر وتترجم ونص وقتك يروح بالترجمة لكن في النهاية الترجمة ذي راح تنفعك وتستفيد منها

طبعا مصر مافيها سنة تحضيرية وتخش الطب ع الطول
    الجامعات المسموح لك تسجل فيها هي العامة الحكومية لكن الخاصة كلها موقوفة من الملحقية
    هل فيه صعوبة
    مابي اكذب عليك واقولك سهل لكن الطب في كل مكان صعب وفيه فرق بين شيء صعب وشيء مستحيل والصعوبة مع شوية تركيز ومذاكرة راح تتغلب عليها
    النظام في مصر سنوي او اترام يعني مو نظام ساعات
    التسجيل بدا في شهر7 ولسى مستمر وطبعا التسجيل عن طريق ادارة الوافدين في القاهرة هذا سلمك الله مكان تابع للجامعات المصرية بحيث ان الطالب الوافد الاجنبي يسجل في الجامعات عن طريق هذا المكان
    هل انصحك في مصر؟
    انا انصحك في الدول العربية الاردن او مصر
    خاصة مصر لانك تبي تدرس ع حسابك الخاص وهي ارخص لك من الاردن وحتى من ناحية المعيشة ارخص والاهم من هذا كله ان جامعات مصر قوية ومعترفة عالميا وكمان فيه ميزة لمصر
    اللي هي انك تمشي امورك بالدروس الخصوصية يعني بالعربي كذا ممكن قروشك تمشيك في مصر
    بخصوص الدول الاوروبية ابد ما انصحك فيها اولا الطب في الدول الغربية اطول بحيث انك تقعد تدرس كم سنة بعدين يصير في تنافس ع مقاعد معنية وممكن ما يجيك الطب
    لكن في الدول العربية راح تدخل طب ع الطول

الله يوفقك وان شاء الله اكون افدتك
    7 "
  3. اشكرك اخوي الطبيب السعودي على اجاباتك والله يوفقك ويطول عمرك
    عطيتني دفعة معنوية قوية جدا بتشجيعك
    1- انا نسبتي التراكمي للثانوية 94.82 والقدرات 81 وش رايك ممكن تسهل لي القبول هالنسبة ان شاء الله ؟
    2- انت قلت انو نص وقتي رح يكون بالترجمة يعني برايك رح امشي ان شاء الله لانو انا كنت اذاكر بالعربي طبعا ومو متعود ع الانجليزي ابد حتى اذكر ان مادة الانجليزي بالثانوي كانت رياضيات يعني السؤال كنت افهمة انو اخذ اخر كلمتين وحطهم بالاول واضيف ضمير وزي كذا من دون ما اعرف وش هالجملة او معناها .. مش حالك يعني .. برايك رح اتوهق يعني خلال السنة يمديني اضبط نفسي وكيف .... ما اخفيك ما ودي ارجع وانا خسران وماودي احد يشمت فيني ويقول اني فاشل حتى نفسيا رح تدمر الواحد وانت عارف بعض نفوس ربعنا ؟
    3- دوام الجامعات كم ساعه تقريبا من كم لكم ولو تقريبه حتى لو جامعتك ؟
    4- هل اقدر خلال دراستي اخذ دورات انجليزي يعني تكون مساعدة لي ولا مارح يمديني او يكون هالشي مو من صالحي لانه بياخذ من وقت المراجعة ؟
    5- وش تنصحني بالجامعات انا قريت عن السويس انو نظامهم حديث الي هو التدريب عن طريق دراسة الحالات او زي هالاسم يعني من اول يوم تكون بالمستشفى وتدرس حالات على ورق مع زملائك والمشرف دكتور طبعا وهل بالجامعة سعوديين وسمعت عن جامعة عين شمس والقاهرة انو لو تكتب الي تكتبة والدكتور ما يبيك تنجح مارح ينجحك وانو زحمة ؟
    6- نصيحة من اخ لاخوة الصغير الي يبي يدرس طب بشكل عام وبعد وش المشكلات الي رح تواجه طالب مغترب جديد وخصوصا بالمجال الطبي .
    واسف على الاطالة بس لا تاخذني بس هذا مستقبل وانت تدرس وتعرف اكثر من غيرك وكنت مثلي بيوم من الايام

7 "
  4. هلا بك ياحلمي الطب
    اولا سبق وقلت لك لا تخلي اللغة هاجس
    معليس ترى انتو لا اول واحد ولا اخر واحد يبي يدرس طب في مصر
    وقسما بالله معي شباب اول سنة ما كان يعرف يكتب اسمه بالانجليزي لكن تعال شوف الحين ماشاء الله سنة ثالثة واموره ماشية
    شوف وناخوك
    انا والله مقدر شعورك وحاسس فيك لاني ببساطة مريت بنفس حاليتك قبل 3 سنوات يوم قدمت ع البعثة وفيه اشياء وجهتنا كلنا كطلاب وهذا شيء طبيعي
    وكونك تفكر بصعوبة الكلية او انك تفشل صدقني هذا كله مجرد اوهام او تقدر تقول تشائم
    فابيك بس تتاكد من شيء اللي هو ان اللي في الطب سواء سنة اولى او ثانية او سادسة او خلصو تاكد ان هاذيلاء محدن منهم احسن منك بشيء ولا افضل منك بشيء
    وترى كيلهم كل ابوهم واجهو مشاكل وتعثروا في بداية دراستهم وكل شيء في البداية صعب لكن بعد كم شهر خلاص بيصير سهل
    بل والله العظيم الحين يوم نجلس مع بعض ونذكر سنة اولى واللي كان يبي يرجع السعودية واللي كان وده يحول قسم بالله ان نضحك ع بعض نقول ياخي الواحد شلون كان يفكر يعني بتشوف نفسك خبل
    بخصوص المعدل ان شاء الله كويس
    اهم شيء تلحق القبول لان التسجيل بدا قبل فترة وماعندي فكرة متى راح ينتهي

معليش طولت عليك لكن
    اللي ابيك تفهمه ان اللي عنده طموح ماله الا انه يجتهد وقبلها يتفائل وياخذ الامور ببساطة حتى لو فيه صعوبات ياخي عادي وش المشكلة اصلا مافيه حاجة تجي بسهولة
    اكرر اللغة لا تخليها عائق ولا تشيل همها كثير
    بخصوص الدوام في الكلية
    الجامعات الحكومية في مصر ما فيها غياب اقصد في المحاضرات يعني ما احد يجبرك ع الحضور اللهم العملي لازم تحضره يعني وقت المشرحة والمعامل هذه بس اجباري الحضوري
    فممكن تحضر 5 ايام في الاسبوع في اليوم الواحد ساعتين فقط
    والمحاضرات ممكن تاخذ دروس خصوصية ويجيك الدكتور في البيت(هذا اللي يسوييه اغلب الطلاب السعوديين خاصة سنة اولى وثانية عشان بس تمشي امورك ولا تقدر تحضر محاضرة وتترجم مع نفسك)

جامعة السويس والله مدري عنها
    لكن بشكل عام كل جامعات مصر الحكومية معترفة بس بيني وبينك
    جامعة القاهرة وعين شمس ما انصحك فيه بالمرة لاني مجرب عين شمس الصراحة زحمة بمعنى الكلمة
    اول شيء المدينة زحمة وقرف وتلوث وما تنطاق وفوق هذا الجامعتين(القاهرة وعين شمس) فيها زحمة غير طبيعية والمباني قدمية غير كذا ترى مافيها طلاب سعوديين عين شمس اعتقد مافيها ولا طالب والقاهرة فيها كم طالب
    فانا انصحك بجامعتين المنصورة والاسكندرية
    المنصورة فيها نظام اسمه نظام ماشستر وفيها طلاب سعوديين كثيرين وممكن يفيدوك
    والاسكندرية كمان تطبق نظام مديولات يعني اترام ترم اول وترم ثاني
    والجامعتين كل وحدة في مدينة صغيرة ولا فيها زحمة واكيد المدن الصغيرة اريح بكثير من القاهرة

الله يوفقك ودامك طلبت مني نصيحة خذ مني نصيحة اخ لك
    لا تهتم كثير ولا تعطي الامور اكبر من حجمها وخذها ببساطة ولا تفكر بكلام الناس وانك بكرا ممكن تفشل او احد يتكلم عليك انت بس استخر ربك وشوف وش تبي وصدقني راح توصل وراح تجقق حلمك وتصر دختوووووووووووووور

فلا تسنى الاستخارة صلاة الاستخارة ان شاء الله راح تريحك
    فالله عز وجل اعلم بما هو خير لنا في دنيانا واخرانا ربي يوفقك وييسر امرك
    ومبارك عليك الشهر وكل عام وانت بخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dream-hr
    كم تكلفة دراسة الطب في مصر؟
    و ايش هي الجامعات المعترف بها؟
    تكلفة الطب في مصر
    اول سنة 3000 جنيه استرليني ( اعتقد 22 الف ريال)
    نصها رسوم تسجيل والباقي رسوم دراسة بحيث انك سنة الثانية تدفع فقط 1500 جنيه استرليني اللي هي رسوم الدراسة
    كل الجامعات الحكومية في مصر معترفة في المملكة
    القاهرة
    عين شمس
    الاسكندرية
    المنصورة
    طنطا
    الازهر
    الزقازيق
    حلوان

موفقة ومبارك عليكي الشهر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.