الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مهم وفقكم الله...دراسة الطب

استفسار مهم وفقكم الله...دراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4311 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أنا والكرة
    أنا والكرة

مبتعث جديد New Member

أنا والكرة الأردن

أنا والكرة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الكويت , مبتعث فى الأردن , تخصصى الطب والجراحة , بجامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
    • جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
    • الطب والجراحة
    • ذكر
    • اربد, اربد
    • الكويت
    • Jul 2012
    المزيدl

July 5th, 2012, 12:41 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه

السلام عليكم ورحمة وبركاته
    بارك الله فيكم اخواني الكرام
    انا لدي موضوع مهم واريد ان استفسر منكم

انا طالب بدون من الكويت تخرجت من الثانوية عام 2010 القسم العلمي بنسبة 95٪ واردت دراسة الطب
    وفي السنة الدراسية 2011/2012 سجلت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تخصص طب وجراحة
    وبالفعل سافرت ودرست وقعدت مايقارب الشهر والنص*
    لكن فوجئت بصعوبة الجامعة ولم استطع ان اكمل وشاء الله ان ارجع ولا اكمل الدراسة
    طبعا مصاريف كورس كامل ذهبت علي ادراج الرياح وضاعت سنة اخرى من حياتي

والان انا لدي فرصة وحيدة واخيره
    فاما اكون او لا اكون
    لذلك انا ابحث عن اسهل جامعة (اعلم ان الطب في كل العالم صعب لكن مارأيته في التكنو هو تصعيب الصعب)*

ويبدو لي ان الدولة الوحيدة المتاحة لي بعد فشلي بالاردن هي مصر
    والطب في مصر في اكثر من جامعة طبعا حكومية ومعترف فيها من التعليم العالي الكويتي
    منها على سبيل المثال:<جامعة القاهرة,عين شمس,الاسكندرية,الزقازيق.....>

فايهم اسهل؟؟؟

فانا ابحث عن اهون الصعب في الطب في جامعات مصر

ايضا اذا امكن تزويدي بمعلومات عن عدد السنوات,الرسوم,رسوم المعيشة؟؟

بالاخير انا مهم بالنسبة لي ان اصبح طبيب <دكتور> باذن الله
    وكنت حاط في بالي وكذلك سجلت في التكنو تخصص الطب والجراجه <طب عام>
    لكن بعض الاشخاص انصحوني بدراسة طب الاسنان حيث انه اسهل واقل سنوات وممكن اكثر دخلا بعد التخرج
    فهل من نصائح؟!

ارجو الاجابة ومساعدتي
    يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "مَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الْآخِرَةِ"

اسف جدا عالاطالة
    لكن ان شاء الله اجد عندكم اجابات وافية

جزاكم الله خير

ملاحظة: اعتذر اذا وضعت موضوعي في المكان الخطا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا والكرة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه

السلام عليكم ورحمة وبركاته
    بارك الله فيكم اخواني الكرام
    انا لدي موضوع مهم واريد ان استفسر منكم

انا طالب بدون من الكويت تخرجت من الثانوية عام 2010 القسم العلمي بنسبة 95٪ واردت دراسة الطب
    وفي السنة الدراسية 2011/2012 سجلت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تخصص طب وجراحة
    وبالفعل سافرت ودرست وقعدت مايقارب الشهر والنص*
    لكن فوجئت بصعوبة الجامعة ولم استطع ان اكمل وشاء الله ان ارجع ولا اكمل الدراسة
    طبعا مصاريف كورس كامل ذهبت علي ادراج الرياح وضاعت سنة اخرى من حياتي

والان انا لدي فرصة وحيدة واخيره
    فاما اكون او لا اكون
    لذلك انا ابحث عن اسهل جامعة (اعلم ان الطب في كل العالم صعب لكن مارأيته في التكنو هو تصعيب الصعب)*

ويبدو لي ان الدولة الوحيدة المتاحة لي بعد فشلي بالاردن هي مصر
    والطب في مصر في اكثر من جامعة طبعا حكومية ومعترف فيها من التعليم العالي الكويتي
    منها على سبيل المثال:<جامعة القاهرة,عين شمس,الاسكندرية,الزقازيق.....>

فايهم اسهل؟؟؟

فانا ابحث عن اهون الصعب في الطب في جامعات مصر

ايضا اذا امكن تزويدي بمعلومات عن عدد السنوات,الرسوم,رسوم المعيشة؟؟

بالاخير انا مهم بالنسبة لي ان اصبح طبيب <دكتور> باذن الله
    وكنت حاط في بالي وكذلك سجلت في التكنو تخصص الطب والجراجه <طب عام>
    لكن بعض الاشخاص انصحوني بدراسة طب الاسنان حيث انه اسهل واقل سنوات وممكن اكثر دخلا بعد التخرج
    فهل من نصائح؟!

ارجو الاجابة ومساعدتي
    يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "مَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الْآخِرَةِ"

اسف جدا عالاطالة
    لكن ان شاء الله اجد عندكم اجابات وافية

جزاكم الله خير

ملاحظة: اعتذر اذا وضعت موضوعي في المكان الخطا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا اخوي اولا انا هنيك ع طموحك ولو اني مو معاك قضية الصعوبة

شف وناخوك
    اذا جت ع الصعوبة وانا اكلمك كوني في جامعة مصرية حكومية وفي كلية الطب وجربت جامعتين
    اللي هي عين شمس والاسكندرية ونا حاليا بالاسكندرية
    احب اقولك من ناحية الصعوبة مصر برضو صعبة ومعقدة والمصارية يحبون شيء اسمه الحشو يحشون راسك بمعلومات كثر شعر راسك

فانا اشوف ان الجامعات الحكومية المصرية نفس الجامعات الاردنية
    بالذات عين شمس ما انصحك فيها لاني دارس فيها ترم وكرهوني الطب وكرهوني شيء اسمه جامعة
    وحتى الجامعات الثانية مثل القاهرة هم كمان يطبقون نفس النظام

نجي للزبدة
    اللي فهمت من كلامك انك رحت الاردن ودرست ع حسابك
    يعني عندك القدرة المادية
    دامك مقتدر ماديا وكمان تبي جامعة سهلة ورا ما تدخل جامعة خاصة في مصر
    مصر فيها جامعات خاصة وسهلة بعد واعتقد من ناحية المصاريف ارخص لك بكثير من الاردن
    عندك جامعة العلوم والتكنلوجيا في القاهرة جدا حلوة هي جامعة خاصة وسهلة لكن دراستها وشهادتها قوية وفيها طلاب خليجيين
    وعند جامعة 6 اكتوبر وفيه كذا جامعة ثانية
    طبعا الجامعات الخاصة غالية شوية تقريبا الطب ب 11 الف دولار بالسنة بالاضافة الى مصروفك الشخص

فانا انصحك تدخل جامعة خاصة وفي مصر
    وكمان فيه شغلة ثانية انت يمكن ما انتبهت لها اللي هي نسبتك انت نسبتك 95% ومثلك خابر الجامعات الحكومية المصرية تطلب معدل عالي لتخصص مثل الطب فيمكن ما رح يقبلوك بهالنسبة

واذا والله شايف ان 11 الف دولار غالية عندك خيارات غير مصر
    انا قبل كم يوم كلمني واحد من الشباب عن الفلبين يقولي الطب فيها ب 3000 دولار بالسنة صراحة بلاش
    مشكلتها عندنا بالسعودية مو معترف لكن انتو بالكويت والله مدري تقدر تتاكد منها وكمان عند عندك السودان بها جامعات خاصة وتقريبا هي بالسنة ب 5000 دولار وكمان عندك اوكرانيا كمان قوية

ربي يوفقك وييسر لك اخوي \
    وباذن الله تحقق حلمك بس نصيحة اخ لك لا تفكر كثير يقضية سهلة او صعبة ترا الطب واحد والطب يبي له جهد مو عشان تنجح لا
    عشان تصير دكتور زي الناس لانك انت بكرا رح تعالج ووتعامل مع اوادم وتكون ارواح الناس بين يديك

موفق اخوي واسف اسف ع الاطالة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef batta
    أخوي لوسم حت هل التكنو كانت صعبة طيب من ناحية إيش وكيف كانت الدراسة
    اهلا اخوي بصراحة ما اقدر اعم لكن صعبة بالنسبة لي وما اقدر افيدك لاني ماجربت غيرها وكذلك ماطولت فيها بس كنت اسمع بصعوبتها دائما ايضا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.future2012
    ليش ما تفكر بالأمارات عندهم جامعة عجمان ويمدحونها كثير ,,
    مصر الدراسة فيها مثل الاردن ويمكن اصعب لانهم ما يتساهلوا ( اتكلم عن جامعاتها الحكومية )
    بصراحه اتمنى من كل قلبي اني ادرس في الامارات او في دول الخليج عموما
    لكن على ما اعتقد ان الرسوم غالية جدا وممكن يطلبون توفل!
    اذا عندك معلومات ياليت تفيدني مشكورا ماجورا باذن الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا اخوي اولا انا هنيك ع طموحك ولو اني مو معاك قضية الصعوبة

شف وناخوك
    اذا جت ع الصعوبة وانا اكلمك كوني في جامعة مصرية حكومية وفي كلية الطب وجربت جامعتين
    اللي هي عين شمس والاسكندرية ونا حاليا بالاسكندرية
    احب اقولك من ناحية الصعوبة مصر برضو صعبة ومعقدة والمصارية يحبون شيء اسمه الحشو يحشون راسك بمعلومات كثر شعر راسك

فانا اشوف ان الجامعات الحكومية المصرية نفس الجامعات الاردنية
    بالذات عين شمس ما انصحك فيها لاني دارس فيها ترم وكرهوني الطب وكرهوني شيء اسمه جامعة
    وحتى الجامعات الثانية مثل القاهرة هم كمان يطبقون نفس النظام

نجي للزبدة
    اللي فهمت من كلامك انك رحت الاردن ودرست ع حسابك
    يعني عندك القدرة المادية
    دامك مقتدر ماديا وكمان تبي جامعة سهلة ورا ما تدخل جامعة خاصة في مصر
    مصر فيها جامعات خاصة وسهلة بعد واعتقد من ناحية المصاريف ارخص لك بكثير من الاردن
    عندك جامعة العلوم والتكنلوجيا في القاهرة جدا حلوة هي جامعة خاصة وسهلة لكن دراستها وشهادتها قوية وفيها طلاب خليجيين
    وعند جامعة 6 اكتوبر وفيه كذا جامعة ثانية
    طبعا الجامعات الخاصة غالية شوية تقريبا الطب ب 11 الف دولار بالسنة بالاضافة الى مصروفك الشخص

فانا انصحك تدخل جامعة خاصة وفي مصر
    وكمان فيه شغلة ثانية انت يمكن ما انتبهت لها اللي هي نسبتك انت نسبتك 95% ومثلك خابر الجامعات الحكومية المصرية تطلب معدل عالي لتخصص مثل الطب فيمكن ما رح يقبلوك بهالنسبة

واذا والله شايف ان 11 الف دولار غالية عندك خيارات غير مصر
    انا قبل كم يوم كلمني واحد من الشباب عن الفلبين يقولي الطب فيها ب 3000 دولار بالسنة صراحة بلاش
    مشكلتها عندنا بالسعودية مو معترف لكن انتو بالكويت والله مدري تقدر تتاكد منها وكمان عند عندك السودان بها جامعات خاصة وتقريبا هي بالسنة ب 5000 دولار وكمان عندك اوكرانيا كمان قوية

ربي يوفقك وييسر لك اخوي \
    وباذن الله تحقق حلمك بس نصيحة اخ لك لا تفكر كثير يقضية سهلة او صعبة ترا الطب واحد والطب يبي له جهد مو عشان تنجح لا
    عشان تصير دكتور زي الناس لانك انت بكرا رح تعالج ووتعامل مع اوادم وتكون ارواح الناس بين يديك

موفق اخوي واسف اسف ع الاطالة
    الله يجزاك خير اخوي ويوفقك ويرزقك اللي تتمنى
    الحمدلله انك صاخب تجربة
    اولا بالنسبة لي صحيح على حسابي ادرس لكن زي ماتقول حده حده
    واللي متاح لي بعد الاردن مصر (طبعا اتمنى اتمنى اني ادرس باي دولة خليجية لكن يبدو ان هذا الشي صعب التحقيق)

بالنسبة للجامعات المصرية الخاصة (٦ اكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا) للاسف الشديد غير معترف فيها عندنا بالكويت انمامعترف فقط بثلاث جامعات خاصه اللي هي: MSA و مصر الدولية والامريكية ومافيها طب بشري (فيها بس طب اسنان)

وبحكم تجربتك ياليت تقولي (اهون) الجامعات الحكومية صعوبة وارقاها؟؟وهل لقيت الاسكندرية اسهل من عين شمس؟

بالاخير اذا تقدر تفيدني بمقارنة بسيطة بمعلوماتك بين الطب البشري وطب الاسنان؟ وبم تنصحني؟

بالاخير انت تشكر ولاتتاسف لاطالة لان من يطيل معي في المعلومات ويساعدني بصراحه هو اكثر من يفيدني

بل انا الاسف جدا عالازعاج وعالاطالة

الله يجعل مساعدتك لي في ميزان حسناتك وييسر لك امرك ويحقق لك حلمك
    7 "
  5. اخوي انا اللعام تعرفت على بنت كويتيه مثلك بدون وسجلت بجامعه الخليج العربي بالبحرين وانقبلت واضن اهي الان سنه ثانيه اضن انت راح تنقبل لانه في كراسي محدده للطلاب الي من برا الخليج العربي لانه هدي الجامعه خاصه حق الخليجيين
    جامعة الخليج موصعبه مثل الاردن ومصر سجل فيها لكن هي غاليه سعرها تقريبا 80 الف وكل سنه تزيد الرسوم 10 بالميه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rana Ali
    اخوي انا اللعام تعرفت على بنت كويتيه مثلك بدون وسجلت بجامعه الخليج العربي بالبحرين وانقبلت واضن اهي الان سنه ثانيه اضن انت راح تنقبل لانه في كراسي محدده للطلاب الي من برا الخليج العربي لانه هدي الجامعه خاصه حق الخليجيين
    جامعة الخليج موصعبه مثل الاردن ومصر سجل فيها لكن هي غاليه سعرها تقريبا 80 الف وكل سنه تزيد الرسوم 10 بالميه
    اهلا اختي
    شكرا عالرد
    هذي المشكلة
    انها غالية
    واناادرس على حسابي الخاص
    وصعب جدا ان ان اتحمل هذي المبالغ
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا والكرة
    الله يجزاك خير اخوي ويوفقك ويرزقك اللي تتمنى
    الحمدلله انك صاخب تجربة
    اولا بالنسبة لي صحيح على حسابي ادرس لكن زي ماتقول حده حده
    واللي متاح لي بعد الاردن مصر (طبعا اتمنى اتمنى اني ادرس باي دولة خليجية لكن يبدو ان هذا الشي صعب التحقيق)

بالنسبة للجامعات المصرية الخاصة (٦ اكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا) للاسف الشديد غير معترف فيها عندنا بالكويت انمامعترف فقط بثلاث جامعات خاصه اللي هي: MSA و مصر الدولية والامريكية ومافيها طب بشري (فيها بس طب اسنان)

وبحكم تجربتك ياليت تقولي (اهون) الجامعات الحكومية صعوبة وارقاها؟؟وهل لقيت الاسكندرية اسهل من عين شمس؟

بالاخير اذا تقدر تفيدني بمقارنة بسيطة بمعلوماتك بين الطب البشري وطب الاسنان؟ وبم تنصحني؟

بالاخير انت تشكر ولاتتاسف لاطالة لان من يطيل معي في المعلومات ويساعدني بصراحه هو اكثر من يفيدني

بل انا الاسف جدا عالازعاج وعالاطالة

الله يجعل مساعدتك لي في ميزان حسناتك وييسر لك امرك ويحقق لك حلمك

حياك الله اخوي وترا حنا اخوان والناس لبعضها ولا شكر ع واجب

شف وناخوك
    بخصوص المقارنة تقريبا الجامعات المصرية الحكومية نظامها واحد يعني كل ابوهم يتبعون نفس النظام
    الفرق هو في الدكاترة وفي وضع الاختبارات
    الحمدلله الاسكندرية اهون بكثير من عين شمس وحتى جامعة القاهرة اسهل من عين شمس
    بعدين من كم سنة جامعة الاسكندرية صايرة تطبق نظام جديد اسمه نظام المديولات بحيث ان السنة تكون ترم اول وترم ثاني وكل ترم بوه بلوكات او مديولات(وحدات)
    طبعا هي الجامعة الحكومية المصرية الوحيدة اللي بها هالنظام اما بقية الجامعات الحكومية نظامهم سنوي تقعد تدرس 15 كتاب الكتاب الواحد يمكن يوصل الى 400 صفحة ونهاية السنة تختبر كلها مرة وحدة
    نظام جدا معقد

المشكلة ان الجامعات الخاصة مو معترف فيها عندكم
    واللي معترف فيها ما بها طب بشري طيب وش الحل؟
    انا اشوف اذا انت مصر ع الطب خلاص شف لك دولة ثانية السودان الفلبين اوكرانيا
    لكن اللي اشوفه انا وطبعا في النهاية انت صاحب القرار انا لو مكانك كان دخلت طب اسنان ورح اقولك ليه؟
    الطب البشري يخصص حلو وزين بس انا اشوف ان الاسنان احلى واقل مدة واريح وحتى بالتخصص اقل بكثير
    واكيد اكيد اسهل لانك رح تدرس شيء واحد بس اللي الاسنان بالاافة الى الراس والاعصاب
    وبما ان جامعة msa معترفة عندكم انصحك بانك تفكر بالاسنان
    هههههه وترى الاسنان فيها قريشات فيها خير كثير وفيها رزق ويمكن تروح تسال اي دكتور اسنان
    بعدين حتى لو دخلت اسنان ما رح تبتعد عن طموحك انت في النهاية طبيب وفي مجال الطب

مثل ما قلت لك قدامك خيارين يا تشوف لك دولة ثانية واغلب الدول الثانية مارح تكون مثل مصر
    والخيار الثاني انك تتوكل ع الله تدخل اسنان في مصر في msa وانا اعرف واحد من الشباب يدرس فيها اسنان والجامعة ماعليها جيدة

وكمان اذكرك ان الجامعات المصرية الحكومية عادة تطلب معدلات عالية للطب
    السنة اللي فاتت واحد نسبته 97% ما قبلوه بالطب
    هذه كمان حطها في بالك

ربي يوفقك ويسهل لك واشكرك ع دعاويك الحلوة وتكفى كثر منها تراني حاليا بختبر اختبارات نهاية حقة سنة ثالثة وهي اصعب سنة بالطب
    ولا تنسى صلاة الاستخارة وربي يكتب لك الخير وين ماكان
    موفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.