الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هناك احتمال لرفض وثيقتك عند العودة للوطن ؟؟

هل هناك احتمال لرفض وثيقتك عند العودة للوطن ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4589 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد العربي
    محمد العربي

مبتعث جديد New Member

محمد العربي مصر

محمد العربي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى كلية دار العلوم , بجامعة جامعة القاهرة
    • جامعة القاهرة
    • كلية دار العلوم
    • ذكر
    • القاهرة, القاهرة
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 2nd, 2011, 09:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله

اعترضتني بعض المخاوف التي سمعتها من البعض حول عدة أمور أتمنى منكم الافادة عنها :

أولا : يجب أن تمضي مدة لا تقل عن 6 أشهر من دخولك بلد البعثة قبل العودة للوطن سواء لأجازة أو خلافة والا لن تقبل شهادتك أكاديميا ً.

الأمر الثاني : قد تواجه بعض الجامعات ترفض وثيقة تخرجك لمجرد كونها من جامعة كذا مثلا جامعة القاهرة !! عند التقديم لعضوية هيئة التدريس .

وأخير ماهي العقبات المحتمله وكيفية تجنبها في سبيل الحصول على مؤهل عالي قوي في وطننا الحبيب .

أتمنى من لدية معلومة موثوقة الافادة مع جزيل الامتنان للجميع
  2. السلام عليكم ورحمة الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اعترضتني بعض المخاوف التي سمعتها من البعض حول عدة أمور أتمنى منكم الافادة عنها :

أولا : يجب أن تمضي مدة لا تقل عن 6 أشهر من دخولك بلد البعثة قبل العودة للوطن سواء لأجازة أو خلافة والا لن تقبل شهادتك أكاديميا ً.
    والله مافهمت السؤال !!! ممكن توضح ؟
    الأمر الثاني : قد تواجه بعض الجامعات ترفض وثيقة تخرجك لمجرد كونها من جامعة كذا مثلا جامعة القاهرة !! عند التقديم لعضوية هيئة التدريس .
    هذا الكلام لو الجامعة كان غير معترف بها بالتعليم العالي !! بس مادام انتا مسجل بالملحقية فامورك كويسة .. حتى لو كنت تدرس فيها وسحبو الاعتراف منها .. تتصدق بوزارة التعليم العالي السعودي وامورك ماشية كويس .. لا تخاف ابدا من هذي الناحية .. بس لازم يكون معترف فيها وعندك ملف بالملحقية الثقافية السعودية بالدولة اللي انت فيها
    وأخير ماهي العقبات المحتمله وكيفية تجنبها في سبيل الحصول على مؤهل عالي قوي في وطننا الحبيب .
    ان شاء الله مافي اي عقبات .. بس انتا انوي وان شاء الله كلو سهل
    أتمنى من لدية معلومة موثوقة الافادة مع جزيل الامتنان للجميع
    ان شاء الله اكون افدتك واتمنى توضيح السؤال الاول
    7 "
  3. جزاك الله خير أخي الفاضل على تجاوبك المميز

اقصد بالنقطة الأولى :

انني في حال انهيت دراستي ورجعت الى أرض الوطن يجب أن يكون الجواز يحمل دخولي لبلد البعثة ومكوثي في بداية الابتعاث مدة لا تقل عن ستة اشهر قبل عودتي لقضاء اجازة ولو كانت قصيرة
    لكي تعتمد وثيقتي بأنها دراسة منتظمة ..

أرجو ان تكون النقطة واضحة ..

مع تقديري الكبير لك وللجميع
    7 "
  4. اهلين اختي

بجاوب على جانب معين

اذا قصدك انك تبغين تصيرين عضو هيئة تدريس بالجامعات هذي حظوظ

لان بعض الجامعات تعقد الامور شوي لازم خريج امريكا وجامعه معترف فيها وقويه

وتكون معترف فيها من الجمعيه العالميه للتخصص

يعني لو تخصص اداره يكون معترف فيه من الجمعيه العالميه للاداره ومن الجامعه نفسها الي تبغين تدرسين فيها والتعليم العالي

ونصيحه مهمه جداً لك ولي جميع الي يرجعون من برا

تتوجهين لقسم العلاقات الوظيفيه بوزارة الخدمه المدنيه وتطلبين تصنيف شهادتك

على شان تصنف وتحدد المسميات المناسبه لها والمرتبه
    7 "
  5. [QUOTE]جزاك الله خير أخي الفاضل على تجاوبك المميز

اقصد بالنقطة الأولى :

انني في حال انهيت دراستي ورجعت الى أرض الوطن يجب أن يكون الجواز يحمل دخولي لبلد البعثة ومكوثي في بداية الابتعاث مدة لا تقل عن ستة اشهر قبل عودتي لقضاء اجازة ولو كانت قصيرة
    لكي تعتمد وثيقتي بأنها دراسة منتظمة ..

أرجو ان تكون النقطة واضحة ..

مع تقديري الكبير لك وللجميع
    [/QUOTE
    والله يا اخوي اول مرة اسمع بدا الشي ما اعرف عن صحة الكلام .. بس ما اعتقد لانو انا بعد اسبوعين من اول يوم دوام رجعت عادي ولا احد كلمني .. وفي واحد هنا معانا بالمنتدى رجع من تاني يوم ههههههههههههه
    فما اعرف والله عن الموضوع اللي بتتكلم عنه بس ما اعتقد فيها شي
    7 "
  6. شكرا أخي الفاضل بن روق على الاضافة المهمه والمفيدة خصوصا تصنيف الشهادة ..

أخي هوس أنا معك المسألة غريبة وتدعو للضحك . لكن وجهة النظر هو أنك تثبت انتضامك في الدراسة

وأتمنى أن المعلومة غير صحيحة مع انها من مصدر ثقة وله خبرة في هذا المجال ويتعذر علي مناقشته والاستفسار منه .

تحياتي وتقديري لكما على تجاوبكما .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.