الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الدراسة في الإمارات - تخصص طب أسنان

مساعدة الدراسة في الإمارات - تخصص طب أسنان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Nessan
    Nessan

مبتعث جديد New Member

Nessan الإمارات العربية المتحدة

Nessan , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى Dentist Technician , بجامعة International Academy For Health Sciences
    • International Academy For Health Sciences
    • Dentist Technician
    • أنثى
    • Qatif, Eastern Region
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

April 6th, 2012, 01:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله

انا طالبة متخرجة حديثاً من مرحلة الدبلوم بتخصص مساعد طبيب أسنان
    أرغب في إكمال دراستي للحصول على الطب

ليست لدي الخبرات الكافية في أنظمة الجامعات من ناحية القبول والتسجيل
    بحثت كثيرا عبر المواقع الجامعية وتصفحت الكثير منها ولم اكتفي

استفسرت عن نظام التجسير في جامعة الملك عبد العزيز والملك سعود
    كل ماعرفته ان المسمى يتحول لـ بكالريوس مساعد طبيب أسنان !!

قررت أخيرا الدراسة في دولة الإمارات
    وأحضر حالياً لإختبار التوفل والايلتس
    ولكن أحتاج من يأخذ بيدي ويبدأ معي من الصفر

ماهي الجامعات الطبية في الامارات ؟
    وأفضلها ؟
    والمشمولة ضمن الابتعاث
    وماهي طريقة التقديم ؟
    وما الأوراق والمستندات المطلوبة ؟

واكون شاكرة لكم وممتنة لمساعدتكم ..
  2. اذا تبغي تعرفي الجامعات المعتمده عند الوزارة لازم تدخلي على موقع الوزارة وتختاري الجامعات الموصى بها..وتحطي اسم الدولة وهو يجيبلك الجامعات المعتمده فالدولة اللي اخترتيها ويجيبلك التخصصات المعتمده كمان
    وهذا الرابط الجامعات الموصى بها

أما بالنسبة للأوراق فكما أظن انو المطلوب صورة من الجواز وصورة من شهادة الميلاد وصورة من شهادة الثنويه تكون مختمه من الجهات المختصه وشهادة الايلتس او التوفل وتقرير طبي..

أما عن افضل الجامعات في التخصصات الطبيه مالي علم والله..لكن اسمع بكلية دبي الطبية يقولون انها قويه ومن افضل الجامعات العربيه في التخصصات الطبيه..وفيه جامعات غيرها زي جامعة الشارقة وجامعة الإمارات في العين..

وهذا رابط لموضوع خاص بالطلاب اللي يبغو يسألو عن الإمارات وعن الدراسه والجامعات فيها...صحيح الموضوع قديم لكن فيه تفاعل معاه الى الان...اطرحي أسئلتك وماراح يقصرون معك باذن الله http://www.mbt3th.us/vb/forum9/thread206493-69.html

وأتمنى لك التوفيق والنجاح وان شا الله يفيدونك الطلاب اللي هناك او اللي عندهم خبره..موفقه
    7 "
  3. ^^
    أول شخص يرد ع موضوعاتي
    أشكرك اخي ع الرد والمساعدة ،جزاك الله خير
    وحقق لك مبتغاك

رابط الجامعات في الوزارة صار له فترة مو راضي يطلع لي الجامعات مادري ليه

بالنسبة للجامعات اللي ذكرتها اخذت معلومات جزئية عنها
    ولكن هذا قرار مصيري فأرغب بمعلومات أكثر
    من ناحية طريقة الحصول ع القبول
    وطبيعة السكن
    وتكلفة الدراسة
    وما الى ذلك ....

للأسف طرححت الموضوع أكثر من مرة ولم ألقى أي رد
    حتى غير مفيد !!

ع كل حال
    أكرر شكري وامتناني لك ..
    دمت بخير
    7 "
  4. اختي من ناحية تكلفة الدراسة بشكل عام اتوقع تكون غالية لكن عندك طب الاسنان في جامعة الشارقة حسب موقعهم فهم ب 85 الف و 990 في السنة الواحدة
    رسوم الساعة الوحدة في الصيفي ب الف و ميتين تقريبا
    السكن الجامعه
    في من 14 الف للسنة بدون الترم الصيفي الى 4 الاف طبعا يختلف شي مفرد و شي ثنائي و و و و في الصيف له سعر ثاني ايضا
    عندك بعد جامعة عجمان للعلوم و التكنو لوجيا وهي تدرس طب اسنان لكن ماعندي عنها اي خلفية

الجامعات المشمولة بالابتعاث هي الجامعات المعترف فيها و في الغالب تكون حكومية

طرق التقديم ماعندي اي خلفية لكن ممكن يكون بحضور شخصي عشان تخلصين بعد اجراءات تصديق الشهادة و غيرها
    الاوراق حسب كل جامعه على ماعتقد
    انتي صملي ع جامعة معينة و راسليهم دخلي موقع الجامعة و في رقم و اتصلي عليهم و كلميهم افضل بكثيييير

و بالتوفيق
    7 "
  5. بالنسبة لرابط الوزارة...اضغطي عالرابط...ولما يفتحلك الصفحه..اختاري الاختيار الثاني في المستطيل الأخضر اللي هو"استعراض الجامعات"... وفخانة الدولة اكتبي الامارات وخللي الخانات الثانيه فاضية وسوي بحث..راح يطلع لك الجماعات المعتمده على طوول وويجيبلك مواقعا عالنت..أتمنى يكون الشرح واضح وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبره
    اختي من ناحية تكلفة الدراسة بشكل عام اتوقع تكون غالية لكن عندك طب الاسنان في جامعة الشارقة حسب موقعهم فهم ب 85 الف و 990 في السنة الواحدة
    رسوم الساعة الوحدة في الصيفي ب الف و ميتين تقريبا
    السكن الجامعه
    في من 14 الف للسنة بدون الترم الصيفي الى 4 الاف طبعا يختلف شي مفرد و شي ثنائي و و و و في الصيف له سعر ثاني ايضا
    عندك بعد جامعة عجمان للعلوم و التكنو لوجيا وهي تدرس طب اسنان لكن ماعندي عنها اي خلفية

الجامعات المشمولة بالابتعاث هي الجامعات المعترف فيها و في الغالب تكون حكومية

طرق التقديم ماعندي اي خلفية لكن ممكن يكون بحضور شخصي عشان تخلصين بعد اجراءات تصديق الشهادة و غيرها
    الاوراق حسب كل جامعه على ماعتقد
    انتي صملي ع جامعة معينة و راسليهم دخلي موقع الجامعة و في رقم و اتصلي عليهم و كلميهم افضل بكثيييير

و بالتوفيق

أشكرك عزيزتي ع الرد
    دخلت ع موقع جامعة الشارقة وعرفت تكلفة الدراسة فعلاا غالية مثل ماقلتي
    والسيء في الموضوع انو الطب وطب الاسنان تكون دفع الرسوم سنوية
    غير باقي التخصصات اللي تكون ع حسب الساعات المعتمدة

ماادري صح اللي فهمته كذا او شلون ؟!

اممم جامعة عجمان جاري البحث عن معلومات اكثر عنها

أكرر شكري ويعطيك العافية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    ان انت من جدة او الرياض فتوجد كلية الفارابي وهي مخصصة للاسنان , قد تناسبك .

اهلا اخي
    انا من المنطقة الشرقية لكن لا مانع لدي من الانضمام لكليات او جامعات الرياض ان كانت جيدة

كلية الفارابي ليس لدي اي معلومات عنها
    هي كلية خاصة ولكن هل توجد بها منح داخلية
    وكم رسوم الدراسة
    وهل بها نظام المعادلة عدد الساعات المعتمدة

اتمنى توفير معلومات اكثر
    وسأبحث عنها كذلك

اشكرك ع الرد ، ووفقك الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشنقيطي
    بالنسبة لرابط الوزارة...اضغطي عالرابط...ولما يفتحلك الصفحه..اختاري الاختيار الثاني في المستطيل الأخضر اللي هو"استعراض الجامعات"... وفخانة الدولة اكتبي الامارات وخللي الخانات الثانيه فاضية وسوي بحث..راح يطلع لك الجماعات المعتمده على طوول وويجيبلك مواقعا عالنت..أتمنى يكون الشرح واضح وبالتوفيق
    شكرا لك ...
    شرح واضح ، جزيت خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.