الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفار عن دراسة الطب في مصر ارجو المساعده ؟؟؟؟

استفار عن دراسة الطب في مصر ارجو المساعده ؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4468 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sarunah
    sarunah

مبتعث جديد New Member

sarunah الأردن

sarunah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى طب اسعاف وطوارئ , بجامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • طب اسعاف وطوارئ
    • أنثى
    • اربد, اربد
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

February 1st, 2012, 07:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي استفسر عن دراسة الطب في مصر في جامعة عين شمس
    كم تكلفة دراسة الطب في هذه الجامعه .
    تكلفة المعيشه علما انه سوف يكون معي :امي واخي وابن اخي يعني 4 افراد .. واقصد بالمعيشه السكن والاكل والمواصلات واللبس
    وكم المده التي استطيع الالتحاق فيها للبعثه هل هي شهرين ام ثلاث ام سنه .
    وانا لدي خلفيه عن الاوضاع الحاليه في مصر بانها هدأت ..

وشكرا لكم جزيل الشكر
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك اختي ويسهل لك
    الجامعات المصرية الحكومية الرسوم الدراسية فيها موحدة
    عين شمس والقاهرة والمنصورة والاسكندرية والازهر وحلوان
    هذه اهم الجامعات الحكومية كلها تدفعين اول سنة 3000 جنيه استرليني تقريبا 20 الف ريال سعودي او اكثر شوية
    طبعا المبلغ ذا بس اول سنة
    لكن بعد كذا راح تدفعين نص المبلغ ذا يعني 1500 جنيه استرليني لان المبلغ الاول نصه للدراسة ونصه للتسجيل

المعيشة في مصر مو غالية ولاهيب رخيصة ع حسب صرفياتك(مع انو فلوس المصارية مابها بركة)
    الشقق غالية شوية لانها تكون مفروشة وجاهزة خاصة اذا هي في اماكن راقية ممكن تكون ب 3000 جنيه مصري تقريبا 2000 ريال

طبعا التسجيل سنوي في الجامعات الحكومية واهم شيء يكون معدلك عالي تقريبا فوق 95 وسمعت انهم يطلبون القياس
    التسجيل شهر 6 و7 عن طريق ادارة الوافدين في القاهرة او عن طريق النت

الالتحاق بالبعثة لها شروط واهم شرط انك تخلصين 30 ساعة وكمان معدل بسيط اعتقد انه جيد
    لكن لان الجامعات المصرية الحكومية مو نظام ساعات نظام سنوي عشان كذا في الطب لا تخلصين سنة كاملة

الاوضاع الامنية في مصر طيبة
    صحيح فيه شوية مظاهرات لكن شيء طبيعي لان الشعب مابعد تعود ع الحرية فكل شوية يطلع لك يتظاهر لكن الدراسة ماشية والحمدلله كل شيء ع ما يرام

نصيحة اخيرة لك
    جامعة عين شمس ما انصحك فيها انا شخصيا درست فيها ترم كامل وماودي احطمك لكن هي مو جامعة هي زبالة مباني متهالكة وعدد طلاب غير طبيعي ودكاترة مدري اشلون يشرحون
    لا وبعد اختباراتها معقدة ولا احد يمشي فيها
    انا بالمرة ما انصحك بالقاهرة لان القاهرة صعب احد يتاقلم فيها زحمة وتلوث وجو زفت لو تروحين المنصورة او الاسكندرية ازين لك
    واذا ودك في القاهرة انصحك بجامعة القاهرة صحيح هي كمان قديمة وزحمة مثل عين شمس لكن هي نظيفة ومنظمة واختباراتها اسهل من عين شمس وتعامل الدكاترة احسن من عين شمس

موفقة واسف ع الاطالة،،،،،،،،،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.