الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياجماعه ,, اللي له خبره بالأردن والحياه فيها يدخل ,,

ياجماعه ,, اللي له خبره بالأردن والحياه فيها يدخل ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6516 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بو راشــــد
    بو راشــــد

مبتعث جديد New Member

بو راشــــد غير معرف

بو راشــــد , تخصصى طالب , بجامعة university of ottawa
    • university of ottawa
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , ottawa
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

June 23rd, 2006, 11:07 PM

هلا والله ,,

حبايبي ,, أنا حاليا أدرس اللغه بكندا ,, ولكن ,, بهاليومين قررت أني بعد اللغه راح أدرس بالأردن ,, طبعا لأن تخصصي من الأفضل أن أدرسه ببلد عربي ,, (قانون) ,,

المهم ,, لكن أنا ماعندي خفيه عن الحياه بالأردن أبد ,, وودي أسأل اللي لهم خبره ,, كيف هي الحياه بالأردن ؟؟ هل الحياه هناك مريحه ,, هل متوفره كل وسائل الراحه ؟؟ طبعا أنا أدرس بكندا حاليا ,, وخوفي أصدم يوم أغير الحياه وأروح للأردن ,, فهل الأردن متطوره ووسائل الترفيه فيها منتشره ,, يعني أماكن الرفاهيه فيها موجوده ,, هل هي مثل السعوديه ,, أم مثل مصر ,, يعني مصر فيها أماكن كثير تقدر تستانس فيها ,, وهل البلد تحس أنها بلديه أو قديمه وأقصد بالذات مدينة عمان ,,

وبالنسبه للشقق بعمان ,, هل راح الاقي شقه وتكون مريحه وفخمه ,,

ياليت يالغالين تفيدوني بأسرع وقت ,,

بو راشـــد
  2. هلا أخوي محمد ,,اللي أقصده أنا ,, أنا هالحين أدرس بكندا ,, وفعلا حيت كندا على أساس لغه وبكالوريس ,, لكن الحين الوضع تغير ,, فأنا بس أخلص اللغه برووح على الاردن جامعة عمان الأهليه !!فأنا اللي أقصده الحياه بالأردن هل هي ملل ؟؟ وهل عندهم مثلا أسواق راقيه وتقدر تتمشى فيها ؟؟ عندهم سينمات ؟؟ أماكن ترفيهيه للشباب بنهاية الأسبوع ؟؟ ياليت تفيدني وانت عارف شلون الشاب صحيح أهم شي الدراسه ولكن برضه الواحد يبي حياه مماثله أو قريبه من ناحية الترفيه لكندا أو ,,, أنا متخوف أن تكون الحياه فيها ممله يعني بس انا بالشقه مع الشباب وبالسياره لفلفه وطفش ؟؟ياليت تكون فاهم وش اللي أقصده ,, وأتمنى الصوره تكون وصلتك ,, وأتمنى تجاوبني باللي تقدر ,, والله يجزاك خير ,تحياتي لك بوراشـــد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور- ابراهيم
    لماذا التذمر يااخ محمد
    من أشياء كثيرة

نحن كسعوديين وخليجيين لا نعرف بأننا شعوبا .. قد يطلق عليها راقية إذا ماعشنا في الأردن
    ورأينا كيف يعيشون وكيف يفكرون وكيف يتصرفون وكيف ..ألـخ

لذلك فإن الدراسة في الأردن تبعث على الملل والطفش والكراهية
    فالكل ينبز وينظر و,ووو الخ

لكنني لا اشعر كثيرا بالملل أو الرغبة في التذمر لأنني لا افكر بالطريقة التي يفكر بها الخليجيون تجاه هذا المكان مع انه من الطلبعي الطفش فيه .. فهم شعب .. لايمكن التعايش معه ..

أخ إبراهيم ... قد تستطيع التعايش معهم وتبني صداقات جميلة وتستمتع بالحياة وتكون افضل مني أو قد تكون مثل بقية الإخوان الخليجيين أو اكثر من تلك أو أقل من ذلك .

أما عن الدراسة فأنا اشهد ان الذي يبذل جهد متوسط سيستطيع التفوق والذي يبذل جهد خفيف سوف يستطيع الوصول لدرجة المتوسط .

والذي لا يبذل جهد سوف تسلك أمورة .. بالمقبولة

يلزمك الإستخارة يابو الخل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو راشــــد
    هلا أخوي محمد ,,اللي أقصده أنا ,, أنا هالحين أدرس بكندا ,, وفعلا حيت كندا على أساس لغه وبكالوريس ,, لكن الحين الوضع تغير ,, فأنا بس أخلص اللغه برووح على الاردن جامعة عمان الأهليه !!فأنا اللي أقصده الحياه بالأردن هل هي ملل ؟؟ وهل عندهم مثلا أسواق راقيه وتقدر تتمشى فيها ؟؟ عندهم سينمات ؟؟ أماكن ترفيهيه للشباب بنهاية الأسبوع ؟؟ ياليت تفيدني وانت عارف شلون الشاب صحيح أهم شي الدراسه ولكن برضه الواحد يبي حياه مماثله أو قريبه من ناحية الترفيه لكندا أو ,,, أنا متخوف أن تكون الحياه فيها ممله يعني بس انا بالشقه مع الشباب وبالسياره لفلفه وطفش ؟؟ياليت تكون فاهم وش اللي أقصده ,, وأتمنى الصوره تكون وصلتك ,, وأتمنى تجاوبني باللي تقدر ,, والله يجزاك خير ,تحياتي لك بوراشـــد

أبقى هناك .. أفضل لك بكثير ... فالشق الثاني من ماقلته هو الأرجح هنا ؟
    تعامل الناس صعب جدا يا بو راشد الله يحييك .. وقد لا تتحملها
    واماكن الترفيه محدودة رغم وجود .. سينمات ..
    ستستهل رجوعك للسعودية .. وقد تكرر الزيارات ... ومنها التململ من الدراسة .
    في اقل من ساعة تستطيع ان تكون في السعودية بطرق مختلفة
    وبأقل من ساعة تستطيع ان تكون في الشام وبأقل من ساعتين تستطيع ان تكون في بيروت

من ناحية المتعة والتطوير الذاتي فانت في نعمة لا تضيعها ولا تقترف .. خطأ في حق نفسك ..
    لو كنت انا في كندا .. لبقيت هناك .. لقد حاولت جاهدا .. وكثيرا الذهاب هناك يا بو راشد
    لكن لم يوفق الله ... فالأردن هو الحد الأدنى من التحصيل العلمي والترفيه خارج المملكة وأعلاه الولايات المتحدة وكندا وبينهما تتراوح أماكن كثيرة فلا تهبط لأسفل السلم وتعتقد بانك لن تنزل منه بسرعة .. أو تستصعب العودة لقمة السلم.

إمتناني لك
    ومستعد بمباشرة أي خدمة تأملها مني

7 "
  5. بو راشد انا ولد خالي يدرس في الأردن ويقول انا الحياة مرررررره زفت ومستحيله هناك والدكاتره مجرد يعرفون انك سعودي ولا حتى سعودي يحطون عليك حط ويرسبوك لين ماتقول بس على اساس انك سعودي يعني عادي مررره انك تدفع لهم مره ومرتين وثلاث من غير ماتتكلم .. والأردنين ناس مررررررره يكرهو الخليجين " طبعا الا مانذر" وهذا مو بس كلام ولد خالي هذا كلام بعد بنت بحرينيه ماتحملت العيشه في الأردن وجت تدرس في الامارات وكثييير غيرهم قالو هالكلام ... وسوري ماابي اقولك كلام واخليك تتراجع عن قرارك بس من رايي لازم تعرف الواقع عشان لما تروح هناك ماتنصدم بشي .. وتحياتي
    7 "
  6. حب اضيف اخوي بو راشد الشعب الاردني كره الشعب السعودي بعد ما صارت السعودية ماتعطيها البنزين كان البنزين نعطيهم على حسابنا لمده تقريبا 5 سنين وخلاص خلص الاتفاق وصارو حقدين على السعودية لدرجة مااحد يتوقعها فوووق كذا صارت عمان مررررره غاليه هي صح دراستها قوية بس الشعب الله بالخير ماعنده اي احترام اوتقدير وياما ناس صارت لهم مشكل على الحدود لدرجة انهم الاردنيين تبع الحدود دعسو بالجزمه الله يكرمكم على جواز مواطنين سعودي واذا تبيني افيدك اكثر اسال لاني كنت اروحلها كثير بس الحين كرهتها كره العمى انا انصحك تروح لبنان افضل بكثير وملاحظة الاردن فيها اماكن ترفيهه كثير ومطوره بس غليت اسعارها مره يعني بيروت احلى بكثير
    وان شاءالله قدرت افيدك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.