الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل مايخص الدراسة في الاردن تجده هنا

كل مايخص الدراسة في الاردن تجده هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4522 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طيب القلب
    طيب القلب

مبتعث مستجد Freshman Member

طيب القلب الأردن

طيب القلب , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى تمويل , بجامعة جامعة فيلادلفيا
    • جامعة فيلادلفيا
    • تمويل
    • ذكر
    • عمان, عمان
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 9th, 2011, 11:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت الكثير من الصفحات التي يطلب الكثيرون فيها استفسارات عديدة

عن الدراسة بالاردن ، فأحببت ان اجمعها جميعا بصفحة واحدة لكي يتم الاستفادة من قبل الجميع وعدم تكرار الاسئلة

في البداية بالنسبة للطلاب السعوديين احب ان انوه على أن الملحقية اوقفت جميـــع الجامعات الخاصة واعتمدت الحكومية فقط لجميع المراحل الدراسية

وسوف اضع رابط يفيد الجميع في اي استفسار عن التخصص والجامعات الاردنية وفي حالة وجود اي استفسار آخر ارجو أن يتم طرحه في هذه الصفحة وسوف

اقوم بمشيئة الله بالرد عليه في أي وقت اكون متواجد على الجهاز

الرجاء ثم الرجاء من الخوة والاخوات البحث في الرابطين عن التخصص قبل أن يسئل اي سؤال

الخطوة الاولى : الرجاء مرة أخرى ان تتم قراءة الردود لعل الاجابة التي يبحثون عنها موجودة في احد الردود

الكثير / يسئل هل يتم قبولي للماجستير وانا حاصل على البكالوريوس انتساب ؟

الإجابة : بعض الجامعات الاردنية تقبل بشرط ان يتم دراسة مواد استدراكية مثل جامعة مؤتة

والكثير ايضاً / يسئل انا حاصل على معدل مقبول في البكالوريوس هل يقبلونني لدراسة الماجستير ؟

الإجابة : نعم يتم قبول مقبول لدراسة الماجستير

مع الشكر والامتنان للجميع

الرابط المهم لكل اسفسارات الجامعات الاردنية

الخطوة الثانية : ابحث عن التخصص الذي ترغب بدراسته مع الاستفسار عن الرسوم الجامعية ولغة الدراسة بالتخصص من هنا معلومات التخصصات في الجامعات الأردنية

الخطوة الثالثة : ابحث عن التخصص هل هو معترف به لدى وزارة التعليم العالي هنا الجامعات الموصى بها

وانا في الخدمة للجميع ( ولا أطلب سوى دعوة في ظهر الغيب )
  2. الله يبيض وجهك يا عزيزي وانا ابحث عن جامعة في الاردن تسوي معادلة لي لاني عندي دبلوم كلية تقنية تخصص ادارة مكتبية وابغى اسوي معادلة واكمل بكالوريوس تخصص ادارة مستشفيات لو فيه موجود او شي قريب من المستشفيات واذا فيه انتساب ممتاز ..
    7 "
  3. التوفل اصبح شرط تخرج وليس قبول في جميع الجامعات العربية

وتأكد ان موضوع التوفل اسهل مماتسمع وتتصور

عليك ان تعمل فحص مستوى ومهما كانت النتيجة حتى لو راسب يمكنك الدراسة وعند الرسالة لا تناقش الا بالتوفل

لكن اجزم لك مافي طالب تأخر بسبب هالتوفل والاغلبية لا يفقهون في اللغة الانجليزية شيء

اعقلها وتوكل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beach love
    الله يبيض وجهك يا عزيزي وانا ابحث عن جامعة في الاردن تسوي معادلة لي لاني عندي دبلوم كلية تقنية تخصص ادارة مكتبية وابغى اسوي معادلة واكمل بكالوريوس تخصص ادارة مستشفيات لو فيه موجود او شي قريب من المستشفيات واذا فيه انتساب ممتاز ..
    وعليكم السلام ورحمة الله

اخي الفاضل كل جامعة تختلف عن الاخرى بالنسبة لمعادلة المواد

ولا يستطيع احد ان يفيدك الا بعد ان تعقد لجنة تبت في معادلة المواد من نفس الجامعة

والآن للاسف الجامعات الخاصة جميعها موقفه ولا يمكنك الدراسة الا فقط بالحكومية

ولا يوجد انتساب في الاردن
    7 "
  5. الله يغفر لك ويجزيك عنا خير الجزاء

اريد قبول في برنامج الارشاد التربوي بالجامعة الهاشمية

كيف الطريقة تعرف لي مكتب يجيب قبولات اكون لك من الشاكرين علما اني خريج كلية معلمين رياضيات وهالسنة ادرس دبلوم عالي ارشاد

وكيف الطريقة للتفرغ بدون راتب هل لو قدمت على ادارة التعليم بطلب اجازة دراسية او استثنائية يعطوني عالطول علما ان خدمتي حوال ال12 سنة

العمر 36
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maxi1233
    الله يغفر لك ويجزيك عنا خير الجزاء

اريد قبول في برنامج الارشاد التربوي بالجامعة الهاشمية

كيف الطريقة تعرف لي مكتب يجيب قبولات اكون لك من الشاكرين علما اني خريج كلية معلمين رياضيات وهالسنة ادرس دبلوم عالي ارشاد

وكيف الطريقة للتفرغ بدون راتب هل لو قدمت على ادارة التعليم بطلب اجازة دراسية او استثنائية يعطوني عالطول علما ان خدمتي حوال ال12 سنة

العمر 36
    هلا بك اخي الفاضل الجامعة الهاشمية موقف فيها مرحلة الماجستير

لكن وجدت الاشراف التربوي في جامعة اليرموك ، وجامعة مؤتة تعطي إرشاد نفسي وتربوي لكن اذا كان اسمه علم نفس تربوي فهو موقف في مؤتة

يعني ماقدامك سوى جامعة اليرموك والدراسة باللغة العربية

اما بالنسبة لتخصص ماجستير إدارة تربوية بحثت عنه في الجامعات الخمس الحكومية فوجدت التخصص موقف لمرحلة الماجستير في جميع الجامعات الاردنية

بالنسبة للتفرغ انا اعرف مدرسين كثر متفرغين للدراسة من عملهم وبدون راتب لمدة هم حددوها
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب القلب
    هلا بك اخي الفاضل الجامعة الهاشمية موقف فيها مرحلة الماجستير

لكن وجدت الاشراف التربوي في جامعة اليرموك ، وجامعة مؤتة تعطي إرشاد نفسي وتربوي لكن اذا كان اسمه علم نفس تربوي فهو موقف في مؤتة

يعني ماقدامك سوى جامعة اليرموك والدراسة باللغة العربية

اما بالنسبة لتخصص ماجستير إدارة تربوية بحثت عنه في الجامعات الخمس الحكومية فوجدت التخصص موقف لمرحلة الماجستير في جميع الجامعات الاردنية

بالنسبة للتفرغ انا اعرف مدرسين كثر متفرغين للدراسة من عملهم وبدون راتب لمدة هم حددوها

راجع موقع وزارة التعليم العالي فيها الجامعة الهاشميةغير موقفة للماستر

كيف التفرغ بدون راتب وكيفية الحصول عليه؟؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيقوا صدري
    طيب اخوي انا تخصصي دبلوم مختبرات طبية اذا سجلت بجامعة البلقاء هل عند التسجيل يطلبون التوفل

يعطيك العافيه اخوي وبيض الله وجهك
    هلا بك اخي الفاضل

اذا كنت تريد ان تدرس بكالوريوس فلا يشترط التوفل

وإن كنت تريد دراسة ماجستير فهو شرط تخرج في اي جامعة واي تخصص للماجستير والدكتوراة

اما بالنسبة لك يااخ ماكس راجع موقع الوزارة للجامعات الموصى بها تجد أن الجامعة الهاشمية فقط للبكالوريوس

واما بكيفية التفرغ فالأفضل الاستفسار من إدارة التربية والتعليم فسيفيدونك اكثر من اي شخص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.